اسعار الفراخ البيضا اليوم

اسعار الفراخ البيضا اليوم

الدواجن من أهم البروتينات التي نتغذى عليها، ونشهد في تلك الفترة تفاوت في الأسعار بالإضافة إلى اختلاف اسعار الفراخ البيضا اليوم عن الأمس، أيضًا السعر متفاوت في المتاجر بالارتفاع والانخفاض.

بورصة الدواجن المصرية

تختص هذه البورصة في معرفة اسعار الفراخ البيضا اليوم وكل يوم، ولم تتخصص فقط في الفراخ البيضاء بل وتذكر جميع أنواع الطيور بأسعارها المختلفة والتي تسري هذه الأسعار الناتجة عن البورصة في جميع المحافظات والمحلات ولا يمكن الإضافة على هذه الأسعار.

عوامل اختلاف اسعار الفراخ البيضا اليوم

يختلف سعر الدجاج من حيث النوع فقط، أي وجود تفاوت في أسعار الفراخ نابع من النوع وليس له علاقة بالمنطقة أو بالمتجر وبأي سبب آخر، حيث يوجد العديد من أنواع الفراخ وهى الفراخ البيضاء، والحمراء، فراخ ساسو، فراخ بلدي، وفراخ الحشو حيث أن كل نوع من تلك الأنواع له سعر خاص به.

 

كل هذه الأنواع التي تندرج في قائمة أسعار الفراخ تقوم البورصة بطرحها بشكل يومي، فتقوم بتحديد الأسعار الخاصة بكل نوع على وزن الكيلو فقط، حيث يتم تحديد أن كيلو من الدجاج نوع كذا يكون سعره كذا، وهكذا بالإضافة إلى تحديد أسعار جميع أنواع الطيور من البط والحمام والسمان والأوز.



تفاوت أسعار الدجاج

طبقًا لإحصائيات البورصة المصرية المتخصصة في الدواجن والطيور فقد تشير إلى وجود استقرار في هذه الفترة في أسعار الدجاج ويظل هذا الاستقرار لفترة من الزمن حتى الأيام الجارية خاصة أنه لا يوجد أي مناسبة أو عيد قومي في الأيام القادمة، حيث تتغير هذه الأسعار بمجرد وجود مناسبة يتم الاحتفال بها.

 

كما أنه قبل أيام عيد الأضحى تزيد هذه الأسعار بشكل كبير وملحوظ نظرًا لإقبال الكثير من الناس لشرائها وزيادة الطلب عليها، أيضًا قبل شهر رمضان وخلاله تزيد الأسعار بشكل ملحوظ وواضح لزيادة نسبة البيع، فهذه عوامل تعمل على زيادة اسعار الفراخ البيضا اليوم.

ارتفاع وانخفاض اسعار الفراخ البيضا اليوم

يشتكي الكثير من المستهلكين أن الأسعار التي يتم طرحها على كثير من المواقع والتي تؤخذ من بورصة الدجاج المصرية لم تكون مطابقة للأسعار المتاحة في السوق حيث أنها تزيد حوالي 4 جنيه، فعلى سبيل المثال كيلو الفراخ البيضا يكون حوالي 30 جنية في البورصة وعلى المواقع، ولكن يصل إلى المستهلك بزيادة 4 جنية.

 

ويرجع سبب الزيادة التي تضاف على سعر كيلو الدجاج إلى المحل والبائع وحسب المنطقة والمحافظة، أيضًا من الشهر الماضي شهدت البورصة ارتفاع ملحوظ في أسعار الدجاج، وهذا يرجع إلى احتفالات الأقباط والإقبال الشديد على شراء الدواجن والطيور.

 

أما أسعار انخفاض الدجاج تكون بسبب وجود كميات كبيرة من الدجاج في السوق وهذا يرجع إلى زيادة الأعداد التي تنتجها المزارع نظرًا لارتفاع درجات الرطوبة في الجو، أما السبب والعامل الرئيسي في تفاوت الأسعار من الارتفاع والانخفاض يرجع إلى سعر الدولار الأمريكي.

 

والجدير بالذكر أن السبب السابق يكون هو السبب الرئيسي في تفاوت الأسعار عندما يكون التفاوت على مستوى الجمهورية كلها، أما إذا كان في منطقة أو متجر واحد يكوب السبب هو جشع التجار والبائعين.

اسعار الفراخ البيضا اليوم في مصر

  • سعر كيلو الدجاج الأبيض يتراوح من 29 جنيًها مصريًا إلى 31 جنيه.
  • كيلو الفراخ الساسو يتراوح من 38 جنيًا مصريًا إلى 40 جنيه.
  • سعر الفراخ الأمهات الكيلو يتراوح من 30 جنيهًا مصريًا إلى 35 جنيه.
  • سعر كيلو البط الفرنساوي 29 جنيهًا مصريًا.
  • سعر كيلو من الرومي الأبيض يتراوح من حوالي 35 جنيهًا مصريًا إلى 40 جنيه.
  • يتراوح سعر كيلو الديك الرومي البرونزي من 40 جنيهًا إلى 45 جنيه مصري فقط.
  • سعر الأرانب 48 جنيه للكيلو.
  • الدجاج البلدي الأحمر سعر الكيلو يتراوح من 38 جنيهاً مصريًا إلى 40 جنيه.

أسعار البيض والكتاكيت

يختلف أسعار البيض والكتاكيت باختلاف أسعار الدجاج فإذا كنا نشهد فترة غلاء في الدجاج فقد نرى غلاء في أسعار البيض والكتاكيت ومن تلك الأسعار:

  • كرتونة البيض الأبيض يتراوح سعرها من 36 إلى 38 جنيهًا.
  • كرتونة البيض الأحمر يتراوح سعرها من 36 إلى 38 جنيهًا.
  • أما بالنسبة للبيض البلدي يكون سعره مرتفع عن البيض العادي ويتراوح سعر الكرتونة من 45 إلى 47 جنيهًا.
  • الكتكوت الأبيض الصغير عمر يوم واحد يتراوح سعره من 3.5 إلى 4 جنيه فقط.
  • أما الكتكوت الساسو ذو اليوم الواحد يتراوح سعره من 2.5 إلى 3 جنيه.
  • والكتكوت البلدي الصغير الذي يكون عمره يوم واحد يتراوح السعر من 3 جنيه إلى 3.5 فقط.

وتختلف تلك الأسعار من بلدة إلى أخرى ومن محافظة إلى أخرى ولكن الطبيعي أن تتراوح بين هذه الأسعار أما إذا فاقت الطبيعي فنعلم أنه غش ونصب من التاجر أو البائع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق