السياحة في اوروبا

اجمل ثلاث دول سياحية في أوروبا لقضاء شهر العسل

من منّا لا يطمح إلى السياحة في أوروبا وقضاء أروع الأيام بها، لذا إذا كنت تنوي السفر إليها، فإليك أبرز وأهم ثلاث دول سياحية في أوروبا نقدمهم لكَ في هذا المقال لتعرف أهم الأماكن السياحية في هذه الدول وأبرزها لتستمتع برحلتك وتقضي أجمل الأيام على الإطلاق في أوروبا الرائعة ضمن برنامجك السياحي. 

ثلاث دول سياحية في أوروبا 
ثلاث دول سياحية في أوروبا

السياحة في أوروبا

حتماً إذا كنت سوف تسافر إلى أوروبا كـ وجهتك السياحية المقبلة، فلا بد عليك ألّا تفوت أهم ثلاث دول سياحية في أوروبا، وهم فرنسا وإيطاليا وإسبانيا.



تعرف معنا في السطور التالية على مميزات كل دولة منهم وأجمل المدن السياحية بهم والأماكن التي تستحق الزيارة. 

فرنسا أهم مناطق أوروبا السياحية

تتعدد وتتنوع الوجهات السياحية في دولة فرنسا وهذا ما جعلها واحدة من أهم ثلاث دول سياحية في أوروبا، حيث أن بها ما يرضي كل الأذواق السياحية المختلفة ويشبع رغبات السياح من جميع أنحاء العالم.

تعرف على أهم المدن السياحية في فرنسا والتي يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة السياحية بها، ومن أهم هذه المدن: 



مدينة الموضة باريس

باريس هي العاصمة الفرنسية ومدينة الأزياء الرائعة التي تجذب إليها السياح من كل أنحاء العالم بكل سهولة، وتأتي باريس في المرتبة الرابعة بين المناطق الحضارية الأوروبية، وذلك لأنها تضم مجموعة كبيرة من المباني الشاهقة والفنادق والمطاعم والأسواق.

ويمكنك بباريس زيارة أبرز المعالم السياحية، وهي: برج إيفل الشهير، قوس النصر وشارع الشانزليزيه وغيرهم. 

السياحة في مدينة نيس 

تقع مدينة نيس على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وهي واحدة من أهم مدن الريفيرا وأجملها، وجاءت تسميتها من كلمة Nice، وهذا دليل على فرط جمالها الخلاب.

ومن أبرز المعالم السياحية بمدينة نيس: كنيسة القديس نيكولا، منتزة أنجليه، ميدان ماسينا، المنارة، النصب التذكاري، قلعة نيس، دير سيميز، قصر لسكارس، متجر بوبسي الشهير وبلاك جيرمي.

السياحة في مرسيليا 

تأتي مرسيليا في المرتبة الثانية بين المدن الحضارية في فرنسا، وهي أكبر مدينة على طول ساحل البحر المتوسط.

ومن أبرز المعالم السياحية في مارسيليا: كاتدرائية نوتردام دو باري، متحف الحضارات الأوروبية والبحر الأبيض المتوسط، الميناء القديم وأكثر. 

لا تفوت مشاهدة: أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل بتركيا وسيريلانكا واليونان

ثلاث دول سياحية في أوروبا 
ثلاث دول سياحية في أوروبا

إيطاليا ثالث دولة سياحية في أوروبا 

تعتبر إيطاليا من أشهر الوجهات السياحية حول العالم وهي الوجهة المفضلة لدى الكثير من الزوار من جميع أنحاء العالم.

وهي واحدة من الدول العريقة المشهورة بجوها السياحي الممتع، حيث بدأت فيها السياحة من القرن السادس عشر إلى يومنا هذا.

ومن أهم مميزاتها أنها تتمتع بمناخ رائع على مدار العام، وهذا يسهل السياحة إليها ويجعلها مناسبة لجميع الجنسيات.

وفي إيطاليا ستجد المعالم الأثرية العريقة التي تتميز بأصالتها وفخامتها وستجد العمارة الحديثة كما أنك ستجد بها الأماكن الترفيهية الرائعة والمناظر الطبيعية الخلابة.

إضافةً إلى المأكولات الشهيرة التي إشتهر بها الإيطاليون من قديم الأزل، وقد تمكنت كل هذه المميزات بالطبع من جلعها واحدة من أفضل ثلاث دول سياحية في أوروبا. 

أبرز المدن السياحية في إيطاليا

قبل الذهاب إلى إيطاليا، يجب أن تحدد وجهتك بداخلها وتعرف الأماكن والمدن السياحية التي تستقطب السياح حول العالم إليها بنسبة أكبر على مدار العام، وأشهر المدن السياحية الموجودة بإيطاليا هي: 

مدينة فلورنسا

إن مدينة فلورانس من المدن المشهورة بعمارتها وتراثها الفني الأصيل، وبالتالي إذا كنت من هواة مشاهدة وتصوير المعمار الفني الأثري.

فإن فلورانس ستكون الوجهة المناسبة لك لأنك ستجد هناك قصر بيتي، قصر فيكيو، كنيسة سان لورنزو، متحف أوفيزي وغيرهم. 

وإذا كنت من هواة مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، فيمكنك فعل ذلك وأنت أعلى جسر بونتي فيكيو الشهير ويمكنك أيضاً التسوق به وإلتقاط أجمل الصور التذكارية من فوقه، هذا إلى جانب ساحة ديلا احكم التي يوجد بها تمثال مايكل أنجلو ونافورة نبتون الرائعة. 

مدينة البندقية (فينيسيا) 

واحدة من أهم وأشهر المدن وأكثرها تميزاً على مستوى العالم، لأنها مدينة مبنية بالكامل فوق الماء ووسائل المواصلات بها هي اليخوت والمراكب الصغيرة.

إن السياحة في هذه المدينة حقاً مختلفة، ويمكنك بها التجول خلال قنواتها المائية بين منازلها ومحلاتها ومناظرها الطبيعية الخلابة، كما يمكنك زيارة الأماكن الأثرية مثل كنيسة القديس مارك وساحة سان ماركو وغيرهم. 

مدينة روما 

وهي المدينة ذات النصيب الأكبر من السياحة، فهي العاصمة الإيطالية المميزة والوجهة السياحية العالمية الشهيرة، وذلك لازدحامها بالمناطق الأثرية والتحف الفنية المعمارية.

ومن أهمها: مبنى الكولوسيوم، كنيسة القديس بطرس، البانثيون، قصور عصر النهضة، النوافير الرائعة والمتاحف الأثرية المدهشة وغيرهم. 

مدينة ميلان

تعتبر ميلان هي مدينة الموضة في إيطاليا، وهي منبع منصات عرض الأزياء العالمية حول العالم تماماً مثل باريس في فرنسا، ومن أهم بيوت الأزياء العالمية في ميلان: فيرزاتشي، جورجيو أرماني، دولتشي آند غابانا، برادا وغيرهم الكثير. 

شاهد أيضا: أجمل دول العالم ستخطف عقلك من شدة جمالها

ثلاث دول سياحية في أوروبا 
ثلاث دول سياحية في أوروبا

السياحة في إسبانيا

إن إسبانيا من أجمل الدول السياحية حول العالم وأكثرها اختلافاً، حيث تشتهر إسبانيا بمصارعة الثيران وهي رياضة يأتي لمشاهدتها السياح من كل حدبٍ وصوب,

وإلى جانب مصارعة الثيران فإن إسبانيا مشهورة أيضاً بالمتاحف والفنون وبها متاحف كثيرة وعريقة مثل متحف برادو في مدريد، متحف الفن المعاصر، متحف الملكة صوفيا وغيرهم. 

أبرز المدن السياحية في إسبانيا

ومن أبرز المدن السياحية في إسبانيا: مدريد، برشلونة، ماربيا، اشبيلية، ملقا، غرناطة، جزر الكناري وغيرهم. تعرف معنا على أجمل وأفضل المناطق السياحية الموجودة في بعض أشهر المدن بإسبانيا: 

السياحة في مدينة مدريد

إن مدريد هي العاصمة الإسبانية، وأكثر ما يجعلها من أفضل الوجهات السياحية هي معالمها السياحية العريقة التي تنتمي لتاريخ إسبانيا.

ومن أهم هذه المعالم: المسرح الملكي، القصر الملكي، المتاحف والمعارض الأثرية الشهيرة مثل متحف رينا صوفيا، متحف ديل برادو وغيرهم. 

هذا أيضاً إلى جانب حدائقها الرائعة التي تعكس الطبيعية الخلابة مثل: حديقة ريتيرو، الحديقة النباتية الملكية، حدائق ساباتيني.

وبالطبع لم ننس شوارع وساحات مدريد المليئة بالفنون وعبق التاريخ وأهمها: ساحة بلازا دي سيبيليس، بلازا مايو مدريد، ساحة بويترا ديل سول، شارع غران فيا وغيرهم. 

السياحة في برشلونة 

تعتبر مدينة برشلونة هي الوجهة السياحية الأكثر شعبية في إسبانيا، حيث لا يمكن أن يذهب سائح إلى إسبانيا دون أن يذهب لزيارة برشلونة ضمن مخططه السياحي، وتحتوي المدينة على الكثير من المعالم السياحية الهامة.

وأهم هذه المعالم: كنيسة ساغرادا فاميليا، شارع لا رامبلا، الحي القوطي، ساحة كاتالونيا، حديقة نباتات برشلونة، حديقة متاهة هورتا في برشلونة، حديقة جويل، حديقة حيوان برشلونة، ملعب كامب نو، قصر بالاو غويل، متحف تاريخ برشلونة وغيرهم.

فد يهمك التعرف على: السياحة في اسبانيا للعوائل

والآن، وبعد أن تعرفت على أهم ثلاث دول سياحية في أوروبا وأجمل المدن والمعالم السياحية بهم، هل قررت وجهتك السياحية المقبلة

أم أنك سوف تزور الدول الثلاثة كلهم؟ حدد وجهتك وانطلق إليها ولا تفوت بها أيّ من المعالم السياحية الرائعة لتستمتع برحلتك إلى أقصى حد. 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق