الرياضة والرشاقة

طريقة تخسيس البطن والأرداف في أسبوع

طريقة تخسيس البطن والأرداف في أسبوع

طريقة تخسيس البطن والأرداف في أسبوع عبر موقع محيط يعطيك طرق التخلص منهم خلال أسبوع وبأسهل الطرق المتاحة لك، تابع معنا هذا المقال لتعرف أسباب تعرضك لسمنة البطن والأرداف وتجميع الدهون فيهما وكيفية القضاء علي هذه الظاهرة الغير مرغوب فيها والتي تفسد عليك راحتك .

طريقة تخسيس البطن والأرداف في أسبوع 

طريقة تخسيس البطن والأرداف في أسبوع
طريقة تخسيس البطن والأرداف في أسبوع

من المعروف أن السمنة هي داء العصر الذي يصيب الكثير ويسعون للتخلص منه بأسرع وقت ممكن لما له من تأثير سلبي علي الجسم والصحة بشكل أخص ويسعون للحصول علي جسم مثالي وصحة جيدة،

ومن أكثر الأماكن التي تتجمع فيها الدهون في الجسم هما البطن والأرداف وللتخلص منهما إليك بعض الوصفات المهمة ،

  • الشاي الأخضر، يعتبر الشاي الأخضر من أشهر الأعشاب المعروفة لحرق الدهون والتخلص منها، وخاصة دهون البطن يساعد الشاي الأخضر كثيرا في القضاء عليها بسهولة.
  • مشروب الكمون، إشتهر الكمون قديما بقدرته علي معالجة وجع البطن لما له من فوائد عديدة من التمثيل الغذائي وعملية الهضم، وكذلك إذابة دهون البطن بعد نقعه جيدا في ماء وشربها.
  • شرب الليمون بالماء والعسل، فيعتبر اللمون من الخضروات المضادة للأكسدة ويساعد أيضا علي عملية الهضم، كذلك يقوم بإذابة دهون البطن والأرداف إذا تم شربه علي معدة فارغة.
  • ماء الشمر، الذي يعتبره الكثير مشروب مفيد ويساعد كثيرا في القضاء علي دهون البطن والأرداف، بالإضافة أنه مفيد للجسم حيث يزيل السموم الموجودة في الجسم.

قد يهمك معرفة: طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف

بعض النصائح التي يجب إتباعها للتخلص من دهون البطن والأرداف

من المعروف أن عملية التخسيس وخسارة الوزن ليست بالأمر البسيط أو السريع وإنما يحتاج إرادة قوية وبذل بعض الجهد لتتمكن من القضاء علي الدهون الموجودة في الجسم،



إليك بعض النصائح المهمة التي تساعدك علي التغلب علي دهون الجسم وخاصة البطن والأرداف،

  • عليك تناول الكثير من العصيرلكن بدون سكر أو تناول الفواكه الغنية بالبروتين والألياف .
  • إذا قمت بتناول وجبات غنية بالكربوهيدرات قم بإضافة القرفة إليها لتعمل علي توازن السكر في الدم ولا تسبب لك المزيد من الدهون في جسمك .

طرق الوقاية من التعرض للسمنة في البطن والأرداف

  • لا تهمل الرياضة الصباحية علي معدة فارغة ولو لوقت قصير حيث أنها تعمل علي حرق الدهون بنسية كبيرة في البطن والأرداف، كما أن للرياضة فوائد متعددة للجسم والصحة بصفة عامة.
  • تجنب تناول الطعام قبل النوم مباشرة حيث أن الجسم في هذا الوقت أقل تمثيل غذائي وتعمل هذه العادة علي زيادة وزن الجسم بشكل كبير وملحوظ جدا .
  • تجنب شرب المواد الغازية والوجبات السريعة الغنية بالكربوهيدرات وإستبدالها بوجبات صحية غنية بالخضروات والعناصر الغذائية المفيدة التي يحتاجها الجسم ولا تعمل علي تراكم أي دهون في جسمك.

قد يمكنك الأطلاع على: أفضل دواء تخسيس | وأهم أدوية التخسيس المحظور استخدامها

وصفات طبيعية للتخلص من دهون البطن والأرداف 

  • وصفة الزنجبيل مع القرفة والنعناع للتخلص من دهون البطن والأرداف، قم بجمع الزنجبيل والقرفة والنعناع وإضافة بعض الليمون في وعاء حسب الرغبة مع الماء المغلي، وغطيها جيدالمدة ساعة وقومي بتناوله ثلاث مرات يوميا.
  • وصفة القرفة مع الكاكاو، قومي بخلط القرفة مع الكاكاو والعسل جيداً، مع إضافة بعض الماء ليتجانس الخليط مع بعضه ، ثم وضعه في إناء مناسب وقومي بتناول معلقة يوميا من هذا الخليط صباحاً علي معدة فارغة بعدها بنصف ساعة علي الأقل قومي بتناول فطورك .
  • وصفة الشاي الأخضر مع قشر الرمان، قم بغلي الشاي الأخضر مع قشر الرمان والنعناع والجنزبيل في وعاء به ماء مغلي،
  • يترك حوالي خمس دقائق ليتجانس الخليط ويخلط بشكل جيد، بعدها تصفيته ووضغه في زجاجة والشرب منه ثلاث مرات يوميا وخاصة قبل الإفطار علي معدة فارغة ليكون مفعوله أفضل وأسرع قبل تناول وجبة الإفطار .

التمارين التي تساعد علي التخلص من دهون البطن والأرداف

طريقة تخسيس البطن والأرداف في أسبوع
طريقة تخسيس البطن والأرداف في أسبوع

هناك بعض التمارين المخصصة التي تستهدف منطقتى البطن والأرداف والتخلص من الدهون المتراكمة فيهما، إذا قمت بالمواظبة علي تلك التمارين بشكل صحيح ومستمر ستلاحظ الفرق الواضح في جسمك،

ومن أهم تلك التمارين الخاصة بالبطن والأرداف:

  • تمرين القرفصاء، وهو عبارة عن الوقوف بشكل مستقيم مع شد الظهر والبطن ورفع عضلات الصدر،ووضع اليدين علي الخصرثم الجلوس بوضع القرفصاء تدريجياً، والتركيز علي أن الساق مثنية علي الأرض، والثبات علي هذا الوضع لثوان ثم الوقوف مرة أخري بعدد المرات التي تقدر عليها.
  • تمرين رفع الأرداف، وهو النوم علي الظهر وضم الفخذين وثني الركبة بحيث تلامس الأصابع الأرض، ثم ضم الذراعين إلي الجسم، ورفع الردفين مع المؤخرة ومدهما للأمام بقدر المستطاع، ثم النزول مرة أخري، وتكرار هذا التمرين قدر المستطاع.
  • تمرين شد عضلات البطن والأرداف، وهو بسيط جدا كل ما عليك الوقوف بشكل مستقيم وشد عضلات البطن والردفين ثم إرتخائهما مرة أخري، وتكرار هذا الأمر حسب الرغبة
  • تمرين المقص، وهو عبارة عن الإستلقاء علي الأرض ورفع الركبة لأعلي ثم تحريكها يمينا ويسارا لتأخذ شكل المقص، فهو تمرين مهم ومفيد جدا في تنحيف منطقة الأرداف والخصر .

شاهد أيضا: كيف أستغل رمضان في خسارة الوزن | أسرع طرق التخسيس في رمضان

وفي ختام هذا المقال نتمني أن نكون أعطيناكم معلومات ووصفات كافية عن تخسيس البطن والأرداف بطرق بسيطة قدر المستطاع،

ونتمني لكم الحصول علي نتائج مذهلة في وقت قياسي والحصول علي جسم مثالي وصحة جيدة ولكم دوام الصحة والعافية والتوفيق .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق