مواصفات وصور

جميع أجزاء السيارة الخارجية بالصور 2021

جميع أجزاء السيارة الخارجية بالصور التفصيلية وكافة المعلومات عنها تجدونها بين سطور هذه المقالة عبر موقع محيط، حيث أن هناك العديد من الناس ليس لديهم القدر الكافي من المعلومات حول أجزاء السيارة الخارجية، وكذلك يوجد البعض من لديهم بعض المعلومات البسيطة حولها، لذلك فقد قمنا بالعمل نحو إعداد هذه المقالة بحيث تشمل كافة الأجزاء الخارجية بالسيارة وما وظيفة كل منها وما يتعلق بها من معلومات تتناول كيفية الحفاظ عليها وتنظيفها وكذلك صيانتها بشكل جيد.

تعرف على جميع أجزاء السيارة الخارجية بالصور 2021

مما لا شك فيه أنه منذ أن تم صناعة أول سيارة على وجه هذا الكوكب، ونحن نشاهد التطوير المستمر والمتواصل نحو هياكل السيارات وأجزائها الداخلية والخارجية معاً، وذلك بغرض تقديم أفضل تجربة مستخدم لقائدي وراكبي السيارات، حيث أن خبراء صناعة السيارات ومهندسي تصميم أجزاء السيارات يعملون على إعداد النماذج والتصميمات المتعلقة بالسيارات بشكل دائم بهدف الحصول على تصميم سيارة فريد من نوعه.



الأجزاء الخارجية للسيارة ومراحل تطورها

يلقى فريق من الخبراء الضوء على الأجزاء الداخلية بحيث يطلعون نحو الحصول على نماذج لتلك الأجزاء بحيث تكون ذات قدرة أعلى وتحقق أفضل النتائج عند تجميعها كوحدة واحدة بقاعدة المحرك التي تجمع تلك الأجزاء مع بعضها البعض، كما أن هناك فريق أخر يهتم بالمكونات والأجزاء الخارجية للسيارة ويعملون على تصميمها على النحو الذي يجعلها سيارة تبدو أنيقة تلفت الأنظار لما تحمله من فخامة ورقي.

جدير بالذكر أنه في الآونة الأخيرة أصبحت الاهتمامات نحو الأجزاء الخارجية للسيارات أكثر من ذي قبل وتتنافس كافة الشركات التي تعمل في مجال صناعة المركبات والسيارات الحديثة في تقديم أفضل ما لديها من ناحية كون السيارة تتمتع بمظهر خارجي جميل تجمع أجزائها الخارجية القوة والصلابة معا علاوة على المظهر.

تعرف على: نظام المساعدة (HAC) في السيارات



ما هي جميع أجزاء السيارة الخارجية بالصور

يتكون هيكل السيارة الخارجي من العديد من الأجزاء وإليكم جميع أجزاء السيارة الخارجية بالصور وهي كالتالي:-

  • الجزء الأمامي: الذي يحتوي العديد من القطع المختلفة الأشكال والأحجام وتشمل نظامي الإضاءة والرؤية حيث أننا نجد المصابيح الأمامية المختلفة الأشكال والأنواع بمقدمة السيارة على الجانبين – الأيمن والأيسر- حيث يتم تثبيتها بهيكل السيارة كما يتم تثبيت ما يسمى بـ البمبر الأمامي وغالبا ما يكون حاملا شعار الشركة المصنعة للسيارة في المنتصف ويصاحبه شبكة إضافية يتم تثبيتها به بالأسفل.
احد الاجزاء الخارجية بالسيارة يسمي البمبر
احد الاجزاء الخارجية بالسيارة يسمي البمبر
احد الاجزاء الخارجية بالسيارة يسمي البمبر
احد الاجزاء الخارجية بالسيارة يسمي البمبر
  • تجدر الإشارة إلى أن بعض تصميمات السيارات الحديثة أصبحت تحتوي على كاميرات رقمية موصلة بأجهزة التحكم وأنظمة المساعدة الذكية داخل السيارة حيث يتم تثبيت تلك الكاميرات بالبمبر الأمامي لتغطية النقطة العمياء بالجهة الأمامية للسيارة وكذلك بالجهة الخلفية أيضا.  
الكاميرا الامامية للسيارات
الكاميرا الامامية للسيارات
الكاميرا الخلفية للسيارات
الكاميرا الخلفية للسيارات
  • كما توجد علي جانبي السيارة أيضاً الإشارات الضوئية التي تعد أحد العناصر الهامة بالسيارة، وإذا تفقدنا مقدمة السيارة سوف نلاحظ أن جميع الأجزاء التي ذكرناها تمثل الشكل الخارجي لمقدمة السيارة مدمجا مع غطاء المحرك.
المصابيح الجانبية بالسيارة
جميع أجزاء السيارة الخارجية
المصابيح الجانبية بالسيارة
  • عندما نتأمل السيارة ونستعرض مكوناتها العلوية سوف نجد أن بنهاية غطاء المحرك توجد مساحات مثبت أحد طرفيها بهيكل السيارة وممدة على الزجاج الأمامي، هذه المساحات مصممة للحفاظ على الرؤية حال سقوط الأمطار وفي بعض السيارات تتواجد بين تلك المساحات فتحات خاصة بمكيف الهواء الذي يعمل على تكييف السيارة من الداخل.
صور مساحات السيارة
صور مساحات السيارة
صور مساحات السيارة
جميع أجزاء السيارة الخارجية
صور مساحات السيارة
  •  الجزء الأوسط: الذي يشمل أبواب السيارة والمرايا الخاصة بالرؤية الخلفية، حيث نجد أن تلك الأبواب مثبت عليها العديد من الأجزاء من الداخل والخارج، فمن الخارج نجد المقابض والمفاصل التي تكون مجرى النوافذ الزجاجية بكل باب.
  • أما من الداخل نجد العديد من الأزرار والإلكترونية والازرع اليدوية التي تعمل على فتح وغلق النوافذ وكذلك ازرع الأمان لإحكام غلق السيارة وأزرار التحكم المختلفة التي يتم إضافتها في السيارات الحديثة ولا ننسى القطع الهيكلية (الرفارف) المتواجدة بالجوانب الأربعة بالسيارة.
ابواب السيارة
ابواب السيارة
ابواب السيارة
  • الجزء الخلفي: الذي يحتوي على أحد جانبية غطاء خزان الوقود الخاص بالسيارة ومن الأعلى الزجاج الخلفي وغطاء خزانة السيارة الذي تختلف تصميماته وأشكاله, كما نجد المصابيح والإشارات الخلفية المثبتة على الجانبين وكذلك البمبر الخلفي المثبت بالأسفل.  
الجزء الخلفي لسيارة
الجزء الخلفي لسيارة
الجزء الخلفي لسيارة
الجزء الخلفي لسيارة

إقرأ المزيد حول: إضاءة مصابيح السيارات وافضل انواعها

أهم الأجزاء الداخلية للسيارة

على الرغم من أن هذه المقالة تتناول جميع أجزاء السيارة الخارجية للسيارة، إلا أننا نري أنه قد يتطرق إلى ذهن قرائنا وزوار موقعنا الأعزاء بعض التساؤلات حول الأجزاء الداخلية للسيارة، لذلك فإننا نسعى إلى إعداد مقالة منفصلة تضم كافة أجزاء السيارة الداخلية و نستعرضها بشيء من التفاصيل، ولكن ذلك لا يمنعنا من أن نعرض موجزاً سريعا لأهم الأجزاء الأساسية التي تتواجد بالسيارات من الداخل.

 فكما هو شائع أن التصميم جميع أجزاء السيارة الخارجية يختلف من شركة لأخرى، حيث تعمل كل شركة على توفير مميزات وإمكانيات داخل السيارة تختلف عن غيرها، ولكن على الرغم من ذلك إلا أن جميع الشركات تشترك في مجموعة من الأجزاء الأساسية داخل السيارة أهمها الأتي:-

  • المقاعد الأمامية والخلفية: حيث تتنافس أغلب الشركات علي تصميم المقاعد الداخلية بالسيارة بحيث تعطي الراحة التامة لكل من قائد السيارة والركاب المصاحبين له.
  • عجلة القيادة: التي تعد جزءاً أساسيا من جميع أجزاء السيارة الخارجية بكل سيارة ونجد أن المنافسة شرسة بين الخبراء نحو اعداد تصميم عجلة قيادة تعطي أفضل النتائج في التحكم الدقيق عند استخدامها في توجيه السيارة.
  • عدادات السرعة والعلامات التحذيرية: توجد خلف عجلة القيادة وتختلف من سيارة لأخرى، حيث العدادات لإعطاء مقاييس السرعة والمسافات التي تقطعها السيارة..
  • ذراع ناقل الحركة: الذي يعمل على التبديل بين السرعات المختلفة بالسيارة وتختلف أماكن تواجده في السيارات الحديثة مثلما نجده بجوار عجلة القيادة في بعض السيارات.
  • الأنظمة الذكية: في الآونة الأخيرة أصبحت أنظمة الأمان والمساعدة الذكية شيئا أساسيا بالسيارة ولكنها تختلف من سيارة لأخرى حسب طبيعة السيارة ومتطلباتها.
  • أنظمة تكييف الهواء: تعد من المكونات التي لا غني عنها داخل أي سيارة وخاصة في المناطق الحارة.

انظر إلى: انواع فتيس السيارات وما هي مميزات وعيوب كلاً من الفتيس المانيوال والأتوماتيك

المزيد حول أجزاء السيارة الخارجية بالصور  

عزيزي القارئ إذا كنت بحاجة إلى الحصول على المزيد من المعلومات والتفاصيل حول جميع أجزاء السيارة الخارجية وكذلك كافة التفاصيل لأجزاء محرك السيارة، فكن بصدد متابعتنا عبر موقعنا، للحصول على أحد المقالات المتعلقة بالسيارات.

كما يمكنك زيارة قسم السيارات لدينا وتصفح المقالات بداخله، حيث توجد العديد من المقالات التي تهتم بصيانة السيارات وأخر الأخبار حولها؛ لا تنسى مشاركة هذه المقالة مع جميع من هم حولك وأخبرنا هل أعجبتك أم لا ؟ من خلال مساحة التعليقات الموجودة بالأسفل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق