السياحة

اين تقع لاتفيا واشهر المناطق السياحية بها

اين تقع لاتفيا ، سؤال يرغب الكثيرين في الإجابة عليه خاصة المولعين بالسفر وبمعرفة أكبر قدر من المعلومات عن كافة الدول في العالم سواءً بهدف السياحة أو لكي يكون لديهم ثقافة عامة جغرافية وأحيانًا تاريخية، وتوجد بعض الدول تجذب انتباه الكثيرين .

ففي البداية يجب أن نتعرف على إجابة هذا السؤال والذي سيكون محورًا لمقالنا، وهو اين تقع لاتفيا



 اين تقع لاتفيا

لاتفيا هي دولة بالنظام الجمهوري وهي تقع في قارة أوروبا وتحديدًا شمال أوروبا، حيث تقع في منطقة بحر البلطيق ويحدها من الشمال دولة إستونيا ومن الجنوب ليتوانيا ومن الشرق الاتحاد الروسي ومن الجنوب الشرقي روسيا البيضاء.

تشترك لاتفيا مع السويد في الحدود البحرية غربًا، وتقدر مساحتها بـ 64.589 كم  2، وتعد دولة لاتفيا من أقل الدول من حيث كثافة السكان.

عاصمة لاتفيا هي مدينة ريغا، واللغة الرسمية لهذه الدولة هي اللاتفية، ويتميز مناخ المدينة بأنه مناخًا معتدلا.



ما هي أشهر المواقع السياحية في لاتفيا

مدينة ريغا القديمة

هو حي شعبي يضم الكثير من الشوارع المكونة من الأرصفة الحصى، بالإضافة إلى أنه يحتوي على العديد من المباني القديمة والتي يرجع تاريخ بنائها للقرون الوسطى، وهو في المركز الجغرافي والتاريخي لمدينة ريغا العاصمة لدولة لاتفيا، ويتميز حي ريغا القديم ( المركز التاريخي لمدينة لاتفيا ) الأشكال المعمارية التي من طراز الفن الجديد.

كما أن منظمة اليونسكو المركز التاريخي لمدينة لاتفيا والمسمي بمدينة ريغا القديمة ضمن مواقع التراث العالمي

نصب الحرية

يوجد نصب الحرية في مدينة ريغا بالقرب من المدينة القديمة وأنشئ بهدف تكريم الجنود الذين استشهدوا في حرب الاستقلال اللاتفية، وقد شيد النصب عام 1935 م بطول يقدر بـ 42 مترًا ما يعادل 138 قدم.

يتكون النصب من الجرانيت والصخور الرسوبية والنحاس وهو مركز أساسي لإقامة الحفلات والتجمعات العامة وهو من المعالم التي يحرص السائحين على زيارتها.

كنيسة  القديس بطرس st.Peter’s Church

الكنيسة يعود تاريخها إلى عام 1209م، أما الجزء الأوسط منها فقد بنى في القرن الثالث عشر وتظهر معالم هذه الفترة من خلال النقوش والرسومات الموجودة على صحنها الخارجي، بالإضافة إلى بعض الأعمدة بداخلها.

تتميز الكنيسة بأنها مصممة بثلاثة تصميمات مختلفة وهم الفن القوطي، والفن الروماني، والفن الباروكي، وهي مبنى جميل الشكل شاهق الطول مما جعلها من الأماكن الجاذبة للسائحين من كافة أنحاء العالم.

متحف the occupation of Latvia

اقترح فكرة إنشاء هذا المتحف أستاذ التاريخ أوكلير بجامعة ويسكونسن على وزارة الثقافة وذلك بهدف تصوير فترة الاحتلال في لاتفيا، وأيضًا يصبح هذا المتحف مؤسسة تعليمية لعرض القطع الأثرية وتعريف الوافدين إليه بفترة الاحتلال التي بدأت في عام 51 من القرن العشرين؛ حيث أن جمهورية لاتفيا تم احتلالها ثلاث مرات الأولى والثالثة كانتا من الاتحاد السوفيتي عام  1940و عام 1944 والثانية كانت من ألمانيا عام 1941م.

متحف لاتفيا Latvia  ethnogra[hic open air

وهو متحف أقيم في الهواء الطلق، مكانه خارج ريغا وقد أنشئ المتحف على الكثبان الرملية بالقرب من بحيرة juglas، افتتاح المتحف للجمهور عام 1932 م  وله شعبية كثيرة أهلته لأن يكون مكانًا لتنظيم الكثير من الفعاليات الثقافية.

المتحف يوضح نمط الحياة اللاتفية من حيث شكل المباني والأحداث الثقافية والصناعات؛ حيث يقام فيه معرضًا للحرف التقليدية منذ عام 1971 بحضور عشرات الآلاف.

مساحة المتحف 87 هكتار ويعرض 118 مبنى تمثل الجماعات العرقية التاريخية التي شهدتها لاتفيا، والمتحف  يضم ما يقترب من 150.000 قطعة أثرية.

حديقة vermanes

مساحة هذه الحديقة العامة الأقدم في مدينة ريغا 12 فدان وقد  أنشئت عام 1814، وهي تحتوى على كل هائل من النباتات والأشجار الغريبة والشجيرات الصغيرة، كما يوجد  بها حديقة للورود ومطعم، بالإضافة إلى مسلة من الجرانيت نصبت في الحديقة عام 1829.

لذلك فإن الحديقة تعتبر أفضل مكان للتنزه وسط مناظر الخضرة الخلابة.

متحف الحرب في ريغا Latvia War Museum

يعد متحف الحرب من أقدم وأكبر المتاحف الموجودة في مدينة لاتفيا حيث أنشئ عام 1916، والمتحف موجود في برج أثري يعود تاريخه إلى القرن الرابع عشر، وقد أنشئ المتحف بغرض توضيح التاريخ العسكري والسياسي في لاتفيا مع التركيز على الفترة السياسية التي شهدتها لاتفيا خلال القرن العشرين.

جدير بالذكر أن المتحف يحتوي على مجموعة مقتنيات يبلغ عددها 40025 قطة أثرية عبارة عن أسلحة وصور ووثائق  وميداليات وبزات عسكرية التي يرجع تاريخها إلى القرن العشرين، كما أنه يحتوي على معارض دائمة تجسد فنون الحرب والجنود اللاتفيين الذين حاربوا أثناء الحربين العالميتين الأولي والثانية.

متحف السيارات

ويعد المتحف أكبر مجمع للسيارات القديمة التي كانت مستخدمة في دول البلطيق، كما أن المتحف يحتوي على مركبات فريدة، وقد تم تطوير المتحف عدة مرات ليكون معرضًا تفاعليًا يجذب الزائرين المهتمين بالسيارات.

المتحف مكون من ثلاثة طوابق بمساحة تتعد الـ 4000 مترًا مربعًا ويضم مجموعة متنوعة من السيارات الفريدة من نوعها بالإضافة إلى الدراجات النارية والهوائية.

المتحف الوطني للفنون

المتحف يحتوي على أغلى مجموعة أعمال فنية وطنية يبلغ عددها 52.000 قطعة فنية توضح التطور الفني الذي عاشته مدينة ريغا من القرن الثامن عشر وحتى الوقت الحاضر.

مدينة كولديغا

وهي مدينة تقع على جوانب نهر فينا وتبعد عن مدينة ريغا بحوالى مائة وخمسة وخمسون كيلو مترًا، وقد بنيت المدينة من القرون الوسطى، والمدينة تناسب إجراء الكثير من الأنشطة مثل رياضة المشي والصيد وركوب القوارب والفروسية والدراجات.

متحف وقصر روندال

وهو في وسط منطقة السهول الخصبة في جنوب لاتفيا، وهو يحتوى على الكثير من الديكورات الداخلية التي يرجع تاريخها إلى الفترة من 1765 إلى 1768 م، وقد نحتها النحات الألماني يوهان مايكل غراف، وقد قام برسم النقوشات الموجودة داخل القصر الرسامين الإيطاليين زوتشي وفرانشيسكو.

والمتحف يستضيف الكثير من الحفلات الموسيقية الكلاسيكية بالإضافة إلى مهرجانات الموسيقى، والمتحف يعمل من العاشرة صباحًأ وحتى السادسة والنصف مساءً.

الوسوم

Adel Ibrahim

باحث مستقل مهتم بجميع المجالات سياسية اقتصادية اجتماعية ثقافية و غيرها ، حب المعرفة و البحث. اعمل أيضآ على تطوير وإدارة المواقع الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق