السياحة حول العالم

اين تذهب في إسبانيا وأفضل معالمها السياحية

اين تذهب في إسبانيا تعرف على أفضل الأماكن السياحية من خلال موقع مُحيط، حيث تتميز إسبانيا بالعديد من المقومات الجغرافية والمّناخية والطبيعية والثقافية التي مهدت لها الطريق لكي تكون من أكثر المناطق الجاذبة للسياحة في المنطقة المحيطة بها، قد يصل عدد السائحين الذين يزورون إسبانيا وفقاً للإحصائيات العالمية لسنة ألفين وخمسة عشر ميلادياً أكثر من خمسة وسبعون مليون سائح كل سنة، لذا تلاحظ بحث الكثير عن اين تذهب في إسبانيا، وهذا من أجل التمتع برحلة سياحية لا تنسى.

اين تذهب في إسبانيا

قصر الحمراء:



يعد قصر الحمراء من أهم المعالم السياحية بإسبانيا، وإن كنت تبحث عن اين تذهب في إسبانيا، سيظهر لك أول قائمة المعالم السياحية التي يوصي بالذهاب إليها في دولة إسبانيا.

يقع هذا القصر بالهضبة التي تطل على غرناطة التي تقع بجنوب البلاد، وقد شيد هذا القصر على يد السلاطين من بني نصر، وكان هذا في القرن 14 الميلادي، في عهد الدولة الإسلامية التي كانت تحكم الأندلس، ويعد القصر مصدر لجذب السياحة للبلاد بشكل كبير.

ميزكيتا قرطبة:



هو مبني في غاية الروعة وأنصحك بزيارته إن كنت مهتم بالبحث عن اين تذهب في إسبانيا، فهو مبنى أثري ممتاز، يضم هذا المبنى أقواس وأعمدة وقاعة رئيسية، وهو في البداية كان معبد روماني ثم تحول لكنيسة القوطيين، وفي الأخير أصبح كاتدرائية.

الإسكوريال:

تم بناء هذا القصر على يد المهندس فيليب دي توليدو، وهو مهندس إسباني الجنسية، وهو قصر ملكي رائع، يفضل كل من يبحث عن اين تذهب في إسبانيا زيارته، حيث شيد في عهد الملك فيليب الثاني، حتى يكون مركز للحكم السياسي، وكانذلك في سنة 1595م.

بالاسيو ريال:

هو من القصور الأثرية التي ستجدها في إسبانيا، وبني سنة 1755م، وهو الآن أصبح المقر الرسمي للملك بإسبانيا، يستخدم القصر في الحفلات الدولية فقط.

بامبولا:

وهي مدينة توجد في نافارا، يقام بها مهرجان سان فرمين وهو مهرجان يقام سنويا في الفترة بين السادس من شهر حزيران والرابع عشر من نفس الشهر، وهو مهرجان لمصارعة الثيران.

اقرأ أيضاً المزيد من: افضل مدينة سياحية في اسبانيا لعام 2021

اين تذهب في إسبانيا
اين تذهب في إسبانيا

موقع إسبانيا

تعد المملكة الإسبانية أحد الدول الأوربية، التي تقع بالجنوب الغربي من القارة الأوروبية، وبشكل محدد بشبه جزيرة إيبيريا، كما أنها أحد أعضاء الاتحاد الأوروبي.

كما يحدها من الجنوب الشرقي البحر المتوسط، بينما في شمالها فيحدها خليج بسكاي ودولة فرنسا وأندورا، أما من الجهة الغربية فيوجد بها المحيط الأطلسي والدولة البرتغالية.

وستلاحظ أن يوجد الكثير من الأشخاص يبحثون عن اين تذهب في إسبانيا،وذلك لأنها من الدولة التي تضم الكثير من الجزر مثل جزر مليلية.

وجزر سبتة وجزر الكناري وجزر البليار، وقد حصلت إسبانيا على التصنيف الثاني بأوروبا الغربية من حيث المساحة، حيث تحتل دولة فرنسا التصنيف الأول.

اين تذهب في إسبانيا
اين تذهب في إسبانيا

أهم المعلومات عن إسبانيا

  • عاصمة إسبانيا هي مدينة مدريد.
  • العملة التي يتعامل بها داخل الحدود الإسبانية هي اليورو.
  • اللغة الرسمية هي اللغة الإسبانية.
  • توقيتها المحلى (GMT+2).
  • الرمز الدولي الخاص بالهاتف لديها 34+.
  • المطار الرئيس بإسبانيا هو مطار مدريد الدولي.

قد يهمك التعرف على الآتي: اين اذهب في برشلونة ومعالمها الأثرية

السياحة بمدينة برشلونة

تعد مدينة برشلونة من أهم المدن الإسبانية، وستلاحظ أن معظم الباحثين عن اين تذهب في إسبانيا، يفضلون أن يذهبوا بشكل محدد لزيارة مدينة برشلونة، فمن منا لا يعرف أو يسمع عن النادي العالمي نادي برشلونة، الذي يعد من أهم معالمها الرياضية.

كما تضم المدينة الكثير من المعالم السياحية والثقافية والتاريخية والطبيعية، ومن أهم المعالم التي توجد بمدينة برشلونة ما يلي:

Sagrada Família كنيسة العائلة المقدسة:

تعد من المعالم السياحية التي تتميز بقدسيتها، وتتميز الكنيسة بالمعمار الفني المميز، تعود تلك الكنيسة للقرن التاسع عشر، صممت على يد المبدع أنطونيو غاودي.

Park Güellجويل بارك:

يعد من أجمل المتنزهات التي تجدها على مستوى العالم، وأهم ما يميز هذا المتنزه أنه يضم بعض اللمسات للمبدع غادوي، كان المتنزه في البداية مصمم باعتباره جزء من المنطقة السكنية التي تخص العائلات، إلا أنه أصبح الآن أحد المعالم السياحية التي تجذب السياح لإسبانيا.

Camp Nou ملعب كامب نو:

إن كنت من عاشقي كرة القدم وفريق برشلونة وتبحث عن اين تذهب في إسبانيا، فعليك ألا تفوت الذهاب إلى هذا الإستاد،  ويتميز أنه الإستاد الأكبر من حيث نوعه بأوروبا، حيث يصل ساحة الإستاد لحوالي خمسة وخمسون ألف متر.

يُمكنك إثراء معلوماتك عبر: أفضل 10 مدن سياحية في العالم لعام 2021

اين تذهب في إسبانيا
اين تذهب في إسبانيا

السياحة في مدينة مدريد

تعد مدينة مدريد عاصمة إسبانيا، وتتميز بوجد الكثير من المعالم التاريخية والأبنية الأثرية، ومن أهم معالمها السياحية ما يلي:

Parque del Buen Retiro حديقة ريتيرو بوين:

يعد من أشهر المعالم السياحية الطبيعية بمدريد، تتميز الحديقة بالمساحات الخضراء الواسعة، والجو الهادئ الجميل، مع وجود الكثير من الزهور العطرة الفواحة، تضم الحديقة بحيرة صافية، يمكنك أن تستمتع فيها بركوب القوارب والتنزه بها.

Museo Nacional Del Prado المتحف الوطني ديل برادو:

يصنف هذا المتحف أنه من أكثر وأهم المتاحف التي تجدها بالعالم زيارة، ويرجع لأنه يحتوي على لوحات فنية رائعة، هذا بجانب المنحوتات التي تعود لأبرع وأشعر الفنانين العالميين مثل بوش و فيلاسكيز غريكو.

Puerta del Sol ساحة بويرتا ديل سول:

هي أحد الساحات العامة، وترجع للقرن الخامس عشر الميلادي، عندما كانت المدينة تحت الحكم الإسلامي، فهي ما تبقى من بوابات وسور المدينة القديمة.

كما تضم الساحة علامة تيو بيبي وتمثال الدب والبرج الشهير برج الساعة، وتعد من أفضل المزارات لممارسة رياضة المشي أو لالتقاط أجمل الصور.

يُمكنك الاطلاع على الآتي: ماهي تكلفة السياحة في اسبانيا هذا العام

اين تذهب في إسبانيا
اين تذهب في إسبانيا

السياحة في مدينة ماربيا

مدينة ماربيا هي أحد المدن الساحلية الإسبانية التي تجذب العديد من السياح إليها، ولكن بشكل أخص تجذب السياح من ألمانيا وإنجلترا.

كما تتميز تلم المدينة بشواطئها الجميلة ونشاطاتها الترفيهية المائية المتعددة، والتي تتمثل في ممارسة الصيد وركوب اليخوت وسباق السيارات، ومن أهم المعالم السياحية التي تتميز بها تلك المدينة ما يلي:

المدينة القديمة:

تعد مدينة ماربيا القديمة من أعرق المناطق التي تجذب السياحة في إسبانيا، تتميز بتصميمها الهندسي والمعماري المميز، ترجع المدينة من حيث بنائها لعصر النهضة.

وستلاحظ مدى اهتمام أهل المدينة بالنظافة، والذي يتجسد في كل ممراتها وشوارعها وأزقتها، لذا يمكنك التمتع بالتقاط أفضل الصور، مع الاستمتاع بوجبة ومشروب محلي بأحد مطاعم المدينة.

Puerto Banus Marina ميناء بويرتوبانوس:

إن كنت تبحث عن المغامرة، سيعجبك هذا المكان بشدة، حيث يتميز بإقامة المسابقات الخاصة بالسيارات واليخوت، يقع هذا الميناء بشرق المدينة القديمة.

ويضم الميناء تمثال سلفادور دالي الذي يزين الساحة بالميناء، لذا يمكنك أن تلتقط أجمل الصور، ويمكنك أن تذهب في جولة من أجل التسوق أو الاستمتاع بجمال الشاطئ.

Plaza de los Naranjos بلازا دي لوس ناانخوس:

تتمكن من خلال زيارة هذا المكان من الاختلاط بأهل البلد الأصليين، وهذا يمكنك من التعرف على العادات والتقاليد والثقافة الخاصة بهم عن قرب.

يعد هذا المكان بمثابة ساحة عامة أو متنزه بالمدينة القديمة، يضم العديد من المطاعم والمقاهي الفاخرة، التي تتميز فيها مقاعدها وطاولتها مصممة على الشكل التقليدي تحت الأشجار.

فيجتمع السياح والزائرين للمدينة مع السكان ويتبادلون الأحاديث أثناء تناول المشروبات والأطعمة، أثناء زيارتك للساحة ستمر على أحد المعالم السياحية القديمة، والتي تعود للقرنين السادس عشر والسابع عشر وهم كنيسة أرمينيا دي سانتياغو ومبنى البلدية ذو الطراز الإسباني.

إلى هنا نكون وصلنا لختام اين تذهب في إسبانيا، تلك المملكة التي تضم الكثير من المعالم التاريخية والسياحية المميزة والمتنوعة.

التي تتيح لها أن تلبي كل الأذواق، فيمكنك أن تجد بها المزارات الهادئة إن كنت محب للهدوء، هذا بجانب وجود معالم رياضية مشهورة عالمياً إن كنت من محبي الرياضة، ويوجد بها العديد من الأنشطة الثقافية والترفيهية، وهذا ما جعلها من أهم الدولة السياحية في غرب أوروبا.

الوسوم

Sarah Rezk

اعمل كاتبة في بعض المواقع، أُجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والتركية، حاصلة على ليسانس آداب قسم لغة فرنسية، الكتابة بالنسبة لي عالمي الخاص هدفها إيصال المعلومة لدي القارئ بشكل بسيط ومفيد تَجعله في حالة من المُتعة أثناء القراءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق