السياحة

ما هي الإمارات العربية المتحدة السبع | واهم المعلومات عنها

ما هي الإمارات العربية المتحدة السبع

ما هي الإمارات العربية المتحدة السبع عبر موقع محيط، مما لا شك فيه أن الإمارات المتحدة السبع تحتل منذ فترة ليست بالقليلة مكانه كبيرة جدًا سواء من الناحية الاقتصادية أو من الناحية السياسة والسياحية وخلافه، وحتى يومنا هذا مكانة الإمارات العربية المتحدة السبع لم تهتز أو تقل بل بالعكس هي في تقدم مستمر، وفي هذا المقال سنسلط الضوء على إجابة أكثر الأسئلة شيوعًا وهو ما هي الإمارات العربية المتحدة السبع.

ما هي الإمارات العربية المتحدة السبع

من الجدير بالذكر أن سؤال ما هي الإمارات العربية المتحدة السبع هو سؤال يتم تداوله بكثره على مواقع التواصل الاجتماعي بواسطة كل المهتمين بمعرفة ما هي هذه الإمارات العربية المتحدة السبع التي نجحت في غزو العالم.



واحتلال الصدارة في أكثر من مجال ونافست بقوة وشراسة لكي تحتفظ بموقعها في الصدارة، و وفي هذا المقال سوف نقوم بذكر لكم أسماء السبع إمارات، ومن ثم سوف نتطرق إلى أكثرهم شهرة وأهمية عالميًا.

  • عجمان.
  • الفجيرة.
  • رأس الخيمة.
  • أم القيوين.
  • أبو ظبي.
  • دبي.
  • الشارقة.

إمارة دبي

كما قد ذكرنا سابقًا فإننا سنقوم بالتطرق بشكل مفصل أكثر عن أشهر الإمارات العربية المتحدة السبع، وسوف نبدأ في الحديث عن إمارة دبي.



ومن منا لم يذهب إليها سواء للعمل أو للسياحة أو حتى على الأقل يسمع عنها مسبقًا، فهي الوجهة الأولى التي تجذب السياح من كل مكان في العالم.

بالإضافة إلى أصحاب المشروعات كذلك، وفي هذه الفقرة سوف نذكر نبذة مختصره عن هذه الإمارة التي تُنافس الكثير من الدول.

  • تحتل إمارة دبي المركز الأول من حيث التعداد السكاني والتطور من بين جميع الإمارات العربية المتحدة السبع.
  • سبب تطور إمارة دبي في المقام الأول يعود إلى أنشطتها السياحية، بالإضافة إلى أنشطتها التجارية، واستمر نجاحها القائم عليهما حتى باتت تُلقب بالألفا في مجال الاقتصاد.
  • من الحقائق المندثرة بشأن إمارة دبي هو أنها في الماضي كانت عبارة عن أرض صحراء قاحلة لا تحظى بأي نجاح، ولكن على مر السنوات وبسبب ذكاء الإدارة وجهود العمل المصاحب بالاستغلال الأمثل للموارد المتاحة، نرى دبي بالشكل الحالي.
  • تُعد إمارة دبي كذلك هي الإمارة الوحيدة التي استنفذت احتياطها من النفط.

إمارة الشارقة

الإمارة التالية التي سنتكلم عنها هي إمارة الشارقة والتي تعتبر هي ثالث أكبر إمارة في الإمارات العربية المتحدة السبع، وتتميز إمارة الشارقة عن باقي الإمارات العربية المتحدة في كونها كانت تعتبر أهمهم في فترة من الفترات.

إلا أنها لم تعد كذلك بسبب كونها لم تعد تشغل حيزًا في مجال التجارة البحرية، وسيلي ذكر سبب ذلك بالإضافة إلى عدة معلومات أساسية عنها ولكن للأسف غير متداولة بكثرة بين الناس لكننا سنذكرها.

تبلغ مساحة أراضي الشارقة بأكملها ٢٥٩٠ كيلومتر مربع، وتحتل إمارة الشارقة المرتبة الثالثة كأكبر إمارة في الإمارات العربية المتحدة السبع.

ومن الجدير بالذكر أن إمارة الشارقة يتمركز معظم سكان الإمارات السبع في عاصمتها مدينة الشارقة، والتي تحمل نفس اسمها.

كباقي الإمارات العربية المتحدة السبع كانت إمارة الشارقة لا تحظى بأي مكانة في السابق، إلا أنه وتحديدًا في بدايات القرن العشرون بدأت رحلة ازدهارها.

أول ما ساعد في تقدم إمارة الشارقة هو أنها كان بها قاعدة سلاح الجو الملكي منذ عام ١٩٣٠م وحتى فترة الخمسينات، بالإضافة إلى أنها كانت تشغل مكانة كبيرة جدًا وهامة في التجارة البحرية.

إلا أنه في فترة ما بدأت مياهها في التراجع وبالتالي مكانتها التجارية حتى فقدت أهميتها المعهودة، وعلى الرغم من ذلك فهي ما زالت إمارة هامة.

إمارة أبو ظبي

عند طرح سؤال ما هي الإمارات العربية المتحدة السبع تحتل إمارة أبو ظبي أعلى نتائج البحث وهذا يرجع إلى عدة أسباب كأن أبو ظبي هي عاصمة دولة الإمارات الرسمية على سبيل المثال.

أو بسبب أن أبو ظبي تحتل المرتبة الثانية كأكبر الإمارات العربية المتحدة السبع في العالم، بالإضافة إلى العديد من الأسباب الأخرى، وفي هذه الفقرة سنلقي الضوء على إمارة أبو ظبي بشكل مختصر لكن شامل لأهم المعلومات الأساسية عنها.

تشغل إمارة أبو ظبي مكانة اقتصادية هامة بين الإمارات العربية المتحدة السبع وهذا يرجع إلى أنها تمثل حوالي ثلثي اقتصاد البلاد الكلي بمفردها.

تعد إمارة أبو ظبي من أغنى الإمارات في العالم، وجزء كبير من ثروتها يأتي من الإنتاجات النفطية الخاصة بها،وأهم ما يميز إمارة أبو ظبي هو أنها ما زالت تتمسك بتقاليدها وعاداتها على الرغم من تقدمها واختلاطها بالثقافات المتنوعة في العالم.

من أهم معالم إمارة أبو ظبي مسجد الشيخ زايد، عالم فيراري، جزيرة ياس، بالإضافة إلى العديد من أماكن الجذب السياحي الأخرى.

أقرأ أيضا: السياحة في الإمارات العربية المتحدة وأنواعها

ما هي أصغر في الإمارات العربية المتحدة

ما هي الإمارات العربية المتحدة السبع
ما هي الإمارات العربية المتحدة السبع

من الإمارات التي لا تقل أهمية عن أي إمارة في الإمارات العربية المتحدة السبع هي إمارة عجمان والتي تصنف كأصغر إمارة عربية من ضمن الإمارات السبع.

وعلى الرغم من صغر حجم هذه الإمارة إلى أنها نجحت وبتفوق في أن تحتل مكانة كبيرة جدًا في العالم وخصوصًا على المستوى الاقتصادي.

وبما أننا دائمًا ما نحرص على جمع أهم المعلومات عن أي موضوع لكم، فقمنا بتجميع أهم المعلومات عنها وسيلي عرضها عليكم.

  • تبلغ مساحة إمارة عجمان ما يقارب ٢٥٩ كيلو متر مربع.
  • يبلغ عدد سكان إمارة عجمان حوالي خمس وتسعون بالمئة من إجمالي سكان دولة الإمارات.
  • تعد إمارة عجمان جزء مهم من المنطقة الحضرية، والمنطقة الحضرية تضم كلا من الشارقة، عجمان، دبي.
  • حاكم إمارة عجمان الرسمي هو الشيخ حميد حاكم.

نبذة مختصره عن إمارة عجمان

ما هي الإمارات العربية المتحدة السبع
ما هي الإمارات العربية المتحدة السبع

من الجدير بالذكر أن إمارة عجمان تحوي بين طياتها قصة تاريخية ممتعة جدًا، ولكن للأسف لم تعد هذه القصة تروى مثل الماضي.

وهذا ما تسبب في أن معظم الأجيال الجديدة هذه الأيام لا يعرفون حتى بوجودها وأنها حدثت، وعلى الرغم من بساطة القصة التاريخية الخاصة بإمارة عجمان.

إلا أنها تستحق أن تُذكر وتروى وتعود مثل الماضي تتوارثها الأجيال لأنها تعتبر جزء من هوية عجمان ولذلك سنطلعكم عليها في هذه الفقرة.

في العام ١٨٢٠م قام الشيخ عمان بتوقيع معاهدة سلام مع بريطانيا، ونتج عن هذه المعاهدة أنه تم التخلص من القرصنة أولًا، واعتبار إمارة عجمان دولة مستقلة ثانيًا.

بينما في عام ١٨٣٥م قامت عجمان بالاشتراك في الهدنة البحرية آنذاك، وكان الغرض منها هو منع القوات التركية والفرنسية من التوسع على سواحلها.

بينما في عام ١٨٩٢م وقع حاكم عجمان في وقتها اتفاقية تنص على تسليم علاقات الدولة الخارجية إلى حكومة بريطانيا.

وفي عام ١٩٦٨م قامت القوات البريطانية بإعلان انسحابها من الخليج العربي، وتكونت دولة الإمارات بعدها وبالتالي إمارة عجمان في عام ١٩٧١م.

أقرأ أيضا: عواصم الدول العربية في العالم

ما هي الإمارات العربية المتحدة السبع، كانت إجابة هذا السؤال هي مضمون هذا المقال الذي نأمل أن نكون في نهايته قد سلطنا الضوء على هذه الإمارات العربية المتحدة السبع بالشكل الكافي حتى يصبح كل فرد على دراية بها.

سواء كانت لدية النية في الذهاب إلى هناك يومًا ما أم لا، فحتى وإن لم تكن لدية النية في ذلك فلا غنى عن معرفة كل المعلومات الممكنة عن هذه الدول العربية المتقدمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق