سعر فراخ التسمين اليوم

سعر فراخ التسمين اليوم

الفراخ من أهم الأطعمة والوجبات التي تحتوي على القيم الغذائية والتي يجب أن نتناولها على الأقل مرة في الأسبوع خاصةً فراخ التسمين البيضاء الريفية لذلك تهتم المواقع بنشر سعر فراخ التسمين اليوم.

أسعار الدواجن 

سعر فراخ التسمين اليوم يشهد استقرارًا في الأسعار بل وجميع أنواع الدواجن تشهد استقرارًا لهذا اليوم 16 فبراير لعام 2022، بعد حدوث فترة من الاضطرابات في أسعار جميع أنواع الدواجن الموجودة في السوق وفي المتاجر حيث كانت تتضارب الأسعار بين متجر وآخر وبين منطقة لأخرى.

ولكن أشارت البورصة المصرية المتخصصة في الدواجن وجود استقرار في الأسعار وعدم وجود تفاوت أو تضارب كبير في السوق وفي المتاجر بالإضافة إلى وجود زيادة تصل من 2 إلى 4 جنيه فقط في الأسعار فقط وهذا يرجع إلى اختلاف المتجر والمنطقة والمحافظة وهذا أمر طبيعي لابد من أن يحدث.

البورصة الخاصة بالدواجن

أوضحت البورصة المصرية المتخصص في تحديث أسعار الدواجن يوم بيوم فقد أوضحت أن الأسعار تأخذ في النزول وهذا يرجع إلى عديد من العوامل والأسباب أهمها ارتفاع نسبة الجنية المصري في البورصة أمام الدولار الأمريكي والعديد من العملات الخارجية وبالتالي يستقر سعر فراخ التسمين اليوم.

الأمر الذي جعل مصر تشهد فترة من الاستقرار والانخفاض في أسعار السلع والمنتجات التي تهم الكثير منا منها الذهب والدواجن واللحوم والبترول والغاز والكثير من الأسعار المحلية التي تهم الأسواق، بالإضافة إلى انخفاض سعر فراخ التسمين اليوم أي الإنتاج الريفي لأنه أيضًا يشهد تطور وإنتاج واضح.

فراخ التسمين

يشكل إنتاج الريف من الدجاج والتي يطلق عليها فراخ التسمين البيضاء حوالي 25 إلى 35 % من إنتاج مصر للدواجن وهذه نسبة غير قليلة بل نسبة مرتفعة وعالية تؤكد دور الريف المصري الناجح في إنتاج موارد وسلع محلية منتشرة في السوق تعرف بجودتها العالية والمرتفعة.

بالرغم من أن التربية المنتظمة التي تتم في المزارع على عكس تربية الريف المصري قد تواجه العديد من العقبات خاصةً في فصل الشتاء ومع ارتفاع نسبة الرطوبة وانتشار الأمراض بينهم يؤثر على الإنتاج ونسب الإنتاج السنوية من كل حين لآخر، ولكن بالرغم من ذلك تمتلك المزارع النسبة الأكبر في الإنتاج السنوي للدجاج.

وهذا يرجع إلى توفير كافة سبل الوقاية والعلاج للدجاج المريض على عكس تربية البيوت الريفية التي يجهل بعضهم عن اكتشاف الأمراض وبالتالي ترك الحيوانات حتى الموت، بالإضافة إلى امتلاكهم إلى أعداد كبيرة من الدجاج على مساحات واسعة على عكس مساحات الريف المحدودة.

اختلاف شراء الفراخ البيضاء عن شراء فراخ المزارع

يفضل الكثير من الناس والمستهلكين من شراء فراخ التسمين البيضاء التي تنتج في الريف المصري عن شراء فراخ المزارع الخاصة لذلك يكثر البحث والتساؤل اليومي عن سعر فراخ التسمين اليوم وهذا يرجع إلى مجموعة متعددة من الأسباب منها استخدام مجموعة من الخلطات والوصفات.

تعمل هذه الوصفات والخلطات على تسمين الدجاج بشكل سريع مما يجعل الفرخة كبيرة وسمينة وها يفضله الكثير من الناس، أيضًا يعتني الريفيين بصحة وطعام الكتكوت منذ ولادته حتى يصبح فرخة بيضاء كبيرة حيث أن صحة الفرخة تعتمد على الاهتمام بأول يومين من ولادة الكتكوت.

أسس التسمين عند الريف المصري

يقوم التسمين لديهم على العديد من الوصفات والخلطات التي يتم وضعها على العلف المخصص لأكل الدجاج ومن ثم إغلاق العنابر أو البيوت الخاصة بهم حتى لا يقوموا بالمشي والجري وبذل المجهود ومن ثم يفقدوا ما تم تناوله من قبل، فأساس التسمين هو وضعهم في مكان مغلق وتناول الأكل والماء فقط.

بالإضافة إلى وضع لمبة نور صفراء للتدفئة إذا كنا في فصل الشتاء، أيضًا تعمل هذه اللمبة على الإنارة وسهولة رؤية الطعام والماء الخاص بهم.

سعر فراخ التسمين اليوم

طبقًا لما نشرته البورصة المصرية الخاصة بالدجاج وطبقًا لما صرح به رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية فقد أشار إلى أن سعر كيلو فراخ التسمين البيضاء في المزرعة يباع بـ 28 جنيه فقط، أما في المتاجر فقد تصل للمستهلك من 30 إلى 32 على حسب المنطقة والمحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق