اسعار الحيوانات والطيور

سعر الفراخ البيضه في السوق المصري

سعر الفراخ البيضه

مما لا شك فيه أن معرفة سعر الفراخ البيضه من الأمور الهامة التي يبحث عنها عدد كبير من الأشخاص، وخاصة أن الفراخ البيضاء تعد وجبة من أفضل وأشهر الوجبات لعدد كبير من المواطنين.

سعر الفراخ البيضه اليوم

تعد الفراج مصدر قوي من مصادر البروتين الذي يحتاج إليه جسم الإنسان، وذلك بالإضافة إلى أنها تحتوي على الكثير من الفوائد الأخرى التي يحتاج إليها الكبار والأطفال أيضًا، مما يجعل الكثير من المواطنين داخل مصر يهتمون بمعرفه سعر الفراخ البيضه لحظة بلحظة، ومن المعروف أن الفراخ البيضاء لها مذاق مميز يختلف عن أي نوع آخر من أنواع الدواجن، ويوجد العديد من الأشخاص يفضلون هذا المذاق، هذا بالإضافة إلى أن سعر الفراخ البيضاء يكون أقل من سعر باقي أنواع الدواجن.

 

واليوم قد شهد أن سعر الفراخ البيضه ثبات وواضح بجميع الأسواق المصرية والمزارع أيضًا، وهذا هو ما أكدت عليه بورصة الدواجن الرئيسية، فلم تشهد أسعار الفراخ البيضاء اليوم أي هبوط ولا ارتفاع حيث كانت مستقرة، وعلى الرغم من قيام بورصة الدواجن بالإعلان عن سعر الفراخ البيضه داخل الأسواق، ولكن هذا السعر من الممكن أن يتغير باختلاف المناطق عن بعضها، فمن الممكن أن يختلف السعر في نفس اليوم من منطقة لأخرى.

 



وفي نفس الوقت قد شهد سعر الكتكوت الأبيض حالة من استقرار وثبات في السعر، فمن المعروف أن الكتكوت الأبيض ومتابعة سعره يعد من الأمور الهامة لعدد كبير من الأشخاص المهتمين بتنمية الثروة الداجنة بمصر، كما أنه من المؤكد أن ثبات أسعار الفراخ البيضاء استطاع أن يؤثر على سعر كرتونة البيض أيضًا، فقد ثبت أيضًا سعر كرتونة البيض في المزرعة والأسواق، وكذلك البيض يعد أحد مصادر البروتين الهامة والضرورية التي يقبل على شرائه عدد كبير من المواطنين.

أسعار الفراخ البيضاء اليوم بالأسواق

  • قد يتراوح سعر الكيلو من الفراخ البيضاء من 29 إلى 31 جنية بالأسواق، أما داخل المزرعة فقد بلغ سعر الكيلو سبعة وعشرون جنية.
  • وعن سعر الفراخ الساسو فقد تراوح بين 38 إلى 40 جنية بالأسواق، بينما قد وصل السعر داخل المزرعة إلى ثلاثة وثلاثون جنية.
  • بالإضافة إلى أن سعر الكتكوت الأبيض قد تراوح بين 11 إلى 12 جنية بالأسواق، ولكن قد يتراوح سعره داخل المزرعة ما بين عشرة جنيهات إلى عشر جنيهات وربع.
  • كما بلغ سعر كتكوت الساسو بالأسواق ما بين 10 إلى 10.25 جنية، وبالمزرعة قد تراوح ما بين تسعة جنيهات إلى تسعة جنيهات وربع.
  • أما عن سعر كيلو لحم الأمهات بالأسواق فقد تراوح بين 30 إلى 35 جنية، ومن داخل المزرعة قد بلغ السعر ثلاثة وعشرون جنية للكيلو الواحد.

الثروة الداجنة داخل مصر

من أكثر الأمور التي يتأثر بها مربو الدواجن داخل مصر هو تحديد سعر ثابت لجميع أنواع الدواجن، وقد يكون السبب في هذا هو قيام بعض السماسرة والتجار بالتلاعب في أسعار الدواجن بالأسواق، وذلك على الرغم من أن البورصة تقوم بالإعلان دائمًا عن آخر الأسعار.

 

وقد أكد مربو الدواجن على أن البورصة أصبحت تفتقد تأثيرها القوي على الأسواق منذ عدة سنوات، وأصبح كبار السماسرة والتجار هم من يقوموا بتحديد أسعار الدواجن، وهذا الأمر قد يكون سبب في خسارة المربين الصغار.

 

ومن الجدير بالذكر أن مصر الآن على أبواب اكتفائها ذاتياً من إنتاج الدواجن، فقد بلغ الإنتاج المحلي بمصر بشكل سنوي ما يقرب من مليار ومائة مليون دجاجة، والدليل على هذا هو قلة واردات مصر للدواجن خلال السنوات الأخيرة الماضية.

الوسوم
اسعار الدواجن البيضاء اليوم منير السقا اسعار الدواجن يوم بيوم اسعار الكتاكيت البيضاء اليوم في مصر اسعار الكتاكيت شركات اليوم بورصة الدواجن الرئيسية اليوم بورصه الفراخ البيضاء سعر البورصه الدواجن اليوم منير السقا

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق