اسعار الحيوانات والطيور

اسعار الدواجن اليوم 26/2/2020

اسعار الدواجن اليوم 26/2/2020

الدواجن عنصر رئيسي على كل طاولة غداء في مصر لذلك نتابع اسعار الدواجن اليوم لحظة بلحظة لشراء ما يكفي احتياجات الأسرة المصرية من طعام ومن يهمه تربيه الدواجن ببيته.

اسعر الدواجن اليوم 26/2/2020

تختلف أسعار الدواجن بحسب نوعها ونوع الكتكوت فنلاحظ تغير أسعار الدواجن إذا كانت دواجن بيضاء أو دواجن بلدي أو كانت عبارة عن أوراك فقط أو بانية.

فيختلف سعر الكتكوت الساسو عن الكتكوت البلدي عن الكتكوت الأبيض ولهذه فتتأثر أيضًا أسعار كرتونة البيض بحسب نوعها فيختلف كرتونة البيض الأبيض عن كرتونة البيض الأحمر عن كرتونة البيض البلدي.

وبحسب بورصة الدواجن سجلت اسعار الدواجن اليوم 26/2/2020 ليصل سعر كيلو اللحم الأبيض إلى 31 جنيه في حين كان يسجل 28 جنيه.

أما سعر اللحم البلدي يتراوح بين 35 جنيه إلى 38 جنيه، ونجد أن كيلو اللحم من الأمهات يصل إلى 30 جنيه بعد ما كان وصل إلى 25 جنيه.



وسجل كيلو اللحم الساسو بين 33 جنيه إلى 35 جنيه، ووصل اللحم البرونزي الرومي إلى 45 جنيه، وسعر كيلو اللحم الرومي الأبيض إلى 40 جنيه.

وسجل البط المسكوفي الكيلو منه 50 جنيه، كما نجد أن كيلو اللحم للبط المولار يصل إلى 45 جنيه، وذلك أثر على سعر البيض في البورصة المصرية للدواجن.

مما جعل سعر كرتونة البيض الأبيض يصل إلى 38 جنيه من بعد 36 جنيه، وسعر كرتونة البيض الأحمر تتراوح بين 36 جنيه إلى 38 جنيه، كما وصل كرتونة البيض البلدي إلى 50 جنيه من أصل 47 جنيه.

كما أن اسعار الدواجن اليوم أثرت على سعر الكتكوت في البورصة المصرية حيث سجل سعر الكتكوت الأبيض الذي يكون عمره يوم واحد ليصل إلى 9.5 جنيه بعد ما كان 9 جنيهات.

وسجل سعر الكتكوت الساسو عمر يوم بين 8 جنيهات إلى 8.5 جنيه، وجاء الكتكوت الأبيض عمر يوم ليسجل سعر يبدأ من 9 جنيها إلى 9.5 جنيه.

بينما تتراوح سعر الكتكوت الساسو من 8 جنيهات إلى 8.5 جنيه، وسجل الكتكوت البلدي عمر يوم 7 جنيه من أصل 5 جنيهات.

سوق الدواجن في مصر وأثره على اسعار الدواجن اليوم

وصل عدد الدواجن التي تنتجها مصر في السنة إلى مليار و300 مليون دجاجة وهذا جعل مصر على أبواب الاكتفاء الذاتي مما جعلها على أهبت الاستعداد لتصدير ما يقرب من نصف مليون طن دجاج مذبوح.

هذا الاكتفاء الذاتي من إنتاج الدواجن جعل هناك اكتفاء ذاتي من البيض حيث تنتج الثروة الداجنة في السنة 13 مليار بيضة بمعدل  130 بيضة لكل مواطن طوال السنة.

وهذا جعل مصر تأخذ الخطوة الأولى في تصدير البيض وبالفعل حدث التصدير حيث قامت مصر بتصدير 360 ألف بيضة إلى دولة الأمارات.

دور الحكومة في التأثير على اسعار الدواجن اليوم

هناك بعض العوامل التي تحارب العاملين بمجال تربية الدواجن مثل غلاء الأسعار الخاصة بالأعلاف والطاقات وانتشار الأوبئة التي تصيب الدواجن والتي يتمركز منها بنسبة 40 بالمائة من تلك الاوبئة في المناطق الريفية.

ولأن المناطق الريفية وتربية الدواجن بها عن طريق ربات المنازل تمثل حوالي 25 بالمائة من إنتاج مصر الكلي من الثروة الداجنة.

فلذلك تحاول الحكومة ووزارة الزراعة توفير ما يناسب المتعاملين في مجال تربية الدواجن من حيث الأمصال  التي تكافح الاوبئة والأمراض التي تستهدف الدواجن وخاصةً في المناطق الريفية.

وتوفير الدعم على الطاقات وتخفيض أسعار الأعلاف التي يستخدمها المربين في إطعام الدجاج، كما أنها تعمل على تمويل المشروعات الصغيرة للشباب وتشجيعهم على تربية الدواجن.

كما أن اختفاء هذه المساعدات التي تقوم بها الحكومة من تخفيض سعر الأعلاف وتوفير الدعم على الطاقات والكهرباء بالذات تعمل على زيادة أسعار الدواجن في مصر.

كما أن الحكومة تمد يد العون إلى مزارع الدواجن والبيض التي تلعب دور كبير في الثروة الداجنة مثل مزرعة بيض المائدة الذي يعتبر الركن الأساسي في الثروة الداجنة.

حيث مقدرة المزرعة على إنتاج 60 ألف بيضة في اليوم أي بمعدل 2000 طبق بيض يوميًا بالإضافة إلى ملايين الدجاجات.

التي يتم بيعها في مزاد علني بعد مرور سنة وبعد وصولها العمر المناسب وفقد قدرتها على إنتاج البيض.

ويمكن توضيح المساعدات التي تقدمها الحكومة لمثل هذه المشاريع لتتمثل في توفير أعلاف بثمن رخيص.

وتقليل الضرائب وتوفير الدعم على الطاقات مثل الكهرباء وتوفير الأمصال اللازمة للدواجن.

ولذلك يمكن القول بأن لا تخلو الأسواق المصرية من انتشار محلات بيع الدواجن لتوفير الدواجن لأنها وجبة أساسية ورئيسية في البيوت المصرية.

الوسوم
اسعار الدواجن البيضاء اليوم منير السقا اسعار الدواجن اليوم اسعار الدواجن اليوم 1 اسعار الدواجن اليوم 26/2/2020 اسعار الدواجن اليوم الفراخ البيضاء اسعار الدواجن اليوم بالفيوم اسعار الدواجن اليوم بورصه الحاج منير السقا العمومية بورصة الدواجن اسعار الدواجن اليوم سعر البورصه الدواجن اليوم منير السقا

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق