اذاعة مدرسية

مقدمة اذاعة مدرسية 2020

مقدمة اذاعة مدرسية 2020

الإذاعة المدرسية من أفضل الأنشطة التي تقام في المدرسة بشكل يومي حيث لها العديد من التأثيرات على المدرسة والطلبة لذلك لابد من اختيار مقدمة اذاعة مدرسية 2020 مناسبة مع المراحل العمرية.

أهمية الإذاعة المدرسية

قبل البدء في التعرف على مقدمة اذاعة مدرسية 2020 لابد من التعرف على أهمية الإذاعة بشكل جيد حيث أن لها العديد من الأهداف والمميزات الخاصة بها والتي تؤثر بشكل كبير وفعال على طلبة المدارس على المدى البعيد وفي جميع مراحل حياتهم ومنها:



  • ارتباط الطالب بآيات القرآن الكريم والأحاديث النبوية حيث أن معظم الإذاعات المدرسية تبدأ برنامجها الصباحي بآيات من الذكر الحكيم وبعض أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم.
  • تعمل على تزويد الطالب بالعديد من المعلومات الغنية والقيمة في جميع المجالات التي يتم إضافتها في فقرات الإذاعة المتنوعة.
  • تشجيع الطالب على البحث عن المعلومات التي يتم إضافتها في الإذاعة عن طريق البحث في الكتب والمكتبات الخاصة بالمدرسة أو عن طريق البحث على النت.
  • كسر روح الخوف والكسوف التي توجد في معظم طلبة المدارس عن طريق إلقاء الطلبة بنفسهم لفقرات الإذاعة أمام طلبة المدرسة كلها في طابور الصباح.
  • تساعد الطالب على الاعتماد على النفس وتحمل المسؤولية حيث أن الطلبة يكونوا هم المسؤولين عن إعداد جميع الفقرات وكتابتها والبحث عنها وتجميع المواد الصوتية.
  • تساعد على ارتباط الطلبة بالواقع والبيئة حيث أن فقرات الإذاعة يدخل فيها فقرة بها الأخبار والأحداث الجديدة التي تحدث يوم بيوم.
  • إلقاء الإذاعة يعمل على تقوية شخصية الطالب وزيادة الثقة في نفسه.
  • تساعد الطلبة المستمعين للإذاعة على الإنصات والاستماع الجيد للاستفادة من المعلومات والأخبار.
  • وقت تقديم الإذاعة في طابور الصباح يساعد على إفاقة الطلبة وتنشيط ذاكرتهم وبدء الحصص الدراسية بكل نشاط وحماس.

مقدمة اذاعة مدرسية 2020 للبنين

مقدمة اذاعة مدرسية 2020
مقدمة اذاعة مدرسية 2020

في بعض المدارس تريد أخصائية الإعلام التربوي أو مدرس الإذاعة المدرسية أن يخصص المقدمة على حسب جنس الطلبة، فإذا كانت المدرسة للبنين فقط يركز على اختيار المقدمة تتناسب وتتوافق مع البنين فيمكن أن نقول:

 

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام عـلى سيـدنا محـمـد وعلى آله وصحبه أجمعين، الحمد لله القائل في محكم التنزيل “اقرأ باسم ربك الذي خلق خلق الإنسان من علق اقرأ وربك الأكرم الذي علم بالقلم علم الإنسان مالم يعلم”.

أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله ولا إله إلا الله، له الحمد وله الشكر وهو على كل شيء قدير، السيد الفاضل مدير المدرسة، السادة المعلمين الكرام إخواني الطلاب… أحييكم بتحية الإسلام الخالدة، تحية أهل الجنة يوم يلقونه سلاما، فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد:

 

أرحب بكم في رحاب مدرستنا العزيزة ومع إذاعتنا الصباحية لهذا اليوم الموافق (ونذكر اليوم والتاريخ بالشهر والعام) راجينّ من الله العلي القدير أن تجدوا في طياتها المتعة والفائدة وخير بداية لكل بداية آيات عطرة من القرآن الكريم يتلوهـا على مسامعكم الطالب/ (ونكر اسم الطالب).

ثم نبدأ في فقرات الإذاعة.

مقدمة اذاعة مدرسية 2020 للبنات

أما في مدارس البنات فقد تحرص المدرسات على اختيار مقدمة مناسبة مع ذوق واختيارات البنات حتى تجذبهم للاستماع وتنشط عقولهم حيث يمكننا أن نقول:

 

الحمد لله ما غرد بلبل وصدح، وما اهتدى قلب وانشرح، وما عم فينا سرور وفرح، الحمد لله ما ارتفع نور الحق وظهر، وما تراجع الباطل وتقهقر، وما سال نبع ماء وتفجر، وما طلع صبح وأسفر، وصلاة وسلامًا طيبين مباركين على النبي المطهر صاحب الوجه الأنور، والجبين الأزهر، ما سار سفين للحق وأبحر، وما على نجم في السماء وأبهر، وعلى آله وصحبه خير أهل ومعشر، صلاة وسلامًاَ إلى يوم البعث والمحشر… أما بعد.

مقدمة اذاعة مدرسية 2020 قصيرة

وفي بعض الحالات قد تكون فقرات الإذاعة كثيرة وبها اسكتشات مسرحية وبالتالي فقد تطول مدة الإذاعة المدرسية لذلك يلجأ المدرس المختص بإعداد الإذاعات المدرسية أن تقوم بوضع مقدمة للإذاعة قصيرة حتى لا تأخذ وقت كثير من وقت الإذاعة الكلية فيشعر الطالب المستمع بالملل فيمكن أن نقول سريعًا:

 

مع كل شروق شمس وغياب قمر مع كلمة لا لليأس ويحي الأمل، يسرنا أن نقدم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم ونأمل أن يكون برنامج هادف ومفيد إن شاء الله أما بعد… ونبدأ في فقرات الإذاعة مباشرةً.

 مقدمة قصيرة أخرى

الحمد لله الأول والآخر، الظاهر والباطن، الأول فليس قبله شيء والآخر فليس بعده شيء، الظاهر فليس فوقه شيء والباطن فليس دونه شيء، أما بعد… ثم نبدأ في فقرات الإذاعة مباشرةً.

مقدمة إذاعة مدرسية 2020 للمرحلة الثانوية

في مدارس المرحلة الثانوية لا نحتاج إلى مقدمات تتحدث عن الصباح ولا الورد والزهور مثل المراحل الابتدائية، حيث أن الطلبة في المرحلة الثانوية فتيات وشباب كبار بل يمكن أن نضع بعض الجمل والعبارات التي نبدأ بها الإذاعة فقط فيمكن أن نقول مثلًا:

 

الحمد لله الواحد القهار، العزيز الغفار، مصرف الأمور، مكور الليل على النهار، تبصره لأولى القلوب والأبصار الذي أيقظ من خلقه من اصطفاه في جملة الأخيار، أحمده أبلغ الحمد على جميع نعمه، واسأله المزيد من فضله وكرمه، وأشهد أن لا إله إلا الله العظيم الواحد الصمد العزيز الحكيم وأشهد أن محمداً عبده ورسوله وحبيبه وخليله أفضل المخلوقين وأكرم السابقين أجمعين واللاحقين. أما بعد نبدأ في فقرات الإذاعة المتنوعة.

مقدمة اذاعة مدرسية 2020 للمرحلة الإعدادية

الحمد لله المستحق للحمد والثناء، المتفضل على عباده بجزيل المواهب والعطاء، المبتدئ بالنعم قبل استحقاقها من خيرات الأرض وبركات السماء والصلاة والسلام على سيد المرسلين وخاتم النبيين سيدنا محمد النبي العربي الطاهر الزكي وعلى آله المتقين الشرفاء وأصحابه أولي المكارم والوفاء وعلى تابعيهم ومن تعبهم بإحسان إلى يوم الدين أما بعد…



الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.
إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق