الدول الأجنبية

اين توجد ديزني لاند في امريكا

اين توجد ديزني لاند في امريكا تعرف على ذلك من خلال موقع مُحيط، حيث تُعد ديزني لاند من أهم مدن الألعاب التي قامت بإنشائها “والت ديزني” وهي من أشهر وأكبر مدن الألعاب في العالم ومن أهم المعالم السياحية وتوسعت إلى أكثر من فرع في دول مختلفة.

اين توجد ديزني لاند في امريكا

توجد ديزني لاند في أمريكا تحديدًا في ولاية كاليفورنيا الأميركية، حيثُ يُعدْ هذا أول فرع من فروع مدينة الألعاب ديزني لاند والفرع الوحيد الذي تم إنشاؤه تحت إشراف “والت ديزني”.



وذلك في سنة 1955 والتي أصبحت من أهم معالم الجذب السياحي في ولاية كاليفورنيا وفي أمريكا بأكملها ويذهب إليها الزوار من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالألعاب الموجودة بالمدينة.

فكرة إنشاء مدينة ديزني لاند

جاءت فكرة إنشاء مدينة الألعاب أثناء تجول السيد والت ديزني في رحلة ترفيهية مع بناته وقد قرر في ذلك الوقت بناء مكان ترفيهي.

وأراد أن يبدأ في تأسيس هذا المكان داخل الأستوديو الخاص به ولكنه اكتشف أن المكان صغير جدًا ولا يصلح لعمل هذا المشروع.



وظل يبحث عن مكان أكبر وأوسع واختاره في ولاية كاليفورنيا وبمرور الوقت قام بتوسيع المكان أكثر وأضاف العديد من شخصيات الكرتون الشهيرة.

والتي يحبها الأطفال، وأضاف الكثير من الألعاب الجديدة والمختلفة حتى أصبحت أشهر مدينة في العالم لألعاب الأطفال.

اين توجد ديزني لاند في امريكا
اين توجد ديزني لاند في امريكا

اقرأ أيضاً المزيد عن: أين اذهب في نيويورك | واهم ولايات امريكا للسياحة

تأثير مدينة ديزني على السياحة

تُعد المدينة من أشهر وأهم المعالم السياحية في العالم ويسعى العديد من الزوار لزيارتها والاستمتاع بجميع الألعاب التي توجد بداخلها والتي تتميز بوجودها في المدينة فقط.

وبلغ عدد الزوار منذ بداية افتتاح المدينة أكثر من 600 مليون زائر منذ سنة 1955 ويبحث الكثير عن اين توجد ديزني لاند في امريكا وتحديد الفرع الذي يريدون التوجه إليه.

معلومات عن ديزني لاند

بعد افتتاح الفرع الأول في ولاية كاليفورنيا تم افتتاح أربعة فروع أخرى في فلوريدا وباريس وطوكيو وهونغ كونغ ولكن فرع ولاية كاليفورنيا هو الوحيد الذي حاز بإشراف “والت ديزني”.

وهناك العديد من المعلومات التي لا يعرفها الكثير عن مدينة الخيال ديزني لاند ومن هذه المعلومات هو وجود ممرات خفية تحت الأرض.

وهذه الممرات تعمل على سهولة حركة تنقل الموظفين داخل المدينة من مكان إلى آخر بسبب صعوبة الحركة التي تواجههم عند ازدحام المكان.

وعند النظر إلى جميع اتجاهات المدينة من الداخل تلاحظ رسومات كثير لشخصية ميكي ماوس الشهيرة والتي يعشقها الأطفال بالإضافة إلى رسومات كثيرةً لشخصيات كرتونية أخرى.

اين توجد ديزني لاند في امريكا
اين توجد ديزني لاند في امريكا

قد يهمك الاطلاع على المزيد من: افضل اماكن السياحة في امريكا واجمل ولايات أمريكا بالترتيب

الشهرة التي اكتسبتها المدينة في أمريكا

على مدار السنوات منذ بداية إنشاء مدينة ديزني لاند حازت شهرة كبيرة حتى صارت أكثر الأماكن شعبية في العالم، ويشعر كل من يذهب إلى المدينة بأنه قد خرج من عالم الواقع ودخل في عالم آخر عالم الكرتون.

عند دخول الزائر إلى ديزني لاند يشعر في كل ما يحيط به عالم الكرتون فجميع الجدران مطلية من مادة لامعة مرسوم عليها شخصيات كرتونية، والاستمتاع بصوت الموسيقي الرائع الذي ينتشر في جميع أنحائها.

بالإضافة إلى كثير من المباني التي تتشابه مع المباني في أفلام الكرتون التي تقوم بإنتاجها شركة ديزني لاند، واحتوائها على العديد من الألعاب الفريدة من نوعها والتي لا تُقارن بأي العالم أخرى في العالم.

مواعيد الزيارة داخل المدينة

إذا كنت تريد الذهاب لزيارة المدينة عليك معرفة اين توجد ديزني لاند في امريكا والتوجه إلى ولاية كاليفورنيا حيثُ توجد المدينة هناك.

تبدأ مواعيد الزيارة بها من الساعة العاشرة صباحًا عندما تفتح أبوابها لاستقبال الزوار وتُغلق في الساعة السادسة مساءً.

تزداد فترات الازدحام خاصةً في يومي السبت والأحد بسبب وجود العطلة الرسمية في البلاد ومن المفضل الذهاب إليها باقي ايام الاسبوع.

وتحتوي المدينة على أشهر المطاعم العالمية ويستطيع الزائر إلى اختيار اي مطعم لتناول الطعام فيه دون الحاجة إلى الخروج منها.

اين توجد ديزني لاند في امريكا
اين توجد ديزني لاند في امريكا

يُمكنك إثراء معلوماتك من خلال: أفضل ولايات أمريكا للسياحة | واشهر المعالم السياحية بها

أسعار التذاكر داخل المدينة

يتم بيع التذاكر المخصصة لها في أفخم الفنادق والتي تكون من الدرجة الأولى وتُباع أيضًا في مكاتب السفر، واسعار التذكرة للبالغين 69 دولار والأطفال 67 دولار وهذا سعر اليوم الواحد فقط.

سعر التذكرة مع الاستوديو للأطفال 48 دولار والبالغين 56 دولار، وسعر تذكرة يومين مع الأستوديو في ديزني للبالغين 103 دولار والأطفال 84.

ومن الأفضل شراء التذاكر من الفنادق لعدم التعرض للازدحام الشديد وسيكون بنفس السعر للبالغين والأطفال أقل من ثلاث سنوات.

مميزات منتزة ديزني لاند

عند السؤال عن اين توجد ديزني لاند في امريكا، حيثُ توجد تحديدًا في ولاية كاليفورنيا مدينة “أناهايم” والتي تحتوي على اثنين من المنتزهات القريبة من بعضها وهما منتزه مغامرات ديزني في كاليفورنيا و منتزه ديزني لاند.

يتم عمل كثير من النشاطات الترفيهية داخل المنتزهات والتي لا توجد في باقي منتزهات ديزني الموجودة في البلاد الأخرى،حيثُ تتمتع المملكة السحرية والتي توجد في منتزة ديزني لاند بالعديد من الأماكن السياحية الرائعة.

ويحتوي الشارع الرئيسي على ألعاب ركوب الخيل بالإضافة إلى عالم القراصنة،وألعاب التزحلق على الجبال، بينما منتزه ديزني مغامرات هو منتزه حديث يحتوي على عدد من الأماكن الطبيعية.

ويحتوي مغامرات ديزني أيضًا على ينابيع مدينة سان فرانسيسكو وأماكن ترفيهية والتي تكون مزدحمة بشكل كبير وتعبر عن ثقافة المدينة وتاريخها.

وتحتوي المنتزهات على أماكن مخصصة للتجمعات العائلية ويُعد من أهم الأماكن الأكثر جاذبية خاصةً رحلات النجوم مغامرات انديانا جونز بداخلها وغيرها من المغامرات الكثيرة.

عمر مدينة ديزني لاند

احتفلت المدينة في شهر يوليو لعام 2018 على مرور ثلاثة وستين عامًا على بداية إنشائها بعد أن أعطت العالم خلال هذه السنوات الكثير من المرح والبهجة والسعادة.

كانت هذه المدينة ولا تزال حلمًا كبيرًا للكبار والصغار فهي تسلب العقول، حيثُ قامت بتحويل عالم من الخيال والحلم إلى أرض الواقع.

وتُعد المدينة من أعظم مدن الألعاب في العالم التي يمكن أن يزورها الإنسان والتي تكون مناسبة لجميع الفئات للكبار والصغار الرجال والنساء.

تحتوي المدينة على عدد من القلاع الرائعة والألعاب المائية ويوجد بها عروض خاصة لحكايات ديزني،وتحتوي أيضًا على منتجات في غاية الفخامة للذين يريدون البقاء في المدينة والإقامة فيها أو البقاء فترة قصيرة لأخذ قسط من الراحة والهدوء.

تابع قراءة المزيد حول: اين تذهب في واشنطن وأهم معالمها السياحية

ديزني لاند حول العالم

بعد افتتاح الفرع الأول من مدينة ديزني انتشرت الفكرة على مستوى العالم وبدأت المنافسة بين كثير من الدول لتبني نفس الفكرة.

في سنة 1971 تم افتتاح فرع ديزني لاند في فلوريدا والذي يُعد أعظم منتزه في العالم،وفي سنة 1983 تم افتتاح فرعها في مدينة طوكيو وهذه كانت أول فرع من فروع ديزني لاند يُبني خارج امريكا، وأخر فرع تم افتتاحه كان في مدينة

شنغهاي حيثُ قامت بإنشاء مدينة ديزني لاند داخل أراضيها ولن تتوقف المدينة على ذلك بل تم افتتاح كثير من الفروع في بلاد مختلفة حول العالم.

تزداد حركة البحث في محرك جوجل عن اين توجد ديزني لاند في امريكا للبحث عن أعظم مدينة ترفيهية في العالم والتي يتمتع فيها كل من يذهب إليها من الكبار والصغار.

والتي لا تزال حلمًا للكثير بالذهاب إليها فهي مدينة خيالية تم تنفيذها على أرض الواقع بدقة عالية جدًا وجميع البلاد التي تحتوي على ديزني لاند تزداد فيها حركة السياحة العالمية والتي تُعد من أهم مصادر الدخل في البلاد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق