السياحة

أهم معالم دبي | واجمل الأماكن السياحية بها

أهم معالم دبي هي وجهات تستحق الزيارة والتمتع بأرقى التصميمات المعمارية الرائعة، بجانب الأصالة والعراقة التي تبدو دائمًا في إطلالة تلك الأماكن التي تنتشر في منطقة دبي وتحظى باهتمام كافة الزائرين من كل مكان بالعالم.

أهم معالم دبي
أهم معالم دبي

اماكن سياحية في دبي

إمارة دبي هي إحدى الإمارات السبع للإمارات العربية المتحدة وتعتبر إمارة دبي ثاني أكبر إمارة من حيث المساحة بعد أبو ظبي، حيث تصل مساحتها إلى حوالي 4.114 كيلو متر مربع.



تعتبر إمارة الشارقة هي الوجه الشرقية لدبي أما من الغرب يحدها إمارة أبوظبي، وتعتبر دبي هي العاصمة الاقتصادية لدولة الإمارات.

حيث تنتعش بالكثير من الأنشطة الاقتصادية وبعد تفعيل نظام إنعدام الضريبة أصبحت دبي من أهم المناطق الجاذبة للاستثمار.

تتميز دبي بالتطور في مجال العقارات والتجارة والخدمات المالية، لذا فهي جاذبة للمستثمرين والسائحين على حد سواء من خلال امتلاكها لمجموعة من أهم المعالم التي تعكس تطور الإمارات في مختلف المجالات.



برج خليفة أبرز معالم دبي الحديثة

 من أهم المعالم في إمارة دبي برج خليفة والذي أصبح من أهم المزارات السياحية حول العالم، حيث نال شهرة واسعة لكونه أطول ناطحة سحاب في العالم حيث بلغ ارتفاعه قرابة 800 متر ويتكون من 148 طابق.

يمكن للزوار الاستمتاع برؤية بانورامية من أعلى البرج لإمارة دبي بأكملها، حيث يمكن رؤية صحاري دبي وخلجانها كما يضم أكبر عدد من المطاعم الفاخرة التي يمكن تناول أشهى الوجبات فيها مع الإطلالة الساحرة من أعلى البرج.

قد يهمك التعرف على: أفضل الأماكن السياحية في دبي للعائلات لعام 2021

برج العرب متعة التنزه والتسوق

من الأبراج التي تحمل معنى جديد للترفيه والمتعة في إمارة دبي وتضمن للزائرين أعلى مستويات الإقامة الفاخرة حيث يعتبر برج العرب الوحيد الحامل لشارة السبع نجوم ويعد من أكثر الفنادق رقيًا بالإمارات.

يقع برج العرب وسط الخليج في موقع أشبه بالجزيرة الاصطناعية  التي تحاط بالماء من كل جانب في تصميم فريد يعكس مدى التطور المعماري في تصميم شكل وهيكل البرج.

يتم الوصول للبرج عبر رحلة بحرية مبهجة بالقارب ويضم برج العرب الكثير من المطاعم الفاخرة التي يمكن تناول أشهى المأكولات والمشروبات فيها مع الإقامة المميزة وسط باقات متنوعة من الخدمات الفندقية المميزة.

لا تفوت مشاهدة: اهم المناطق السياحية في دبي

أهم معالم دبي
أهم معالم دبي

أماكن سياحية في دبي

تعد جميرا أشهر المناطق السياحية الراقية في دبي، وتحتوي على العديد من الفلل والفنادق الفخمة، وشواطئ جميرا من الأكثر شواطئ دبي تميزا.

ولا ننسى ذكر جزر النخيل، وتشتهر جميرا بأفضل الأماكن الليلية والصخب، وتعد كذلك منطقة ساحلية سكنية متميزة، وتملك أكبر مشروع لتطوير الناحية الساحلية، ومن أشهر الاماكن السياحية في جميرا:

أبراج الإمارات

برجي الإمارات من أهم معالم دبي الحديثة الجاذبة للسياحة حيث يصل ارتفاع البرجين إلى 355 متر تقريبًا ويتكون كل برج من 56 طابق، ويطل البرجان على واحد من أشهر شوارع دبي وهو شارع الشيخ زايد.

البرج الأول يعد من أشهر الأبراج الإدارية حيث يضم آلاف مكاتب العمل التابعة للإمارات المتحدة العربية، أما البرج الثاني يسمى بفندق جميرا وبين البرجين يقع مجمع التسوق بوليفارد الأشهر على الإطلاق.

يدخل البرجان ضمن أطول ناطحات السحاب في العالم كما يعد مزارًا رائعًا وإقامة فندقية مميزة ويحيط بالبرجين أشهر البحيرات الاصطناعية والمنتزهات الرائعة والشلالات.

مدينة الألعاب المائية بدبي

هي واحدة من أشهر حدائق الألعاب المائية حول العالم، حيث تجذب أعداد ضخمة من الزائرين سنويًا وتضم ألعابًا مائية مميزة وفريدة منها أكول منزل الحاصل على الترتيب الثاني كأكبر أكول في العالم.

يصل سرعة الأكول إلى حوالي 80 كيلومتر مربع كما تضم المدينة أكثر من 24 لعبة أخرى تتعلق بتجربة المنزلقات، بجانب ركوب الأمواج الاصطناعية  وباقة متنوعة من الألعاب المائية التي تضاهي أكبر مدن الألعاب المائية بالعالم.

اماكن سياحية في دبي للاطفال

تحتوي دبي على مجموعة كبيرة من الحدائق المائية والملاهي التي تعد الأفضل على العالم، فسوف تجد كل ما يخطر في تفكيرك.

حيث تلبي دبي جميع الاحتياجات والأذواق وكذلك تقدم أوقاتأ ممتعة لكافة الأعمار، الكبار والأطفال، ومن أشهر أماكن ألعاب للأطفال في دبي :

دبي دولفيناريوم ببر دبي

 من أشهر المعالم بإمارة دبي وتجسد المتعة الحقيقة للأطفال والكبار حيث تعرض يوميًا أكبر عروض حية لألعاب الدلافين داخل القاعة المغلقة والتي تعد من أكبر قاعات استضافة الدلافين بالشرق الأوسط والتي تعد بيئة اصطناعية تضاهي بيئة الدلافين الطبيعية.

تقع دبي دولفيناريوم ببر دبي على مقربة من الخليج وتستقبل كل الزائرين بما في ذلك الرحلات المدرسية والاحتفالات العائلية، حيث تعتبر أكبر تجمع لألعاب الأطفال وسينما 5D بالإضافة لمدرسة لتعليم رقص الأرابيسك.

شاهد أيضا: أفضل مولات دبي

أماكن ترفيهية في دبي للكبار

تشتهر دبي بوجود العديد من الأماكن الترفيهية للكبار لتضع أمام زوارها قائمة مميزة وطويلة من أجل المرح والتسلية، فهي مشهورة بأنها أفضل المدن في الشرق الأوسط من حيث التطور ومواكبة العصر، فلن تجد مكاناً للمل.

ودبي تضم نخبة من الحدائق المائية ومدن الملاهي تعد الأفضل على مستوى العالم كما ذكرنا، ومن أشهر أماكن ترفيه في دبي للكبار :

تضمّ دبي مجموعة من أفضل مدن الملاهي والحدائق المائية في العالم، حيث يمكنك أن تجد كلّ ما يخطر في بالك. وتلبي دبي جميع الأذواق وتقدّم أوقاتاً رائعة للجميع من كافة الأعمار. وفي دليلنا هذا سنحاول أن نعرض لك أبرز هذه الأماكن الترفيهية الرائعة.

القرية العالمية بدبي بين الماضي والحاضر

 من أشهر المعالم الرائعة بإمارة دبي فهي مكان سياحي ترفيهي خلاب وخاصة لمن يعشق التنزه مساءً وسط أجواء القرية  المبهجة حيث الإضاءة بالمصابيح الملونة والمزخرفة في عرض تشويقي لكافة السلع المتاحة .

لعشاق المشغولات الذهبية تضم القرية أكبر سوق لتلك المنتجات التي تأتي بعبق الماضي وأصالته عبر الصناعات التقليدية كما تقدم الكثير من العروض الترفيهية المسرحية والأمسيات.

مول الإمارات

هو مجمع تجاري ترفيهي ضخم يضم العديد من السلع والمنتجات والخدمات ويعد وجهة مميزة وجاذبة للسياحة من كل مكان، حيث متعة التسوق عبر آلاف المتاجر التي تضم في أرجائها سلعًا محلية وعالمية.

يتوافر في المول أكبر منطقة ترفيهية تضم ألعابًا مميزة للأطفال والكبار أشهرها سكي دبي مدينة الجليد التي تمنح الجميع فرصة للتزلج على الجليد مع الاستمتاع بصحبة عدد من البطاريق.

كما يمكن للزائر الاستمتاع بمشاهدة أحدث العروض السينمائية من خلال مجمع السينمات مع الاستمتاع بروعة تناول المأكولات في أشهر المطاعم الموجودة بالمول.

حي البستكية التاريخي

هو أحد المعالم العريقة بدبي ويمثل حي من أحيائها القديمة ذات الأصالة والذي يعد تحفة معمارية تراثية ويضم البستكية طابقين كان بالماضي تسكنه أغنى العائلات التي جاءت من جنوب إيران وتحديدًا من منطقة بستك.

تم بناء الحي وفقًا لطريقة أبراج الرياح حيث تقوم على أساس تهوية المنزل وهو أسلوب معماري محلي اشتهر قديمًا للحد من ارتفاع درجة الحرارة، ويعد البستكية من المزارات والمعالم الأثرية بدبي والتي لازال يقصدها السياح.

أهم معالم دبي هي التي تجمع بين الأصالة والحداثة ما بين الأحياء والمباني العتيقة بدبي وبين ناطحات السحاب التي تنافس عالميًا.

وأشهر المدن الحديثة الخلابة التي جذبت أنظار العالم لتضع دبي ضمن أهم المدن على قوائم المزارات السياحية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق