الدول العربية

أحلى ما في دبي

أحلى ما في دبي ، إذا فكرت يوما في السياحة في مكان مميز فلا شك أن دبي تحتل الاختيار الأول، حيث تعتبر دبي من أهم الاماكن السياحية الفريدة، فهي قبلة للعديد من محبي السفر، وتجربة شيقة للتعرف على ثقافة قديمة وقيمة ويعرفكم محيط على مجموعة من أروع الأماكن الموجودة بدبي.

أحلى ما في دبي

إذا قررت القدوم إلى دبي فإليك بعض الأماكن السياحية التي تعتبر الأروع في دبي.



برج خليفة

أحلى ما في دبي
أحلى ما في دبي

يحتل برج خليفة المركز الأول كأعلى برج في العالم حيث يصل ارتفاعه إلى حوالي 828 م أي ما يعادل مبنى مكون من 200 طابق، يعمل في برج خليفة أيام العمل العادية حوالي 12000 موظف.

من أجمل المناظر التي قد تراها هو من شرفة برج خليفة المفتوحة حيث يمكن أن ترى منها كل دبي بشواطئها والعمران والبحيرات الصناعية والجزر.

يحتوي برج خليفة على مجموعة رائعة من التلسكوبات التي سوف تساعدك على رؤية أفضل لتفاصيل المدينة الرائعة.



حديقة الزهور

هل تحلم برؤية 30 نوع من الازهار الملونة المختلفة؟، هذا لم يعد حلم حيث تستطيع ان تستمتع بأكثر من 45 مليون زهرة تمتد على أكثر من 72 الف كيلومتر وذلك في حديقة الزهور بدبي.

أطلق على حديقة الزهور لقب الحديقة المعجزة وذلك لما تتميز به من دقة في التصميم بالإضافة إلى مساحتها الشاسعة، من أجمل ما فيها هو هرم الزهور ذو العشرة أمتار ارتفاعا وحائط الزهور المحيط بالحديقة.

برج العرب

احتل فندق برج العرب المركز الرابع عالمياً من حيث الارتفاع، حيث يعتبر من أفخم فنادق العالم.

يتميز الفندق بموقع فريد على جزيرة اصطناعية وتصميم مميز على هيئة شراع ليكون منظر بديع يمكن أن تستمتع به خلال نزهة على الكورنيش أو من خلال المعبر البري.

من أجمل ما يحتويه برج العرب هو مطعم المنتهى حيث يمكنك تناول طعامك من على ارتفاع 200 م عن سطح البحر، وأيضا مطعم المحارة الذي تم تصميمة ليكون أسفل البرج وسط مياة البحر لكي تتمتع بوجبتك مع منظر المياه والأسماك من حولك.

جزيرة النخلة

أحلى ما في دبي
أحلى ما في دبي

تتعدد الأسماء لتلك المنطقة الساحرة حيث يدعوها البعض جزر النخل أو جزيرة النخلة وأيضاً نخلة دبي، وهي عبارة عن ثلاثة جزر اصطناعية انشأت على ساحل دبي.

تحتوي جزيرة النخلة على العديد من المناطق الترفيهية والسكنية، حيث تجد بها 60 فندق وأكثر، بالاضافة الى الأماكن الترفيهية المتعددة مثل الألعاب المائية وماقع لممارسة الغوص، بالإضافة إلى مختلف أنواع المطاعم ومراكز التسوق الضخمة.

اقرأ أيضاً : أجمل ما في دبي يجعلك تدمن قضاء جولتك السياحية بها

متحف دبي

تم بناء متحف دبي الضخم في عام 1787 وذلك في حصن الفهيدي، حيث كانت وظيفته هو الدفاع عن خور دبي، وقد تم الإبداع فى بناء جدران الحصن.

حيث تم بناؤه من لبنات مرجانية مع حجر جيري، بينما في الطابق العلوي تم استخدام الأعمدة الخشبية لدعم السقف المكون من جبهات النخيل والجص.

وقد قضى الحصن منذ تاريخ بنائه في خدمة الأسرة الحاكمة كسكن وكحامية عسكرية، وفي بعض الاحيان كسجن للأعداء.

حتى أصبح الآن متحف يحتوي على مجموعة هائلة من الخرائط القديمة الخاصه بدبي و دولة الإمارات العربية والتي تبين الفرق الشاسع بين العمران في الماضي والآن بعد التوسع.

كما يحتوي على معارض وقاعات تضم صور أثرية توضح العادات والتقاليد الاماراتية القديمة مثل صيد اللؤلؤ وحياه الصحراء.

البستكية

أحلى ما في دبي
أحلى ما في دبي

يطلق اسم البستكية على حي قديم في دبي تم بناءه في القرن التاسع عشر، حيث إعتاد الأثرياء الفارسيين وتجار المنسوجات واللؤلؤ.

تقع البستكية في الجانب الشرقي من دبي، تم بناء منازله من الحجر الجيري والمرجان ومن أهم ما يميز العمران هناك وجود أبراج الرياح عليها والتي أدت دور مكيف الهواء قديماً وهو اختراع فارسي.

بيت الشيخ سعيد آل مكتوم

تولى الشيخ سعيد آل مكتوم الحكم عام 1921 ميلاديا، وقد بنى له والده هذا المنزل ليتمكن من مراقبة حركة النقل البحري من شرفاته.

المنزل الموجود الآن ليس المنزل الأصلي حيث قد تم هدم الأول وأعيد بناءه مرة أخرى مع احترام التصميم الأصلي الذي كان نموذج معماري راقي.

أصبح الآن بيت الشيخ سعيد آل مكتوم متحف يضم العديد من الوثائق الهامة والصور الفوتوغرافيا لتاريخ دبي، وأيضا مجموعة رائعة من الصور التاريخية التي توضح تراث البلد من حيث صيد الأسماك وجمع اللؤلؤ وأنشطة بناء السفن .

خور دبي

أحلى ما في دبي
أحلى ما في دبي

يضرب خور دبي مثالا للاقتصاد التقليدي بدبي حيث يتجمع به الصيادين وصغار التجار لتحميل البضائع من والى مجموعة من السفن الراسية والتي كانت تزاول مهنتها منذ أكثر من مائة عام.

يعد خور دبي من أجمل الأماكن السياحية في دبي حيث يمكن للسياح التجول داخل السفن ومشاهدة حياة الصيادين العادية ورؤية المراكب القديمة الراسية.

يقع خور دبي في قلب المنطقة حيث يقسم المدينة إلى نصفين شمالا وجنوبا، حيث لازال يمارس به صيد الأسماك ورياضة الغوص واستخراج اللؤلؤ.

كل ما سبق ذكره من مناطق سياحية متنوعة هي مثال فقط لبعض من كل الأماكن الرائعة والفريدة هناك، ضربت دبي المثل الأعلى في التطور والتقدم والعمران الذي أهتمت بها حتى أصبحت من أكبر المدن السياحية في العالم.

موضوعات مشابهة : افضل منتجع في دبي لعام 2021

معلومات عن دبي

أحلى ما في دبي
أحلى ما في دبي

 

تحتوي دبي على العديد من الأماكن السياحية الأكثر من رائعة، والتي تستحق فعلا الزيارة، حيث تكون دبي واحدة من أكبر الإمارات السبعة في الإمارات العربية المتحدة.

تمتلك مدينة دبي دخل اقتصادي عالي والذي  يعتمد كليا على السياحة، حيث تحتل دبي مكانة عالمية في مجال السياحية، لذلك تطورت في الفترة الاخيرة بشكل كبير عمرانيا واقتصاديا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق