السياحة في اوروبا

ما هي رابع دولة سياحية في اوروبا

ما هي رابع دولة سياحية في اوروبا

ما هي رابع دولة سياحية في اوروبا عبر موقع محيط نذكرها لكم ونتحدث عن كل ما يخص تلك الدولة وهي دولة تركيا والتي تقع ضمن نطاق جغرافي لقارة أوروبا وتعتبر من الدول السياحية فيها حيث تم تصنيفها الرابعة على مستوى القارة بأكملها وقد يعود السبب وراء ذلك هو احتوائها على عدد كبير من المظاهر الطبيعية مثل المساحات الخضراء أو وجود الآثار التاريخية العظيمة.

ما هي رابع دولة سياحية في اوروبا

ما هي رابع دولة سياحية في اوروبا
ما هي رابع دولة سياحية في اوروبا

تتميز قارة أوروبا من بين باقي القارات بوجود العديد من الدول السياحية فيها وتعتبر قارة أوروبا من أشهر القارات السياحية وأكثر القارات احتواء على دول تستقبل سياح بمعدل سنوي مرتفع.

هناك أسباب كثيرة مختلفة حول اشتهار قارة أوروبا بالسياحة منها وجود الكثير من المظاهر الطبيعية فيها مثل المساحات الخضراء الواسعة كما تحتوي على عدد كبير من المباني والمناطق الأثرية المشهورة حول العالم.

قامت بعض من الجهات العالمية منذ سنوات قليلة بإطلاق إحصائية عن ترتيب الدول السياحية في أوروبا وكانت دولة تركيا تترتب المرتبة الرابعة من أكثر الدول الأوروبية زيارة للسياح.

شاهد أيضا: أفضل وقت للذهاب إلى تركيا



السياحة في تركيا

تعتبر دولة تركيا هي الدول الرابعة على مستوى قارة أوروبا في السياحة بالإضافة إلى كونها الدولة السادسة على مستوى العالم،

وذلك نظرًا لآخر إحصائية قد قامت بها بعض الجهات العالمية حيث زار دولة تركيا في آخر عام ما يقرب من ثمانية وثلاثون مليون زائر.

عندما نتحدث عن نسبة الزوار إلى دولة تركيا سنويًا فإنها تكون كبيرة جدًا وهناك عدة أسباب مختلفة لشهرتها بهذا الشكل على مستوى العالم مثل:

من أول أسباب شهرة السياحة في تركيا هو إصدارها الصورة الجمالية للدولة وذلك من خلال القوة الناعمة والتي تكون عن طريق الأفلام والمسلسلات التركية التي تحرص بشدة على إظهار الطبيعة الخلابة للدولة.

بالإضافة إلى احتواء دولة تركيا على عدد كبير من المتاحف ذات الأصول التركية العريقة التي يرجع أصلها إلى مئات السنين.

يوجد الكثير من المعالم السياحية في دولة تركيا والتي يتم استهدافها سنويًا من قبل الكثير من الزوار وخاصة العرب لما فيها من أصول إسلامية كبيرة.

حرص الكثير من الناس على تعلم اللغة التركية وهو ما يزيد من فرصتهم في الذهاب إليها وإمكانية التواصل مع شعبها.

أهم المعلومات عن تركيا

أكثر ما يميز دولة تركيا هو احتوائها على عدد كبير من الأماكن التي تجذب الكثير من السياح إليها ولذلك تم تصنيفها كرابع الدول السياحية في أوروبا.

أكثر ما يميز المناطق السياحية في تركيا هو احتوائها على عدد كبير من المدن السياحية وكل مدينة تتميز بمناطق سياحية مختلفة عن المدن الأخرى ولذلك تتميز تركيا بالاختلاف والتنوع الذي يجذب الكثير من السياح حول العالم.

تسعى الحكومة التركية باستمرار على جذب المزيد من السياح وذلك عن طريق زيادة معدل الاقتصاد في الدولة من خلال تطوير المدن فيها.

يوجد في دولة تركيا عدد كبير من المدن السياحية منها اسطنبول، وانقرة، ويلوا، وطرابزون، وأنطاليا.

قد يهمك معرفة: افضل مكان في تركيا للسياحة لعام 2022

أهم المعالم السياحية في تركيا

ما هي رابع دولة سياحية في اوروبا
ما هي رابع دولة سياحية في اوروبا

يوجد في تركيا عدد كبير من المدن السياحية وفي كل مدينة تحتوي على مناطق سياحية مختلفة وسنتحدث الآن عن أشهر المناطق السياحية داخل مدينة اسطنبول العاصمة التركية:

المسجد الأزرق: يتميز هذا المسجد بوجود المئذنة العالية فيه كما يحتوي على بلاط ازرق وهو السبب في تسميته بهذا الاسم ويعتبر هو أهم المعالم الأثرية للمعمار في قارة أوروبا.

ميزان هيبودروم: هذا الميدان عبارة عن حديقة كبيرة تحتوي على عدد كبير من الأعمدة التاريخية وقد تمت نشأته في القرن الثاني الميلادي واتخذ مضمر للخيول في بداية نشأته كما اعتبر المركز في الدولة العثمانية لما يقرب من أربعمائة عام.

آيا صوفيا: هي أشهر الكنائس العالمية التي نشأت في عام ٥٣٢م واستمر بناءها حتى عام ٥٣٧م وهي من أفضل الآثار التاريخية البيزنطية وعندما فتح العثمانيون مدينة اسطنبول قاموا بتحويلها إلى جامع ثم تحولت إلى متحف ديني في عام ١٩٣٥م.

مدينة أنقرة: تعتبر مدينة أنقرة هي من أشهر المدن السياحية في تركيا حيث تستقبل عدد كبير من السياح سنويًا وذلك لاعتبارها رمز الاستقلال لمواطنيها حيث تم اعتبارها العاصمة الرسمية لدولة تركيا.

اهم ما يميز مدينة أنقرة عن باقي المدن هو احتوائها على  مزيج من الحضارات المختلفة التاريخية حيث تحتوي على القديم والتراث والحديث أيضًا بالإضافة إلى التاريخي.

تختلف مبانيها عن باقي المدن الأخرى حيث تتميز جميع مبانيها بالعراقة في التصميم التي تشبه مباني الدولة العثمانية ومن أشهر تلك المباني:

قلعة أنقرة: تم تشييد تلك القلعة لأمور عسكرية من أجل الحماية وصد هجمات الأعداء ولكنها تستعمل الآن كواجهة سياحية يقصدها جميع السياح من أجل مشاهدة المدينة من الأعلى والاستمتاع برؤية المباني العريقة.

حديقة الشباب: تتميز تلك الحديقة باحتوائها على عدد كبير من الألوان الزاهية كما يوجد بها بركة مياه كبيرة تحاوطها ممرات للتنزه فيها بالإضافة إلى احتوائها على الألعاب الترفيهية والمطاعم والمقاهي.

في ختام هذا المقال تحدثنا عن ما هي رابع دولة سياحية في اوروبا والتي قامت الجهات العالمية بعمل إحصائية للتعرف عليها وكانت دولة تركيا هي تلك الدولة السياحية حيث تستقبل كل عام حوالي ثمانية وثلاثون مليون زائر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق