ADVERTISEMENT

بماذا تشتهر مدينة برشلونة واهم المتاحف بها

اكتشف الان بماذا تشتهر مدينة برشلونة واهم المعلومات عنها عبر محيط بالتفصيل، برشلونة واحدة من أجمل المدن التي يمكنك زيارتها في العالم ومن خلال هذا المقال سنأخذكم في رحلة إلى مدينة برشلونة وما تشتهر به والسياحة في هذه المدينة وكل ما يتعلق بها وذلك من خلال السطور القادمة.

بماذا تشتهر مدينة برشلونة

تعد مدينة برشلونة من أكثر الأماكن السياحية الموجودة في إسبانيا كما أن إسبانيا كلها بلد سياحي يتوجه إليه العديد من الأشخاص حول العالم حيث إن التاريخ في إسبانيا محفور على الجدران.

ADVERTISEMENT

كما أن برشلونة تعتبر مدينة سياحية كروية في المقام الأول حيث إن الكثير من الأشخاص محبي الكره يتوجهون إليها، كما أن مدينة برشلونة تحتوي على العديد من النوادي العالمية والتي يقام بها أهم المباريات العالمية.

بجانب وجود المتاحف التراثية والقرى السياحية والفنادق التي لا مثيل لها والتي تحتوي على لوحات نادرة لا يمكن مشاهدتها إلا في برشلونة ومن هذه المعالم التي تشتهر بها برشلونة ما يلي:

متحف بيكاسو 

ADVERTISEMENT
  • يعد هذا المتحف من أشهر المتاحف التي يتوجه إليها السياح في مدينة برشلونة حيث إنه كل شخص يزور برشلونة يجب عليه زيارة هذا المتحف لأن هذا المتحف يضم العديد من اللوحات والرسومات الفنية للفنان العالمي بيكاسو، وعدد اللوحات في هذا المتحف لا يقل عن 4249 لوحة فنية للفنان.
  • المتحف يضم خمسة قصور من أعظم القصور في التاريخ وذلك لأن تأسيس هذه القصور يرجع إلى القرن الثالث عشر والرابع عشر، وهي مبنية على طراز قوتي الكتالوني الذي يتميز بالفخامة والإبداع.
بماذا تشتهر مدينة برشلونة
بماذا تشتهر مدينة برشلونة

متحف الآثار في برشلونة

  • متحف الآثار في برشلونة من أهم المتاحف الموجودة ومن أهم المعالم الأثرية في إسبانيا ويقع هذا المتحف في مدينة القوطي كما أن هذا المتحف هو مركز التاريخ لمدينة برشلونة لأن هذا المتحف تأسس منذ أعوام كثيرة فقد تم افتتاحه في شهر إبريل من عام 1943 م.
  • متحف الآثار في برشلونة من أكثر الأماكن التي تمتاز بتاريخ عريق كما أن المتحف يدير مجموعة من الأماكن التاريخية الأثرية.
  • يحتوي على العديد من أثريات الحضارة الإسبانية ومن الآثار التي يحتوي عليها المتحف الحضارة الرومانية القديمة ويرجع تاريخ هذه الآثار إلى العصور الوسطى.
  • يضم المتحف العديد من المقتنيات التي تخص الحكام منذ العصور القديمة كما توجد به منحوتات فنية قديمة ومميزة.
  • يحتوي هذا المتحف على بعض القطع التي تعود إلى عهد المسيح عيسى بن مريم رضي الله عنه.

متحف الشمع

  • متحف الشمع من أعظم المتاحف الموجودة في برشلونة حيث إنه يحتوي على ما لا يقل عن 350 مجسم مصنوعين من الشمع وهذه المجسمات صنعت بجودة عالية واحترافية شديدة، بسبب جودتها العالية يأتي السياح من جميع دول العالم لرؤية هذه المجسمات.

متحف الشوكولاتة المميز

  • متحف الشوكولاتة من أكثر المتاحف المميزة على مستوى العالم كله وذلك لأن هذا المتحف يروي قصص وتاريخ أوروبا وذلك بطريقة مبتكرة جدًا وذلك عن طريق منحوتات الشوكولاتة.
  • في هذا المتحف يمكن معرفة طريقة صنع الشكولاتة ومكوناتها كما أنه يمكن للسياح تذوق هذه الشكولاتة.

ملعب برشلونة

  • ملعب برشلونة من أشهر الملاعب الموجودة في إسبانيا ومن أشهرها على مستوى العالم كما أنه من أكثر الأماكن التي يزورها السياح المتوجهين إلى برشلونة.
  • يحتوي على متحف يضم جميع المقتنيات الخاصة باللاعبين، وشعار ملعب برشلونة ذو معنى حيث أنه يدل على أصل الكتالونيين والصليب يرمز لتاج القديس جورج.
بماذا تشتهر مدينة برشلونة
بماذا تشتهر مدينة برشلونة

شاهد أيضًا: معلومات تفصيلية عن السياحة في اسبانيا

السياحة في برشلونة للشباب

مدينة برشلونة تجذب الكثير من الشباب لسياحتها وذلك لأنها توفر العديد من الأنشطة والأماكن التي تتناسب مع طبيعة عمرهم من انطلاق وانفتاح للحياة

وتوجد العديد من الأماكن التي يمكن أن يذهب إليها الشباب للسياحة وقضاء وقت ممتع وهذه الأماكن هي:

حي رافال

  • حي رافال يعرف بالعروض الرائعة للمتزلجين كما أنه يوجد به العديد من الأسواق وذلك لأنه يقع في منتصف برشلونة.

شارع لاس رامبلاس

  • هذا الشارع يعرف بأنه من أكثر الشوارع الحيوية في برشلونة وحاز على شهرة واسعة كما يتميز أنه يحدث به الكثير من الفعاليات ويضم متاجر كثيرة بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي الموجودة به.

شاهد أيضًا: أفضل دول للسياحة

النافورة السحرية 

  • هذه النافورة تقدم عروض شيقة ومميزة جدًا وهي من الأماكن المشهورة جدًا في برشلونة.

ميناء بورت فيل

  • وهو من أشهر الأماكن الموجودة في برشلونة وذلك يرجع إلى تاريخه القديم بالنسبة للصيادين.

شاطئ برشلونة

  • يمتد شاطئ برشلونة على مسافة لا تقل عن 4 كيلو متر، يتيح للسياح الاستمتاع بالبحر مع الاستلقاء والاسترخاء على الشاطئ.

حي باريو جوتوكو

  • هذا الحي يوجد به العديد من الأبنية التي تنتمي إلى الطراز الأسباني القديم حيث إنه يعرف بالحي القوطي ويوجد به العديد من المطاعم والمقاهي كما أنه يوجد مقابل السوق.
بماذا تشتهر مدينة برشلونة
بماذا تشتهر مدينة برشلونة

شاهد أيضًا: أرخص مدينة سياحية في إسبانيا

فعاليات في برشلونة

برشلونة من أكثر المدن التي تتميز بالأنشطة والفعاليات التي تناسب جميع الأعمار من روادها وهناك العديد من الفعاليات التي يمكن أن يستمتع بها السياح مع عائلتهم أو بمفردهم ومنها:

برشلونة بوسك أوربا Barcelona Bosc Urbà

  • وهي من أشهر مدن الملاهي الموجودة في برشلونة حيث إنها أول مدينة للملاهي شيدت في مدينة برشلونة.
  • تمتاز هذه المدينة بتعدد الأنشطة فيها مثل القفز بالحبال وعبور الجسور والغابات وأكثر من 50 لعبة رياضية أخرى فبالتأكيد يجب زيارتها مع الأطفال والتمتع بجميع الأنشطة الموجودة فيها.

البوبلي اسبانيول El Poble Espanyol

  • وهو متحف مفتوح في الهواء الطلق يضم نسخ من أكثر من 117 مبنى من جميع أنحاء البلاد ومن خلال الجولة داخل هذا المتحف ستجد الحرفيين الذين يعملون في حرفتهم وتستطيع مشاهدتهم.
  • هذا المتحف يحتوي على العديد من القطع الفنية للعديد من الفنانين مثل دالي وبيكاسو كما أن هذا المتحف يضم العديد من الفعاليات والأنشطة مثل العروض الموسيقية وعروض الطبخ والسيرك وغيرها من الفعاليات الأخرى.

أكواريوم برشلونة

  • وهي تعد من أكبر الأماكن التي تحتوي على العديد من أنواع ثروات البحر الأبيض المتوسط حيث إنه من أكبر المراكز الترفيهية في أوروبا كلها ويحتوي على ما لا يقل عن ستة ملايين لتر من الماء كما يعيش فيه ما لا يقل عن 11,000 كائن حي من 450 نوع مختلف.
بماذا تشتهر مدينة برشلونة
بماذا تشتهر مدينة برشلونة

شاهد أيضًا: اين تذهب في برشلونة واهم الأماكن السياحية بها

السياحة في برشلونة في الشتاء

كما ذكرنا في السطور السابقة عن السياحة في برشلونة وشواطئها التي تمتد على كثير من الكيلومترات إلا أنه توجد مظاهر السياحة في برشلونة في الشتاء وهذا ما سنتحدث عنه في السطور القادمة:

التزلج في لا مولينا

  • يميز منتجع لا مولينا المنحدرات الثلجية التي يمكن التزلج عليها في خلال فصل الشتاء في برشلونة وتنقسم المنحدرات إلى المنحدرات للمبتدئين والمتقدمين كما يوجد المطاعم والمقاهي التي يمكن الاستمتاع بالراحة فيها.

سوق عيد ميلاد سانتا لوسيا

  • يقام هذا السوق خارج الكاتدرائية القوطية في المدينة القديمة ويمكن أن تحصل على الهدايا والحرف المصنوعة يدويًا من هذا السوق والاستمتاع بجمالها وحرفيتها.

شاهد أيضًا: اين اذهب في برشلونة ومعالمها الأثرية

في هذا المقال نكون قد تحدثنا عن بماذا تشتهر مدينة برشلونة وأكثر الأماكن التي يمكن أن يذهب إليها الشباب والعائلات، كما تحدثنا عن الأماكن التي يمكن زيارتها في الشتاء وأهم معالم برشلونة.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق