السياحة في اسيا

أفضل مناطق السفر إلى تونس 2021

السفر إلى تونس عبر محيط بالتفصيل، هناك العديد من الإجراءات التي يجب علينا أن نضعها في عين الاعتبار وأن نتهم بالقيام بها كاملة دون ترك واحدة منها، لكي نتجنب أي إعاقات قد تقوم بتعطيل رحلتنا والتي سنتعرف عليها في مقالنا هذا.

السفر إلى تونس للسعوديين

السفر إلى تونس
السفر إلى تونس

بإمكان المواطنين من جميع أنحاء العالم القدوم إلى تونس، ولكن يتطلب هذا الأمر العديد من المتطلبات لكي تتم إجراءات السفر، وتنقسم تلك المتطلبات إلى قسمين:



لغير المحصنين

يتوجب تقديم شهادة خلال 72 ساعة فقط ولا تزيد عن عدد تلك الساعات لتحليل (PCR) ويشترط أن تكون النتيجة سلبية.

إن تقوم بتحميل تطبيق (احمي) ثم تقوم بالتسجيل فيه وكتابة البيانات الخاصة بك ورقم الرحلة التي ستأتي عليها، وهو تطبيق رسمي تقوم من خلاله الحكومات التونسية بتتبع هاتفك المحمول الخاص بك.



يتوجب عليك ملئ استبيان الركاب الخاص بالحكومة عبر مواقع الإنترنت، كما يتضمن ذلك الاستبيان معلومات عن أماكن العزل.

الخضوع للحجر الصحي الإلزامي لمدة سبعة أيام في أحد قائمة المراكز المعتمدة، ويكون ذلك على نفقتك. سيُطلب منك إثبات الحجز والدفع في مركز الحجر الصحي المعتمد قبل الصعود إلى الطائرة.

يمكن إجراء اختبار PCR ثانٍ بعد سبعة أيام، على نفقتك الخاصة إذا كان الاختبار سلبيًا، فقد تنتهي فترة الحجر الصحي.

المحصنين والمتعافين

في حالة أن يكون المواطن محصن ومتعافي لا يشترط أن يقوم بتقديم شهادة تحليل (PCR) سلبي ولا أن يتم الخضوع لحجر صحي.

يجب تقديم شهادة رسمية تثبت إتمام مرحلة التطعيم بشكل كامل، وأن تثبت صحة التعافي من مرض كورونا المستجد للمسافرين التي تم إصابتهم سابقًا خلال 6 أسابيع من وقت سفرهم.

إجراءات السفر إلى تونس

هناك العديد من الإجراءات اللازمة لعدم مواجهة أي مشاكل في رحلة السفر مثل التسفير أو منع الدخول، ومن أهم تلك الإجراءات:

التأكيد على امتلاك حجز مكان للإقامة ووضوح عنوان ذلك المكان سواء كان فندقًا أو شيء آخر، ووجود أسباب كافية للزيارة منعًا لحدوث يعيق استكمال الرحلة.

إن يكون المواطن حامل جواز السفر الخاص به أثناء تنقله في أي مكان داخل مدينة تونس، ومن الأفضل تحويل العملة الأجنبية إلى العملة التونسية وهي الدينار.

حيث يمكنك إتمام عملية التحويل هذه من خلال أي فرع من فروع البنوك الموجودة في المطار، أو تحويلها من خلال أحد البنوك المحلية.

أو تحويلها من خلال الفنادق التي يتم النزول فيها، ويتم طلب الوصل الخاص بإدخال العملة في حالة الرغبة في عكس العملية وتبديل عملة الدينار للعملة الأجنبية.

لا يستطيع غير المقيمين فتح حساب في أي فرع من فروع البنوك التونسية… كما لا يستطيعوا الغير مقيمين الاستمرار في العمل بشكل منتظم وذلك نسبًة إلى القانون العملي التونسي.

الابتعاد عن متاجرة المخدرات أو تعاطيها، كما يحذر من أن تحمل أي منشورات دينية وذلك تجنبًا لمساءلة القانون.

الابتعاد عن حمل أي نوع من أنواع الأسلحة النارية إلا إذا كانت لغرض الصيد وفي أماكن محددة، كما يجب قبل كل ذلك الحصول على تصريح رسمي لحمل تلك الأسلحة حتى وإن كانت لغرض الصيد.

أهم المناطق السياحية في تونس

السفر إلى تونس
السفر إلى تونس

فيما يلي سوف نلقي الضوء على أشهر المناطق السياحية في تونس يمكنك زيارتها:

رمال بيضاء وسماء زرقاء

  • إن كنت تبحث عن شواطئ جميلة رمليّة وجزر رائعة وساحرة، تُعد تونس من أجمل الوجهات السياحية الراقية.
  • يمكنك من خلال زيارة شواطئ تونس أن تنعم بمشهد رائع من خلال النظر إلى البحر وأن ترى أمامك الأمواج الزرقاء الجميلة، وفي ذلك الحين سيغمرك الشعور بالسعادة، كما بإمكانك أن ترى الأطفال وهم يستمتعون باللعب في الماء.
  • سوف تنجذب لركوب القوارب والإبحار بها وسط الماء أو ركوب الأمواج من خلال ألواح التزلج.

شاهد أيضًا: فوائد السفر والرحلات طول العام

المواقع الأثرية التونسية

  • تُعد تونس مدينة من المدن العصرية التي تمتلك تاريخ مزدهر وعريق، فهي قادرة على مفاجأتك عند زيارتها.
  • تُعد من المدن العتيقة، وذلك نسبًة إلى البناءات القديمة المختلفة الموجودة فيها، في وقتنا الحالي البعض منها تحول إلى متاحف والبعض الآخر تحول إلى بيت ثقافة أو تحول إلى مقاهي ومطاعم وقاعات لشرب الشاي.
  • ينضم أسم مدينة تونس ضمن قائمة التراث العالمي في منظمة اليونسكو، كما أن تحتوي المدينة العتيقة العديد من المباني المعمارية ذات قيمة عالية لذلك من الواجب الحفاظ عليها.

التدليك والرفاه التقليدي

  • إن كنت ذاهب إلى مدينة توني فلابد أن تضيف لرحلتك هذه كيفية الوصول إلى الحمامات التقليدية، التي تعطيك تجربة فريدة من نوعها لمعالجة الرفاه في مدينة تونس.
  • تتمثل تلك الحمامات التقليدية في صورة فاخرة مستوحاة من فنون العمارة التونسية، والتي يأتي من خلالها مباشرًة العديد من العلاجات التي تم توريثها بين الأجيال المختلفة إلى وقتنا الحالي في تونس مثل علاج التدليك وعلاج اللف بالطين المعطر.

ننصحك بقراءة: اهم المناطق السياحية في تونس لعام 2021

متعة الصيد

  • يُعد الصيد في مدينة تونس متعة حقيقية سواء مارست تلك المهارة في الشمال أو في الصحراء الواسعة، حيث تستطيع اكتشاف العديد من الطرائد التي تسبح في الفضاءات البرية، تلك التجربة قادرة على ترك بصمة كبيرة بداخلك لا تنسى.

التنزه في الأسواق

بُعد التنزه والتسوق في مدينة تونس أو في الأسواق العربية بشكل عام من أفضل التجارب المثيرة التي يمكنك أن تحظي بها بدون أدنى شك سواء بالنسبة للمواطن الأجنبي أو المواطن العربي.

وإن كنت تقوم بالبحث على الهدايا التذكارية الجميلة والقيمة، فتُعد الأسواق في هذه الدولة الاختيار الأنسب لشراء أجمل الهدايا.

تستطيع أن تجد العديد من المتاجر المختلفة التي ستوفر لك جميع احتياجاتك في تونس، فمثلًا يمكنك إيجاد متاجر تقوم ببيع المجوهرات وبعض من المتاجر تقوم ببيع العطور.

وبعض يقوم ببيع فساتين الزفاف وبعض يقوم ببيع التوابل والبعض الآخر يقوم ببيع السجاد والأقمشة والعديد من المتاجر المختلفة الأخرى.

كما تستطيع أن تقوم بشم رائحة التوابل وأن تقوم بتذوق المكرود الشهي الذي يُعد نوع من أنواع المعجنات المحلية الجميلة.

قد يهمك أيضًا: شروط وإجراءات السفر إلى المغرب

الجبال والمدينة العتيقة

كما تحتوي تونس على العديد الشواطئ الرائعة تحتوي أيضًا على مجموعة من الجبال الساحرة والخلابة التي تخطف الأنظار مثل جبال الأطلس العالية والهضاب المرتفعة.

ومن خلال تلك المشاهد الساحرة يمكننا أن نتعرف على أن تونس بلدة حافظت وتحافظ على سحرها وسحر معالمها، لا يُعد جمال المنطقة الطبيعي العامل الوحيد لجذب الزوار، فهي بلدة غنية بالكثير من المعالم ذات القيمة التاريخية.

بلاد كل النكهات

يُعد المطبخ التونسي من أجمل المطابخ على الإطلاق، لك أن تتخيل أن تقوم بتناول الطعام اللذيذ مثل السوشي أو لحم عجل مطبوخ بالجبن أو العديد من الأكلات المختلفة الأخرى من أحد المطاعم الموجودة على شواطئ البحر.

دون أدنى شك ستكون من أجمل التجارب المليئة بالراحة والأجواء المميزة والرائعة التي ستعيشها.

لا يفوتك معرفة: أسعار السفر إلى موريتانيا وأشهر 8 مناطق سياحية بها

وهنا نكون قد اكتمل مقالنا وانتهت معلوماتنا عن السفر إلى تونس التي قد تساعدكم على إتمام الرحلة إلى تونس دون مواجهة صعوبات من خلال حديثنا عن الإجراءات اللازمة للسفر إلى تونس.

كما تحدثنا عن بعض الأشياء التي يمكنكم القيام بها عند الذهاب لتونس لقضاء وقتًا ممتعًا، وفي نهاية كلماتنا نتمنى أن نكون قد أفدناكم من خلال مقالنا هذا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق