الدول الأجنبية

اين تذهب في واشنطن وأهم معالمها السياحية

اين تذهب في واشنطن تعرف على الإجابة من خلال موقع مُحيط، حيث تعتبر عاصمة الولايات المتحدة الأميركية والتي تتبع كولومبيا وتقع وسط المحيط الأطلسي من ناحية الساحل الشرقي ومن ناحية الشمال الغربي مقاطعة مونتجومري ومن ناحية الشرق مقاطعة الأمير جورج أما من الجهة الجنوبية والغربية ولايتي أرلينغتون وفرجينيا، عكس ولاية واشنطن التي تقع في ناحية الشمال الغربي تجاه المحيط الهادئ.

اين تذهب في واشنطن

المعالم السياحية في واشنطن



تعرف واشنطن بكثرة معالمها السياحية والتي تستحق الزيارة والتأمل فيها مثل:

نصب واشنطن

النصب عبارة عن رمح أبيض اللون يتم إطلاقه في الهواء ويصل على بعد 555 قدم وهو أيضًا أحد رموز العالم الوطنية وشُيد من قبل الكونغرس الأميركي عام 1783 ميلاديًا.



ومع زيادة الخلافات السياسية في البلاد واختلاف الأحزاب توقف تشييد العمل فيه ولكن تم إكماله فيما بعد بمساعدة الجيش الأمريكى وتم وضع بالنصب 50 علمًا لولايات أمريكا.

البيت الأبيض

وهو مقر رئاسة أمريكا وتم بناءه عام 1792 على يد “جيمس هوبان” وداخل البيت يعرض تفاصيل جميع الرؤساء الذين حكموا أمريكا ومكثوا في البيت.

نصب لينكولن

يوجد على طرف ناشيونال مول الغربي وسمي بهذا الاسم نسبة إلى إبراهام لينكولن وهو محاط بي 36 عمود.

تم تشييده عام 1922 على يد النحات دانيال تشيستر وهو نحات فرنسي شهير ويستحق زيارتة، فقد تم اعتباره أحد معالم واشنطن الأكثر جاذبية للسياح.

متحف الطيران والفضاء الوطني

يعدْ من أشهر المتاحف الشعبية على مستوى العالم، وبه أول طائرة تطير من خلال المحيط الأطلنطي وبه مجموعة من المعارض العلمية ذات مجالات متعددة.

من التاريخ والثقافة والعلم والتكنولوجيا والطيران، وبحوث في الفضاء ويوجد به ما يوضح كيف تم استخدام الطيران أثناء الحرب العالمية الأولى والثانية.

متحف الأخبار (نيوزيام)

هذا المتحف يحتوي على جميع المعلومات التاريخية الحديثة عن أمريكا وجميع الأحداث في البلاد والعالم، فهو يعرض اخبار امريكا والعالم بشكل فيلم وثائقي مثل قصة اغتيال جون كيندي وجدار برلين وغيرها.

حديقة الحيوان الوطنية

يوجد داخل الحديقة ما يقرب من ألفي نوع من الحيوانات المختلفة والطيور ومن خلال هذه الحديقة يمكن رؤية حيوانات الامازون ومعرفة الحياة المائية داخله.

بعد الاطلاع على اين تذهب في واشنطن قد يهمك معرفة المزيد من المعلومات حول: افضل اماكن السياحة في امريكا واجمل ولايات أمريكا بالترتيب

اين تذهب في واشنطن
اين تذهب في واشنطن

أهم معالم واشنطن

البيت الأبيض

من أوائل المعالم التي يقصدها الزوار عند الذهاب إلى واشنطن فهو المقر الرئاسي ويلزم أخذ معاد مخصص للزيارة وإذا لم يتم أخذ معاد فإنه من الممكن للزوار السير حول حديقة البيت والتمتع بالطراز المصمم خصيصًا للبيت.

وقد عرف ال White House بعدة أسماء مختلفة على مر الزمن منها “قصر الرئيس، القصر التنفيذي، منزل الرئيس” ولكن من أطلق عليه اسم البيت الأبيض هو الرئيس الأسبق للولايات المتحدة “روزفلت” وهذا الاسم المستخدم حتى الآن.

مكتبة الكونغرس

وهي أكبر مكتبة توجد على مستوى العالم فهي تحتوي علي 164 مليون نوع مختلف من الكتب حول الأفلام والعلوم والخرائط والصور والجغرافيا وغيرها وتقع المكتبة في مبنى “توماس جيفرسون” وهذا المبنى أسس عام 1897 وهو ذو طراز فخم من الرخام والزجاج.

مبنى الكابيتول

أهم معالم واشنطن التي يذهب إليها الزوار والسياح ويحصل السياح أول مرة لهم على تذكرة مجانية لزيارتها ويفتح الكابيتول بابه للرحلات الجماعية التي يقودها مرشدون فقط.

وهذا الشرط طوال أيام السنة فيما عدا الاعياد مثل عيد الشكر وعيد الميلاد المجيد، وإذا أراد أحد الزوار زيارة مجلس الكونغرس فإنه عليه الحصول على تصريح بذلك.

حديقة بوتانيك

وهي بالقرب من مبنى الكابيتول وتحتوي على أكثر من 4 آلاف من أنواع النباتات المختلفة الاستوائية والموسمية وشبه الاستوائية وعلى مدار العالم تقدم برامج تعليمية وثقافية وبرامج أحداث البلاد.

اين تذهب في واشنطن
اين تذهب في واشنطن

النشاط السكاني في واشنطن واقتصادها

طبقًا للإحصاءات حصلت واشنطن على المركز الحادي عشر في الاقتصاد ويوجد بها مدينة “سياتل” التي تعتبر أساس الصناعات ومنها:

  • الصناعات الثقيلة كصناعات طائرات البولينج وتصميمها.
  • صناعات التكنولوجيا مثل برامج الكمبيوتر.
  • رغم تقدمها الاقتصادي وعمل بعض السكان في زراعة الفاكهة كالتوت والعنب والتفاح إلا أن المدينة تعاني من انتشار حالة البطالة بها والتي وصل نسبتها إلى 5,5٪؜.

بعد قراءة اين تذهب في واشنطن يُمكنك إثراء معلوماتك والتعرف على  الآتي: اهم الأماكن السياحية في الولايات المتحدة الأمريكية لعام 2021

اين تذهب في واشنطن
اين تذهب في واشنطن

أفضل مدن واشنطن

ياكيما:

  • وصلت بعثة لويس وكلارك الاستكشافية أرض ياكيما وقاموا بتهيئة وتعديل المنطقة وهي ذات مناخ مناسب ومعتدل.
  • أطلق عليها الآن اسم” بالم سبرينغز” والقرى الصغيرة ومزارع الكروم هي أكثر الأماكن جاذبية للزوار، وبها مركز ياكيما الثقافي الذي يوضع تاريخ الأمريكيين على مر العصور.

ريدموند:

  • تقع بالقرب من سياتل في الشمال الشرقي من بلفيو ويوصى الزائرين بالذهاب إليها فهي مدينة عظيمة تُكتشف عند الذهاب إليها ، في مكان نشأت شركة “مايكروسوفت” وبعض الشركات العالمية الأخرى.
  • يوجد فيها طرق كثيرة لركوب الدراجات والحياة بها أكثر هدوء وراحة من مدينة سياتل.

ميناء أنجيليس:

  • شبه الجزيرة الأولمبية يوجد خلف الميناء مما يجعل الجبال فيها يعطي خلفية قوية للميناء وجاذبية لأي زائر، فهو يتميز بالمناظر الخلابة مما يجعل تناول الطعام والنظر إلى هذه المناظر يريح النفس والاعصاب.
  • تم إنشاء الميناء عام 1862 وكان إحتياطي عسكري، ويستخدمه البعض كمعبر إلى فيكتوريا.

أولمبياد:

  • هي عاصمة ولاية واشنطن وتقع على ضفة بحيرة الكابيتول وتتميز بموقع ممتاز يستحق زيارته ومشاهدة مناظرة وهي ذات مساحة صغيرة ولكنها متقدمة في الثقافة والفنون المختلفة.

والا والا:

  • تحيط بهذه المدينة التلال ومزارع الكروم والحقول المختلفة من القمح وبها الكثير من المطاعم الفاخرة وهي مكان ترحيبي رائع لأي زائر يذهب إليها.

بعد معرفة اين تذهب في واشنطن يُمكنك قراءة المزيد حول: افضل الاماكن في لوس انجلوس| أهم 8 معالم سياحية 2021

أفضل أماكن بواشنطن

سبوكان:

  • حصلت على المركز الثاني من حيث المساحة في واشنطن ويوجد بها نهر سبوكان والذي يحمل نفس الاسم ويخرج منه مجموعة من الشلالات وهي من المدن التي تتقدم في مجال الاقتصاد بمرور الوقت.

سياتل:

  • من أشهر مدن واشنطن باختلاف الثقافات بها وتمتاز بطابع فريد من نوعه فهي تطل على خليج إليوت وبها شركة أمازون وشركة ستاربكس ، سياتل مدينة جذب عالمية للزوار الأجانب.
  • ومن المدن التي يجب زيارتها عند الذهاب إلى واشنطن، ومن أشهر المناطق بها معلم سبيس نيدل ‘ سوق بايك بلايس ‘ وتحتوي أيضًا على عدد من المتاحف ومناظر خلابة تحيط بها من جميع النواحي.

بلڤيو:

  • تعرف برقي ضواحيها والتي تتميز بوجود مجموعة من المتاجر والمحلات التي تواكب العصر وعدد هائل من المطاعم التي تشتهر بأشهى الأكلات وعند الجلوس فيها تتمتع بمنظر البحر الرائع.
  • ومن أكثر التجارب الممتعة عند الذهاب إلى واشنطن حيث يوجد بها كل ما يحتاجه الإنسان والتمتع بالكثير من الأشياء والتمشي في كثير من مسارات المشي الخاصة والمنتزهات الجميلة ويمكن عمل رحلة نهارية في جميع ضواحيها.

بيلينجهام:

  • وهي تبع على خليج بينجهام وتمتاز بالهدوء وبها المستودعات القديمة من المقاهي والمتاجر وغيرها ، وتقع أيسر واشنطن وقريبة من مدينة ” فانكوفر” ولذلك فهي محطة رئيسية للطريق إلى كندا.

تاكوما:

  • أقل مدن واشنطن في وجود معالم سياحية ولكن تمتاز بوجود عدد من المتاحف الرائعة و الواجب الاهتمام بها، حيث أنها يوجد بها متحف الفن والتاريخ والذين صنفو على أنهم الأفضل بين المتاحف لما يقدموه من الثقافات المختلفة للبلاد.

بعد التعرف على اين تذهب في واشنطن تابع قراءة المزيد من المعلومات حول الآتي: افضل الاماكن في جورجيا للسكن والسياحة لعام 2021

اين تذهب في واشنطن
اين تذهب في واشنطن

الذهاب إلى واشنطن من أفضل الأفكار التي تؤخذ في الاعتبارات، واشنطن ولاية في غاية الروعة وبها الكثير من المدن الساحرة التي يجب الذهاب إليها إذا كان الغرض الدراسة أو السياحة أو العمل بها.

فهي ولاية يوجد بها كافة وسائل التعليم والثقافة أو الاستجمام والتمتع بمناظر خلابة رائعة والتي تعمل مدنها على مواكبة العصر والتقدم في كافة المجالات بشكل مستمر يليق بمعالمها السياحية وثقافتها.

الوسوم

Sarah Rezk

اعمل كاتبة في بعض المواقع، أُجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والتركية، حاصلة على ليسانس آداب قسم لغة فرنسية، الكتابة بالنسبة لي عالمي الخاص هدفها إيصال المعلومة لدي القارئ بشكل بسيط ومفيد تَجعله في حالة من المُتعة أثناء القراءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق