الدول العربية

السياحة في تونس للعوائل

السياحة في تونس للعوائل

تونس الخضراء من أهم مناطق العالم في السياحة، بالإضافة إلى أن السياحة في تونس للعوائلمناسبة جدًا فيمكنك الذهاب إلى بلاد تونس أنت وعائلتك للاستمتاع بجمال المناظر الطبيعية الخلابة.

السياحة في تونس للعوائل

تونس من أهم المناطق العالمية والتي تتناسب جدًا مع الزيارات والسفريات العائلية حيث تحتوي على العديد من الفنادق والمباني والمطاعم التي تتناسب مع الكبير والصغير، بالإضافة إلى أن تونس من البلاد التي تحتوي على حضارات عريقة وتاريخ عظيم وكبير يظهر في المعالم السياحية والقلاع.



ويقال أن إطلالة أو واجهة مدينة تونس تكون على شكل بانوراما على ساحل البحر الأبيض المتوسط، ويرجع هذا التشبيه إلى أن البحر الأبيض المتوسط يحد تونس من الجهات الشمالية والشرقية، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من الحدائق والجزر الطبيعية والمنتزهات.

بالإضافة إلى مراكز السوق التي يمكنك أن تجد فيها جميع مستلزماتك ومستلزمات أبنائك من الصغار إلى الكبار.

أفضل فنادق تونس السياحية

ولأن تونس لديها جميع مقومات السياحة فهي تمتلك العديد من الفنادق، حيث أن هذا الأمر جعل السياحة في تونس للعوائل من أفضل مناطق السياحة للعائلات والتجمعات العائلية، وبالتالي فهي تحتوي على أفضل الفنادق التي تتناسب مع أعداد العائلات الكبيرة والتي توفر للعائلات أفضل الخدمات والإقامة.



بالإضافة إلى تقديم أفضل وسائل الراحة والسعادة مثل فندق دار المرسى أشهر فنادق تونس على الإطلاق، حيث يوفر إطلالة الفندق على البحر، بالإضافة إلى توفير مسبح خارجي للزوار وأجنحة كبيرة وواسعة للعائلات وأجنحة العرسان وغيره من الخدمات.

جامع الزيتونة في تونس

وهو من أفضل أماكن السياحة في تونس للعوائل، حيث يفضل الكثير من العائلات زيارة الجوامع والقلاع والمناطق الأثرية حتى يستفيدوا من تاريخ الأماكن بالإضافة إلى تعريف أبنائهم بتاريخ هذه الأماكن، ويعتبر جامع الزيتونة من أعظم المنابر الإسلامية الثقافية في تونس كما أنه من أقدم المساجد والمباني الدينية على مستوى العالم العربي.

كما يحتوي هذا الجامع العظيم على مكتبة كبيرة وضخمة تحتوي على آلاف من الكتب الدينية التي تتحدث عن تاريخ الإسلام ويمكنك عند زيارة هذا المكان الاطلاع وقراءة بعض من هذه الكتب للثقافة العامة والتعرف على معلومات أكثر عن الإسلام وعن دور هذا الجامع.

يمكنك أيضًا أن تقوم بالاسترخاء الجلوس داخل هذا الجامع وإقامة الصلاة، أو حضور دروس العلم والثقافة الدينية التي تقام داخل هذا الجامع فيمكن أن تحضرها أنت وعائلتك لتعويد الأطفال على الذهاب والسفر إلى المناطق الجديدة للاستفادة والترفيه وليس الترفيه فقط.

ساحة القصبة التونسية

تعتبر ساحة القصبة من أكبر وأعظم العواصم التونسية التي توجد في تونس، حيث تعتبر من أفضل أماكن السياحة في تونس للعوائللأنه يمكنك أن تذهب بعائلتك هناك لتعريف أبنائك وأحفادك بأهم المناطق والأماكن التونسية والتي لها طابع سياسي خاص.

حيث تعتبر هذه المنطقة من أهم المناطق التي شهدت على أحداث الثورة التي حدثت في تونس، فهي قريبة جدًا من قصر البلدية وأيضًا قصر الحكومة التونسية، كما شهدت منطقة ساحة القصبة العديد من الاعتصامات والتجمعات التي كانت تقام فيها للمطالبة بإقالة الرئيس.

وبعد مرور هذه الأحداث على منطقة ساحة القصبة أصبحت أعظم وأفضل مناطق السياحة التونسية ويأتي إليها الكثير من الزوار والسياح لالتقاط أجمل الصور التذكارية في هذا المكان السياحي الجميل ذو الطابع السياسي المناضل.

حديقة حيوان البلفيدير

وعند التحدث عن حديقة حيوان في أي منطقة ما فهي تندرج نحو أماكن الزيارات والرحلات العائلية، حيث يفضل الكثير من الأطفال رؤية الحيوانات بأنواعها المفترسة والأليفة والطيور والحيوانات البرية والبحرية وجميع أنواعها لذلك فإن حديقة حيوان البلفيدير من أجمل أماكن السياحة في تونس للعوائل.

حيث يذهب جميع السياح من جميع أنحاء العالم إلى تونس الخضراء لمشاهدة وزيارة حديقة حيوان البلفيدير، بالإضافة إلى شهرتها الكبيرة في تونس نفسها حيث يأتي إليها جميع سكان تونس في الأجازات والمناسبات الرسمية، وهذا لأنها تحتوي على جميع أنواع الحيوانات المختلفة بالإضافة إلى الحيوانات المهددة بالانقراض.

حيث يعتبر ثروة حيوانية فريدة لأي دولة تحتوي على حديقة للحيوانات بها حيوانات مهددة بالانقراض، ويجلب لها الكثير من الزوار من جميع مختلف البلاد، بالإضافة إلى حرص الحديقة على تقديم العديد من العروض المختلفة بواسطة الحيوانات، الأمر الذي يجذب لها الكثير من الأطفال والكبار أيضًا.

تحتوي أيضًا هذه الحديقة على مجمع به العديد من المطاعم والمقاهي التي يجلس فيها العائلات بعد مشاهدة الحيوانات أو أثناء مشاهدتها بالإضافة إلى الاستمتاع بتناول أشهى المأكولات والوجبات التونسية الشهيرة التي تتميز بها تونس عن غيرها من الدول.

جزيرة جربة التونسية

من أشهر أماكن السياحة في تونس، وتعتبر مصيف لأهل تونس وأهالي البلاد والمدن الأخرى حول العالم، وهذا يرجع إلى وقوعها المتميز في منتصف البحر الأبيض المتوسط، الأمر الذي جعلها مصيف عائلي من أجمل أماكن السياحة في تونس للعوائلالتي يذهب إليها الكثير من الناس حول العالم خاصًة في فصل الصيف.

كما أن جزيرة جربة من أفضل الأماكن السياحية في مدينة تونس الخضراء لموقعها المتميز الذي جعلها ضمن قائمة أفضل المناطق السياحية في العالم وليس في تونس فقط، ويوجد بها مطار دولي،وهذا المطار أيضًا جعلها أحد المقاصد السياحية السهلة والقريبة من الدول العربية كلها.

كما أن جزيرة جربة بها أجمل الشواطئ الرملية الخلابة ذو المناظر الطبيعية الجميلة، ولون المياه الشفاف الذييمكنك أن ترى ما يوجد تحته، بالإضافة إلى المكان الواسع المحيط به عديد من الفنادق والمطاعم والمقاهي التونسية الشهيرة ويتقدم يوميًا لزوارها العديد من المراكز المتخصصة في المعالجة عن طريق مياه البحر.

الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق