ADVERTISEMENT

أرخص مدينة سياحية في إسبانيا

مدينة سياحية في إسبانيا عبر موقع محيط بالتفصيل، نظرًا لأن دولة إسبانيا هي من أجمل دول العالم ويوجد بها أكثر من مدينة سياحية ساحرة، ولذلك جمعنا لكم كل المعلومات والتفاصيل عن دولة إسبانيا وعن أرخص المدن السياحية وأفضلها هناك، بالإضافة إلى التعرف على المدن الإسلامية في إسبانيا والمدن الريفية وما هي أهم المعالم السياحية هناك، كل ذلك وأكثر سوف نتناوله من خلال هذا المقال.

أرخص مدينة سياحية في إسبانيا

مدينة سياحية في إسبانيا
مدينة سياحية في إسبانيا

تشتهر دولة إسبانيا بأنها واحدة من أهم الدول السياحية في العالم ولذلك فهي وجهة سياحية للعديد من السياح الذين يفدون إليها من جميع أنحاء العالم، وسوف نتعرف الآن على أرخص مدينة سياحية في إسبانيا.

ADVERTISEMENT

مدينة مربلة Marbella 

هي مدينة سياحية تقع على ساحل كوستا ديل سول الذي يعرف باسم ساحل الشمس، وهي تشتهر بشواطئها الساحرة ومعالمها السياحية المتنوعة، كما يوجد بها مجموعة من المباني القديمة والتاريخية.

يتوفر بها مجموعة من الفنادق والمنتجعات السياحية ولكنها تتميز بالتنوع في الأسعار فهناك الفنادق الباهظة وهناك الفنادق الرخيصة الغير مكلفة،

ADVERTISEMENT

ولذلك فهي من المدن السياحية الموفرة والاقتصادية حيث يمكنك قضاء ليلة في أحد الفنادق بسعر 30 دولار فقط وتكون عبارة عن إقامة فندقية.

مدينة أيامونتي Ayamonte 

هي مدينة من مدن إسبانيا وتقع في جنوبها، كما تقع بالقرب من نهر يانة الذي يصل إلى دولة البرتغال ولذلك يمكن الذهاب من البرتغال إليها بتكلفة بسيطة للغاية.

تعد من أشهر المدن قليلة الكثافة السكانية وتتميز بشواطئها الساحرة، وهي توفر للزوار تكلفة قليلة في الإقامة الفندقية بها والتي تقل فيها الليلة عن 30 دولار.

مدينة غرناطة

تعد من أشهر وأبرز الوجهات السياحية في دولة إسبانيا وتتميز بتوفير التكلفة البسيطة لزوارها والوافدين إليها، بالإضافة إلى كونها موطنًا للعديد من المطاعم الشرقية وتضم مجموعة من المعالم السياحية الشهيرة، وتعد من أرخص المدن السياحية في إسبانيا من حيث الإقامة وغيرها.

شاهد أيضًا: معالم مكة المكرمة السياحة

أفضل مدينة سياحية في إسبانيا

مدينة سياحية في إسبانيا
مدينة سياحية في إسبانيا

تشتهر دولة إسبانيا بكونها واحدة من أبرز الدول السياحية في العالم، ولكن ما هي أفضل مدينة سياحية بها.

مدينة مدريد والتي تعتبر هي العاصمة الإسبانية وهي من أجمل المدن السياحية هناك، تتميز بالعديد من المعالم السياحية الرائعة والتاريخية،

كما أنها تضم مجموعة رائعة من القصور والمتاحف ويأتي إليها السياح كل عام، فهي تشتهر بمطاعمها ومقاهيها والمباني الراقية بها ذات التصميم المعماري ذو الذوق الرفيع.

مدينة برشلونة: وهي أهم المناطق السياحية في إسبانيا حيث أنها تحيط بها سلسلة جبال كويسرولا وتطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط وتشتهر بوجود البلدة القديمة،

والمعالم السياحية وشارع الرامبلا الذي يعرف بوجود العديد من المطاعم الشهيرة والمحلات التجارية الرائدة، كما أنها تشتهر بأنها تضم فريق كرة القدم الذي يعد واحد من أشهر وأبرز وأفضل فرق كرة القدم على مستوى العالم.

قد يهمك أيضًا: بحث عن السياحة في مصر

أجمل مدن إسبانيا الريفية

تشتهر دولة إسبانيا بوجود مجموعة من المدن الريفية وهي:

  • مدينة كتالونيا والتي تعتبر من أشهر المدن الريفية التي تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة والأراضي الزراعية والعديد من الحدائق المفتوحة التي يأتي إليها الزوار كل عام.
  • مدينة غاليسيا والتي تشتهر بوجود العديد من التلال الخضراء والمناظر الطبيعية بالإضافة إلى المعالم السياحية، وتتميز بمظاهر الريف بها ووجود الساحل الوعر وتعد موطن لأجمل شواطئ إسبانيا.
  • صحراء تابيرناس والتي تحتوي على تلال رملية ومناظر طبيعية رملية، كما أنها تعد بمثابة محمية طبيعية جذابة ورائعة.

تعرف على: اين تذهب في إسبانيا وأفضل معالمها السياحية

مدن إسبانيا الإسلامية

تشتهر دولة إسبانيا بأنها تضم مجموعة من المدن الإسلامية حيث أن إسبانيا قد خضعت للحكم الإسلامي في القرن الثامن الميلادي واستمر ذلك حتى القرن الخامس عشر.

وكان يطلق عليها الأندلس ولذلك فإن المسلمين قد خلفوا بها الكثير من المعالم السياحية الإسلامية والمدن الإسلامية التي ينتشر بها المساجد والمعابد التي شهدتها الحضارة الإسلامية بها، ومن أهم مدن إسبانيا الإسلامية هي:

  • مدينة أشبيلية المدينة الساحرة، وهي من أشهر المدن الإسلامية هناك التي تتنفس عبق التاريخ الإسلامي، فهناك المسجد الموحدي القديم ومئذنته الرائعة التي تمنحك الهدوء النفسي والتي تبرز براعة المهندسين المسلمين آنذاك.
  • مدينة غرناطة وهي آخر عاصمة كانت في الأندلس للحكم الإسلامي، وتتميز بأحيائها الجميلة ويوجد بها الكثير من محلات النجف والعطور الشرقية وهناك يقع قصر الحمراء، فهي من أعظم المدن الإسلامية في إسبانيا.
  • مدينة قرطبة هي من أجمل المدن الإسبانية الإسلامية التي مازال فيها الكثير من المعالم الإسلامية وأعظم الآثار الإنسانية في العالم ومن أبرزها مسجد قرطبة الذي تحول إلى كنيسة من أجل القضاء على الطابع الإسلامي.

اقرأ أيضًا: مدينة سبتة المغربية | الصراع الكبير بين الرباط ومدريد

أماكن سياحية في إسبانيا مدريد

مدينة مدريد عاصمة إسبانيا وواحدة من أجمل المدن السياحية على مستوى العالم، يوجد بها العديد من الأماكن السياحية والكنوز الثقافية والتاريخية والعديد من المتاحف الأثرية الرائعة، ومن أبرز الأماكن السياحية بها:

  • يوجد بها مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي المميزة
  • المسرح الملكي ومجموعة من المتاحف الأثرية والمعارض الفنية.
  • تتميز بجوها الرائع ولذلك فهي وجهة الكثير من السياح.
  • يتوافر بها مجموعة من أرقى الفنادق على مستوى العالم.
  • ملاهي وارنر بروس مدريد.
  • متحف ديل برادو، متحف رينا صوفيا، حديقة ريتيرو، ساحة بلازا دي سيبيليس، ساحة بويرتا ديل سول وغيرها.

شاهد أيضًا:  أين تذهب في قطر واهم معالمها السياحية

في ختام مقالنا نتمنى أن نكون قد استطعنا تقديم كافة المعلومات عن مدينة سياحية في إسبانيا والتي تعتبر من أشهر وأجمل دول العالم التي تضم أكثر من مدينة سياحية رائعة وساحرة.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق