الدول العربية

سعر تذكرة برج القاهرة وتاريخ إنشاء البرج

سعر تذكرة برج القاهرة 

يعد برج العرب من ضمن أفضل المعالم السياحية في مصر يطلق عليه اسم برج الجزيرة، كما أنه يتمتع بتصميم جميل ورائع على شكل زهرة اللوتس ودائمًا يتساءل الكثيرون عن سعر تذكرة برج القاهرة.

تاريخ إنشاء برج القاهرة

يقدم إليكم موقع محيط تاريخ إنشاء برج القاهرة؛ برج القاهرة هو مزار سياحي ارتفاعه كبير جدًا تستطيع أن ترى من فوقه القاهرة كلها وكل من معالم السياحية الموجودة في مصر من فوقه.



كما يوجد وراء بناء برج القاهرة أمر سياسي وذلك ما يعلمه كل الشعب المصري، ولكن الحقيقة ترتبط بمهندس يهودي الذي قام بالإشراف على بنائه.

وقد تم توليت مهمة بناءه إلى ضابط مخابرات يدعى يسري الجزار، كما أنه اختار أرض الجزيرة، ولكن عندما عرض الفكرة على أساتذة الإنشاء والهندسة رفضوا هذه الفكرة وقالوا أنه من المستحيل أن يتم ذلك في هذه المنطقة.

وكان في هذا الوقت يوجد مهندس ومقاول مشهور جدًا يدعى شبيب وكان هذا المهندس حديث مصر في ذلك الوقت، كما أنه لم يكن في مصر مباني يزيد ارتفاعها عن 12 طابق.



وبالرغم من ذلك كان لدي شبيب جرأة كبيرة حيث أنه أنشأ أول ناطحة سحاب وعمارة سكنية تتكون من اثنين وعشرين طابق، كما يريد الكثيرون معرفة سعر تذكرة برج القاهرة.

سعر تذكرة برج القاهرة

بصفة عامة أن برج القاهرة يعد ايقونه من ايقونات معالم مصر السياحيه فهو يتمتع بتصميم جميل ورائع وهو يأخذ شكل زهرة اللوتس.

وقد تم البدء في بناء برج القاهرة عام 1956، وقد ارتفع سعر تذكرة برج القاهرة في عام 2020 عن السابق، كما ‏تختلف الأسعار على حسب عمر الشخص الزائر وجنسيته والأسعار كالتالي:

‏سعر التذكرة للمصريين هي 40 جنية مصري فقط، وسعر التذكرة للسياح هي 200 جنية مصري للسائح الواحد.

سعر تذكر التلسكوب هو 10 جنية للجميع، كما يسمح باستخدامه لدقيقة ونصف ويختلف ذلك من شخص وآخر.

ويسمح بدخول ‏الأطفال الأقل من سن 6 سنوات مجانًا، كما يتم ‏استخدام ‏التذكرة لمرة واحدة فقط.

معلومات عن برج القاهرة

برج القاهره يبلغ ارتفاعه حوالي‏ 187 مترًا، كما أنه من الممكن للسياح المصريين والأجانب أن يستمتعون بإطلالة ساحرة على مدينة القاهرة من فوق مع تناول وجبة طعام في المطعم الموجود في البرج.

وهو مطعم دوار يكمل الدورة خلال 60 دقيقة، كما ‏يمكن الاطلاع على الكثير من المعالم السياحية في مصر كتمثال أبي الهول وأهرامات الجيزة وقلعة صلاح الدين.

وهو يعد من أفضل الأماكن الترفيهية في القاهرة، ومن الممكن أن تستطيع أن ترى النادي الأهلي الذي يوجد بجانب ‏نهر النيل الساحر، لذلك يبحث العديد من الأشخاص لمعرفة سعر تذكرة برج القاهرة للاستمتاع به.

‏هل سعر تذكرة برج القاهرة للعرب مثل المصريين ؟

سعر تذكرة برج القاهرة 
سعر تذكرة برج القاهرة

‏رسوم دخول المصريين لبرج القاهرة هي 40 جنية مصري، لكن رسوم دخول العرب لبرج القاهرة 200 جنية، وذلك لأنهم يعتبرون سياح أجانب.

‏ما هو أفضل وقت لزيارة برج القاهرة ؟

من أفضل الأوقات لزيارة برج القاهرة هي الأيام التي تعمل فيها المصالح الحكومية والمدارس.

ومن الأفضل البعد عن أيام العطلات المدرسية والأعياد الدينية والعادية حيث أن هذه الأيام يكون البرج مزدحم كثيرًا بالزوار.

إذا كنت تريد أن تشاهد الغروب من برج القاهرة، فمن الأفضل أن تقوم بزيارة البرج من الساعة الرابعة عصرًا وبعد هذا الوقت تستطيع أن تستمتع بمشاهدة القاهرة ليلاً.

إقرأ أيضًا: السياحة في الإمارات العربية المتحدة وأنواعها

ما هي مواعيد دخول برج القاهرة ؟

العمل في برج القاهرة يبدأ من الساعة 8 صباحًا  وينتهي الساعة 12 ليلاً.

أسعار كافيهات ومطاعم برج القاهرة 2020

يتم تحديد الأسعار على حسب الطلب، وسعر الطلبات في الكافيهات الموجودة في قمة البرج كحد أدنى 75 جنيهًا، ولكن أسعار الكافيهات الموجودة في أسفل البرج يتم حسابها من غير تحديد حد أدنى.

أما بالنسبة لأسعار المطاعم الحد الأدنى للطلبات في المطعم الدوار هو 250 جنية مصري.

كما تبدأ مواعيد العمل في المطعم الدوار الموجود في البرج من الساعة 12 صباحًا حتى الساعة 12 مساءً، ومن الأفضل حجز مكان في المطعم الدوار قبل الوهاب لزيارته.

وبذلك قد تم معرفة سعر تذكرة برج القاهرة وأسعار المطاعم والكافيهات به.

رقم تلفون المطعم الدوار برج القاهره

رقم تليفون مطعم الدوار ببرج القاهرة هو 01272080885 ويتم الحجز عن طريق هذا الرقم.

أفضل الأنشطة في برج القاهرة

يتم البدء بالرحلة الترفيهية داخل برج القاهرة عن طريق المصعد،وذلك لأن الصعود إلى أعلى البرج  يستغرق تقريبًا 45 ثانية.

حتى تستطيع أن تشاهد بانوراما القاهرة بأكملها كالأهرامات ومبنى التلفزيون ونهر النيل وقلعة صلاح الدين وأبو الهول وغيرهم من الأماكن.

سوف ترى كل هذه المعالم السياحية الشهيرة والرائعة من أعلى برج القاهرة، وستشعر وأنت تنظر من خلال النظارة المكبرة أنك تزور كل المعالم السياحية في مصر في لحظة واحدة.

كما تستطيع أن تذهب إلى مطعم برج القاهرة في الطابق رقم 14 والذي يوجد على ارتفاع 160 متر في برج القاهرة وذلك حتى تتناول وجبة شهية مع عائلتك.

كما يتميز المطعم الدوار بشكله الدائري الجميل والرائع والذي يدور حول نقطة ارتكاز حتى يستطيع الزائر أن يرى القاهرة بأكملها.

ويمكنك أن تلتقط الكثير من الصور التذكارية مع عائلتك وأصدقائك، ويعتبر برج القاهرة من أهم الأماكن السياحة بمصر فهو مكان ترفيهي رائع جدًا، فهو يحتوي على العديد من المطاعم والكافيهات.

حيث يوجد في الطابق رقم 15 كافيتيريا تستطيع  من خلالها أن تحصل على بعض المأكولات الخفيفة والمشروبات وذلك بجانب الإطلالة الجميلة والرائعة، وبذلك نكون قد انتهينا من توضيح سعر تذكرة برج القاهرة.

الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق