٦ من أرخص وجهات السفر حول العالم

٦ من أرخص وجهات السفر حول العالم هي عبارة عن 6 مناطق سياحية يمكنك الذهاب إليها والإستمتاع بمشاهدة الكثير من معالمها دون تكبد أموالٍ طائلة،إذ يعد السفر لأماكن سياحية جذابة دون تحمُّل تكاليف مادية كبيرة بمثابة المعادلةالصعبة التي يحلم كثير من الأشخاص بتحقيقها.. فما هي تلك الوجهات السياحية وما نوعية الأنشطة التي يمكن ممارستها هناك بأقل الأسعار؟ عبر موقع مُحيط.

٦ من أرخص وجهات السفر حول العالم

في هذا المقال أعددنا لك قائمة بأفضل وأرخص 6 وجهات سياحية على مستوى العالم، لا سيما بالنسبة للمسافرين العرب، وذلك بناءً على أحدث وأدق الإحصائيات التي أُجريت في هذا الصدد.

كما أننا أضفنا ما نسبته 10% إلى متوسط التكلفة المفترضة لزيارة تلك الأماكن؛ وذلك بهدف إضفاء مزيدٍ من الدقة على الأرقام المشار إليها،

خاصةً أن هناك اختلافات بسيطة متوقعة بين نفقات الأفراد باختلاف شخصياتهم ونظام معيشتهم، وطبيعة تحركاتهم وأنشطتهم داخل الوجهات السياحية التي يذهبون إليها.

دولة مصر

إذا كنت مواطنًا عربية مقيمًا تحمل أي جنسية أخرى عدا الجنسية المصرية، فإن تلك القائمة التي نشير فيها إلى ٦ من أرخص وجهات السفر حول العالم،

لا بد وأن تكون مصر في مقدمتها؛ إذ صنفتها صحيفة “ذا إندبندنت” البريطانية كواحدة من أرخص الوجهات السياحية على مستوى العالم، لكنها تمثل للمسافر العربي أرخص تلك الوجهات على الإطلاق.

على سبيل المثال؛ إذا أردت زيارة مصر، فإن 7 دولار يوميًا تكفي لإطعامكَ، بما يشمل وجبات الإفطار والغداء والعشاء معًا، وطبعًا قد تحتاج إلى ما هو أقل من تلك التكلفة.

وذلك من خلال زيارة أماكن أو مطاعم بأسعار أقل، كما أن المواصلات في العاصمة تعد رخيصة إلى حدٍ كبير مقارنة بأسعار المواصلات في العديد من عواصم العالم، فالسفر لمسافة 3 كم قد لا يكلفك سوى دولار واحد فقط وبعض السنتات.

دولة فيتنام

لا تعد فيتنام فقط واحدة ضمن قائمة ٦ من أرخص وجهات السفر حول العالم، بل إنها تعد واحدة من أكثر دول العالم احتواءً على المناظر الطبيعية الخلابة،

هذا فضلًا عن كونها وجهة سياحية مناسبة للأشخاص عشاق المغامرة؛ وذلك لما تحويه من جزر وكهوف كثيرة.

كما أن واحدة من أهم مميزات هذا البلد هو انخفاض الأسعار بها بشكلٍ كبير، ويشمل ذلك أسعار التنقلات والطعام، إذ ان متوسط سعر الوجبة الواحدة لا يمكنه أن يتجاوز الـ3 دولار في بعض مناطق فيتنام، وعلى رأسها خليج هالونغ.

اقرأ أيضاً المزيد من الآتي: ما هي ابرز أسباب حرب فيتنام 

٦ من أرخص وجهات السفر حول العالم
٦ من أرخص وجهات السفر حول العالم

دولة تايلاند

تنتمي تايلاند أيضًا إلى قائمة ٦ من أرخص وجهات السفر حول العالم؛ وذلك لكونها من أكثر الأماكن جذبًا للسياح في قارة آسيا،

ومع ذلك نجد أن أسعار فنادقها، بما في ذلك فنادق العاصمة بانكوك، رخيصة وتبدأ فقط من 8 دولار، هذا بالإضافة لانخفاض تكاليف زيارة الأماكن السياحية بها، وأسعار الأكل؛ إذ لا يتجاوز متوسط سعر الثلاث وجبات اليومية 10 دولارات.

قد يهمك الاطلاع على المزيد من المعلومات من خلال ما يلي: افضل اماكن السياحة في تايلاند 2022

٦ من أرخص وجهات السفر حول العالم
٦ من أرخص وجهات السفر حول العالم

دولة ماليزيا

أما دولة ماليزيا؛ فقد أظهرت بعض الإحصاءات أنها تمثل رابع أرخص وجهة سياحية على مستوى العالم، كما أنها واحدة من بين أكثر 10 دول جذبًا للسياح،

أي أنها تجمع بين المناطق السياحية ذات الطابع المعماري الحديث والمناظر الطبيعية الجذابة من جهة، وبين انخفاض تكلفة زيارتها والإقامة فيها من جهةٍ أخرى..

على سبيل المثال؛ إذا أردت الإقامة في أحد الفنادق ذات الخدمة الجيدة في ماليزيا، لن تحتاج لدفع أكثر من 10 دولارات، بما في ذلك فنادق عاصمتها كوالالمبور،

كما أنها تمتاز بمأكولاتها متعددة الأصناف والأسعار، إذ يصل متوسط سعر الوجبتين لشخصٍ واحد إلى 8 دولار فقط.

يُمكنك إثراء معلوماتك من خلال الآتي: أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا لعام 2022

٦ من أرخص وجهات السفر حول العالم
٦ من أرخص وجهات السفر حول العالم

دولة الهند

تعد الهند من أغرب الدول الموجودة على قائمة ٦ من أرخص وجهات السفر حول العالم؛ وذلك للاختلاف الكبير في الأسعار داخل المدن الهندية،

على سبيل المثال تعد مدينة مومباي من المدن الهندية عالية التكلفة إذا ما قورنت بمدينة دلهي (العاصمة الهندية).

ويرجع ذلك إلى كون مومباي هي العاصمة التجارية للدولة، هذا فضلًا عن موقعها الساحلي المتميز الذي يجعلها منطقة جذب سياحي للكثير من المسافرين..

معنى ذلك أنك بحاجةٍ إلى تحديد وجهتك السياحية ذات السعر المنخفض داخل الهند حتى لا تتورط في نفقاتٍ كبيرة خلال فترة زيارتك،

كما تعد دلهي في هذه الحالة هي الوجهة الانسب لك؛ إذ لا تتجاوز تكلفة الإقامة في إحدى فنادق دلهي ذات الثلاث نجوم الـ60 دولار.

كما أن الهند تتنوع أصناف المأكولات بها بشكلٍ كبير، وإن كان أغلبها يمتاز باحتوائه على التوابل الحارة، ويبلغ متوسط تكلفة الوجبة الواحدة للفرد حوالي 1.65 دولار.

تابع قراءة المزيد حول: ما هو رمز عملة الهند

دولة تركيا

تركيا هي واحدة من أكثر مناطق العالم جذبًا للسياح، خاصةً السياح العرب، نظرًا لقربها الجغرافي الكبير من الدول العربية، ولكونها موقعًا سياحيًا يجمع ما بين الطراز الإسلامي الأصيل ومظاهر الحضارة الأوربية الحديثة.

وتعد مدينة أنطاليا أكثر المدن التركية رخصًا وتميزًا، إذ تبدأ تكلفة الثلاث وجبات من 6 دولار فقط، كما أن أسعار الفنادق الثلاث نجوم معقولة إلى حدٍ كبير، فلا يتجاوز سعر غرفة الفردين 30 دولار.

وحتى تستطيع أن تحدد اختيارك الأمثل من بين قائمة ٦ من أرخص وجهات السفر حول العالم، يجب أولًا أن تحدد طبيعة الأماكن السياحية التي قد ترغب بزيارتها،

فاختيارك للأماكن ذات المناظر الطبيعية يختلف عن اختيارك للمناطق الأثرية والمزارات السياحية، ولكل نوع منها وجهته المناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق