السياحة في اوروبا

أجمل الدول الأوروبية بالترتيب لجولة سياحية لن تنساها في 2021

أجمل الدول الأوروبية بالترتيب سوف نتعرف عليهم عبر مُحيط، حيث يُعرف عن قارة أوروبا جمالها المقرون بامتلاكها لأجمل دول على وجه الكرة الأرضية هذا إلى جانب تنوع الثقافات والحضارات التي أضافت رونق خاص لأوروبا، وتتمتع أوروبا بالكثير من الوجهات السياحية الخلابة والمناظر الطبيعية الساحرة، ومن هذه الوجهات على سبيل المثال وليس الحصر مدينة فينيسيا في إيطاليا، ومدينة غرناطة في إسبانيا، ومدينة جنيف في سويسرا، وأثينا في اليونان، واسطنبول في تركيا.

قائمة أجمل الدول الأوروبية بالترتيب

أوروبا أو القارة العجوز كم يطلق عليها، من أقدم القارات التي عرفتها الحضارات البشرية وعدد دول أوروبا 37 دولة ولكل دولة في أوروبا طابع وجمال فريد وخاص بها، جمال كان نتيجة لموقع جغرافي متميز للقارة، لذا سوف نتعرف سويًا على أجمل الدول الأوروبية بالترتيب كالتالي:



فرنسا

تتمتع فرنسا بشعبية سياحية كبيرة فهي من أكبر الدول الجاذبة للسياح في أوروبا حيث أن عدد السياح الذي سجل في عام 2018 كان أكثر من 89 مليون سائح، ولذلك تحتل المرتبة الأولى، نتيجة تمتعها بطبيعة ساحرة من جبال وبحار وشواطئ تتميز بها كل مدن فرنسا.

إلى جانب المعالم السياحية العديدة وأشهرها بالتأكيد برج إيفيل، إلى جانب العديد من المناطق الأخرى والذي وصل عددها إلى 41 على حسب منظمة اليونسكو.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: أفضل أماكن السياحة في جنوب افريقيا وما هو مناخها



إسبانيا

أجمل الدول الأوروبية بالترتيب تحتل إسبانيا المرتبة الثانية بها وذلك لتمتعها بتاريخ وثقافات متنوعة وعريقة على مر العصور ومن أهمها الحضارة الإسلامية” الأندلس”، إلى جانب الحضارة الرومانية وآثارها.

وإسبانيا تتمتع بمناظر طبيعية فريدة ومطبخ فريد ومتنوع وطقس يحفز السياحة بشكل كبير حيث وصل عدد السياح عام 2018 إلى ما يزيد عن 83 مليون سائح.

ومن أهم معالم إسبانيا التي تستمد منها جمالها الفريد في مدينة غرناطة قصر الحمراء وجنة العريف، وفي مدينة إشبيلية قصر إشبيلية، أما في مدينة قرطبة من أشهر معالمها جامع كاتدرائية قرطبة.

إيطاليا

بكل تأكيد إيطاليا مستحقة وبجدارة المركز الثالث في هذا الترتيب، فهي بلاد الموضة والجمال والبيتزا، وتتمتع بتاريخ عريق نابع عن تتابع الحضارات عليها ومن أشهر هذه الحضارات الحضارة الرومانية التي تأسست على الأراضي الإيطالية واتخذت من روما عاصمة وجعلتها شهادة على الجمال المعماري الذي سيصبح من أكبر مميزات البلد، بجانب المناظر الطبيعية، و الشواطئ المطلة على البحر المتوسط، والمناخ الفري.

ومن أشهر معالم إيطاليا مدينة بومبي بالقرب من مدينة نابولي، وبرج بيزا المائل في مدينة بيزا، والكهف الأزرق في جزيرة كابري، وهضبة بالاتين في روما.

تركيا

على الرغم من عدم وقوعها بالكامل داخل أوروبا، ولعل ذلك أكثر ما يميز تركيا ففيها أجمل ما في الشرق ممزوج بأجمل ما في الغرب، وهو خليط ينتج عنه بلاد لا يمكن أن يختلف على جمالها أحد، والتاريخ شاهد على قوة إقامة حضارة تركيا من قبائل تركمان مهاجرة إلى آخر خلافة إسلامية قوية تميزت بقدرة توسعية مذهلة، أما تركيا اليوم حديثة، ومتنوعة مليئة بالأنشطة والأماكن والثقافات باختصار من المستحيل الضجر في تركيا.

ومن أهم مدن تركيا إسطنبول والعاصمة أنقرة، وموغلا و فتحية وغيرها الكثير من المدن، ومن أهم معالمها مسجد آيا صوفيا، والكهوف الصخرية في كابادوكيا، و شواطئ أنطاليا، وموغلا، وأزمير، أيضًا بها الكثير من الأكلات المحلية التي سوف ترجع لك ذاكرة بلدك العربية أينما كانت ومن أهم هذه المأكولات الكباب وورق العنب والكفتة والبقلاوة والشاورما، وغيرها الكثير من الأطعمة المألوفة والشهية.

ألمانيا

تميزت ألمانيا على مر العصور بتاريخ متنوع، وطبيعة مميزة مكونة من جبال وأنهار وغابات، وقد تميزت بقدرتها الاقتصادية والتكنولوجية والصناعية الأكثر تطورًا في أوروبا، بمعنى آخر ألمانيا هي سيدة أوروبا الأولى، ومن أهم مدن ألمانيا هامبورغ، بافاريا، برلين، ميونغ وغيرهم الكثير، ولذلك ستكون الخامسة ضمن أجمل الدول الأوروبية بالترتيب .

ومن ضمن الأماكن السياحية التي تتميز به في ألمانيا جبال الألب والغابة السوداء والقطار المعلق وبوابة براندنبورغ، وتعتبر أجمل الدول الأوروبية بالترتيب حسب رؤية كل شخص.

يمكن التعرف على المزيد من المعلومات عن: اجمل اماكن سياحية في إسطنبول 2021

دول أوروبا السياحية

أجمل الدول الأوربية بالترتيب
أجمل الدول الأوربية بالترتيب

اليونان

تأتي اليونان في المركز السادس كأقدم حضارة في التاريخ وهي صاحبة تضاريس جغرافية متنوعة وجميلة ومنها الجبال والشواطئ المطلة على البحر المتوسط، وبحر إيجة، والبحر الأسود، والجزر المتعددة، والآثار التاريخية العريقة للحضارة اليونانية، إلى جانب اللمحة الشرقية التي يمكن أن نستشعر بها في الموسيقى، والمأكولات اليونانية.

النرويج

تعد النرويج واحدة من أجمل البلدان الأوروبية وعاصمتها أوسلو، وتتميز بطقس شديد البرودة ومناظر طبيعية فريدة وجزر، وثقافة متميزة من مسارح ومتاحف وموسيقى فريدة.

إسكتلندا

مقاطعة إسكتلندا التابعة لبريطانيا تتمتع بمظاهر طبيعية فريدة ومتعددة، ومن أهم مدن إسكتلندا أدنبرة العاصمة، ودندي وبيرث وغلاسكو وأبردين وغيرها من المدن، ومن أهم ما يميز إسكتلندا قلاعها المتعددة مثل قلعة إدنبرة، وقلعة ستيرلينغ، وهناك معالم أخرى مثل قصر سكون، وقمة بن نيفيس التي تعتبر أكبر قمة في الجزر البريطانية.

سلوفينيا

تتمتع سلوفينيا بثقافة مختلفة ذات طراز هنغاري فريد، وتتمتع بالكثير من المظاهر الطبيعية مثل الجبال الثلجية، والأنهار إلى جانب القرى والمزارع الريفية الجميلة، وثقافة الطعام المتعددة، ومن أهم معالمها كهف كرينا، وكهوف كوكوجان، ومتحف لوكا.

أيسلندا

تتمتع أيسلندا بسحر خاص في فصل الشتاء يظهر من خلال تغطية الثلوج للمنازل وتجمد الأنهار والكهوف وتساقط الجليد حتى تصبح الأرض مغطاة بالثلج بالكامل، وأهم ما يميز آيسلاندا ظهور الشفق القطبي ومن أحلى المعالم السياحية في أيسلندا مدينة siglufjorour، ووادي البخار، وشلالات جولفوس وديتيفوس.

النمسا

النمسا بلد تتوسط أوروبا وتتميز بجمال طبيعي وطراز معماري كلاسيكي وقديم وجو ريفي هادئ وثقافات متنوعة ومتناغمة مع بعضها البعض.

جمهورية التشيك

جمهورية التشيك بلد تعتبر وجهة سياحية للكثير من السياح، وتتميز بالكثير من المعالم ومنها قلعة براغ، وقلعة كروملوف، وجسر تشارلز، وتعد من أشهر وأيضًا أجمل الدول الأوروبية بالترتيب بالنسبة للمسافرون العرب.

أذربيجان

جمهورية أذربيجان دولة تقع في أوروبا الشرقية خاصة في جبال القوقاز وهي دولة مسلمة وعاصمتها باكو، ذات طبيعة متميزة ومتنوعة وفيها جبال وأنهار والكثير من البحيرات الطبيعية والصناعية، ومن أهم المدن الأذربيجانية باكو كنجه، شيكي، قوبا، غابالا، ولنكران ومن أهم معالم أذربيجان:

  • المدينة القديمة باكو Baku Old City.
  • برج العذراء Maiden Tower.
  • مسجد جمعة.
  • قصر شاكي خان Palace of Shaki Khan’s.
  • مجمع الشيخ بهاء الدين Sheikh Bahauddin Comple.

يمكن التعرف على المزيد من المعلومات عن: متعة السفر إلى إندونيسيا

أنشطة سياحية في أوروبا

أجمل الدول الأوربية بالترتيب
أجمل الدول الأوربية بالترتيب
  • تتمتع قارة أوروبا ومعظم دولها بالكثير من الأنشطة السياحية التي يمكن ممارستها ومنها تسلق الجبال، واستكشافها أو الهبوط بالمظلات والمناطيد الهوائية.
  • ركوب التلفريك وذلك يرجع إلى تنوع طبيعة أوروبا بين الجبال والسهول، وتمتعها بأجمل جبال العالم، مثل جبال القوقاز والألب.
  • التمشي في مدنها الليلية مثل باريس، وروما، وبرلين، وبرشلونة وإسطنبول غيرها الكثير من المدن المضيئة.
  • ثقافات الأطعمة المختلفة والمطابخ المتنوعة بين المطبخ الفرنسي، الإيطالي، التركي وغيره.
  • تنوع الطقس بين البارد وشديد البرودة والمثلج والحار، ووجود العديد من الشواطئ والجزر المطلة على البحار المختلفة.

أوروبا من أقدم قارات العالم وبها الكثير من الدول التي تتمتع بثقافات وديانات وحضارات مختلفة، وكل دولة في أوروبا تتميز بجمال خاص به لذلك تصنيف أجمل الدول الأوروبية بالترتيب قد يختلف من شخص إلى آخر بعد التعرف على دول أوروبا بشيء من التفصيل، لكن في النهاية سوف نجتمع جميعًا على أن الجمال صفة تسود قارة أوروبا كلها.

الوسوم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق