ADVERTISEMENT

أدعية مستجابة بإذن الله دعاء لقضاء الحوائج المستحيلة

أدعية مستجابة بإذن الله

هناك أدعية لإجابة الدعوة و أدعية مستجابة بإذن الله،  والتي تعتبر وسيلة للإنسان لكي يدعو بها ربه لأجل الوصول لإلي مراده ، لأن الدعاء هو الطريق الوحيد للمسلم لأجل أن يفتح الله له أبواب الرزق ويبعد الله عنه العواقب والشرور ، ويعتبر الدعاء أحد طرق العبادة ، والتقرب إلى الله عز وجل ، والدعاء يحقق للإنسان أمنياته ويسهل له الصعوبات.

أدعية مستجابة بإذن الله دعاء لقضاء الحوائج المستحيلة

أدعية مستجابة بإذن الله

ADVERTISEMENT

يجب على الإنسان أن يتيقن ويكون عنده اليقين التام ، بأن الله عز وجل هو مفرج الكرب والهم وهو مجيب الدعاء ، لذا يجب علينا أن ندعوا الله عز وجل وأن نلجأ إليه في جميع الأوقات لأننا ليس لنا سواه ، لقوله :(أدعوني أستجب لكم)، وقال(أنا عند ظن عبدي بي).

فلا تيأس أيها المسلم ولا تقنط من رحمة الله تعالى ،فبالدعاء إلي الله والخشوع والإلحاح يحدث المعجزات ويتيسر العسر ويلين الحديد ، لأن الله مجيب الدعاء وقادر على كل شيء.

فمن تعسر في شيء أو أصيب بمرض أو أصيب بأذى، أو تعسر في شيء من الأشياء فما عليه سوي الدعاء إلي الله عز وجل، وسوف تتيسر أحواله للأفضل بإذن الله تعالى.

ADVERTISEMENT

واليكم بعض أدعية لاستجابة الدعاء:

(اللهم اقذف في قلبي رجاءك واقطع رجائي عمن سواك حتى لا أرجو غيرك . اللهم وما ضعفت عنـــه قوتي وقصر عنه علمي ولم تنته إليه رغبتي ولم تبلغه مسألتي ولم يجر على لساني مما أعطيت أحـدا من الأولين والآخرين من اليقين فخصني به يا ارحم الراحمين) هذا الدعاء يحتاج إلى إلـــــحاح مــن العبد إلى المعبــود اللهم بحق قولك (ليس لها من دون الله كاشفه)

اكشف عني كل بلوى ياعالم كل خفيه ويا صارف كل بلية أغثني ادعوك دعاء من اشتدت فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته دعــاء الغريق المضطر ارحمني وأغثني وألطف بي وتداركني بإغاثتك . اللهم بك ملاذي وعياذي اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد والفرد الصمـد وباسمك العظيم إلا ما فرجت عني ما أمسيت فيه وأصبحت فيه

اللهم يا لطيف قد حرت في أمري مم بخفي لطفك ولطيف صنعك في جميع أموري وما أعانيه , يا لطيف أعددتك لرفع كل مهمة واستعنت بك في كشف كل غمه

شاهد أيضا: دعاء للأم الغالية | اهم الادعية للام

أفضل الأدعية المستجابة

كل إنسان يتمني من الله تعالى أن يستجيب له دعائه ، وأن ينال لهم مرادهم ، من أماني وطموحات ، لذلك يبحث الإنسان دائما علي الأدعية المستجابة.

لكي يستجيب الله له دعائه ويفتح له أبواب رحمته، ويجب أن لا تكون هذه الأدعية مقتصرة للدنيا فقط ،  بل يجب أن تكون للدنيا والأخرة أيضا ، لتنال الرضي والاستقرار في الدنيا وفي الآخرة يفوز بالجنة وما فيها من متعة ونعم كثيرة.

فلا بد أن ندعوا لأنفسنا جميعا لكي يرضي الله عنا في دنيانا وآخرنا فهيا بنا معا نردد بعض الأدعية لكي يستجيب  الله لنا دعاءنا ويصلح حالنا .

  • اللّهم اغفر لي ، و اهدني، و ارزقني ، و عافني ، أعوذ بالله من ضيق المقام يوم القيامة.
  • اللّهم إنّي أعوذ بك من قلب لا يخشع ، و دعاء لا يُسمع و من نفس لا تشبع ، و من علم لا ينفع ، أعوذ بك من هؤلاء الأربع.
  • اللّهم أكثر مالي و ولدي و بارك لي فيما أعطيتني . اللّهم إنّي أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد و لم يكن له كفواً أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم . لا إله إلّا الله العظيم الحليم ، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم ، لا إله إلّا الله ربُ السماوات و ربُ الأرض و ربُ العرش الكريم اللّهم إنّي أسألك الجنة و أستجير بكِ من النار .
  • اللّهم إنّي أعوذ بك من يوم السوء ، و من ليلة السوء ومن ساعة السوء ، و من صاحب السوء ، و من جار السوء في دار المقامة.
  • اللّهم أكثر مالي و ولدي و بارك لي فيما أعطيتني.
  • اللّهم إنّي أعوذ بك من جار السوء في الدار المقامة، فإن جار البادية يتحول . اللّهم إنّي أسألك علماً نافعاً و رزقاً طيباً متقبلاً .
  • اللّهم إنّي أعوذ بك من شر ما عملت و من شر ما لم أعمل.
  • اللّهم إنّي أعوذ بك من يوم السوء، و من ليلة السوء ومن ساعة السوء، و من صاحب السوء ، و من جار السوء في دار المقامة.

أقرأ ايضا: دعاء الشفاء لنفسي اجمل ادعية المريض لنفسه بالشفاء العاجل

أسباب استجابة الدعوة

أدعية مستجابة بإذن الله

يجب علي الإنسان أن يكافح من أجل إجابة دعواه ويجتهد ويخلص إلى الله عز وجل ويتضرع إلى الله سبحانه وتعالى في دعاءه ويدعو وهو منكسرا ويكون الدعاء مخلص من القلب ويكون بالخير لا بالشر.

وأن لا يدعو على أحد ففي ذلك الحالة لا يستجيب له الله دعاءه،  ويكون صادق في دعاءه وصادق مع ربه في كل حين ليس أثناء الشدة والصعوبات وقتها يذكر الله ويفتكره ليستجيب له دعاءه وييسر له أحواله.

وبعدها يبعد عن ذكر الله وعبادته، ففي هذه الحالة يصبح إنسان منافقا يريد مصلحته فقط فهنا لا يستجيب الله له دعاءه ويصبح ما فعله هباء.

فيجب علي كل مسلم أنّ يحسن الظن بالله سبحانه وتعالى، وأن يكون علي يقين بأن الله سوف يستجيب له دعاءه ،هيا نقراء سويا بعض الأدعية.

  • اللهم بك ملاذي وعياذي اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد والفرد الصمـد وباسمك العظيم إلا ما فرجت عني ما أمسيت فيه وأصبحت فيه.
  • اللهم بحق قولك (ليس لها من دون الله كاشفه)اكشف عني كل بلوى ياعالم كل خفيه ويا صارف كل بلية أغثني ادعوك دعاء من اشتدت فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته دعــاء الغريق المضطر ارحمني وأغثني وألطف بي وتداركني بإغاثتك.
  • اللّهم إنّي أعوذ بك من منكرات الأخلاق ، و الأعمال و الأهواء. اللّهم اغفر لي ، و اهدني، و ارزقني ، و عافني ، أعوذ بالله من ضيق المقام يوم القيامة.
  • اللّهم إنّي أعوذ بك من قلب لا يخشع ، و دعاء لا يُسمع و من نفس لا تشبع ، و من علم لا ينفع ، أعوذ بك من هؤلاء الأربع .
  • اللّهم إنّي أعوذ بك من زوال نعمتك ، و تحول عافيتك ، و فجأة نقمتك ، و جميع سَخطك
  • عن النبي صلى الله عليه وسلم قال عن سورة يس ( من قرأها في صدر النهار وقدمها بين يدي حاجته قضيت) يعني إذا عندك شيء وتريده يتحقق اقرأ سورة يس بالنية اللي تريدها…. (وأنا اقرأ سورة يس مرة بعد صلاة الفجر ومرة بعد صلاة المغرب (اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحَزن إذا شئت سهلا).

قد يهمك معرفة: ادعية لليلة القدر تجعل دعاءك مُستجاب بأمر الله

دعاء لقضاء الحوائج المستحيلة

عندما يرغب الإنسان في تحقيق أهدافه أو أي شيء يريده له ، مثل قضاء حاجته أو فك كربه ، أو الأزمات التي يمر بها خلال حياته ومصائب الدنيا التي يقع بها الإنسان.

فإنه يلجأ إلى الله عز وجل بالدعاء بإلحاح والتضرع إليه في جميع الأوقات لكي يطلب منه نجدته وانتشاله من الأزمات والمصائب الغارق بها،

ويجيب له دعائه ويغير الله له أحواله للأفضل والأحسن، من بعد الصعاب والشدائد التي كان يمر بها ، وقد كان يعتقد أنه لا يمكن أن يمر منها ولا يتخطها أبدا.

لكن الله سبحانه وتعالى قادر على كل شيء وهو المنقذ في الشدائد والأزمات، فيجب أن ندعوا الله عز وجل أثناء الشدائد والصعاب ، وأن نشكره ونحمده عندما يستجيب لنا دعاءنا ، وفي كل وقت وحين.

وإليكم بعض من الأدعية المجابة فيما يلي:

  • اللهم إني أتوجه إليك بنبيك نبي الرحمة واهل بيته الذين اخترتهم على علمٍ على العالمين اللهم لين لي صعوبتها وحزونتها واكفني شرها فانك الكافي المعافي والغالب القاهر اللهم صل على محمد وال محمد.
  • اللّهم ربَّ جبرائيل و ميكائيل وربَّ إسرافيل أعوذ بك من حر النار و من عذاب القبر .
  • اللّهم إنّي أعوذ بك من شر سمعي ، و من شر بصري و من شر لساني ، و من شر قلبي و من شر منيي .
  • اللّهم إنّي أعوذ بك من العجز و الكسل و الجبن و البخل و الهرم و القسوة و الغفلة و العلية و الذلة و المسكنة و أعوذ بك من الفقر و الكفر و الفسوق و الشقاق و النفاق و السمعة و الرياء ، و أعوذ بك من الصم و البكم و الجنون و الجزام و البرص و سيء الأسقام .
  • اللهم أني توكلت عليك وبك استعين، لا مانع للشر إلا أنت ولا جالب للخير إلا أنت، لك الصلاة والدعاء والسمع والطاعة يا أرحم الراحمين، إني أدعوك باسمي وباسم كل من نطق الشهادتين، وأشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدًا رسول الله، اللهم أعني ويسر أمري وافرج كربي، وأكثر رزقي يا رزاق يا كريم.
  • اللّهم آتِ نفسي تقواها و زكّها أنتَ خيرُ من زكاها ، أنتَ وليها و مولاها .
  • اللّهم إنّي أعوذ بك من علمٍ لا ينفع ، و من قلب لا يخشع و من نفس لا تشبع ، و من دعوة لا تستجاب لها.
  • اللّهم إنّي أسئلك حبك و حب من يُحبك و العمل الذي يبلّغني حبك اللّهم اجعل حبّك أحب إليّ من نفسي و أهلي و من الماء البارد .
  • اللّهم إنّي أسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه و سلم

قد يمكنك الأطلاع على: دعاء لأختي مكتوب ومستجاب

أوقات استجابة الدعاء

أدعية مستجابة بإذن الله

هناك أوقات لأجابة الدعاء وهي تلك الأوقات والساعات التي يكون فيها الدعاء مستجاب ومستحب الدعاء في وقتها ومن أولها أثناء السجود.

فقد رووا مسلم وأصحاب السنن أنّ الرسول صلى الله عليه وسلم قال ألا وإني نهيت أن أقرأ القرآن راكعا أو ساجدا فأما الركوع فعظموا فيه الرب عز وجل،

وأما السجود فاجتهدوا في الدعاء فقمن أن يستجاب لكم، وثاني وقت لإجابة الدعاء هو في يوم الجمعة فهناك ساعة استجابة في يوم الجمعة يستجيب الله لهم دعاءهم.

عن أبي هريرة رضي الله عنه ، أنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم ذكر يوم الجمعة فقال فيه ساعة لا يوافقها عبد مسلم وهو قائم يصلي يسأله الله تعالى شيئا إلا أعطاه أباه وأشار بيده بقالها.

ويكون الدعاء مستجاب أيضًا في الثلث الأخير من الليل ، وقد قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم إذا مضي شطر الليل أو ثلثاه ينزل الله تبارك وتعالي إلي السماء الدنيا فيقول هل من سائل يعطي، هل من داع يستجاب له ، هل من مستغفر يغفر له ، حتي ينفجر الصبح.

هيا ندعوا الله عز وجل ليستجيب لنا دعاءنا.

(اللهمَّ إني أسألكَ من الخيرِ ما سألك عبدُك ورسولُك محمدٌ صلَّى اللهُ عليه وسلم وأعوذُ بك من شرِّ ما استعاذكَ منه عبدُك ورسولُك محمدٌ صلَّى اللهُ عليه وسلم، وأسألكَ ما قضيتَ لي من أمرٍ أنْ تجعلَ عاقبتَه لي رشدًا).

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السموات والأرض، عالم الغيب والشهادة، أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم»، رواه مسلم، و كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يفتتح به صلاته إذا قام من الليل.

اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض، ولك الحمد أنت قيام السموات والأرض، ولك الحمد أنت رب السموات والأرض ومن فيهن أنت الحق، ووعدك الحق، وقولك الحق، اللهم لك أسلمت وبك آمنت، وعليك توكّلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدّمت وأخّرت وأسررت وأعلنت، أنت إلهي، لا إله إلا أنت»، وكان -صلى الله عليه وسلم- يقوله إذا قام إلى الصلاة في جوف الليل أيضًا.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق