السياحة

السفر إلى كوريا الشمالية

السفر إلى كوريا الشمالية

السفر إلى كوريا الشمالية عبر موقع محيط، تعتبر دولة كوريا الشمالية من أكثر الدول على مستوى العالم التي تتبع سياسات حادة وصارمة في دعوة واستقبال السياح، ولكن لمن يزورها يستمتع برحلة ممتعة، حيث يتمكن السياح خلال سفرهم لتلك الدولة الذهاب للكثير من المزارات والأماكن الهامة، والتي من خلالها يستمتعون بقضاء أجمل الأوقات، ويرجع ذلك لتميزها بطبيعة خلابة حيث يوجد بها الوديان الضيقة والمناطق الجبلية بجانب السهول الساحلية الجذابة.

السفر إلى كوريا الشمالية

إليك كل بعض المعلومات الهامة حول السفر إلى كوريا الشمالية فيما يلي:



  • يعتبر أنسب وقت مناسب للسفر لكوريا الشمالية هو فصل الخريف وفصل الربيع، حيث يتميز مناخها في تلك الفترة بالاعتدال.
  • على المسافر في أوقات غير فصلي الربيع والخريف الانتباه إلى أن كوريا الشمالية من الدول التي تتعرض لبعض الأعاصير وفي أحيان أخرى تتعرض للجفاف الشديد.
  • تتمتع بمناخ قاري يتسم بالبرودة بشكل عام.
  • يصل متوسط درجات الحرارة خلال فصل الشتاء لسبع درجات مئوية في المنطقة الجنوبية من البلاد، بينما تصل لثلاثة وعشرون درجة مئوية بالمناطق الداخلية التي تقع شمال البلاد.
  • في فصل الصيف تبلغ درجات الحرارة أعلى من عشرون درجة مئوية في معظم مناطق كوريا الشمالية

الموقع الجغرافي لكوريا الشمالية

السفر إلى كوريا الشمالية
السفر إلى كوريا الشمالية

إن كنت مهتم بالبحث عن السفر إلى كوريا الشمالية عليك أن تتعرف على الموقع الجغرافي لها، ولهذا فإليك أهم المعلومات التي تتعلق بموقع كوريا الشمالية الجغرافي فيما يلي:

  • تقع بشرق آسيا. كما أنها تحتل حوالي خمسة وخمسون في المائة من إجمالي الجزء الشمالي الخاص بشبة الجزيرة الكورية.
  • تتشارك في حدودها مع دولتي الصين وروسيا من الجهة الشمالية، بينما من الجهة الجنوبية تتشارك في الحدود مع كوريا الجنوبية، ومن جهة الشرق يحدها بحر اليابان، أما من الجهة الغربية يحدها بحر الأصفر.
  • تعد مدينة بيونجيانغ هي عاصمة كوريا الشمالية.
  • أهم ما يميز كوريا الشمالية أن معظم أراضيها تغطى بالوديان والجبال، ومن أمثلة ذلك جبال كومغمانغ التي ترتفع بمسافة تصل لما يقرب من ألف وستمائة وثمانية وثلاثون متر عن مستوى سطح الأرض، هذا بجانب جبل بايكتو الذي يقع في مقاطعة يانغانغ الشمالية.

زعيم دولة كوريا الشمالية

ينبغي عليك قبل السفر إلى كوريا الشمالية أن تتعرف على زعيمها، لذا فإليك أهم المعلومات التي تتعلق بزعيم دولة كوريا الشمالية فيما يلي:

زعيم دولة كوريا الشمالية هو كيم جونغ أون، وقد أصبح قائد أعلى لدولة كوريا الشمالية خلال عام ألفين وإحدى عشرة ميلادياً، وكان خلف لوالده الذي يدعى كيم جونغ إيل.



قام بالعديد من الإصلاحات الزراعية والاقتصادية بالبلاد، لكنه حافظ على سياسة والده التي تتسم بقمع الحريات العامة، بالإضافة للانتهاكات العديدة لحقوق الإنسان.

واصل كيم جونغ أون التجارب النووية في بلادة مع الاهتمام بالتطوير في تكنولوجيا الصواريخ.

ومن الغريب أنه لا يوجد الكثير من المعلومات الكافية التي تتيح للجميع التعرف على حياته قبل توليته رئاسة دولة كوريا الشمالية.

قد يهمك معرفة: افضل الاماكن السياحية في كوريا الجنوبية لعام 2021

الحصول على فيزا كوريا الشمالية بالسعودية

لا يسمح بدخول دولة كوريا الشمالية إلا بالفيزا لجميع الدول العربية باستثناء دولة سوريا، حيث يسمح للسوريين السفر إلى كوريا الشمالية دون الحاجة للحصول على فيزا.

يسمح للمواطنين السعوديين والعرب بأن يقدموا على طلب الحصول على فيزا سياحية لدولة كوريا الشمالية.

وهي عبارة عن بطاقة سياحية تتضمن كافة المعلومات الشخصية منفصلة عن جواز سفرك، يمكنك الحصول على الفيزا من خلال التوجه للسفار الخاصة بكوريا الشمالية.

أهم الأوراق المطلوبة لفيزا كوريا الشمالية بالسعودية

يتطلب تقديمك للحصول على فيزا من أجل السفر إلى كوريا الشمالية توفير بعض الوثائق والأوراق الرسمية، لذا فإليك أهم الأوراق المطلوبة فيما يلي:

  • جواز سفرك، مع مراعاة أن يكون ساري الصالحية لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.
  • استمارة طلب فيزا لدولة كوريا الشمالية.
  • تسديد الرسوم الخاصة بالإصدار، وتبلغ قيمتها حوالي أربعين دولار أمريكي.
  • صورة شخصية لك تكون واضحة.
  • شهادة المؤهل العلمي الخاص بك.
  • شهادة من عملك توضح وظيفتك ودرجتك.
  • رصيد بالبنك ساري لمدة لا تقل عن ستة أشهر.
  • برنامج لرحلتك في كوريا الشمالية.
  • حجز تذاكر الطيران.
  • حجز الفندق الذي تقيم فيه.
  • يتم وضع جميع الأوراق داخل ملف مع مراعاة ترجمة البيانات للغة الإنجليزية أو اللغة الكورية، يتم تسليمه بالمقر الرئيسي للسفارة الخاصة بدولة كوريا الشمالية التي توجد بالمملكة العربية السعودية.

قد يهمك: السفر إلى هنغاريا | واهم الأماكن السياحية بها

أهم الأماكن والمعالم السياحية بكوريا الشمالية

السفر إلى كوريا الشمالية
السفر إلى كوريا الشمالية

قرية بانمونجوم:

من أكثر الأماكن التي يفضل السياح زيارتها عند السفر إلى كوريا الشمالية، حيث شهدت تلك القرية على الكثير من الحروب الدموية التي دارت بيت دولة كوريا الشمالية وأمريكا، لذا فهو أحد أهم الأماكن التي يفضلها هواة التاريخ العسكري

تقع تلك القرية على الحدود المشتركة بين كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية، يمكنك الاستمتاع بزيارة قاعة المحادثات حول الهدنة بين أمريكا وكوريا الشمالية التي توجد بالقرية.

حيث وقعت تلك الهدنة بها في السابع والعشرون من شهر يوليو لعام ألف وتسعمائة وثلاثة وخمسون ميلادياً.

مترو بيونغيانغ:

ستستمتع خلال زيارتك لمترو بيونغيانغ، حيث يعد هذا المكان أحد أهم الأماكن التي تسلط الضوء على العاصمة الكورية، حيث يعد مخبأ نووي في حالة حدوث غزو أمريكي على البلاد.

مترو بيونغيانغ عبارة عن عدة محطات توجد تحت الأرض بعمق كبير، ويمكنك أثناء جولتك مشاهدة أبواب الانفجار المصممة لكي تغلق المترو أثناء القصف النووي.

برج فكرة زوتشيه:

يقع هذا البرج في بيونغ يانغ، يتكون من حوالي خمسة وعشرون ألف وخمسمائة وخمسون حجر جرانيتي، كما يبلغ ارتفاعه لحوالي مائة وسبعون متر تقريباً.

اقرأ ايضا: اين تذهب في إسبانيا وأفضل معالمها السياحية

نصب مانسوداي الكبير:

يوجد هذا النصب في بيونغ يانغ، وهو عبارة عن مجموعة رائعة من النصب التذكارية لكيم سونغ إيل وهو من أسس كوريا الشمالية.

ستلاحظ اهتمام كل ما يسعى لـ السفر إلى كوريا الشمالية بزيارة هذا النصب، حيث يمكنك مشاهدة مدى احترام وتكريم الشعب الكوري لقائدهم، وهذا من خلال تقديم الزهور وانحنائهم.

ساحة كيم إيل سونغ:

تعتبر تلك الساحة من أكثر الساحات التي يفضل السياح التجول بها، وذلك لأنها تقام فيها العروض العسكرية الكبرى للقوات الكورية.

بنيت تلك الساحة خلال عام ألف وتسعمائة وأربعة وخمسون ميلادياً، بعد انتهاء الحرب الكورية وفقاً للخطة المرسومة من أجل إعادة التعمير في كوريا الشمالية.

قوس النصر:

هو أحد النصب التذكارية التي توجد في بيونغ يانغ، وهو من الأماكن التي يعتز بها الكوريين حيث خاطب فيه الرئيس الكوري كيم إيل سونغ الشعب الكوري بعد تحقيق الاستقلال عن الاحتلال الياباني، وكان هذا خلال عام ألف وتسعمائة وخمسة وأربعون ميلادياً.

سفينة يو أس أس:

هي أحد السفن الأمريكية، التي تمكنت القوات الكورية من السيطرة والاستيلاء عليها بالقرب من الساحل الشرقي الكوري خلال عام ألف وتسعمائة وثمانية وستون ميلادياً، أي في الفترة التي زاد التوتر بين الكوريتين الشمالية والجنوبية.

بركان بايكدوسان:

يعتبر بركان بايكدوسان أعلى قمة جبل بكوريا الشمالية، حيث ترتفع لحوالي ألفين وسبعمائة وأربعة وأربعون متراً تقريباً، يتميز بكونه بركان خامل، كما يضم بحيرة تعتبر من أعمق البحيرات التي توجد بالعالم.

تتميز تلك المنطقة بوفرة الحياة البرية مع وجود الكثير من صخور الجرانيت والشلالات المثيرة بجانب الينابيع المنعشة.

معبد بيوهون

يعتبر معبد بيوهون من المعابد البوذية التي تحظى باهتمام كبير على مدار تاريخ دولة كوريا الشمالية، يضم هذا المعبد الكثير من المعابد الصغيرة، بالإضافة لقاعة كبيرة تضم صور بوذا والكتب المقدسة للديانة البوذية.

حديقة موران هيل:

كما وضحنا فيما سبق أن معظم الأماكن تتسم بجانب السياسي والعسكري، لكن حديثة موران هيل تعتبر من الأماكن العائلية الترفيهية.

حيث يمكنك اصطحاب عائلتك والأطفال في تلك الزيارة، حيث الاستمتاع بالمساحات الخضراء والأشجار الجميلة.

قد يهمك معرفة: اين يوجد سور الصين العظيم وأهم المعلومات عنه

أفضل الفنادق في كوريا الشمالية

عندما تنوي السفر إلى كوريا الشمالية، عليك أن تتعرف على أهم الفنادق التي توجد هناك، لذا فإليك أفضل الفنادق الموجودة في كوريا الشمالية فيما يلي:

فندق كوريو:

هو من أشهر الفنادق التي تجدها في دولة كوريا الشمالية، يتميز بموقعه حيث يوجد على مقربة من العديد من المعالم السياحية هناك، على سبيل المثال برج مانسوداي الكبير.

يتميز الفندق بغرفة التي تضم كل وسائل الراحة التي تجعلك في حياة ملكية، كما يوجد به حمام سباحة داخلي، يتوفر بالفندق خدمات الإنترنت مجاناً.

هذا بجانب توفير خدمة غسيل الملابس، مع توفير الكثير من الأنشطة التي يفضلها الأطفال، وعند حجزك بالفندق ستحصل على وجبة إطار مجانية.

فندق هيانغسان:

يوجد الفندق بجبل ميوهانغ في هويشون، يضم الفندق مسبح داخلي ومنتجع صحي ومطعم مع توفير خدمة الإنترنت مجاناً، يمنع التدخين داخل الغرف.

شاهد: أهم معالم دبي | واجمل الأماكن السياحية بها

فندق أوكومجانج:

يقع الفندق بمنطقة قريبة من جبل كومجانج، يتميز هذا الفندق بالبهو الواسع وغرفه الكبيرة

هنا نكون انتهينا من السفر إلى كوريا الشمالية، حيث ناقشنا خلاله كيفية الحصول على فيزتها، مع توضيح أهم الأوراق الرسمية المطلوبة للحصول على الفيزا.

كما عرضنا أهم المعلومات التي تتعلق بموقع كوريا الشمالية الجغرافي، وذكرنا بعض المعلومات عن زعيمها، ولم نغفل عن توضيح أهم المعالم والأماكن السياحية التي توجد بها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق