الدول الأجنبية

اين تذهب في برشلونة واهم الأماكن السياحية بها

توجد مدينة برشلونة في دولة إسبانيا و هى ثانى أكبر المدن الإسبانية، وتوجد فى الشمال الشرقي لشبة جزيرة أبيربا، وعندما تتساءل اين تذهب في برشلونة فلابد وأن تتعرف على الهندسة المعمارية الرائعه والفريده. 

اين تذهب في برشلونة
اين تذهب في برشلونة

اهم الأماكن السياحية في برشلونة

توجد العديد من الأماكن المخصصة للإقامة الجيدة، التي تختار منها عندما تتساءل اين تذهب في برشلونة فإذا كنت ترغب في الذهاب إلى مناطق السياحة الرئيسية في برشلونة.



عليك أن تحجز بالقرب من مدينة لاس رامبلاس و لكن التكلفة باهظة، والأسعار مرتفعة هناك و لكنها تستحق الذهاب اليها.

زيارة حديقة جويل Güell

  • تمتاز بالطبيعة الخلابة والهندسة المعمارية الرائعة، فيمكنك الذهاب لحديقة جويل، التى توجد فى قلب المدينة وهي عبارة عن حدائق جميلة وأيضا هندسة معمارية مذهلة في أعلى الحديقة.
  • هذه  الحديقة كبيرة جدًا من ناحية المساحة،  لذا يجب أن توفر لزيارتها نصف اليوم تقريبا للتمتع بجولة فيها، فهي من أجمل المناطق السياحية في مدينة برشلونة.

غناء النشيد الوطني في مباراة برشلونة FC



  • يعتبر نادي برشلونة هو الأكبر من جميع ملاعب كرة القدم  الإسبانية حيث  يتسع إلى 100.000 متفرج.

زيارة ساغرادا فاميليا

  • قضى أنطونيو غاودي ما يقرب  من 40 عام فى إنشاء هذه الكنيسة المدهشة فى مدينة برشلونة، وهي كنيسة كاثوليكية توجد فى  ساغرادا فاميليا.
  • إلى الآن تظل الكنيسة تحت الإنشاء و تخطط الهيئات الفراغ منها فى عام ٢٠٢٦، لأن الكنيسة ضخمة، وتعتبر من المعالم المدهشة التى تود أن تستمتع بمشاهدتها هناك.

استكشاف شارع لا رامبلا

  • من أكثر الشوارع التي تنبض بالحياة، فكثيرا ما تجده مزدحم بشدة، حيث تزين جوانب الشارع بمجموعة من أشجار جميلة،
  • يحتوى الشارع على باقة من المحال التجارية لذا فهو فرصة مذهلة وجيده لعشاق التسوق، وبه  مجموعة من المقاهي الجميلة وايضا المطاعم.

زيارة المتاحف – متحف بيكاسو ومتحف الشيكولاتة

عندما تريد أن تعرف اين تذهب في برشلونة فلابد من زيارة متحف من أفضل وأعرق المتاحف الموجودة فى جميع  العالم وهو متحف بابلو بيكاسو.

حيث يحتوي على أكثر من 4.000 قطعة فنية، و كان المتحف أول متحف متخصص لأعمال بيكاسو و كان الوحيد الذي كان بنائه عندما كان بيكاسو على قيد الحياة.

وأيضًا لا يفوتك زيارة متحف الشيكولاتة الذى  يقترب من متحف بيكاسو، و الذي يتمتع الزوار برؤية المعروضات الجميلة، التي انشأت من الشيكولاتة،  لأهم المعالم التاريخية في مدينة برشلونة.

حديقة لا سيوتاديلا Parc de la Ciutadella :

هى مكان أكثر من رائع  معد خصيصا للاسترخاء توجد على جانب شمال شرق فيلا Ciutat، و يعود تاريخ إنشائها إلى القرن التاسع عشر .

وتعتبر الحديقة افضل المناطق للجذب السياحي  في مدينة برشلونة حيث تحوي مجموعة من أفضل الأماكن الجذابة، ومنها حديقة حيوانات وايضا  متاحف و نافورة مياه ضخمة ايضا  وقطار ركاب و غيرها الكثير من الأماكن الجميله.

مساحتها 44.5 فدان مما يجعلها واحدة من المعالم السياحية  الأساسية التي لابد أن من وجودها في  جدول الأماكن الجديرة بالزيارة أثناء رحلتك.

 Bunkers de Can Bar 

توجد على قمم عالية بعيدة عن برشلونة، ستجد واحدة من أحلى المخابئ  في برشلونة، و هى تعتبر آخر ما تبقى من الحرب الأهلية في إسبانيا.

و هى موطن لأفضل وجهات النظر البانورامية  في المدينة، فيمكنك رؤية المدينة بأكملها من هناك،بما في ذلك قمم الجبال و الضواحى، نظراً لارتفاعها الكبير.

رحلة إلى الشاطئ 

  • بعد ذلك يمكنك الذهاب لزيارة الشواطئ  لأن برشلونة موطن لكثير من الشواطئ الرملية التي تمتاز بالدفء .
  • تستطيع الاسترخاء و الاستمتاع بقضاء يوم جميل من الألعاب الشاطئية الممتعة التى تكثر على شواطئ برشلونة.

جدول سياحي برشلونة 

لابد من تحديد جدول سياحي عندما تتسائل اين تذهب في برشلونة وذلك بمعرفة الأنشطة الترفيهية الرائعة، التي يمكنك أن تستمتع بها فى هذه المدينه.

شاهد ايضا: اين اذهب في برشلونة ومعالمها الأثرية

اين تذهب في برشلونة
اين تذهب في برشلونة

مدينة برشلونة ليلا

برشلونة الجميلة لا تنام وكل حى فيها شخصيته فريدة عن غيره، تستطيع التمتع بالسير فى الشوارع، ويمكن التعرف  على خصوصية كل حي فيها أو الجلوس في مطعم أو مقهى من مقاهي الأحياء، وتستمتع بقضاء ليلة شيقة مع الأصدقاء.

اشهر شواطئ برشلونة

  • شاطئ بوغاتيل: الذي يعتبر من أهم شواطئ مدينة برشلونة كما أنه يتواجد في منطقة بوغاتيل ويمكن الوصول له من خلال المترو والحافلات.
  • شاطئ دي سانتا: يعتبر هذا الشاطئ من أقرب الشواطئ التي تتواجد في المنطقة وعدد كبير من السكان وضحوا أنه يعتبر وسط المدينة.
  • شاطئ نوفا ماربيلا: هذا الشاطئ يعتبر إشارة لمدينة ماربيلا التي بني عليها وتم أخذ هذا الاسم لأنه يدل على الأرض المستصلحة من الماء.
  • شاطئ دي لي فأنت: هو واحد من أشهر الشواطئ التي تتواجد في برشلونة، كما أن هذا الشاطئ يمكن أن نلاحظ أنه يدل على الاسترخاء والهدوء.

أفضل المطاعم في برشلونة 

تريد أن تعرف اين تذهب في برشلونة عليك أن تعلم أنه هناك مطاعم عديدة توجد داخل برشلونة، تتميز بتقديم أفضل وأرقى الخدمات والأكل المختلف اللذيذ.

بالإضافة إلى وجود مطاعم يتوفر بها لحم تم ذبحه حسب شريعة الدين الإسلامي، وإليكم أهم تلك المطاعم:

مطعم بالفيس 

يعتبر أحد أهم مطاعم مدينة برشلونة، كما أنك ملزم أولًا أن تحجز مكان داخله بفترة تسبق ذهابك إليه لا تقل عن عشرة أيام وتختلف مدة تبعًا إلى الأجواء السياحية.

من مميزات مطعم بالفيس أنه يقدم خدمات ليست لها مثيل في أي مطعم آخر، كما أن وجباتها عالية الجودة ويهتمون بتقديم افضل مذاق، ملائم جدًا لأي شخص نباتي، لكنه لا يمثل أحسن قرار في حالة البحث عن مطعم يوفر طعام حلال وبشكل سريع.

مطعم بيل بون الإيطالي 

يعتبر مطعم مميز جدًا في برشلونة تم بنائه مخصوص لكي يقدم أجمل وألذ وأكفأ أصناف معجنات دولة إيطاليا، كما يضع مأكولات الـ pizza ومختلف الفطائر في قائمة واحدة، وقيم مطعم بيل بون بدرجة الإمتياز

مطعم القهوة العربية 

مطعم عربي مشهور للغاية ضمن مطاعم دولة برشلونة، ويهتم بتقديم أفضل أصناف وجبات لبنان، وأحد أشهر الوجبات الممتازة التي تستطيع أن تجربها من مطعم القهوة تسمى وجبة (المقلوبة).

ويتم عملها بنفس طريقة الشام، ويقدم أفضل خدمة ويتميز بالرقي في تعاملهم مع الضيوف كما أنه مطعم حلال بالإضافة لتقديم أشهى الحلويات.

مطعم سندوتشات تيدي 

يعتبر مطعم مميز جدًا في مدينة برشلونة ونصح العديد بالذهاب إليه، ويوجد بالمطعم مأكولات لبنانية وسندوتشات عربية مختلفة ولذيذة منها (لحم مشوي، فلافل، شاورما).

وأكثر ما يميز ذلك المطعم هو أن الأسعار به ملائمة لكل الناس بالنسبة إلى جودته في المذاق وتوفير الطعم العربي

أفضل الفنادق في برشلونة

  • فندق يوروستارز غراند مارينا: عدد كبير من الأشخاص ينصح أي زائر لمدينة برشلونة أن يذهب له بسبب روعة وجمال هذا الفندق، وهذا الفندق قد حصل على أفضل التقييمات من قبل الزوار العرب.
  • فندق ماجستيك برشلونة: ويعتبر واحد من فنادق ال5 نجوم التي تتواجد في المنطقة، ويبعد هذا الفندق حوالى 10 دقائق فقط من مدينة رامبلا والتي تحتوي على عدد كبير من المحلات.
  • فندق رويال رامبلاس: يعتبر من أشهر الفنادق في منطقة رامبلا كما أنه من فنادق ال4 نجوم، وهو قريب بدرجة كبيرة من أماكن التسوق في المدينة.

لا تفوت مشاهدة: اجمل ثلاث دول سياحية في أوروبا لقضاء شهر العسل

السياحة في أسبانيا

تشتهر السياحة في اسبانيا بكثرة  معالمها وتنوعها حيث فيها العديد من الآثار التاريخية، وأيضا المتاحف والقصور المهيبة، التي يرجع تاريخها الى العهود القديمة الاسلاميه.

كما أن مدنها تتميز بروعة الطبيعة فيها وجمال عمرانها، ومن أهم المناطق السياحية الموجودة في اسبانيا وأكثرها،هي  زيارة منطقة كاتالونيا، وأيضًا كل من مدريد، برشلونة، ملقا، اشبيلية، ماربيا، وغرناطة من احلى المدن الاسبانية السياحية.

توجد إسبانيا في الجنوب الغربي لأوروبا في شبه الجزيرة الأيبيرية، في الحدود من ناحية برها الرئيسي من ناحية الجنوب والشرق يوجد البحر  المتوسط

بخلاف الحدود البرية الصغيرة مع إقليم ما وراء البحار الموجود في بريطانيا، جبل طارق على حدودها ومن الشمال فرنسا وأندورا وخليج بسكاي، وناحية الشمال الغربي والغرب ،يوجد المحيط الأطلسي والبرتغال

قد يهمك التعرف على: أفضل مدن سياحية في إسبانيا 

في نهاية هذا المقال نتمنى ان نكون أوضحنا أهم المناطق السياحية الموجودة في المدينة الجميله، برشلونة وأيضًا السياحة في اسبانيا بشكل عام.

حيث أنه عندما يتسائل أي شخص اين تذهب في برشلونة سيجد أماكن كثيرة يمكن الذهاب إليها، وما عليك هو الاختيار الصحيح في حال اتخذ القرار بالسفر إلى برشلونة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق