السياحة في اوروبا

أفضل وقت للسفر إلى سريلانكا | وافضل الأماكن السياحية بها

أفضل وقت للسفر إلى سريلانكا والتعرف على الأماكن السياحية

أفضل وقت للسفر إلى سريلانكا عبر موقع محيط، تعد سريلانكا من الجزر الطبيعية التي يتجه لها من هم يحبون الطبيعة، حيث تحتوي سريلانكا على أفضل الأماكن السياحية الطبيعية التي تحتفظ بجمل طبيعتها بعيدا عن يد الأنسان، وتقع سريلانكا في أقصى شمال المحيط الهندي جنوب الهند، وهنا سوف نتعرف على أفضل وقت للسفر إلى سريلانكا.

أفضل وقت للسفر إلى سريلانكا

تعد سريلانكا من مقاصد بعص الناس لقضاء العطلة، حيث انها من الدول الاستوائية ذات درجات الحرارة المعتدلة وفيما يأتي سوف نتعرف على أفضل وقت للسفر إلى سريلانكا.



من شهر أكتوبر إلى شهر مارس حيث أن درجة الحرارة في سريلانكا لا تزيد عن 29 درجة مئوية طوال العام، ولاكن أفضل وقت للسفر إلى سريلانكا يعد بين شهر أكتوبر وشهر مارس.

وفي هذه الأماكن يمكنك مشاهدة افضل المناظر الطبيعية التي تجعل النفس هادئة، وأيضاً يمكنك اداء بعض الانشطة الترفيهية مثل الغوص والسباحة.

في شهر مارس حيث تكون درجة الحرارة في شهر مارس منخفضة، وتظهر بعض المناطق الطبيعية الرائعة مثل المناطق الجبلية في جنوب سريلانكا.



ولأنها تكون جبلية ومرتفعة تكون بارده اكثر من المناطق الأخرى وتطل على مناظر طبيعية كثيرة ذات الطابع الجليدي.

من شهر أبريل إلى شهر سبتمبر يكون المناخ في سريلانكا اكثر اعتدالاً بداية من شهر أبريل، حيث تكون هناك رياح من شهر نوفمبر إلى شهر مارس في الجزء الشمالي والشرقي في البلاد.

ويكون الجزء الشمالي من سريلانكا بداية شهر أبريل مقصد للعائلات لقضاء العطلات الصيفية.

السفر إلى سريلانكا

أفضل وقت للسفر إلى سريلانكا
أفضل وقت للسفر إلى سريلانكا

بعد معرفة أفضل وقت للسفر إلى سريلانكا سوف نتعرف علي كيفية السفر إلى سريلانكا وما هي المتطلبات للسفر في الجزء القادم.

  • في الدول الخليجية لا يحتاج سكانها إلى فيزا للسفر إلى سريلانكا، وبمجرد حصول الفرد على التأشيرة عند الوصول إلى مطار سريلانكا، وأيضاً بعض الدول ينبغي على موطنيها الحصول على فيزا بتكلفة 30 دولار.
  • من متطلبات السفر إلى سريلانكا هي الحصول على فيزا، حجز الطيران حيث تكلف تذكرة الطيران إلى سريلانكا 7500 جنية مصري للفرد، وتحويل بعض العملات إلى عملة سريلانكا وهي الروبية حيث يساوي الدولار حوالي 170 روبية.
  • حجز فندق للإقامة ويفضل أن يتم حجز كل يوم في مدينة مختلفة للاستمتاع بأفضل وقت ومناظر طبيعية اكثر.

أقرأ أيضا:افضل دولة للسياحة | المسافرون العرب 2021

أفضل الأماكن السياحية في سريلانكا

أفضل وقت للسفر إلى سريلانكا
أفضل وقت للسفر إلى سريلانكا

بعد اختيار أفضل وقت للسفر إلى سريلانكا، والسفر سوف نتعرف على اكثر الأماكن التي تجذب السياح في سريلانكا.

سيجيريا

  • تعرف سيجيريا باسم صخرة الأسد، بنيت في القرن الخامس على هيأت قلعة مبنية على صخرة وهي محصنة من جميع الجهات، ويطلع عليها بعض الأشخاص بأعجوبة العالم الثامنة لأنه تم تصنيفها من التراث العالمي.

قلعة جالي الهولندية

  • بناها البرتغاليين وهي عبارة عن قلعة وقام الهولنديين بتحصينها، وتظل القلعة محافظه على رونقها الاستعماري، وهي تعد أيضاً من التراث العالمي الموجود في سريلانكا.

ميتم الفيلة

  • هو عبارة عن ملجأ للقيلة البرية اليتيمة حيث يقوم الميتم على رعايتها والاهتمام بها، ويسمح الميتم للزوار مشاهدة الفيلة وإعطائهم الطعام.

منتزه جالي فيس جرين

  • يمتاز جالي فيس جرين بوجود شواطئ زات مياه صافية، ويوفر للزوار إقامة الأنشطة وتناول الطعام، وتتميز سماء جالي فيس جرين بوجود الطائرات الورقية التي تملأ السماء.

حصن القمر

  • يوجد حصن القمر في مدينة جالي ويمتاز بوجود برج للساعة الكبير والتي يسميه البعض ب المحيط الهندي، ويوجد به مناظر طبيعية وتكون أكثر تميزاً عند غروب الشمس.

حديقة أودا والاوي الوطنية

  • تحتوي الحديقة على كثير من الحيوانات البرية والتي تسمح للزوار بمشاهدة هذه الحيوانات مثل الفيلة والغزلان والسناجب والتماسيح والسحالي.

منتزه هورتون بلينز الوطني

  • يعد ذلك المنتزه واحد من تلك المنتزهات التي عليها إقبال كبير من السياح في سريلانكا وهي تمتاز بوجود الجبال يوجد بها مناظر طبيعية خلابة، ويمكن ممارسة بعد الرياضات مثل تسلق الجبال والتخييم.

معبد غال فيهارا

  • يعد من المعابد البوذية القديمة والذي يضم بعض أهم المعالم التراثية مثل 4 تماثيل بوذية من الجرانيت.

تعرف على: افضل دول شرق آسيا السياحية لعام 2021

أفضل الفنادق السياحية في سريلانكا

اختيار الإقامة في أفضل الفنادق السياحية يساعد على قضاء عطلة ممتعه، وأيضاً اختيار افضل وقت للسفر إلى سريلانكا.

حيث يتم اختيار افضل فندق تبعاً للظروف المناخية المناسبة لأفضل وقت للسفر وسوف نتعرف فيما يأتي عن أفضل الفنادق السياحية في سريلانكا.

فندق الجزيرة الكولومبو

  • يعد هذا الفندق من أفضل الأماكن السياحية لأنه يوفر أماكن إقامة ويقع على شاطئ جالي فيس جرين، ويوفر موقف للسيارات مجاناً.

بيت ضيافة ومطعم ريكو شادو

  • هو عبارة عن منتجع سكني ويقع في غرب سريلانكا ويحتوي على غرفات مجهزة بجميع الاحتياجات الشخصية.

منتجع كانتري وفيكتوريا جولف

  • يحتوي فندق كانتري وفيكتوريا على غرف فسيحة تشمل جميع احتياجات الفرد مثل منطقة الجلوس والتلفاز ذو القنوات الفضائية وحمام سباحة خاصة ويمتاز الفندق بالهواء الطلق والذي يجعل السباحة اكثر متعه ويوفر الفندق الوجبات الشهية والأطباق السريلانكية المحلية والعالمية.

فندق الجزيرة جبل لافينيا

  • يمتاز فندق الجزيرة جبل لافينيا بالغرف مجهزة على أعلى مستوي ومجهزة بتكييف الهواء وهو فندق ذو 5 نجوم ومكتب الأستقبال الذي يعمل طوال اليوم وخدمات الانترنت المجانية.

فنادق بنتويه

  • تعد بنتويه واحده من مناطق الجزب السياحي لأنها تحتوي على مناطق طبيعية هادئة وتحتوي على أفضل الشواطئ والمنتزهات.

فندق إيرلز ريجنسي

  • يبعد فندق إيرلز ريجنسي على بعد خمس دقائق من محطة كاندي، وهو فندق ذو 5 نجوم، ويمتاز الفندق بوجود مسبح خارجي مشترك، وتحتوي على مركز اللياقة البدنية ونادي للأطفال ويحتوي على ملعب للتنس ويكون برسوم قليلة.

أفضل الشواطئ في سريلانكا

تحتوي سريلانكا على العديد من الشواطئ الهامة التي تكون مقصد لكثير من الزوار، وسوف نتعرف على أفضل الشواطئ في سريلانكا فيما يأتي.

شاطئ Mirissa

  • هو واحد من أفضل الشواطئ المجانية والنظيفة ويحتوي على مناظر طبيعية كثيرة ورائعة، ويتوفر به الخدمات، ويتمكن الزوار من ركوب الأمواج به لروعتها.

شاطئ Hikkaduwa

  • يحتوي هذا الشاطئ على واحد من أفضل المناظر الطبيعية ويتيح للزوار السباحة في المياه الصافية الرائعة ويمتاز بوجود بعض السلاحف البحرية بالقرب من الشاطئ ويتوفر به كثير من الخدمات التي تسهل قضاء وقت ممتع.

شاطئ Negombo

  • هو عبارة عن شاطئ على المحيط الهادئ ويصبح ممتلئ بالزوار في المساء، ويمتاز بأمواجه القوية التي تكون مفضلة لدى بعض الزوار.

شاطئ Bentota

  •  يعد من أجمل الشواطئ والذي يمتاز برمالة الناعمة الجيدة جدا وهو شاطئ على المحيط الهادئ لذا تكون فيه الأمواج قوية ويمتاز بالنظافة يمكن ممارسة رياضة الباراشوت.

شاطئ كوغالا

  • يمتاز شاطئ كوغالا بالمياه البلورية، ويحتوي على اندر انواع السلاحف في العالم إن كنت من محبي الحيوانات النادرة سوف يكون هذا الشاطئ جيداً لك.

ويجايا

  • يعد شاطئ ويجايا من أفضل الشواطئ الهادئة والذي يحتوي على مناظر رائعة، ويمتاز بالمياه الفيروزية اللون ، وهو سوف يكون مكان رائع لمن هم يحبون الاسترخاء والاماكن الهادية.

أقرا أيضا:تقرير عن السياحة في المغرب ومعالمها السياحية

ولقد اوضحنا في هذا المقال أفضل وقت للسفر إلى سريلانكا وهو في شهري يناير وفبراير فافي ذلك الوقت سوف يستمتع السياح بالمناظر الطبيعية الرائعة والهواء الرائع لقضاء أفضل الاوقات في العطلة.

الوسوم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق