السياحة

مدينة الصويرة السياحية واهم الاماكن بها

مدينة الصويرة السياحية

مدينة الصويرة السياحية عبر موقع محيط نقدم لكم معلومات حول مدينة الصويرة السياحية، الصويرة، المغرب، لديها جدار ساحلي جميل وثقافة غنية وموسيقى نابضة بالحياة وسلسلة من الأنشطة والمعالم المثيرة للاهتمام، لذا انضم إلينا واستكشف جوهر هذه المدينة.

مدينة الصويرة السياحية في المغرب

الصويرة مكان رائع لاكتشاف الجوهر الحقيقي للحياة المغربية التقليدية، بين الأسوار الحجرية والأبراج والشواطئ الرائعة والمدينة القديمة الجميلة.



بين أسوار المدينة ستكتشف الأجواء الساحرة الشهيرة لمدينة الصويرة بمنازلها المطلية باللون الأبيض وساحاتها الهادئة والحرفيين في ورش صغيرة، والميناء الجميل والمحصن بقواربه الخشبية المحلية سيمنحك أجمل فرص الترفيه أثناء تناول الطعام.

أجمل أطباق المأكولات البحرية على المشاوي في الهواء الطلق وكذلك ما ينتظرك أيضا من أماكن الترفيه والمعالم السياحية والأنشطة التي لا تنسى والتي ندعوك للتعرف عليها.

الوصول إلى مدينة الصويرة السياحية في المغرب

لا يوجد مطار دولي في الصويرة، ولكن يمكن الوصول إليه بسهولة في غضون ساعتين فقط من مراكش وأكادير للاستمتاع بروعة هذه المدينة المغربية الساحرة.



أقرأ أيضا: مدن جنوب المغرب | اشهر مدن المغرب السياحية

أفضل الأماكن في مدينة الصويرة السياحية

مدينة الصويرة السياحية
مدينة الصويرة السياحية

الأسوار التاريخية

في البداية عزيزي المسافر ستسحر بأسوار مدينة الصويرة المغربية، وستشعر وكأنهم يرحبون بك ويدعونك إلى رحلة رائعة في هذه المدينة الجميلة.

والمثير للدهشة أنه يمكنك العثور عليها حتى يومنا هذا في أجزاء مختلفة من المغرب، من أصيلة إلى الصويرة.

تعتبر أسوار الصويرة من أهم المعالم التاريخية للمدينة، والتي تضيف الكثير من الأجواء الرائعة للمكان، ليس فقط لتراثها التاريخي الغني، ولكن أيضًا لكونها توفر إطلالة جميلة على شاطئ البحر.

المدينة القديمة

أُدرجت مدينة الصويرة القديمة المسورة في قائمة التراث العالمي لليونسكو في عام 2011 وهي محفوظة بشكل جيد للغاية لدرجة أن المشي في أي من شوارعها يشبه رحلة عبر الزمن.

تعد مدينة الصويرة القديمة التي تشتهر بأزقتها الداخلية ببيوتها البيضاء ذات الأبواب الملونة من أجمل الأماكن السياحية في الصويرة.

وهناك ستتمكن من تذوق أجمل المأكولات المحلية والعالمية، من بين مختلف المطاعم التي تقدم المأكولات المغربية أو الفرنسية أو الإيطالية.

ولا يفوتك التسوق أيضًا بين الأسواق الحيوية التي تبيع الفساتين والنعال والهدايا التذكارية والسجاد وغيرها من المنتجات المحلية والمشغولات اليدوية الجميلة.

متحف سيدي محمد بن عبد الله

تم تسميته على اسم مؤسس المدينة، متحف سيدي محمد بن عبد الله، متحف تاريخ الصويرة، ويقع في قصر من القرن التاسع عشر.

ويوفر للزوار فرصة لاكتشاف التاريخ من خلال مجموعة من القطع الأثرية التاريخية، من الفخار القديم إلى المجوهرات والمقتنيات التاريخية الأخرى.

عند زيارة هذا المتحف، سيستمتع الزوار ليس فقط بالعمارة الجميلة للمبنى الذي يقع فيه، ولكن أيضًا بمجموعة متنوعة من العناصر التي لا تزال تحتفظ بجمالها الأصلي، مع فرص لاكتشاف الثقافة البربرية، مع معلومات حول طقوسهم وتقاليدهم.

سوق صيد الأسماك وميناء الصيد

نظرًا لأن الصويرة كانت ميناء الصيد الرئيسي في المغرب في منتصف القرن العشرين، فإن ميناء الصيد وأسواقه من أجمل المعالم السياحية.

بمجرد الذهاب إلى هناك للاستمتاع، يمكنك الاستمتاع بفترة ما بعد الظهيرة الهادئة، مع المناظر الطبيعية الجميلة والقوارب التي تشكل أمواجًا زرقاء لامعة لا نهاية لها تقريبًا.

أثناء زيارتك للميناء، ستجد العديد من الصيادين يبيعون الأسماك الطازجة، ويمكنك الاستمتاع بالمأكولات الشهية الطازجة.

شواطىء الصويرة

تتمتع الصويرة بشاطئ واسع يمتد على بعد 10 كيلومترات جنوب المدينة، مما يتيح للزوار فرصة الاستمتاع بالسباحة والرياضات المائية المختلفة في أجمل المناظر الطبيعية.

حتى إذا كنت تبحث عن ملاذ، يمكنك المشي لمسافة قصيرة جنوبا على طول الشاطئ ابحث عن مكان منعزل للاسترخاء.

قرية ديابات

تقع قرية ديابات بربر على بعد 3-5 كيلومترات جنوب المدينة ويمكن الوصول إليها بسيارة أجرة، مما يتيح لك فرصة الاستمتاع والاسترخاء في العديد من المنتجعات وملاعب الجولف.

السوق التقليدي

من أعظم المعالم السياحية في الصويرة هو السوق التقليدي، الموجود أيضًا في كل مدينة عظيمة ومدينة صغيرة داخل المغرب.

لكي تشعر برفاهية بزيارة شوارع السوق التقليدية التي تشبه غالبًا المتاهات الملونة التي تبيع كل شيء من الملابس التقليدية والمفروشات والفخار و حتى الطعام.

هذه الأسواق هي كنز من الهدايا التذكارية التقليدية، وتقدم واحدة من أكثر التجارب الثقافية سحرًا في المغرب.

حد الدرى ( Had Dra )

حد داري هو في الواقع أحد أكبر الأسواق في المغرب، لذلك إذا كنت ترغب في الزيارة، فتوجه إلى هذا السوق يوم الأحد عن طريق ركوب حافلة أو سيارة أجرة هناك.

للحصول على نظرة ثاقبة للحياة المغربية النموذجية، وفرصة لمشاهدة البيع والشراء من الماشية والخضروات الطازجة.

شاهد أيضا: اين اذهب في المغرب وأفضل معالمها السياحية

أفضل الأنشطة في مدينة الصويرة السياحية

مدينة الصويرة السياحية
مدينة الصويرة السياحية

مهرجان كناوة للموسيقى العالمية

إذا كنت تزور الصويرة في مايو، فلا تفوّت مهرجان كناوة للموسيقى العالمية، وهو حدث سنوي يجمع مجموعة كبيرة من الموسيقيين الدوليين والمحليين، ويجتذب آلاف السائحين بعروضه العديدة المفتوحة للجمهور مجانًا.

الرياضات المائيه

تعد شواطئ الصويرة مواقع رئيسية لركوب الأمواج والتزلج الشراعي، حيث تستفيد هذه المدينة الجميلة من الرياح القوية على مدار السنة، وخاصة في فصل الصيف.

نظرًا لكون المدينة موقعًا مثاليًا لهذه الرياضات، هناك الكثير من متاجر ركوب الأمواج ومدارس ركوب الأمواج، والتي تعد رائعة للمبتدئين.

ركوب الخيل

إذا لم تكن الرياضات المائية هي الشيء المفضل لديك، فإن سواحل الصويرة الجميلة هي أيضًا رائعة لركوب الخيل في تجربة لا تُنسى، فقط لا تفوت فرصة توثيق تجربتك مع الصور الخاصة بك.

كبديل لاستكشاف المناظر الطبيعية في المدينة سيرًا على الأقدام، يمكن للسائحين الركض عبر البحر وفوق الكثبان الرملية في مغامرة على ظهور الخيل.

ولجعل هذه المغامرات أكثر إثارة، فهي تلبي احتياجات المبتدئين أيضًا، وتقدم برامج تعليمية ودعمًا كبيرًا لأولئك الذين لم يركبوا قط.

الاستمتاع بغروب الشمس

الشاطئ مكان جميل جدا لمشاهدة غروب الشمس… وغروب الشمس في الصويرة رائع، ومن بين كل الأشياء التي يمكنك القيام بها في الصويرة، لابد أن تكون هذه هي أروع طريقة لقضاء نهاية يومك.

مطاعم الشواء

ما يجب رؤيته وتجربته في الصويرة هو مطاعم الشواء في الهواء الطلق، حيث يتم اصطياد السردين والأسماك الطازجة أمامك، ليتم تحضيرها وتقديمها للزوار على مقاعد وطاولات خشبية تطل على البحر.

قد يمكنك الأطلاع على: اقدم مدينة في المغرب ومعالمها السياحية

الصويرة هي مدينة ساحلية ومنتجع عطلات على الساحل الأطلسي للمغرب، البلدة القديمة محمية بسور مدينة ساحلي يعود للقرن الثامن عشر يسمى Scala de la Kasbah.

صممه مهندسون أوروبيون، تصطف المدافع البرونزية القديمة على الجدران وتطل على البحر، تجعل الرياح القوية من Crescent Beach مكانًا شهيرًا لركوب الأمواج وركوب الأمواج شراعيًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق