ADVERTISEMENT

ما هي أعراض المس العاشق أثناء الرقية الشرعية وما هي آيات حرقه من القرآن الكريم

تعرف على المس العاشق وعلى ما هي أعراض المس العاشق أثناء الرقية الشرعية وما هي آيات حرقه من القرآن الكريم عبر موقع محيط، حيث أنه من المعروف أن المس العاشق هو أحد أنواع الجان المتواجدين بالفعل في الحياة الدنيا، ويعد الجن العاشق أحد أخطر وأخبث أنواع الجنِّ المتواجدة على الإطلاق، ومن الممكن أن يكون الجنُّ العاشق رجلًا، وفي هذه الحالة، يتسلِّط الجنُّ العاشق الرجل بالمرأة من الإنس ويحاول المساس بها، أما إذا كان الجنُّ العاشق أنثى فإنه من البَدَهيّ أن يكون إهتمام هذا الجنُّ العاشق بالرجال من الإنس، وفيما يلي سنتعرف على أعراض المس العاشق أثناء الرقية الشرعية بالتفصيل.

ما هو تعريف الجن لغةً وإصطلاحاً

تعرف كلمة الجِنُّ بكسر الجيم في اللغة العربية بأنها إسمٌ لكلمة “الجانّ”، ومفرد هذه الكلمة “جنِّيٌ” وذلك في حالة المذكر، و”جنِّيَّةٌ” في حالة المؤنث.

ADVERTISEMENT

وهي كلمة تأتي من الفعل جَنَّ بفتح حرف الجيم، ومعنى هذا الفعل قام بستر أو غطَّى أو وارى عن الأنظار، وقد جاء هذا المعنى اللغوي البديع في ما ورد في سورة الأنعام، حيث قال الله سبحانه وتعالى:

{فَلَمَّا جَنَّ عَلَيْهِ اللَّيْلُ رَأَىٰ كَوْكَبًا}

حيث جاءت كلمة (جَنَّ) في الآية الكريمة السابقة بمعنى حاق به أو سترَه.

ADVERTISEMENT

هذا ويعرف الجنُّ في الإصطلاح بأنه نوع من الكائنات الخفية والأرواح غير المرئية، وهي عبارة عن كائنات مريدة وعاقلة، كما أنها مكلَّفة كتكليف الإنسان تمامًا.

ومن أهم خواص الجنُّ أنهم مستترون عن جميع حواس الإنسان، كما أنهم مغيَّبون بشكل كامل عن نظره وحسِّه، هذا بالإضافة إلى أنهم يأكلون ويشربون، كما أنهم يتناكحون ويُحاسَبون كالبشر يوم القيامة.

وقد خلقهم الله عز وجل من مارج من نار، وهو ما ورد في سورة الرحمن، حيث قال الله سبحانه وتعالى:

{وَخَلَقَ الْجَانَّ مِن مَّارِجٍ مِّن نَّارٍ}

هذا وقد وردت العديد من الآيات القرآنية الكريمة التي تؤكد على وجود الجن في الحياة الدنيا، وأنه أحد الغيبيات التي يجب على كل إنسان أن يعترف ويسلِّم بها دون أن يراها.

ومن الآيات القرآنية الكريمة التي تدل على وجود الجن في الحياة الدنيا ما جاء في سورة الأنعام، حيث قال الله جل وعلا:

{وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الْإِنْسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ}

وما ورد في سورة الإسراء، حيث قال الله عز وجل:

{قُلْ لَئِنِ اجْتَمَعَتِ الْإِنْسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَنْ يَأْتُوا بِمِثْلِ هَذَا الْقُرْآنِ لَا يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرًا}

هذا وقد وردت بعض الأحاديث النبوية الشريفة التي تؤكد على وجود الجنّ في الحياة الدنيا، وأحد هذه الأحاديث النبوية الشريفة ما ورد عن السيدة عائشة (رضي الله عنها) عن رسول الله (صلَّ الله عليه وسلَّم)، أنَّه قال:

“خُلِقَتِ المَلائِكَةُ مِن نُورٍ، وخُلِقَ الجانُّ مِن مارِجٍ مِن نارٍ، وخُلِقَ آدَمُ ممَّا وُصِفَ لَكُمْ”

ما هو المس العاشق
ما هو المس العاشق

لا تفوت فرصة التعرف على: دعاء تحصين النفس من الجن – آيات الحفظ والتحصين من القرآن الكريم

ما هو المس العاشق

مسألة المس العاشق تعرف بأنها مسألة واقعية يجب على الإنسان الفطن أن يكون على دراية وعلمٍ بها، حيث أن الموضوع يعتبر موضوع خطير للغاية.

كما أن الإنسان يحتاج إلى القيام بإتخاذ بعض الإجراءات الإحترازية الحَذِرة حتَّى يتمكن من تجنب الجنَّ العاشق، بالإضافة إلى أنه يجب عليه أن يعلم كيفية القيام بالتخلَّص منه في حالة وقوع مسُّ الجن العاشق عليه أو على أحد من أقاربه ومعارفه.

هذا ويجب العلم أنَّ هذا النّوع من أنواع الجنِّ بالتحديد يقوم بإستغلال فرصة عدم قرب الإنسان من الله سبحانه وتعالى وعدم إلتزامه بسنة رسول الله (صلوات الله وسلامه عليه) في جميع حركاته اليومية.

هذا بالإضافة إلى إمتناعه عن قول الأذكار وإنشغاله عنها، حيث أن إمتناع الإنسان عن قول وترديد الأذكار الخاصَّة بكل من دخول دورات المياه والغسل وتعرِّيه الجسد أثناء الغُسل سيجعله بالتأكيد عرضة لقيام الجنِّ العاشق بالدخول في جسده.

خلاصة القول إنَّ الجن العاشق كائن موجود بالفعل ولا يقوم أهل العلم بإنكار وجوده وخطره على حياة الإنسان، لذلك فإنه من الضروري جداً معرفة جميع أعراض المس من الجنّ العاشق.

بالإضافة إلى معرفة كيفية التمكن من التخلص منه في حال دخول هذا الجنّ جسد أحد من الناس، كما يجب معرفة كيفية الوقاية والإحتراز منه بشكل مسبق قبل أن يتعرَّض أحد الأشخاص لمثل هذه الحالات الخطرة.

ما هي أعراض مس الجنّ العاشق
ما هي أعراض مس الجنّ العاشق

لا تفوت فرصة التعرف على: ما هو القرين وأهم معلومات وحقائق عنه وما هو تأثيره على الإنسان

ما هي أعراض مس الجنّ العاشق

يجب العلم أنه لا تختلف أعراض مسُّ الجنِّ العاشق عنْ أعراض مسِّ أيِّ نوعٍ آخر من أنواع الجنِّ المتنوعة، ولكن الأمر الذي يجبُ التَّنبيهُ عليه بشدة هو ضرورة قيام الإنسان بالتفريق بين أعراض الجنّ العاشق وغيره وبين المرض النَّفسيِّ.

حيث أن بعض الأمراض النَّفسيَّة قادرة على أن تفعل بالإنسان العديد من الأشياء، وأن تظهر عليه الكثير من الأعراض التي يحسبها في كثير من الحالات مسًّا من الجنِّ.

إذ أن الأعراض متشابهة بشكل كبير من حيث الشعور بالكآبة والضيق المستمر وغير ذلك، وفيما يلي سنذكر بعض أعراض مس الجن العاشق للإنسان.

وذلك حتَّى يُحسن الإنسان التصرُّفَ عند وقوعه في مثل هذه الحالات الخطرة، وذلك وفقاً لما يقتضيه الشرع ويحكمُ به القرآنُ الكريمُ والسُّنَّة النَّبويَّة الشريفة، ومن أهم وأبرز أعراض مس الجنّ العاشق ما يلي:

  • يعد من أشهر أعراض المس بجنّ عاشق هو نفور الإنسان المُصاب بهذا النوع من أنواع المس من الزواج نفورًا تامًّا، وفي حالة كان الإنسان متزوجًا، فإنَّه يشعر بالنفور من الزوج وعدم قبول شريك حياته.
  • من أهم الأعراض التي تظهر على المصاب بمسِّ الجن العاشق أنه يكون دائم الإثارة الجنسية، وهو الأمر الذي يفسر كثرة حالات الإحتلام التي تأتيه بشكل دائم ومتكرر.
  • تعتبر أبرز أعراض المس بالجن العاشق هو الرغبة الشديدة في الإبتعاد كلياً عن الدين والعبادة وعن أداء الصلاة والدعاء وترديد الذّكر، كما يدخل المصاب بهذا المس في حالة من العصبية الشديدة والحِدَّة في الطَّبع بشكل ملحوظ، وذلك عند سماع ذِّكر الله سبحانه وتعالى أو القرآن الكريم أو حتى الدعاء المأثور وغير ذلك العبادات والطاعات.
  • الشعور الدائم بضيق شديد في الصدر، كما يشعر المُصاب بمسِّ الجنِّ العاشق بالإكتئاب الشديد والحزن الدائم لا ينفكُّ يُتعبُهُ ويُقلقه.
  • ومنْ أكثر أعراض مسِّ الجِنِّ العاشقِ شيوعاً عند الإنسان؛ الشُّرود بشكل دائم ولفترات طويلة، ودخولُ الإنسان بصورة متكررة في حالةٍ من عدم الوعي الكامل.
  • يؤدي المس من الجن العاشق إلى زيادةُ نبضِ القلب عند الإنسان المُصاب، وهو الأمر الذي يؤدي إلى وجود حالة من التَّعبِ الدَّائم عند المصاب بهذا المس.
  • الإصابة بتقلبات مزاجية عديدة، ووجود حالة من العصبية الشديدة، بالإضافة إلى وجود تغير كبير في الطبع والمزاج العام، كما يتصف المصاب بمس الجنّ العاشق بشدَّة الغضب على أتفه وأصغر الأمور والأسباب.
  • تعتري مصاب المس بالجنّ العاشق الكثير من الهواجس القادرة على إدخاله في الكوابيس المقلقة والمزعجة التي يعجز بسببها عن النوم.
  • كما يتصف المُصاب بالمسِّ بالكسل والخمول، بالإضافة إلى أنه يعاني بشدة من صداع متواصل في الرأس لا يقدر عليه أي نوع من أنواع الأدوية الطبية.
  • هذا ويرى الإنسان المصاب بالجن العاشق بعض الأخيلةً التي لا وجود لها في الواقع، وهي عبارة عن وساوس يتعرَّض إليها المصاب بالمس بسبب قلَقِهِ المستمرِّ.
  • تدهور كبير وملحوظ في الحالة الصحية العامة بشكل سريع جداً ومفاجئ، بالإضافة إلى ظهور بعض الأمراض العضوية المزمنة التي يعجز الأطباء عن إيجاد علاج لها
  • الشعور برغبة شديدة في الحكة، ووجود إحمرار أو حبوب بالبشرة، وقد تتواجد بعض القروح الجلدية التي قد تظهر وتختفي من حين آخر، بالإضافة إلى الإصابة بضعف شديد ووهن في الجسم.
  • الشعور بثقل كبير في مؤخرة الرأس وعلى كلا من الحاجبين، كما يشعر المصاب بالمس بثقل على الأكتاف، ويكون كثير التآوه والتنهد.
  • يكون المصاب بمس الجن العاشق قليل الصبر وسريع الشعور بكلا من اليأس والإحباط، كما أنه يكون عديم الثقة بالنفس.
  • الشعور بحرقة في العين أو وجود إحمرار فيها وكثرة نزول الدمع منها بدون سبب، مع الشعور بحرارة زائدة في الجسد وثقل كبير في كافة أنحاء الجسم وخصوصا في وقت الصباح الباكر.
  • إصابة المصاب بمس الجن العاشق بوخز يشبه الإبر في الحلق، وهو الأمر الذي يتسبب بحدوث سعال شديد.
أعراض المس العاشق أثناء الرقية الشرعية
أعراض المس العاشق أثناء الرقية الشرعية

لا تفوت فرصة التعرف على: ما هو قرين الإنسان..تعرف على أعراض المؤذى منه وعلاجه

أعراض المس العاشق أثناء الرقية الشرعية

أثناء القيام بقراءة الرقية الشرعية على الشخص المصاب بمس الجن العاشق أو المريض بالسحر، فإنه يظهر عليه بعض العلامات التي تدل على حضور الجن، ومن أشهر وأبرز أعراض المس العاشق أثناء قراءة الرقية الشرعية ما يلي:

عند البدء في قراءة الرقية الشرعية على المصاب بمس الجن العاشق يبدأ المريض بالصراخ المستمر بصوت عالي جداً ومفزع للغاية.

كما لا يقدر المريض على التحدث مع من حوله بشكل سليم وبصورة طبيعية، بل تتغير نبرة صوته في كثير من الأحيان إلى نبرة صوت غليظة وخشنة.

وقد يحدث في بعض حالات العلاج بالرقية الشرعية من مس الجن العاشق أن يضرب المريض أو المصاب بهذا المس المعالج بصورة عنيفة ويسبه بأقبح وأبشع الألفاظ ويطلب منه التوقف والكف عن القراءة.

ومن الممكن أن يقوم المصاب بمس الجن العاشق بالضحك أثناء الرقية الشرعية ضحكا هيستيرياً متواصلاً، وقد يقوم بتكرار إسم معين، كما يشعر المصاب بالمس بذهول شديد ورعشة كبيرة.

هذا ويقوم المصاب بالمس بإغماض العينين بقوة كبيرة ومتكررة، بالإضافة إلى أنه يقوم بوضع يديه على عينيه، كما يشعر المصاب بصداع شديد ودائم أثناء قراءة الرقية الشرعية، ولا يجدي مع هذا الصداع العلاجات الطبية دون وجود أي تفسير طبي.

هذا ويعرض المصاب بمس الجن العاشق عن ذكر الله، وتظهر عليه عدة علامات غربية وغير معهودة عليه من قبل عند سماعه لآيات القرآن الكريم.

ومن الممكن أن يتحدث المريض أو المصاب بالمس ويقول بعض الكلمات على لسان الجن العاشق أثناء قراءة الرقية الشرعية، كما يرى المصاب العديد من الرؤى المزعجة أثناء الرقية الشرعية، خاصة رؤية السقوط.

ما هي السور والآيات القرآنية التي تحرق الجنّ العاشق
ما هي السور والآيات القرآنية التي تحرق الجنّ العاشق

لا تفوت فرصة التعرف على: فضل أذكار الصباح والمساء | وفوائدها العظيمة 2023

ما هي السور والآيات القرآنية التي تحرق الجنّ العاشق

من المؤكد أن القرآن الكريم هو خير شفاء ووقاية لكافة البشر من كل الشرور التي تتواجد في هذه الحياة، كما أنه حصن منيع من كل من الشيطان والسحر والجان والعين والحسد.

ومن السور والآيات القرآنية المعروفة بفاعليتها الكبيرة في حرق الجن العاشق والتي تقي المؤمن من الإصابة بأي ضرر أو شر بإذن الله عز وجل، ما يأتي:

سورة الفاتحة، حيث قال الله جل وعلا:

(بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ* الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ* الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ* مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ* إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ* اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ* صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ)

آية الكرسي التي جاءت في سورة البقرة، حيث قال الله سبحانه وتعالى:

(اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ)

قراءة سورة الكافرون، حيث قال الله جل جلاله وتقدست أسماؤه:

(قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ* لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ* وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ* وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَّا عَبَدتُّمْ* وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ* لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ)

قراءة سورة الإخلاص، والتي تنص على قول الله سبحانه وتعالى:

(قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ* اللَّهُ الصَّمَدُ* لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ* وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ)

قراءة سورة الفلق، حيث قال تعالى:

(قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ* مِن شَرِّ مَا خَلَقَ* وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ* وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ* وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ)

قراءة سورة الناس، حيث قال الله جل وعلا:

(قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ* مَلِكِ النَّاسِ* إِلَٰهِ النَّاسِ* مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ* الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ* مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ)

قراءة ما ورد في سورة يونس، حيث قال الله سبحانه وتعالى:

(وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ* فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالَ لَهُم مُّوسَىٰ أَلْقُوا مَا أَنتُم مُّلْقُونَ* فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَىٰ مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ ۖ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ* وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ)

قراءة الآيتين الآخرتين من سورة البقرة، حيث قال الله جل جلاله:

(آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ* لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)

وقراءة ما ورد أيضا في سورة البقرة، حيث قال الله جل وعلا:

(وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَـٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّـهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ)

قراءة ما ورد في سورة النور، حيث قال الله عز وجل:

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ وَمَن يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ وَالْمُنكَرِ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّـهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ مَا زَكَى مِنكُم مِّنْ أَحَدٍ أَبَدًا وَلَـكِنَّ اللَّـهَ يُزَكِّي مَن يَشَاءُ وَاللَّـهُ سَمِيعٌ عَلِيم)

بذلك نكون قد تعرفنا على ما هو تعريف الجن في اللغة والإصطلاح وعلى ما هو المس العاشق وعلى ما هي أعراض مس الجن العاشق، كما تعرفنا على ما هي أعراض المس العاشق أثناء الرقية الشرعية وعلى ما هي السور والآيات القرآنية التي تعمل على حرق الجن العاشق.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق