سعر بورصة الفراخ اليوم في مصر

سعر بورصة الفراخ اليوم

تعتبر الفراخ أرخص أنواع البروتين التي يمكن الاعتماد عليها، وتُعد بورصة أسعار الفراخ من أكثر الأسعار تغيرًا باستمرار، فـ سعر بورصة الفراخ اليوم يختلف عن سعرها بالأمس ويختلف بالتأكيد عن سعرها غدًا.

سعر بورصة الفراخ اليوم للمستهلك في المحلات التجارية

يتراوح سعر كيلو اللحم الأبيض من 29 جنيه إلى 31 جنيه، بينما يتراوح سعر كيلو اللحم البلدي من 38 إلى 40 جنيه، وكذلك سجل كيلو لحم الساسو أسعار بين 38 جنيه و40 جنيه، في حين أن سعر كيلو لحم الأمهات يتراوح بين 30 إلى 35 جنيهًا مصرياً.

ويتراوح سعر كيلو اللحم الرومي البرونزي من 40 جنيه إلى 45 جنيه، بينما يتراوح سعر كيلو اللحم الرومي الأبيض من 35 جنيه إلى 40 جنيهًا مصرياً.

سعر بورصة الفراخ اليوم للمستهلك من المزرعة

بلغ سعر كيلو اللحم الأبيض من المزرعة حوالي 27 جنيهًا، بينما سجل سعر كيلو لحم الساسو ما يقارب 33 جنيهًا مصرياً، ونجد سعر كيلو الأمهات البيضاء في المزرعة قد بلغ 23 جنيهًا.

ويتراوح سعر الكتكوت الأبيض في المزرعة من 10 إلى 10,25 جنيه، بينما بلغ سعر كتكوت الساسو من 9 جنيهات إلى 9.25 جنيه.



أسباب التغير المستمر في سعر بورصة الفراخ اليوم

يعاني مربي ومستهلكي الدواجن بشكل عام والفراخ بشكل خاص من أزمة تحديد سعر ثابت للدواجن، وعلى الرغم من إعلان بورصة الدواجن للأسعار بشكل يومي إلا أن تأثيرها على الأسواق المصرية أصبح ضعيقَا بحيث أصبح كلاً من السماسرة والتجار هم من يتحكمون في سعر السوق.

وهذا التلاعب والتغيير المستمر في سعر بورصة الفراخ اليوم سبب خسائر فادحة لدى صغار مربو الدواجن، وكذلك أصحاب المزارع المنزلية الصغيرة، حيث أن كلاً من هؤلاء لا يكون لديهم إنتاج كافي يعوض الخسائر التي تسببها تذبذب الأسعار.

أسعار الكتاكيت في مختلف الشركات حسب سعر بورصة الفراخ اليوم

تستمر أسعار الكتاكيت في الارتفاع بشكل ملحوظ، حيث حدثت زيادة تبلغ 5 جنيهات في أسعار الدواجن عن الأيام السابقة، ولذلك نجد أن سعر الكتكوت قد وصل إلى 13 جنيهًا كحد أقصى في بعض الشركات، وفيما يلي أسعار كتاكيت بعض الشركات حسب سعر بورصة الفراخ اليوم.

  • بلغ سعر كتكوت العناني 11 جنيه مصري.
  • سعر كتكوت القاهرة للدواجن 11 جنيه مصري.
  • سعر كتكوت الوادي 10 جنيه مصري.
  • سعر كتكوت الفيروز 11 جنيه مصري.
  • سعر كتكوت الهولندي المميز شركة الوطنية الدولية للدواجن 65 جنيه، وسعر كتكوت الكب 11.50 جنيه.
  • سعر كتكوت الدسوقي جروب 50 جنيه مصري.
  • سعر كتكوت عبد السلام حجازي 25 جنيه مصري.
  • سعر كتكوت امات 25 جنيه مصري.
  • سعر كتكوت مصر العربية 25 جنيه مصري.
  • سعر كتكوت الربيع 25 جنيه مصري.
  • سعر كتكوت البنا (وليد البنا) 7 جنيه مصري.
  • سعر كتكوت الشركة الوطنية السعودية (دواجن الوطنية) 12.50 جنيهًا.

تاريخ الثروة الداجنة في مصر

بدأت صناعة الدواجن في مصر بالاعتماد على الاستيراد، ومع مرور السنوات شهدت تطورًا كبيرًا بحيث بات الاعتماد الأساسي اليوم على الإنتاج المحلي، بل وتشير الأرقام إلى أنه من الممكن البدء في تصدير الثروة الداجنة من مصر بداية من العام القادم.

تم إنشاء قواعد بيانات خاصة بصناعة الدواجن من خلال رفع إحداثيات إجمالي 25335 مزرعة ومنشأة ثروة داجنة باستخدام أجهزة GPS خلال عام 2017 وعام 2018.

تم إقامة مشروعات إنتاج الدواجن في الظهير الصحراوي والمحافظات الصحراوية، والتي تم التعاقد عليها في محافظات بني سويف وقنا ومرسى مطروح والجيزة.

إنتاج الدواجن في مصر

بلغ الإنتاج المحلي لمصر من الثروة الداجنة حوالي مليار و100 مليون دجاجة سنوياً، وتُعد مصر على أبواب الاكتفاء الذاتي من الثروة الداجنة، حيث أن حجم استيراد الدواجن من الخارج في تراجع ملحوظ عامًا بعد الآخر.

وتتراوح نسبة الإنتاج الريفي للدواجن ما بين 25 إلى 30% من إجمالي حجم الإنتاج، وتعتمد مصر في إنتاجها للدواجن على التربية المنتظمة في المزارع مع التربية الريفية في البيوت، بما يُسمى فراخ التسمين البيضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق