ADVERTISEMENT

شروط السفر من مصر الى رومانيا

شروط السفر من مصر الى رومانيا. من الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص بسبب سهولة الحصول على الفيزا من أجل السياحة أو العمل كما أنها من الدول التي يكثر الذهاب إليها بحثاً عن فرصة عمل أفضل أو الذهاب إلى بقية دول الاتحاد الأوروبي.

شروط السفر من مصر الى رومانيا

أما عن شروط السفر من مصر الى رومانيا فهي على النحو التالي:

ADVERTISEMENT

من أجل التقديم للحصول على الفيزا لابد من وجود أوراق ثبوتية خاصة بقدرتك المالية على الإنفاق طوال مدة إقامتك في رومانيا،

لابد أن تحصل على تأشيرة مصدقة من وزارة الداخلية في رومانيا، وتكون صالحة للبقاء مدة مائة وثمانين يوماً فقط.

وإذا انتهت مدة الفيزا ولا تزال داخل البلاد سوف تتعرض إلى الترحيل من قبل الشرطة ويتم منعك من دخول البلاد من جديد.

ADVERTISEMENT

لكن في حالة أردت تقديم طلب هجرة الى رومانيا فتكون الاوراق المطلوبة جواز سفر صالح لمدة تسعين يوماً عند التقديم على للحصول على تأشيرة السفر، مع تقديم أوراق تشتمل على سبب سفرك إلى رومانيا مع مستند سفر رسمي.

تستغرق عملية الحصول على فيزا رومانيا حوالي خمسة وأربعين يوم، واذا انتهت صلاحيتها في رومانيا لابد أن تقدم طلب تمديد مدة البقاء دون ترحيل سريع،

وعند أخذ بصماتك في رومانيا سوف تعلم أن كان مسموح لك بالبقاء أم لا بالطبع الأمر مختلف أن كنت متزوج رومانية.

رومانيا في حد ذاتها لا يوجد بها الكثير من فرص العمل والتقدم السريع مقارنة ببقية دول قارة أوروبا أو امريكا، لكن يمكنك من خلالها العبور لدول أخرى والاستقرار فيها والحصول على عمل مناسب.

بالنسبة إلى دول المغرب ومصر وليبيا والجزائر وموريتانيا والصومال والعراق واليمن وسوريا، لابد من تقديم دعوة أو وثيقة قانونية تفيد سبب دخولك البلاد من المفتشية العامة الخاصة بالهجرة في وزارة الداخلية الرومانية.

كما يجوز أن يكون مرسل الدعوة شركة أو جهة سياحية أو صديق، ويعفى من تلك الأوراق مواطنين الدول التالية البحرين والسعودية والإمارات والكويت وقطر وعمان.

وفى حالة قيامك بفتح شركة في رومانيا فسوف تحصل على إقامة خمس سنوات وبعدها الإقامة الدائمة، لكن في حالة العمل فالتجديد يكون كل عام.

شروط السفر من مصر الى رومانيا
شروط السفر من مصر الى رومانيا

لا تفوت فرصة مشاهدة: أهم المعلومات حول اللغة الرومانية

سعر فيزا رومانيا

بالنسبة إلى سعر فيزا رومانيا تعتبر من أرخص الأسعار مقارنة بباقي الدول الأوروبية فتبلغ التكلفة حوالي مائة دولار، وسوف يتعين عليك دفع خمسة عشر دولار عند استخراج جواز السفر.

وإذا تم رفض حصولك على الفيزا فلن تتمكن من استرداد المال، وبالنسبة إلى تذاكر السفر من مطار القاهرة وتعتبر واحدة من أرخص تذاكر السفر فتبلغ إجمالي التكاليف حوالي سبعة الآلاف جنيه قابلة للزيادة.

أما متوسط تكلفة المبلغ الذي تحتاج إليه في حالة الإقامة لمدة أسبوع  من أجل زيارة صديق أو مهمة عمل هناك فتكون من سبعمائة وستين دولار حتى ألف وسبعمائة دولار امريكي.

تشمل الإقامة في الفندق والطعام وزيارة الاماكن السياحية وتبلغ تكلفة السياحة لمدة أسبوع حينها حوالي ثلاثين ألف جنيه مصري.

شروط السفر من مصر الى رومانيا
شروط السفر من مصر الى رومانيا

فيزا عمل رومانيا

بالنسبة إلى فيزا العمل في دولة رومانيا فلابد أن تحصل على دعوة عمل قبل التقديم على الفيزا،  سواء من مؤسسة أو شركة لتأدية وظيفة محددة واضحة في وثيقة رسمية.

ولابد أن يكون صاحب العمل روماني من أجل الحصول على تأشيرة طويلة الأمد والإقامة، وهناك عدة شروط التوظيف هناك تبدأ من طرح الوظيفة في الجرائد والمواقع الإلكترونية الرسمية لمدة ثلاث أشهر.

وتطرح الوظيفة أمام مواطنين الاتحاد الأوروبي ولابد أن ترسل بعدها الدعوة من صاحب العمل لمن يقبله، وهناك نظام توزيع الحصص من قبل الحكومة على الوظائف المسموح بها للأجانب أمام سكان البلاد الأصليين.

وتعتبر رومانيا من الدول ذات الاقتصاد المتنامي الذي لديه فرصة للنهوض كما أنها تحتاج إلى الكثير من الأيدي العاملة الماهرة، فتطلب فنيين في الآلات الزراعية وعمال بناء.

بالإضافة إلى متخصصين في البرمجة و مطورين البرامج ومحللين التطبيقات وتقنية معلومات، وكذلك الأطباء بالأخص أطباء الأسنان.

قد يهمك أيضا التعرف على: الدول الأوروبية | عواصم الدول الأوروبية وأهم المعلومات عنها

هل فيزا رومانيا شنغن

بالنسبة إلى فيزا رومانيا فهي ليست شنغن بعد بالرغم من أنها قد انضمت إلى الاتحاد الأوروبي منذ عدة سنوات،

وقد دعمت عديد من دول الاتحاد الأوروبي على رأسهم ألمانيا وفرنسا دخول رومانيا إلى منطقة الشنغن لاستيفاء كافة الشروط المتعلقة بالمنظمة.

لكن المشكلة دوما لم تكن اقتصادية فهناك بعض الدول التي رفضت دخول رومانيا بسبب مشاكل وتهم سياسية تتعلق بفساد داخل الحكومة، من قبل دول مثل إنجلترا وهولندا وكذلك فرنسا وألمانيا في وقت سابق.

وهناك العديد من المزايا للانضمام إلى منطقة الشنغن تسعى رومانيا من أجل الحصول عليها مثل حرية الانتقال والحركة في وسائل المواصلات التي تربط بين كل دول المنطقة دون أوراق سفر وتأشيرة.

وسوف تكون هناك حرية الحركة والتنقل بين الحدود مع المجر وكذلك بلغاريا مع فتح المجال لتداول البضائع التجارية بحرية شديدة،

مما يوفر الكثير من المال والوقت والجهد أمام الشركات الاقتصادية الرومانية من أجل النمو والتوسع الاقتصادي.

وقد نجحت رومانيا في إجراء العديد من الخطوات من أجل الحصول على فرصة الدخول إلى الشنغن وتنتظر موافقة كاملة من مجلس الاتحاد الأوروبي، الذي يضم رؤساء ورؤساء الحكومات الدول الأعضاء البالغ عددهم ستة وعشرين دولة.

السفر إلى رومانيا للسوريين

بالنسبة إلى متطلبات أوراق السفر إلى رومانيا للسوريين فهي كالتالي:

  • الحصول على نموذج طلب تأشيرة موقع مع جواز سفر ساري وتكون اخر ثلاث صفحات به خالية، وأن يكون على الأقل ساري لمدة ثلاثة أشهر قبل ميعاد السفر المحدد إلى رومانيا، كما تحتاج إلى صورتين شخصيتين لجواز السفر بحجم خمسة وثلاثين ملم في خمسة وأربعين ملم.
  • لابد من وجود وثيقة إثبات تأمين صحي سارية طوال فترة إقامتك داخل رومانيا، والتي تقدر بحوالي ثلاثين ألف يورو لتغطية حوادث السفر والعلاج حتى العودة إلى البلاد من جديد.
  • أوراق حجز الفندق الذي سوف تقيم فيه مع وجود دعوة سواء سياحة أو تجارة لابد أن تكون موثقة ومختومة من جهات قانونية، كذلك نسخة من تذكرة العودة الخاصة بك.
  • وجود إثبات مادى لتغطية وجودك في رومانيا من خلال كشف حساب بنكي لآخر ثلاثة أشهر مع خطاب من جهة العمل يحتوي على منصبك في الشركة أو المؤسسة وراتبك واي اوراق أخرى تدعم طلب سفرك.
  • سوف يتعين عليك الانتظار حوالي عشرة أيام حتى خمسة عشر يوم عمل قبل أن تتلقى موافقة أو رفض على طلبك للحصول على التأشيرة.
  • يبلغ سعرها حوالي ثلاثين دولار أمريكي ويمكنك التقديم من خلال سفارة بلدك او سفارة في أقرب بلد إليك، وتكون مدتها في المتوسط تسعين يوما وعليك التقديم على تجديد في حالة أردت أن تبقى مدة أطول بشكل قانوني.

بالنهاية نكون قد أوضحنا المعلومات الخاصة عن شروط السفر من مصر الى رومانيا والأوراق المطلوبة في حالة السياحة أو العمل والإقامة وتكاليف الحصول على الفيزا، بالإضافة إلى تكاليف السياحة لمدة أسبوع في رومانيا.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق