ADVERTISEMENT

أفضل دول للسياحة

أفضل دول للسياحة وقضاء الإجازات موضوع حيوي يشغل حيزا كبيرا من اهتمام الراغبين بتمضية بعض الأوقات المميزة بعد عناء فترات العمل المتواصلة، حيث أن المناطق السياحية متنوعة بصورة رائعة تجذب مختلف شرائح السياح، إذ توجد مواقع السياحة التاريخية، الثقافية، الدينية، الاستجمام والترفيه، علاوة على السياحة الرياضية، كما تختلف الوجهات السياحية باختلاف الفصول ومواسم الطقس الملائمة.

أفضل دول للسياحة 2023

وفي مستهل الحديث عن أفضل دول للسياحة في العالم يجب أن نلفت الانتباه إلى التحسن والانتعاش الكبيرين اللذين شهدتهما السياحة العالمية في الآونة الأخيرة.

ADVERTISEMENT

وقد برزت عدة وجهات رائعة لتتصدر قائمة أفضل دول للسياحة والرحلات ضمن العام الجاري، ونذكر أهمها:

المملكة العربية المغربية

والتي تقدم تنوعًا ثقافيًا وتاريخيًا واجتماعيًا فريدًا يسهم في جعلها مكانًا يحلم الجميع بزيارته، إذ أن نجاح السياحة فيها متعلق بالجانب التاريخي والبنية العمرانية الرائعة التي تضمها.

ADVERTISEMENT

وعلى الأخص مدينة مراكش التي تستضيف سنويًا أحد المهرجانات السينمائية الدولية الذي يكرس مكانتها بوصفها محط أنظار السياح حول العالم.

دولة كينيا الأفريقية

حيث استطاع جمال الصحراء والأدغال الأفريقية ومحمياتها الطبيعية أن يجعل من كينيا بلدًا سياحيًا نشطًا، إذ تزدهر فيها الجولات السياحية ورحلات السفاري ومراقبة حيوانات البراري مثل الفيلة والأسود والتماسيح.

علاوًة على معاينة سلوكها الطبيعي في المحميات ومواطنها الأصلية.

أفضل دول للسياحة
أفضل دول للسياحة

أفضل دول للسياحة للشباب

تختلف معايير تحديد أفضل دول للسياحة التي تجتذب الشباب عن غيرهم من شرائح السياح والزوار المختلفين، إذ تتسع اهتمامات هذه الفئة بشكل هائل لتشمل الأحداث الفنية والمهرجانات الضخمة.

علاوًة على مواقع الأنشطة والفعاليات الرياضية، كما تحتل الشواطئ والمناطق الجبلية منزلة خاصة لديهم أيضًا، إضافًة إلى أماكن التسوق وانتشار أحدث صيحات الموضة.

وعطفًا على ما سبق يمكن القول أن أكثر الوجهات السياحية وأفضل دول للسياحة في العالم بالنسبة إلى الشباب هي كل من:

المملكة المتحدة

إذ تمتاز بتنوع مقوماتها السياحية الفريدة على مستوى العالم، فمن معالم أثرية عريقة تعكس التاريخ الإنكليزي الطويل، إلى المطاعم والمجمعات الترفيهية الحديثة.

علاوًة على الملاعب العالمية التي تستضيف أقوى المنافسات الرياضية في الرياضات الأشهر على مستوى العالم، لا سيما كرة القدم وكرة المضرب.

ولا يفوتنا التنويه إلى البيئة الطبيعية الفريدة لجبال اسكتلندا وشواطئها الخلابة والأنهار الغنية بأصناف الكائنات المائية العديدة.

إسبانيا

كما هو الحال بالنسبة إلى المملكة المتحدة تعتبر إسبانيا وجهة سياحية يحلم في زيارتها العديد من الناس خصوصًا من الشباب، وذلك بسبب الشواطئ منقطعة النظير والتي تتيح الفرصة لهواة الرياضات المائية لممارستها.

إذ تمتلك البلاد شريطًا ساحليًا هائلًا هو الأشهر لركوب الأمواج، كما يعد صالحًا للسباحة والغوص وصيد الأسماك.

من ناحية أخرى يمكن القول أن المواقع الأثرية الرائعة في إسبانيا مثل مدينة غرناطة وإشبيلية ومنحوتات غاودي لا تستطيع أن تجعلها قبلة سياحية كما تفعل الأندية الكروية.

إذ ترتفع معدلات قدوم السياح والزوار الأجانب إلى البلاد بهدف حضور مباريات كأس الملك الإسباني ومباريات الدوري الوطني الممتاز في كرة القدم، ومساندة أنديتهم المفضلة مثل نادي برشلونة ونادي ريال مدريد.

أفضل دول للسياحة
أفضل دول للسياحة

قد يهمك أيضا التعرف على: افضل الدول للسياحة العائلية لعام 2023

دول سياحية رخيصة في أوروبا

لا يمكن أن نغفل عامل التكاليف المالية وكمية المدخرات التي تلزم الشخص عند تعيين أفضل دول للسياحة، خصوصًا عندما تكون القارة العجوز هي الوجهة السياحية،

وبناء على ذلك يتم تصنيف أرخص الدول الأوروبية من ناحية السياحة وفق ما يأتي:

إيطاليا

بشكل مفاجئ تظهر إيطاليا واحدًة من المناطق السياحية الرائعة الأكثر غنى سياحيًا في العالم بالتوازي مع كون تكاليف زيارتها معتدلة نسبيًا.

 إذ أنها مقصد لعشاق التاريخ والأبنية القديمة التي ترجع إلى عصر النهضة مثل الحصون والكاتدرائيات القديمة، إلى جانب محبي الأطعمة الفاخرة والأزياء العصرية.

وكذلك البيئة الطبيعية والسواحل المميزة، والفرق الرياضية العالمية المختلفة، وكل ذلك بتكاليف منافسة بالمقارنة مع بقية دول أوروبا.

صربيا

تمتلك صربيا الكثير من الأماكن الأثرية والطبيعية والمنتجعات الضخمة التي يقصدها الناس من كل بقاع العالم لا سيما من دول الجوار الأوروبية الأخرى، وذلك بسبب التكلفة الإجمالية المناسبة لمختلف شرائح السياح.

لا تفوت فرصة مشاهدة: ما هي رابع دولة سياحية في اوروبا

أفضل دول أوروبا للسياحة العائلية

لا تقتصر الرحلات السياحية على الشباب والمتزوجين حديثًا فقط، إذ أن الكثير من الأشخاص ينظمون رحلًا سياحية تجمع كافة أفراد العائلة، ويقصدون إحدى أهم وأفضل دول للسياحة في أوروبا، ألا وهي:

فرنسا

حيث أن هذا البلد الرائع يسخر كافة الإمكانات المتاحة لديه لتنمية قطاع السياحة فيه، إذ تعد فرنسا دولة آمنة مع مجتمع منفتح مرحب بالآخرين.

كما أن الجانب التاريخي والرياضي والفني بارز أيضًا، ولا يمكننا إغفال المتاحف العالمية الشهيرة مثل اللوفر، علاوة على الأنهار المتنوعة مثل الرين والسين، إضافًة إلى برج ايفل الخلاب والأجبان والنبيذ الفرنسيين.

إن كل المعالم السابقة تجعل البلاد وجهة سياحية عائلية قوية، فهي تمتلك مقومات كثيرة تثير اهتمام كافة الفئات العمرية.

فنلندا

كما أن دولة فنلندا وجهة مميزة للسياحة العائلية، وذلك بسبب الأمن والاستقرار المستتب فيها، إلى جانب الرعاية المكثفة لمختلف جوانب الشأن السياحي فيها، مثل المنشآت السياحية والفعاليات الترفيهية والمطاعم والمقاهي والمناطق الطبيعية.

أفضل دول للسياحة

دول سياحية مسلمة

من زاوية أخرى تدخل الكثير من البلدان ذات الأغلبية المسلمة ضمن قائمة أفضل دول للسياحة في العالم، ومن أشهرها وأكثرها زيارة:

تركيا

إذ أن هذا البلد المسلم الضخم واحد من أغنى البلدان في العالم أجمع، ولطالما لعبت السياحة دورًا كبيرًا في اقتصاده وقوته عبر التاريخ، فتركيا وجهة هامة للمهتمين بالمناظر الخلابة والمنتجعات السياحية.

أضف إلى عشاق الطعام والطهو الشرقي، علاوة على المواقع الأثرية المهيبة مثل القصور والمساجد الشهيرة.

مصر

لا يمكننا أن نهمل فكرة أن مصر دولة سياحية بامتياز، وهي ذات مكانة راسخة بين أفضل دول للسياحة والاستجمام، إذ أن الأهرامات المصرية وإبداعات المصريين القدماء ما تزال تشد الانتباه وتخلب الألباب.

وتدفع بالكثيرين إلى زيارتها وإشباع شغفهم بالإبداع والذكاء المصري القديم.

وذلك بالتزامن مع مرور نهر النيل العظيم من خلالها، وبالتالي التأثير المباشر على حجم التنوع البيولوجي في المنطقة، لا سيما التماسيح والنباتات الاستوائية الفريدة التي تثير اهتمامات السياح لتنوعها.

دولة الإمارات العربية المتحدة

والتي تحتل مكانًا مميزًا بوصفها دولة عصرية يزورها الناس من كل الدول العالمية، وذلك لمشاهدة القوة الهائلة للإنسان الذي حول الصحراء إلى مناطق حضرية عالمية السوية.

إذ يزورها سنويًا ملايين الأشخاص من أجل التسوق ومعاينة برج خليفة الأطول في العالم، إلى جانب الاطلاع على المنتزهات المائية والجزر الاصطناعية والمحميات الطبيعية البرية والبحرية.

أفضل مكان للسفر لمدة أسبوع

تجدر الإشارة إلى أن بعض المناطق السياحية التي تصنف ضمن أفضل دول للسياحة اليوم، تعد ملائمة لقضاء إجازات قصيرة لا تتعدى مدة أسبوع فقط، ومن أبرزها:

اليونان

حيث أن هذه الجزيرة الخيالية واحدة من أجمل مناطق الكوكب، وتقدم نمطًا رائعًا من الاستجمام والترفيه، مثل الشواطئ والمطاعم والتنوع الحيوي المميز،

بالتوازي مع جانبها التاريخي الغني الذي أثر على كافة المستويات ودول الجدار القديمة.

ومن الجدير بالذكر أن البلاد غنية بالمناطق والمنشآت السياحية العصرية، كالفنادق والمطارات والمطاعم الرائدة في مجال الطهو والابتكار.

المملكة الأردنية الهاشمية

والتي تمتاز بكونها مكانًا رائع المناخ، وغنيًا ببقايا وآثار الحضارات القديمة التي قامت فيها، وعلى الأخص مدينة البتراء التي تعد أيقونة المدن التاريخية.

حيث أنها منحوتة في الجبال بشكل يعكس التقدم الحضاري والازدهار الذي عاشته المنطقة فيما سبق، الأمر الذي يدفع بالكثيرين لزيارتها والتعرف على جوانبها الرائعة.

وبهذا نكون قد قمنا بطرح جميع جوانب وتفاصيل أفضل دول للسياحة والرحلات في العالم، وبينا أهم هذه الوجهات السياحية وخصائصها المميزة، وذلك من أجل مساعدة الأشخاص الذين يخططون القيام برحلة ما لانتقاء المكان المناسب لهم.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق