صيانة السيارات

جميع اجزاء السيارة السفلية بالصور 2021

جميع اجزاء السيارة السفلية بالصور العالية الجودة تجدونها في هذه المقالة، فقد جئناكم بهذه المقالة لعرض كل ما يتعلق بالسيارات من الأجزاء والقطع السفلية المختلفة، حيث أننا بعدما قمنا بعرض جميع أجزاء السيارة الخارجية بالصور في المقالة السابقة، رأينا أنه لابد من إعداد مقالة تشمل الأجزاء السفلية للسيارة حتى تكون كلتا المقالتين بمثابة مرجع جيداً للقارئ وكذلك حتى يكون المحتوي متكامل يتناول العديد من التفاصيل حول السيارات.  

تعرف على جميع اجزاء السيارة السفلية بالصور

كما هو شائع أن أغلب الناس لديهم معلومات عن السيارات، ولكن في كثير من الأحيان نجد أنه لا يوجد الكثير ممن لديهم معلومات كافية عن الأجزاء الخفية بالسيارة حيث أن الجميع يشاهدون السيارة من الخارج ويعلمون مكوناتها الخارجية ولكن هناك فئة قليلة لديهم المعرفة بالأجزاء السفلية والداخلية للسيارة، حسنا لا بأس من ذلك دعونا نبدأ في عرض هذه المكونات على النحو التالي:-



جميع اجزاء السيارة السفلية بالصور
جميع اجزاء السيارة السفلية
  • الشاسيه: يعتبر الشاسيه هو الجزء الأساسي في أي سيارة حيث يرتكز عليه كافة مكونات السيارة، ويعد حلقة الوصل بين كافة الأجزاء بالسيارة فهو القاعدة التي عليها يتم تثبيت الهيكل الخارجي للسيارة والقطع الداخلية.
شاسية السيارة
شاسية السيارة
  • محرك السيارة: يظهر من الأسفل جزء كبير من محرك السيارة المثبت على الشاسيه والذي يرتبط بالعديد من الأجزاء والقطع المختلفة التي تعمل معاً كوحدة واحدة.
محرك السيارة
محرك السيارة
  • صندوق السرعات: الذي يعد من الأجزاء المهمة حيث يظهر الجزء الأكبر منه بالأسفل ويتصل به ذراع التحكم في تغيير ونقل السرعات الذي نجده بجوار مقعد القيادة الأمامي.
صندوق السرعات بالسيارة
صندوق السرعات بالسيارة
  • كوبلين السيارة: هو الجزء المسئول عن نقل الحركة من صندوق السرعات إلى العجلات.
كوبلين السيارة (ناقل الحركة)
كوبلين السيارة (ناقل الحركة)
  • قرص المكابح (الفرامل): هو الجزء المسئول عن استقبال ناتج الضغط القادم عبر ذراع الفرامل المستخدم من قبل السائق ويعمل على كبح دوران العجلات حتى تقف تماما.    
قرص مكابح السيارة
قرص مكابح السيارة

ملحقات وأجزاء أخرى بالسيارة وأهميتها  

كما ذكرنا أهم الأجزاء والقطع التي توجد أسفل السيارة، نود أيضا أن نلقي بالضوء على بعض القطع والملحقات الأخرى وأهميتها، حيث يأتي في مقدمة تلك الأجزاء الآتي:-

  • خزان الوقود: نجده مثبتا بـ الشاسيه أسفل السيارة ووظيفته مد محرك السيارة بالوقود اللازم للسيارة أثناء سيرها.
خزان وقود السيارة
خزان وقود السيارة
  • قطع امتصاص الصدمات (مساعدين السيارة): تتواجد تلك القطع أسفل السيارة على جوانبها الأربع للحد من ردود الأفعال الحادة التي تقابلها السيارة حال سيرها على الطرق الوعرة وامتصاص الصدمات وتقليل تأثيرها على الركاب قدر المستطاع.
مساعدين السيارة
مساعدين السيارة
  • أنبوبة العادم (شكمان السيارة): عبارة عن أنبوب معدني مثبت على احد جانبي الشاسيه.. يتم من خلاله تصريف العادم الناتج من عملية الاحتراق التي تتم داخل المحرك، كما أنه له دور فعال في تقليل الأصوات والضوضاء التي يصدرها المحرك.    
شكمان السيارة
شكمان السيارة

المزيد حول اجزاء السيارة السفلية بالصور

هناك المزيد من المعلومات والتفاصيل التي تدور حول جميع اجزاء السيارة السفلية بالصور ووظيفة كل منها, وكذلك كيفية صيانة وفحص تلك الأجزاء، فقط يمكنكم الاطلاع على تلك التفاصيل من خلال موقع محيط. حيث يوجد لدينا العديد من المقالات المختلفة والمتنوعة التي تخص عالم السيارات، فكونوا بصدد متابعتنا ولا تنسوا مشاركة هذه المقالة مع أصدقائكم وأخبرونا هل أعجبتكم هذه المقالة أم لا؟. 

جميع اجزاء السيارة السفلية بالصور
جميع اجزاء السيارة السفلية 



الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق