اسعار الحيوانات والطيور

سعر الفراخ البيضه اليوم 26-2-2020

سعر الفراخ البيضه اليوم 26-2-2020

تربية الدواجن البيضاء من المشاريع الرائجة في الدول العربية ومهمة بالنسبة للاقتصاد، ويتابع المستهلك سعر الفراخ البيضه اليوم، لذلك أصبحت المشاريع منتشرة ومربحة لعدد من للمستثمرين كما يوجد بورصة لأسعار الدواجن.

ما هي التحديات التي تواجه منتجي الدواجن في مصر

بعد كثير من الإحصائيات وخاصةً في المناطق الريفية تم التوصل إلى العقبات التي قد تواجه منتجي الدواجن ومن أهمها:

زيادة أسعار الأعلاف التي تعتبر الغذاء لنمو الدواجن، ويعد عدم وجود رعاية صحية ووجود الأمصال من الأمور التي تواجه منتجي الدواجن البيضاء، وبسبب انتشار الفيروسات والأوبئة، حيث قد يصل عدد الطيور النافقة إلى حوالي 60%.

بعض الأحيان يشهد السوق المصري وبورصة الدواجن ارتفاعًا بسبب جشع التجار وكذلك التلاعب في أسعار الكتاكيت والدواجن، فقد يعلنون أسعار مختلفة تمامًا عن أسعار البورصة.

أيضا زيادة أسعار الوقود مما يؤدي إلى عدم العناية بالتدفئة السليمة التي تحتاجها الدواجن، ومع كل الأسباب السابقة تزيد سعر الفراخ البيضه اليوم في الأسواق المصرية.



علاقة سعر الفراخ البيضه اليوم بارتفاع الدولار

قد ترتبط أسعار الفراخ بعملة الدولار فهي من العلاقات الطردية، حيث إذا ارتفع الدولار في محلات الصرافة والبنوك اليوم يرتفع سعر الفراخ البيضه اليوم كذلك، ولذلك الحكومة المصرية تبذل جهود كبيرة لمحاولة السيطرة على أسعار الدواجن في مصر.

الفراخ في السوق المصري مثل باقي السلع والمنتجات فهي تتأثر بسعر الدولار في السوق العالمي، ومع زيادة الطلب على الدواجن يزداد العرض وقيمته المادية، وكذلك قلة الطلب على الدواجن في الأسواق يؤدي إلى الهبوط في الأسعار بالنسبة للدواجن ومنتجاتها كلها.

سبب تربية الدواجن بالنسبة للفرد والمجتمع

تلجأ الكثير من الأسر المصرية لمعرفة سعر الفراخ البيضه اليوم، لأن هذه الأسر تعتمد بشكل كبير على تربية الدواجن حتى أصبح مصدر دخل كبير لها.

كما أن تربية الدواجن لا يحتاج إلى مجهود كبير كما أنها توفر في المال بشكل ملحوظ، وذلك مقارنة بشراء الدواجن من الأسواق والمتاجر التي يختلف سعرها ويزيد يومًا عن الآخر.

يحتاج الفرد بشكل كبير إلى الدواجن في الغذاء لأنها غنية بالبروتين بالإضافة إلى أنها زهيدة الثمن مقارنة بأسعار اللحوم الحمراء البلدي، لذلك يكون هناك دائمًا دافع وراء هذه الأسر لمعرفة سعر الفراخ البيضه اليوم ويكونون على دراية بذلك دائما.

توقعات اسعار الفراخ البيضه اليوم

يتساءل الكثير الفترة الحالية عن أسعار الفراخ البيضاء، ويتوقع الكثير انخفاض أسعار الدواجن بسبب تمكن الحكومة المصرية على فتح منافذ بيع كثيرة، وبسبب انخفاض حجم استيراد الدواجن من الخارج عامًا يلي الآخر.

فقد بلغ الإنتاج المحلي من الثروة الداجنة في مصر حوالي مليار و100 مليون دجاجة سنويًا.

اسعار بورصة الدواجن اليوم

  • سعر كيلو الدواجن البلدي: يتراوح سعرها من 35 إلى 38 جنيهًا.
  • سعر كيلو الدواجن الساسو: يتراوح سعرها من 33 إلى 35 جنيهًا.
  • سعر كيلو الدواجن البيضاء: يتراوح سعرها من 27 إلى 28 جنيهًا.
  • سعر كيلو الدواجن الأمهات: يتراوح من 22 إلى 25 جنيهًا.
  • سعر كيلو الرومي البرونزي: يتراوح سعره من 40 إلى 45 جنيهًا.
  • سعر الرومي الأبيض: يتراوح سعره من 35 إلى 40 جنيهًا.
  • سعر البط المسكوفي: يتراوح سعره من 45 إلى 50 جنيهًا.
  • سعر البط المولار: يتراوح سعره من 40 إلى 45 جنيهًا.
  • سعر الكتكوت البلدي عمر يوم: يتراوح من 5 إلى 7 جنيه.
  • سعر الكتكوت الأبيض عمر يوم: يتراوح من 9 إلى 9.5 جنيه.
  • سعر الكتكوت الساسو عم يوم: يتراوح من 8 إلى 8.5 جنيه.
  • سعر كرتونة البيض الأحمر: تتراوح من 36 إلى 38 جنيه.
  • سعر كرتونة البيض الأبيض: تتراوح من 36 إلى 38 جنيه.
  • سعر كرتونة البيض البلدي: يتراوح من 47 إلى 50 جنيه.

الوسوم
أسعار الكتاكيت شركات اليوم اسعار الدواجن البيضاء اليوم منير السقا اسعار الدواجن البيضاء غدا اسعار الدواجن اليوم 1 اسعار الكتاكيت البيضاء اليوم في مصر بورصة الدواجن الرئيسية اليوم بورصة الكتاكيت اليوم سعر البورصة الدواجن اليوم منير السقا

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق