السياحة حول العالم

اين اذهب في برشلونة ومعالمها الأثرية

اين اذهب في برشلونة للسياحة تابع أهم التفاصيل من خلال موقع مُحيط، تعد مدينة برشلونة ثاني أكبر المدن في إسبانيا فهي تلي مدريد، حيث تعتبر من أكثر المدن السياحية زيارة في إسبانيا ويرجع هذا إلى تاريخها الحضاري العريق، والتراث الذى يرجع إلى الثقافية الاجتماعية العميقة، كما أنها تتمتع بسواحل جبلية مميزة بها الكثير من المراعي، حيث تعمل على جذب السياح لما بها من قصور ومتاحف علمية ومباني عملاقة، كما تجمع بين الأسواق والمنتجعات القديمة والمعاصرة، وكذلك الشواطئ والحدائق من أجل ترفيه العائلات.

اين اذهب في برشلونة

توجد على ساحل البحر الأبيض المتوسط وتحيطها جبال كويسرولا، كما تجمع العديد من الفنادق التي تعد من أفضل الفنادق هناك.



وتعتبر المدينة أكثر شعبية وشهرة في إسبانيا من المدن الأخرى، لما بها من مقومات جذب السياح، معالم تاريخية عريقة، كما يوجد بها معالم ترفيهية يمكن الذهاب إليها، وتتمتع والأسواق والمنتجعات السياحية.

كنائس برشلونة

اين اذهب في برشلونة لمشاهدة افخم الكنائس التاريخية:

كنيسة ساغرادا فاميليا



كما يطلق عليها كنيسة العائلة المقدسة أروع المناطق السياحية التي توجد في مدينة برشلونة، وذلك لأنه يتم تجديدها على مر الأزمان، فقد تم تشييدها في بداية الثمانينات في القرن 19.

وقد تم إنشاؤها بسبب التبرعات والخبرات الفنية للمهندسين، وأهم المهندسين الذين قاموا بتشييدها فرانسيسكو دي باولا ديل فيلا، وأتي من بعده أنتوني غاودي، وقد تم إصدار قرار في سنة 2010 بتجديدها مرة أخرى وإعادة تأهيلها.

كما تعرف الكنيسة بالاختلافات الواضحة في الناحية المعمارية بشكل الألوان التي تم استعمالها والأحجار التي استعملت في عملية البناء لترميم الأماكن القديمة والحديثة.

ويوجد بالكنيسة متحف يضم بعض القطع النادرة، ثمن تذكرة الذهاب إلى الكنيسة 15 يورو.

كاتدرائية برشلونة

يرجع تاريخها العميق إلى القرن 13 وقد يكون قبل هذا القرن، في هذه الفترة تم بناء أول كنيسة في وسط هذه المدينة.

وكانت شاهدًا على المنتدى الروماني على مر الزمان في القرن الرابع الميلادي، وقد شيدت من أجل القديس سيفيروس الذي تم قتله في الرمان.

وفي وقت القرن 11 تم تغيير الكنيسة لتصبح كنيسة رومانية يتم تحديثها، وفي أواخر القرن 13 وصولًا إلى نصف القرن 15 تم تغييرها إلى الكاتدرائية الآن.

التي ظلت تخدم روح سانتا يولاليا، وانتهت أهم معالمها في أواخر القرن 19 حتى بداية القرن العشرين.

وأهم ما يميزها أنها تم إنشاؤها على النواحي القوطية، كما تمتلك حديقة ضخمة بها العديد من المجسمات التي تخص طيور الإوز ويصل عدد هذه المجسمات إلى 13 مجسم.

وهي علامات على المدة التي عاشتها سانتا يولاليا، كما يحدها المحيط الذي يتمتع السائح برؤيته عند الوصول إلى أعلى سطح كاتدرائية، سعر التذكرة  3 يورو.

تابع قراءة المزيد حول: افضل مدينة سياحية في اسبانيا لعام 2021

اين اذهب في برشلونة
اين اذهب في برشلونة

الأماكن التاريخية في برشلونة

اين اذهب في برشلونة الاستمتاع بالمعالم التاريخية العريقة:

الحي القوطي ويسمى يادى غوتيك

يعد أقدم وأهم المعالم السياحية التي توجد في برشلونة، حيث تم تشييده في العهد الروماني، والتي صممت الحي على شكل أزقة ضيقة وشوارع متعجرفة، كما أنه تم تشييد الحي ليشبه المتاهات.

يضم الحي مباني قديمة تظهر حتى بعد الطفرة المعمارية التي حدثت للحي في التسعينات، كما يجمع بين المباني القديمة والمعاصرة.

تكثر وساحات الحي فمنها ساحة في منتصف برشلونة، وساحة ﷼ والتي تجمع الحانات ومليئة بصخب الليل وطربه، ساحة سانت خاومي والتي تضم الأبنية الحكومية.

ويوجد بها أماكن التسوق راقية أهمها Calle Portal de L’Angle, Call Avinyo، وهي تجمع بين العديد من المحلات والبوتيكات.

قصر جويل

هو قصر مشهور في برشلونة، يكون جزء من خطة برنامج السياح عند القيام برحلة إلى مدينة برشلونة، فهو قطعة فنية معمارية قام بإنشائها المهندس المعروف أنتوني غاودي.

مبني كازا باتلو كازا ميلا

اين اذهب في برشلونة للاستمتاع بالهندسة المعمارية العريقة، إن أهم المتاحف التي يجب زيارتها في المدينة هو مبني كازا باتلو كازا ميلا حيث يتمتع بهندسة معمارية مبتكرة، قام بتشييدها أنتوني غاودي في القرن 19 والقرن 20.

مبني كازا باتلو تم إنشائه لجوسيب باتلو الذي عاش فيه مع عائلته في طابق، وقام بتأجير باقي المبنى وهذا قبل تغييره إلى متحف، وأهم ما يميز المبنى أن الواجهة الرئيسية الملونة مستوحاة من البحر.

والشرفات على شكل جماجم بشرية، أما الأعمدة فتميزت أنها على شكل عظام، وقد تم تنفيذ النوافذ بصورة تجعلها قادرة على امتصاص أشعة الشمس.

مبني كازا ميلا تم إنشائه على الشكل المعاصر الكتالوني، ويذهب إليها السياح من أجل الاستمتاع بموسيقى الجاز، يقوم المبني بعمل عروض ومسابقات من أجل عزف الموسيقى.

ويتمتع المبنى في الطابق العلوي أنه على شكل حوت، وهذا لأنها تشبه هيكل الحوت، سعر التذكرة 23 يورو.

اقرأ أيضاً عن: أفضل الأماكن السياحية في الشتاء لعام 2021

اين اذهب في برشلونة
اين اذهب في برشلونة

متحف بيكاسو

يعد من أضخم المتاحف وأكثرها شهرة، يجمع المتحف حوالي 3500 لوحة، من صناعة الفنان المشهور بابلو بيكاسو التي رسمها في القرن 20، والتي كانت تمثل في بدايته حيث أن أول رسمة له كانت العمة بيبا، والرجل في قبعة، والديفان.

اين اذهب في برشلونة لمشاهدة أشهر اللوحات الفنية، متحف بيكاسو والذي تم تشييده في سنة، 1963 وتم استعمال خمس قصور ترمز إلى الحياة الخاصة بـ بيكاسو الفنية، كما تعكس الحياة المرفهة للأثرياء في القرن، 19 سعر تذكرة المتحف 12 يورو.

قد يهمك معرفة المزيد حول: اجمل مكان في العالم للسياحة من حيث الطبيعة والمعالم

ملعب كامب نو

اين اذهب في برشلونة لمشاهدة رياضية الدوري الإسبانية، تعد من أهم المعالم في إسبانيا هو ملعب كامب نو حيث يذهب إليه كل الأشخاص الذين يرغبون في الاستمتاع برياضة الدوري الإسباني.

يتميز الملعب بمساحته الواسعة التي تبلغ 55 ألف متر مربع، وطوله الذي يبلغ 250 متر، وعرضه 220 متر، كما يتمتع بمدرجات عملاقة تحمل ما يزيد عن 99 ألف شخص.

لقد حصل الملعب على أربع نجوم في سنة، 2010 وقد تم إنشاء الملعب في سنة، 1957 وقام بتأسيسه فرانسيس ميتجانز ميرو، وجوسيب سوتيريس مورى، بمبلغ وصل إلى 288 مليون بيزيتا.

اين اذهب في برشلونة
اين اذهب في برشلونة

حديقة متاهة هورتا

اين اذهب في برشلونة من أجل التمتع في المنتزهات والحدائق، من أفضل الأماكن التي تجذب السياح والمحليين هي حديقة متاهة هورتا.

حيث أن عمرها يصل إلى قرنين، وتتمتع بمساحة تصل إلى 55 هكتارًا، حيث يقع على سطح كولسيرولا ريدج.

تتمتع بأشجار تشبه الغابات على هيئة متاهة تسمى السرو، وتبعث نباتات السرو رائحة تشبه الورود، ويوجد في الحديقة بيت ريفي مبنى من خشب الأرابيسك ومجسمات لأشخاص مهمة ترجع للقرن 19.

يُمكنك إثراء معلوماتك والتعرف على: أجمل شوارع العالم تخطف الأنظار وتُبهج القلوب هل تريد زيارتها؟!

ملاهي تيبيدابو

اين اذهب في برشلونة من أجل ممارسة الألعاب الترفيهية، يعد أفضل الأماكن في برشلونة يصل وجوده إلى ما يزيد عن قرن  وتقع ملاهي تيبيدابو في مكان مرتفع ترى من خلالها مدينة برشلونة بأكملها.

وتناسب الملاهي جميع الأعمار، توجد الملاهي في حي ساريا سانت جيرفاس التي تقع بجوار كنيسة ساغرادا فاميليا، سعر تذكرة الدخول 19 يورو.

اين اذهب في برشلونة لرؤية معالم الترفيه، برشلونة بها الكثير من المعالم السياحية التي يمكن زيارتها، حيث توجد في ناحية الشمال الشرقي لجزيرة ايبريا في إسبانيا التي تقع على ساحل البحر المتوسط.

كما توجد بين نهر في بيزوس والنهر يوبريغات، وهي تبعد عن جبال البرانس بحوالي 160 كيلو متر، وهي عبارة عن مقاطعة تسمى بنفس الاسم، وبرشلونة عاصمة كاتالونيا.

الوسوم

Sarah Rezk

اعمل كاتبة في بعض المواقع، أُجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والتركية، حاصلة على ليسانس آداب قسم لغة فرنسية، الكتابة بالنسبة لي عالمي الخاص هدفها إيصال المعلومة لدي القارئ بشكل بسيط ومفيد تَجعله في حالة من المُتعة أثناء القراءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق