السياحة في اوروبا

مميزات السياحة في هولندا

مميزات السياحة في هولندا

يوجد بعض الناس ممن لديهم شغف السفر إلى جميع أنحاء العالم وخصوصًا أوروبا والاستمتاع بالمدن الجميلة والعريقة ورؤية القلاع والموانئ وحضور المهرجانات العالمية ورؤية الطواحين الهوائية، فلا يوجد أحسن من دولة هولندا من أجل الاستمتاع بكل هذه المميزات، لأن مميزات السياحة في هولندا عديدة وأصبحت تحظى بشعبيتها الكبيرة بين السائحين في جميع أنحاء للعالم.

نبذة عن دولة هولندا

عاصمتها مدينة أمستردام وهي تقع شمال أوروبا بجانب ألمانيا وبلجيكا، وتعد من أجمل دول العالم على الرغم من أنها من أكبر الدول الأوروبية من حيث الكثافة السكانية، حيث يبلغ تعداد سكانها سبعة عشر مليون نسمة، ونظام الحكم في هولندا ملكيا، واللغة الرسمية في هولندا هي اللغة الهولندية.



ونظرا لجمالها وروعتها يطلق عليها موطن السعادة والترفيه، لأنها تضم العديد من المناظر الطبيعية الساحرة والخلابة وطواحين الهواء الساحرة، ومن أهم مميزات السياحة في هولندا اختلاف أنواع الورود والأزهار بها والتي يصل عددها إلى 7 مليون نوع من الزهور، وأشهرها زهرة التوليب وهذه هي الزهرة الرسمية في هولندا، ولذلك فهي تعتبر من أوائل الدول المصدرة للورود على مستوى العالم.

مميزات السياحة في هولندا

تعتبر السياحة من أهم مصادر الدخل الرئيسية لهولندا نظرًا لتوافد العديد من السياح عليها سنويا بشكل كبير، ومن أهم مميزات السياحة في هولندا أنها تعتبر حلقة الوصل بين كل الدول الأوروبية من خلال خطوط السكك الحديدية ومطار أمستردام.

ومن أهم مميزات السياحة في هولندا أيضا هى إمكانية الاستمتاع بالطقس المعتدل طوال أيام السنة إلى جانب توفير الخدمات الممكنة التي يطلبها السائحين من خلال المطاعم والنوادي والفنادق بالإضافة إلى العديد من المناطق السياحية التي يمكن زيارتها والاستمتاع بها مثل متحف ريمكس ومشروع الدلتا والقنوات التي تم إنشاؤها منذ القرن السابع عشر.



أجمل المدن السياحية في هولندا

تضم هولندا العديد من المدن السياحية الهامة، ومن أهم تلك المدن مدينة أمستردام حيث تأتي في المقدمة وذلك إلى جانب كونها العاصمة إلا أنها من أهم وأكبر المدن السياحية الموجودة في هولندا، حيث تقع غرب هولندا ويوجد بها أكبر التجمعات الحضرية على مستوى الدول الأوروبية المحيطة.

كما تضم أمستردام أقدم بوصلة تاريخية في العالم، ويوجد بها العديد من الأماكن السياحية والترفيهية الممتعة وعلى رأسها متحف للفنان الكبير فان جوخ وسمى باسمه متحف فان جوخ، ومتحف ريكز.

كما أن من أهم مميزات السياحة في هولندا هي زيارة مدينة روتردام الهولندية لأنها تعتبر ثاني أجمل المدن السياحية الهولندية وأروعها على الإطلاق، وذلك لأن بها العديد من الموانئ والمتاحف الأكثر شعبية وازدحامًا على مستوى العالم، كما يمكن للسائح الاستمتاع بمشاهدة المدينة بأكملها من أعلى مكان موجود بها.

ومن أهم الأماكن السياحية التي تشتهر بها مدينة روتردام:

  • برج يوروماست، وميناء روتردام.
  • متحف روتردام البحري.

كما أن من أشهر مدن هولندا:

مدينة أوتراخت، وتقع في قلب الدولة وزيارتها من أهم مميزات السياحة في هولندا على الإطلاق لمن يبحث عن التاريخ والمباني الأثرية القديمة، حيث يرجع تاريخ المدينة إلى العصور الوسطى.

 

وبالرغم من كونها مدينة صغيرة إلا أنها مميزة من خلال مجموعة المباني القديمة التي تحتويها ذات الطراز المعماري الرائع والتي يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى كما يغلب عليها الطابع الديني ومن أشهرها:

  • كاتدرائية دوم.
  • البلدة القديمة.
  • العديد من المتاحف والمنتزهات الترفيهية الرائعة.

مدينة هارلم، وعلى الرغم من كونها مدينة صغيرة ذات طراز قديم وشوارع عريقة إلا أن الاستمتاع بمشاهدة جمالها الخلاب من أهم ما يميز السياحة في هولندا، وبجانب امتلاكها أبهى القصور والمتاحف القديمة إلا أن بها العديد من الشواطئ الساحرة بسبب وقوعها بجانب نهر سبارني وهو أحد المعالم المميزة بها، وكانوا قديمًا يسمونها المدينة الغارقة بسبب وقوعها تحت منسوب سطح المياه.

مدينة فينيسيا، وهي واحدة من أهم عوامل الجذب السياحية في هولندا وأهم ما يميزها ويثير الدهشة فيها أنها لا تمتك طرق للمواصلات ولا شبكة طرق، حيث يتم التنقل داخلها خلال مجموعة من القوارب التي تسير داخل القنوات المائية، حيث يمتلك كل منزل قاربًا خاصًا، ومن أشهر القوارب هناك ما يسمى بقارب الهمس، كما يوجد بها العديد من الجسور الخشبية التي تربط ممراتها وقنواتها المائية ببعضها.

مدينة لاهاي، فقد احتلت تلك المدينة المرتبة الثالثة كأجمل المدن السياحية الهولندية، وهي المقر الرئيسي لحكومة الدولة ويوجد بها أكثر من 150 مقر رئيسي لمؤسسات الحكومة الدولية مثل الإنتربول ومنظمه حظر الأسلحة الدولية، ويطلق عليها مدينة العدل الدولية بسبب وجود محاكم عالمية بدخلها، وتتميز بمناخها المعتدل، ويمكن للسائحين الاستمتاع بمشاهدة القلعة القديمة والقصور بها.

مدينة لايدن الهولندية، وتعتبر من أجمل المدن الهولندية حيث يتميز أهلها بزراعة زهور التيوليب، فتلك الزهور تشتهر بها هولندا، كما يوجد بها أقدم جامعة في تاريخ هولندا ويوجد أيضًا العديد من الأماكن السياحية الساحرة التي تقوم بجذب السياح من جميع أنحاء العالم، كما تضم الكثير من المتاحف والمعارض التاريخية والفنية المميزة.

القلاع في هولندا

تتميز هولندا بقلاعها الرائعة ومن هذه القلاع

  • قلعة مدير سلوت، فهي قلعة على شكل مربع وبها جسر وطني.
  • قلعة دي هار، فتعتبر من أكبر وأفخم القلاع حيث تتميز بتصميماتها الداخلية المدهشة والتي تثير إعجاب السائحين.
  • قلعة دوروثي، فتستخدم كفندق وأيضًا مطعم كما يقام بها حفلات الزفاف والمهرجانات لجميع المناسبات وتتميز بأنها موجودة في الماء.
  • قلعة رادبود، حيث أن تلك القلعة جميلة بمظهرها وذلك لأنها محاطة بالأشجار الخضراء المطلة على الماء.
  • قلعة ميرنغن، أما هذه القلعة فتتميز بوجودها منذ القدم ويوجد بها أجمل الحدائق.

الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق