حلوياتفن الطهي

كيك الشاتوه الأبيض والشوكولاته

كيك الشاتوه الأبيض والشوكولاته

بدأ يظهر لنا منذ وقت قريب كيك الشاتوه الأبيض والشوكولاته، أو ما يعرف باسم الجاتو شاتوه، وهو يصنف ضمن الوصفات ذات المذاق الحلو واللذيذ والخفيف أيضًا، وقد يكون هذا هو السر وراء انتشارها بهذه السرعة الكبيرة، فأصبحت من ضمن الأطباق التي تتناسب لوجبات الإفطار، أو أنه يتم تناولها كنوع من أنواع التحلية بعد الوجبات الرئيسية.

كيك الشاتوه الأبيض والشوكلاته خطوة بخطوة

يعتبر كيك الشاتوه الأبيض والشوكلاته من أحد الوصفات السهلة والبسيطة التي يمكن أن تقوم بإعدادها كل ربة منزل، كي تضمن الطعم الرائع والنظافة أيضًا لأسرتها ولأبنائها، فقد لا تحتاج للكثير من المقادير، بالإضافة إلى سهولة تحضيرها أيضًا.



كما أن كيك الشاتوه الأبيض والشكولاته له العديد من الطرق التي يمكن أن يعد بها، وأيضًا أكثر من مذاق آخر غير الشوكلاته، فمن الممكن أن يتم إعداده بالكراميل أو بصوص الفراولة، واستطاع كل طعم منهم أن ينال إعجاب الكثير من الأشخاص.

مقادير كيك الشاتوه الأبيض والشوكولاته

  1. نصف كيلو من الزيت النباتي.
  2. نصف كيلو من الحليب كامل الدسم.
  3. نصف كيلو من الدقيق الأبيض الفاخر.
  4. نصف كيلو من السكر الأبيض الناعم.
  5. ربع كيلو من الكاكاو الخام.
  6. ملعقة كبيرة من الفانيليا السائلة.
  7. رشة صغيرة من الملح الأبيض الناعم.
  8. ملعقة كبيرة من محسن الخبز.
  9. أربع بيضات ذات حجم متوسط.
  10. ظرف بيكنج بودر.

طريقة تحضير كيك الشاتوه الأبيض والشوكولاته

  • يتم إحضار وعاء عميق مناسب للخفق، ثم نقوم بوضع الحليب والسكر فيه، ونقوم بخفقهم جيداً باستخدام المضرب الكهربائي لمدة لا تقل عن خمس دقائق، أو لحين التأكد من ذوبان السكر.
  • ثم نقوم بإضافة كمية الزيت لهذا الخليط ومعه الملح ومقدار الكاكاو، ومن ثم نقوم بخفقهم مرة أخرى باستخدام المضرب الكهربائي لحين الحصول على خليط سائل شبة متماسك.
  • ثم نقوم بأخذ كوبان من هذا الخليط ونتركهم جانباً لحين الحاجة إليهم مرة أخرى، ومن بعدها نأخذ ما تبقى من الخليط السائل ونقوم بإضافة مقدار الدقيق بالكامل إليه مع إضافة له البيكنج بودر، ونقوم بخفقهم على السرعة الأولى لمدة دقيقة ومن بعدها نقوم برفع السرعة.
  • نقوم بإضافة البيض بيضة تلو الأخرى، مع استمرار الخفق لمدة لا تقل عن عشر دقائق، حتى نتأكد من مزج جميع المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد جداً.
  • ثم نقوم بإعداد قالب الكيك أو صينية الخبز، فمن الضروري أن نقوم بدهنه بكمية مناسبة من الزيت وتبطينه بالقليل من الدقيق، وهذا من أجل تلاشى التصاق الكيك بالقالب أو بصينية الخبز.
  • ثم نقوم بصب خليط الكيك الشاتوه الأبيض والشوكولاته بحرص شديد داخل قوالب الكيك أو داخل صينية الخبز والقيام بإدخالها الفرن، والذي من الضروري أن يكون قد تم تشغيله قبل بداية تحضير الكيك، وهذا من أجل أن يكون قد حقق درجة حرارته قبل أن يتم وضع قالب الكيك فيه.
  • يترك الكيك داخل الفرن لحين النضج التام، ومن الممكن أن يتم اختبار هذا باستخدام سكين نظيف وغرسه بأكثر من مكان داخل قالب الكيك، فإذا خرج السكين وهو نظيف تماماً فهذا يعني اكتمال نضح الكيك، أما في حالة خروج السكين وهو به أي بقايا من الكيك يترك بالفرن خمس دقائق أخرى.
  • بعد التأكد من نضج الكيك يتم إخراجه من الفرن ويتم إخراجه من القالب أو من صينية الخبز وهو سخن، ثم يترك في طبق التقديم حتى يبرد تماماً، ومن بعدها نقوم بإضافة أكواب خليط الشوكولاته الذي تم تحضيره في البداية فوق سطح الكيك.
  • ومن ثم نقوم بتقطيع القالب بالشكل والطريقة المفضلة إلينا ونقوم بوضعه داخل الثلاجة لحين التقديم.

طريقة كيك الشاتوه بالشيكولاته

مقادير كيك الشاتوه بالشيكولاته

  1. ربع كوب من الزيت النباتي.
  2. ربع كيلو من السكر الأبيض الناعم.
  3. ربع كوب من الحليب الرائب.
  4. ملعقتان كبيرتان من الكاكاو الخام.
  5. بيضتان بحجم متوسط.
  6. ربع كيلو من الدقيق الأبيض.
  7. ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة.
  8. رشة من الملح الأبيض الناعم.

طريقة تحضير كيك الشاتوه بالشيكولاته

  • يتم وضع الحليب الرائب مع السكر في الخلاط الكهربائي، ويتم خلطهم مع بعضهم بشكل جيد.
  • ومن ثم نقوم بإضافة الزيت والكاكاو والملح والفانيليا إليهم مع استمرار الخلط حتى يتم الحصول على خليط سائل شبه متماسك.
  • نأخذ مقدار كوب من هذا الخليط ونتركه لحين الحاجة إليه مرة أخرى.
  • ثم نعود مرة أخرى للخليط الموجود بالخلاط الكهربائي، ونقوم بإضافة البيض إليه مع عودة الخلط مرة أخرى.
  • ثم نقوم بوضع الدقيق بإناء عميق ونقوم بإضافة له محسن الخبز ونقلبهم مع بعض جيداً، ونقوم بصب الخليط الموجود بالخلاط الكهربائي إلى الدقيق مع القيام بتقليب هذا الخليط مع الدقيق لحين الحصول على القوام المناسب.
  • ثم نقوم بإشعال الفرن وتحضير قالب الكيك، الذي يجب أن يتم دهنه بكمية بسيطة من الزيت ورشه بالقليل من الدقيق، حرصاً على عدم التصاق الكيك بالقالب.
  • ويتم صب الخليط في قالب الكيك ووضعه بالفرن حتى ينضج تماماً، مع مراعاة اختبار نضجه قبل خروجه من الفرن، وهذا باستخدام سكين نظيف أو خلة أسنان.
  • يجب أن نقوم بإخراج الكيك من القالب حتى لا يلتصق به بعد أن يبرد، ونترك الكيك حتى يبرد تماماً، لنقوم بوضع كوب الخليط الذي تم تحضيره من قبل فوق الكيك وتقطيعه وتركه بالثلاجة لحين التقديم.



الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق