السياحة في اوروبا

السياحة في اسبانيا للعوائل

السياحة في اسبانيا للعوائل

الكثير من الأسر تحتاج إلى قضاء العطلة في أحد الدول الأوروبية لذلك السياحة في اسبانيا للعوائل الجميع يبحث عنها لقضاء أوقات سعيدة مع أطفالهم واتخاذ الصور الفوتجرافية بداخل الأماكن الجميلة.

السياحة في اسبانيا للعوائل

أسبانيا بلد السياحة نظرًا لجمال مدنها ومناخها ومناظرها الطبيعية الخلابة كما أنها مناسبة لقضاء العطلات ولكن بالنسبة للعوائل يفضل الابتعاد عن الشواطئ، ويوجد الاحترام للمحجبات والمنقبات أثناء تجولهم في مدن اسبانيا.



لا تشترط إيجاده اللغة الأسبانية ويمكن التحدث بالإنجليزية ولكن عند التجول بداخل أسبانيا قد نواجه بعض الصعوبة في فهم الجميع وفهمهم لنا بسبب عدم إتقان الجميع للغة الإنجليزية.

ولكن الشعب الأسباني ودودًا جدًا فأنه يحاول مساعدة السياح بشتى الطرق وحتى ولو بلغة الإشارة، والتنقل بين أماكنها سهلاً ويسير ويمكن التنقل بالسيارة ولا تحتاج للطيران.

ولكن إذا كانت العوائل بها أطفال يحبذ الذهاب إلى القرى أفضل من المدن بسبب الانفتاح في الملابس ولأن بالقرى يوجد الهدوء والمناظر الطبيعية المريحة.



هل حرارة الجو مناسبة من أجل السياحة في اسبانيا للعوائل

ترتفع الحرارة في جنوب مدريد في الصيف حيث تصل درجة الحرارة في اشبيلية وقرطبة تصل إلى 40 درجة في شهر يوليو وشهر أغسطس، وهذا يجعلها غير مناسبة للسفر لها صيفَا.

تنوع الأماكن يجعلها مناسبة من أجل السياحة في اسبانيا للعوائل

تتميز مناطق أسبانيا بالتنوع في مدنها حيث يمكن أن تكون كل منطقة بلد بحد ذاتها، حيث تختلف 17 منطقة بثقافات مختلفة والتمسك بها وهذه الثقافات تكون مميزة عن غيرها.

من الشمال حتى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب لذلك في السياحة إلى أسبانيا تشعر بالتنوع كأنك تزور بلد مختلف بشكل يومي، فأماكن أسبانيا جميلة وجذابة مثل سان سيباستيان أو برشلونة أو قادش ولكن بعض المدن الجميلة الجذابة تقع خارج أسبانيا مثل المنحدرات والوديان في غاليسيا أو الأندلس، ولكن الريف أجمل من المدن نظرًا لهدوئه وجمال طبيعته الخلابة.

اسبانيا تختلف تمامًا عن باقي أوروبا لأن عند التجول في أسبانيا من الشمال للجنوب ومن الشرق للغرب نلاحظ أن الجانب الشرقي يطغى عليها في معمارها وتأسيسه مثل ما نجده في قصر الحمراء بغرناطة، إلى الكازار ريال مدريد في اشبيلية.

والمسجد العظيم في بنيانه الموجود في قرطبة ويسمى بجامع قرطبة ولذلك فأنها تختلف بشكل كبير عن باقي أنحاء أوروبا، ومدينة ماربيا الاسبانية تتميز باعتدال مناخها طوال العام ومناظرها الطبيعية الخلابة كما أنها تحتوى على أضخم وأجمل الفنادق.

ولأنها تحتوي على شواطئ والكثير من المعالم الآثرية التاريخية حيث أنها تقع بين مضيق جبل طارق وملقا، أما بالنسبة لملقا الأسبانية فأنها تعتبر متميزة ومحببه لمن يحبون التاريخ ومهتمون به لأنها تحتوي على آثار تشهد على حكم الرومان والمسلمون وتحتوي على التاريخ الفينيقي.

جزر الكناري يزورها سنوياً ما يقرب من 12 مليون سائح نظرًا لما تحتويه من مناظر خلابة تجذب السائحين لها ولأن مناخها معتدل طول العام، بالإضافة أنها تحتوي على ثالث أطوال بركان على مستوى العالم.

السياحة في فالنسيا الأسبانية والتي تم إنشائها في القرون الوسطى وتتميز بوجود معمار طلائي ومطبخها ذات الأكلات الشعبية التي يطغى عليه الجانب الشرقي.

مدينة برشلونة الأكثر شعبية في أسبانيا لأنها تقع على سواحل البحر المتوسط تشتهر بالمناطق التي ينتشر بها المحلات التجارية في رامبلا والمعالم التاريخية في البلدة القديمة.

ولأنها تجذب الزوار بسبب الطابع الروماني وشهرتها بفريق كرة القدم فريق برشلونة ويوجد بها حدائق ومتاحف.

السياحة في مدريد تحتوي على أشهر الفرق الأوروبية في كرة القدم وهو ريال مدريد وتعتبر مدريد هي نقطة انطلاق أي سائح يتوجه لاسبانيا، لأن بها العديد من المتاحف والقصور والكافيهات ذات معمار خلاب وجذاب، كما أنها مناسبة للعوائل ذات الأطفال لما يوجد بها من أنشطة ترفيه مخصصة للأطفال وذروة التجول بها ليلاً.

مدينة غرناطة تعتبر من أجمل المناطق بأسبانيا تقع فوق سطح البحر بحوالي 700 متر لذا فأنها فوق سفوح الجبال، وبها مباني وشوارع جميلة مرصوفة بالحجارة وبها قصر الحمراء الذي يدل على الفن المعماري الأندلسي وبها حي البيازين.

منطقة كوستا ديل سول تتميز بالتراث العربي الذي يثير إعجاب كل زوارها.

السياحة في اسبانيا للعوائل وجمال أطعمتها

يحتل الغذاء الأسباني المركز الأول في جمال طعمه ولذلك فإن المطاعم الأسبانية تحصل على جوائز على مستوى العالم نظرًا لجمال الأطعمة وتنوعها والذي يطغى عليها الجانب الشرقي.

كما أن العشاء في أسبانيا يتم تناوله في وقت متأخر قد يصل إلى 9 مساءً، ولذلك فأن السياح فقط هم من يتناولن عشائهم قبل ذلك بحسب المتعارف عليه في بلادهم.

الشعب الأسباني يفضل الخروج والتنزه في وقت متأخر لذلك فإن أفضل الأوقات للتنزه يكون في الأوقات المتأخرة بسبب بدء الحركة والحياة والتجول في هذه الأوقات.

السياحة في اسبانيا للعوائل مناسبة لأنها رخيصة

أسبانيا تقدم عروضها ورحلتها بأسعار معقولة وممتعة بعكس رحلات أوروبا، وتتميز أسبانيا بأسعارها وخاصةً في الجنوب، لذلك فأنها مناسبة لمن يكون ميزانيته محدودة يجب أن يذهب إلى اشبيلية وغرناطة لأن الإقامة بها رخيصة.

السياحة في اسبانيا للعوائل وحضور مهرجاناتها

يوجد مهرجان مشهور جدًا بأسبانيا يسمى مهرجان التراشق بالطماطم ولكن لا يكون أفضل المهرجانات، ولكن يوجد أفضل منه وهو مهرجان كلاس فاياس في فالنسيا ولكن البعض لا يعرفه أو يعبر عبر سمعه هذا الاسم، كما يوجد مهرجان النار، والاحتفال الكتالوني بالبصل الأخضر.

الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق