أفضل مناطق السكن في اسطنبول

أفضل مناطق السكن في اسطنبول عبر موقع محيط، اسطنبول (القسطنطينية سابقاً) هي مركز التجارة والتمويل والاستثمارات والعاصمة الاقتصادية لتركيا، ويعتبر اقتصاد اسطنبول أيضًا في أعلى مستوياته بين المدن الكبرى في العالم بينما شهدت في العقود الأخيرة إقبالًا ملحوظًا من المستثمرين الأجانب والعرب المهتمين بسوق العقارات العالمي، كما أن تم تسجيل أعلى نسبة شراء عقاري في تركيا في اسطنبول.

أفضل مناطق السكن في اسطنبول

منطقة الفاتح (السلطان أحمد)

  • يطلق عليها أول محبوب عند العرب، هذه المنطقة الذي تفوح منها رائحة التاريخ والأصالة، كما أنها تقع في اسطنبول الأوروبية وهي مليئة بالمطاعم والمقاهي والأسواق الشعبية ومراكز التسوق، ومن أبرز معالمها المساجد والمقامات الدينية مثل مسجد الفاتح العتيق.
  • ومقام السلطان محمد الفاتح التي فتح القسطنطينية والمسجد الأزرق، وآيا صوفيا، وقصر توبكابي، والأسواق الشعبية مثل السوق المغطى، والسوق المصري والبازارات الأسبوعية والمتاحف والمسارح والشواطئ ومنتجعات مختلفة وأبراج مثل برج بايزيد وكيزتاشي، بينما من عيوب العيش فيها غلاء المعيشة وأسعار تملك الشقق أو الإيجارات.
  • حيث يصل إيجار بعض الشقق إلى 3000 ليرة تركية في الأسبوع، كما أن طابعها الإسلامي الواضح بكل معالمها من أهم عوامل الجذب للعرب للعيش فيها، ناهيك عن بنيتها التحتية المتكاملة وتنوع الخدمات الأساسية والاستثمارية، وتوافر العقارات السكنية.

منطقة حي عثمان بيك

  • هي أهدا منطقة في اسطنبول الأوروبية، وهي مليئة بالفنادق الذي تتميز بجوها العائلي الراقي، والذي تناسب العائلات العربية مثل فندق لاساغرادا ومراكز التسوق والمطاعم، كما أن أسعار الإقامة رخيصة نسبيًا.

منطقة ميدان تقسيم

تعتبر أفضل منطقة للسكن في اسطنبول، وهي مليئة بالفنادق والمطاعم والمقاهي والحانات والمحلات التجارية والمعارض ومراكز التسوق الذي ترضي جميع الأذواق والميزانيات، وإنها وجهة مثالية للشباب والعرسان لقضاء شهر العسل في اسطنبول.

حيث تمتلئ الحياة العصرية بطاقاتها ومتطلباتها وتزدحم بالسياح على مدار العام كما تتميز بموقعها في قلب اسطنبول النابض بالحياة،

والحياة الصاخبة في الليل بينما من عيوب السكن في ميدان تقسيم بعده عن المعالم التاريخية والسياحية.

 حيث لا يمكن الوصول إليه إلا باستخدام وسيلة مواصلات، وأيضا حركة مرور مزدحمة في شارع الاستقلال، بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف السكن مقارنة بالمناطق السكنية الأخرى في اسطنبول.

قد يمكنك الاطلاع على: أفضل مناطق السفر إلى تونس 2023

منطقة نيشانتاشي

  • تقع في اسطنبول الأوروبية على بعد 10 دقائق فقط، ومن أبرز أحياءها ماشكا وعثمان بك، كما تضم الكثير من المباني التاريخية والمطاعم والمباني ذات الطراز الأوروبي، كما يوجد بها أهم بيوت الأزياء لأشهر المصممين العالميين والأتراك والعلامات التجارية العالمية.

منطقة شيشلي

  • الذي تقع في اسطنبول الأوروبية، وهي الوجهة المفضلة للعائلات العربية، كما تتميز بوجود أماكن ترفيهية وملاهي ومراكز صحية ووسائل مواصلات مؤمنة ومتاحة على مدار اليوم،
  • يوجد العديد من الفنادق الفخمة وأشهرها فندق راديسون بلو،
  • تقدم معظم فنادقها خدماتها وعروضها بعد الحجز المباشر، حيث لا تنطبق شروط الحجز المسبق هنا، وتقدم لزوارها من مختلف دول العالم خصومات ترويجية حقيقية.
أفضل مناطق السكن في اسطنبول
افضل اماكن في اسطنبول

أفضل مناطق سكنية في إسطنبول

يبحث الكثيرون عن أفضل مناطق السكن في اسطنبول لشراء شقة في الحقيقة يمكنك شراء شقة في المناطق الآتية:

منطقة اسنيور

تتقع في القسم الأوروبي من اسطنبول، كما أن يفضله العرب تضم جالية عربية كبيرة وتعتبر من أرخص المدن من حيث المعيشة مقارنة بغيرها،

كما أن لديها العديد من فرص العمل، ويمكن اختيار السكن في أحد الأحياء الراقية أو المجمعات السكنية الفاخرة أو الأحياء الشعبية فيها أو في شقة عادية تبلغ مساحتها حوالي 100 متر مربع، ومتوسط ​​تكلفة تملك شقة 700 ألف ليرة تركية.

شاهد ايضا:أفضل مناطق تركيا إسطنبول لعام 2023

منطقة افجلار

تقع في الجانب الأوروبي من اسطنبول، كما أنها تقع على بحر مرمرة، ويطل على بحيرة Kucukcekmece، وإنها منطقة سياحية ساحلية بامتياز،

ويوجد بها خط مترو سريع (المتروبوس) التي يربط قسمي اسطنبول ببعضهما البعض، ومتحف هالوك بيرك وحديقة افجلار، بينما يبلغ متوسط ​​سعر الشقة بمساحة 100 متر مربع حوالي مليون ليرة تركية.

أفضل منطقة للسكن في اسطنبول الأوروبية

ربما تكون أفضل مناطق المعيشة في الجانب الأوروبي من اسطنبول كثيرة بلا شك، كما أن السباق بين مدن اسطنبول التي يوجد فيها أعلى تجارة عقارية، ومن أبرز هذه المدن:

منطقة باشاك شهير

  • التي تشتهر ببنيتها التحتية الحديثة وتقدم خدماتها كاملة ومميزاتها مجمعات سكنية راقية وأبراج شاهقة وقربها من الجسور والمطارات، كما يصنفها خبراء العقارات على أنها من أفضل المناطق في اسطنبول لشراء شقة، ومتوسط ​​سعر الشقة 100 متر مربع يكلف مليون وخمسمائة ألف ليرة تركية.
  • وإنها المركز الجديد لإسطنبول اليوم تتميز بالهدوء والسكينة بجوار بحيرة كبيرة، وفيها الكثير من الجامعات والمؤسسات التعليمية والصحية، وهذا هو السبب في أنها واحدة من أفضل الأماكن للعيش في اسطنبول للطلاب، بينما تستمر تكلفة المعيشة فيها في الارتفاع.

منطقة أتاكوي

تقع في منطقة بكركوي على بحر مرمرة، كما أنها مليئة بالمساحات الخضراء الشاسعة رائعة في تصميماتها الهندسية،

وتتمتع بقدر كبير من الفخامة والرقي الذي يوفرها وجود فنادق اسطنبول فائقة الفخامة مثل فندق شيراتون اسطنبول المشهور عالميًا، كما تتميز بكثرة الحدائق والمتنزهات ومبانيها الحديثة ومطاعمها المطلة على البحر.

منطقة كاغد خانة (كاتهانة)

تعتبر من المناطق الواعدة بالإضافة إلى جمال طبيعتها الساحرة وطابع هندستها المعمارية التركية الحديثة، فهي تتميز بالهدوء والخدمات عالية الجودة مع حدائق عامة وخاصة تحيط بمبانيها،

وعقاراتها الذي يرغب فيها المستثمرون لأن أسعارها ترتفع يومًا بعد يوم، والمشاريع الاستثمارية الفخمة في محيطها تتزايد بشكل متواصل.

قد يهمك معرفة: من أرخص وجهات السفر حول العالم

وفي نهاية هذا المقال تحدثنا معكم عن أفضل مناطق السكن في اسطنبول، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لكافة المعلومات ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق