السياحة

دول رخيصة وسياحية | ارخص الدول السياحية في العالم

دول رخيصة وسياحية هي التي تحقق المعادلة الصعبة التي تجمع بين الترفيه والمتعة في جولة السياحة  وبين الميزانية المحدودة التي تناسب الجميع، حيث يتوافر حول العالم العديد من الدول السياحية ولكن أغلب السياح يفضلون الدول الرخيصة من حيث تكلفة السفر والإقامة والتنقلات بين الأماكن السياحية، لذا عند السفر يجب الموزانة بين أرخص الدول السياحية وبين ما تملكه هذه الدول من مقومات سياحية.

دول رخيصة وسياحية
دول رخيصة وسياحية

دول رخيصة وسياحية

الدول السياحية الخاطفة للأنظار متعددة حول العالم وتزخر قائمة شركات السياحة بالعديد من البرامج والوجهات السياحية المختلفة.



أرخص وأجمل 7 دول سياحية في العالم

السائح دائمًا ما يبحث عن السفر منخفض التكلفة لذا عليه بالبحث في قائمة دول رخيصة سياحية والاختيار من بين الدول التالية:

الصين

في مدينة شانغهاي في الصين يمكنك عمل جولة سياحية رخيصة التكلفة من خلال العروض الرائعة التي توفر للسياح وتمنحهم فرصة للتجول والتسوق والترفيه بجانب تناول أشهى المأكولات في المطاعم التي تنشر في شوارع المدينة وبأسعار مخفضة.



كما يمكن الإقامة في فنادق شانغهاي بتكلفة منخفضة مع الحصول على خدمات رائعة تزيد من جمال جولتك السياحية.

تركيا

مدينة إسطنبول في تركيا من أمتع الجولات السياحية رخيصة التكلفة التي تعد مقصد دائم للسياح حيث يجد السائح ما يرضيه من حيث المزارات السياحية والترفيهية والإقامة الفندقية الراقية والمطاعم الشهيرة، وتقدم كافة الخدمات بأسعار مناسبة للجميع.

من ضمن المعالم التي يمكن زيارتها آيا صوفيا وقصر توبكابي بجانب عدد من البازارات الرائعة التي تحمل الطابع التركي الأصيل.

المكسيك

من دول أمريكا اللاتينية التي توفر للسائح كافة سبل الترفيه وبأسعار مخفضة مما جعلها مقصد هام من مقاصد السياحة وتستقبل أعداد غفيرة من السياح سنويًا.

من أهم مزايا المكسيك انخفاض تكلفة الإقامة الفندقية، بالإضافة لتوافر المزارات السياحية والحدائق كحديقة الحيوان وعد كبير من الأسواق التي تمتلئ بالهدايا والتحف رخيصة الثمن.

إندونيسيا

من أجمل وأرخص الوجهات السياحية حيث التنقل بين ما يقرب من 17 ألف جزيرة رائعة وبتكلفة قليلة ومحدودة، يمكن زيارة جزيرة بالي أو سومطرة أو لومبوك وتعد تلك الجزر من أرخص الأماكن السياحية على الإطلاق.

سريلانكا

توفر سريلانكا جولة سياحية ممتاذة تحفر في الذاكرة رغم قلة تكلفة السفر والإقامة والجولات السياحية، حيث تزخر بالعديد من اماكن التسوق والمتنزهات والشواطئ ويمكن ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية دون تخطي الميزانية المحددة.

ماليزيا

من الدول الرخيصة والتي تجذب العديد من الزائرين سنويًا حيث المناظر الطبيعة الساحرة وقلة تكلفة الإقامة في أجمل الفنادق ذات الخدمات الفندقية الرائعة ويمكن تجربة أصنافًا من الأطعمة بتكلفة منخفضة لقضاء رحلة ترفيهية من الطراز الأول.

مصر

من الدول الأولى سياحيًا من حيث رخص تكلفة السفر والإقامة مع تعدد المزارات التي يمكن الاستمتاع فيها بجولات لا تنسى ما بين المتاحف الأثرية والتاريخية والمعابد الفرعونية والشواطئ والجولات الترفيهية في أعظم شوارع القاهرة كخان الخليلي وشراء التحف التذكارية بأرخص الأسعار.

لا تفوت مشاهدة: أين تذهب في لندن | أماكن سياحية تستحق الزيارة

 

دول رخيصة وسياحية
دول رخيصة وسياحية

دول سياحية رخيصة جدًا لقضاء عطلة بتكلفة رائعة

من الحظ السعيد أن تتمكن من إيجاد بلد سياحي يقدم لك كافة سبل الراحة والمتعة أثناء جولتك السياحية بجانب انخفاض تكلفة الزيارة.

وبالنظر إلى خريطة العالم السياحية نجد أن هناك عدد كبير من الدول التي تعد من أروع أماكن الترفيه والسياحة ولا زالت تكلفة السفر والإقامة فيها زهيدة، ومن أهم تلك الدول:

تايلاند

من وجهات السفر الرخيصة زيارة تايلاند حيث توفر العديد من المزارات السياحية الرائعة من خلال عدة جزر وأكواخ غاية في الجمال، كما تتنوع المأكولات التي يمكن تجربتها لأول مرة وتتميز بقلة التكلفة.

يمكن للزائر التجول بالدراجات النارية وعمل رحلات رائعة داخل الغابات والجبال بجانب التسوق في الأسواق المحلية التي تضم العديد من المحال.

دولة جنوب افريقيا

إذا كنت من هواة رحلات السفاري فأنت أمام تجربة رائعة لا يمكن أن تفوتك، حيث أجمل رحلة سفاري في جنوب افريقيا منخفضة التكلفة والتي يمكن من خلالها رؤية الحيوانات البرية التي تشتهر بها مثل وحيد القرن.

كما تشتهر جنوب افريقا بكثرة المعالم السياحية والمزارات وخاصة في مدينة كاب التي تثير الدهشة وسط عمليات تسوق من أفضل المنتجات والهدايا التذكارية الرخيصة.

الهند

من أجمل البلاد التي يمكن وضعها ضمن قائمة دول رخيصة وسياحية الهند حيث التكلفة المنخفضة للسفر ويمكن للزائر التمتع بأجمل الجولات السياحية وسط المزارات المختلفة بجانب تناول أشهى الأطباق من المطبخ الهندي وبأقل تكلفة.

دول رخيصة وسياحية
دول رخيصة وسياحية

أفضل دول سياحية رخيصة

إذا كنت من أصحاب الميزانيات المحدودة وترغب في قضاء عطلتك السنوية في مكان سياحي فلا داعي للبحث عن دول مغمورة

أو التوجه إلى مزارات لا تعطيك المتعة والاستجمام كما تحلم، لكن كن على ثقة أن هناك العديد من الدول التي يمكنك التوجه إليها بزيارتك السياحية وبميزانية قليلة ومن ضمن تلك الدول:

فيتنام

وسط قائمة دول رخيصة وسياحية ستجد دولة فيتنام تحظى بنصيب أكبر من السياح ممن يرغبون في برنامج سياحي قليل التكلفة، حيث التمتع بأجمل الممرات المائية المثيرة للدهشة والتجول في حقول الأرز التي تزين Mekong.

الشواطئ في فيتنام تستقطب السياح في رحلات مصفية لا مثل لها مع ضمان تناول المزيد من الوجبات والأطعمة الشهية بأسعار مناسبة.

اليونان

من الدول السياحية منخفضة التكلفة ورغم ذلك فإن السائح يجد متعة هائلة بزيارة اليونان والتجول بين مزارتها الترفيهية والسياحية العريقة.

يمكن حجز عدة أيام في إحدى جزر اليونان الساحرة وبتكلفة أقل من أي دولة أخرى مع شراء المزيد من الهدايا من المنتجات المحلية التي تشتهر بها اليونان.

شاهد ايضا: اجمل ثلاث دول سياحية في أوروبا لقضاء شهر العسل

دول رخيصة وسياحية
دول رخيصة وسياحية

دول سياحية رخيصة في أوروبا

تعتبر أوروبا من ضمن الوجهات السياحية الرائعة التي يتمنى الكثيرين أن يقضوا فيها أجازات ترفيهية، ولكن تبقى الميزانية وتكلفة تلك الرحلات المتحكم الأساسي في اختيار الوجهة السياحية القادمة.

وتوفر عدة دول أوروبية كافة احتياجات السياح من حيث التكلفة المنخفضة للرحلات السياحية ليجد كل سائح مطلبه بزيارة أي من الدول التالية:

التشيك

التشيك واحدة من أرخص الدول الأوروبية سياحيًا وخاصة الرحلات الشبابية التي حيث تكلفة السفر المناسبة والإقامة الاقتصادية وخلال الزيارة تأتي الجولات السياحية بأسعار مخفضة رغم جمال المناطق السياحية وخاصة الريفية.

رومانيا

يفضل الكثير زيارة رومانيا في جولة سياحية رائعة تتميز بالتكلفة المنخفضة وسط العديد من المزارات الترفيهية والسياحية الرائعة والتي تجذب الكثير من السياح من مختلف دول العالم.

من أهم مزايا السفر إلى رومانيا انخفاض تكلفة الغذاء فيمكن بأقل تكلفة تناول أشهى المأكولات طوال أيام الرحلة بجانب الإقامة الفندقية محدودة التكلفة.

لاتفيا

من الدول الأوروبية التي توفر لزائريها أمتع الجولات السياحية وأرخصها حيث يتمتع الزائر بزيارة العديد من المناطق السياحية كالكنائس التي تتميز بالفخامة والضخامة بجانب زيارة مدينة أندريجسالا والتمتع بالأحياء المائية فيها.

ايطاليا

من أهم دول أوروبا السياحية رخيصة التكلفة والتي يقصدها السياح بهدف المتعة والترفيه الغير مكلف ما بين الكنائس الفخمة التي تعكس مدى التطور المعماري والهندسي في البناء، كما تقدم المطاعم الإيطالية أجمل المأكولات المحلية التي تعد الأرخص على الإطلاق.

قد يهمك أيضا: أين تذهب في لندن | أماكن سياحية تستحق الزيارة

أمستردام

إذا كنت تبحث لأول مرة عن جولة سياحية في أوروبا وتتخوف من التكلفة فأنت أمام تجربة السفر إلى أمستردام حيث المغامرة والمتعة الغير مكلفة وقضاء وقت رائع بين مزاراتها ومبانيها وشوارعها.

المطاعم في أمستردام غاية في الجمال والأناقة ولا تتعدى ميزانية الغذاء الحد المتاح حيث قلة التكلفة وجمال رحلات الترفيه.

دول رخيصة سياحية اجعلها بداية جولاتك السياحية دون أن تلقي بالًا بالتكلفة والميزانية فبأقل ميزانية يمكن عمل جولة سياحية ما بين الدول العربية

أو بعض دول أوروبا وأفريقيا وغيرها التي تتسم برخص تكلفة السفر والإقامة، فقط  عليك البحث عن الدولة التي توفر لك سبل الراحة وبأقل تكلفة ولا تتردد فى زيارتها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق