ADVERTISEMENT

اسعار الفراخ البيضه اليوم

اسعار الفراخ البيضه اليوم

يقدم موقع محيط لحضراتكم عرض مفصل عن اسعار الفراخ البيضه اليوم الأربعاء 12 فبراير 2023، ويشمل العرض سعر كيلو الفراخ البيضه وسعر الكتاكيت وصغار الفراخ في المزارع ومتابعة تحديث أسعاره بشكل يومي مستمر.

سوق الفراخ البيضه في مصر

تتميز الفراخ بأنها مصدر من مصادر البروتين الذي يقبل عليه الناس نظرًا لسهولة نضجها أثناء الطهي وطعمها الشهي، ووصفاتها الكثيرة المميزة التي يقبل عليها الكبار والصغار، كما تمتاز بالقيمة الغذائية العالية والفوائد الصحية، فيكون الطلب عليها كثير مقارنة بباقي مصادر البروتين.

ADVERTISEMENT

فهي غنية بالأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة، كما تحتوي على الفيتامينات والفوسفور والحديد، لذلك تصبح الفراخ من أساسيات الاستهلاك اليومي للغذاء.

كما يصل إنتاج سوق الفراخ في مصر لإنتاج مليونين ونصف دجاجة في العام بما يعادل مبيعات تتعدى المليون طن.

ومن المعروف أن سعر الفراخ البيضة في مصر يرتفع خاصة في فترة فصل الشتاء لتصل إلى 15% مقارنة بالأسعار في الفصول الأخرى، ويرجع سبب ارتفاع الأسعار إلى انتشار الأمراض بين الفراخ نتيجة لبرودة الجو وموت الكثير منها، فيصبح أعداد المتوفر منها في السوق قليل فيرتفع سعرها.

ADVERTISEMENT

ولكن حدث العكس هذا الشتاء وانخفضت أسعار الفراخ في المزارع على الرغم من بيعها للمستهلك بأسعار تفوق ذلك كثيرًا، ويرجع ذلك إلى احتكار السوق من قبل السماسرة والتجار للتحكم في أسعار الفراخ على مستوى محافظات مصر، وعدم العدل في توزيع الفراخ بنفس الأسعار للمناطق السكنية والمحافظات المختلفة أيضًا.

وأوضحت الغرفة التجارية أن إنتاج الفراخ في مصر ارتفع إلى مليار فرخة في السنة نتيجة لانتظام المزارع في تربية الفراخ التي أدت إلى هذا الإنتاج بجانب تربية الفراخ في البيوت.

اسعار الفراخ البيضه اليوم

استقرت اليوم أسعار الفراخ البيضة في السوق المصري، بناءًا على ما قررته الغرفة التجارية، حيث حددت أن أسعار الفراخ البيضة في المزارع يتراوح سعرها ما بين 28-29 جنيهًا، بينما تباع للمستهلك بأسعار تتراوح بين 32-34 جنيهًا.

كما حددت بورصة الدواجن اليوم أن أسعار الفراخ البيضة في السوق المصري أنه يتراوح بين 29-31 جنيهًا للكيلو، بينما يتراوح أسعار الفراخ البيضة اليوم لكيلو لحم الأمهات بسعر مستقر يتراوح بين 30 إلى 35 جنيهًا، بينما سعر الكتكوت الأبيض فيتراوح سعره ما بين 9 إلى 9.25 جنيهات.

كما أوضحت الغرفة التجارية أن أسعار الكتاكيت اليوم تتراوح بين 10-11 جنيهًا للكتكوت الواحد في السوق المصري، بينما على حسب بورصة الدواجن فيصل سعر الكتكوت الأبيض لـ 8.5 جنيهات اليوم الأربعاء 12 فبراير 2023.

أما بالنسبة لسعر أجزاء الفراخ، فكان سعر كيلو أوراك الفراخ هو 31 جنيهًا، و35 جنيهًا للكبد والقوانص، بينما الفراخ البانيه سجلت 65 جنيهًا للكيلو، كما أن كيلو أجنحة الفراخ كان بسعر 17 جنيهًا

اسعار سماسرة الفراخ البيضة اليوم

أشارت أسعار سماسرة الدواجن اليوم 12 فبراير 2023 إلى أن سعر الفراخ البيضة يسجل 29 جنيهًا، وسعر الكتكوت الأبيض يتراوح ما بين 9 إلى 11 جنيهات، أما سعر الفراخ الأمهات فتسجل سعر 22 جنيهًا.

اسعار الدواجن البيضاء اليوم منير السقا

كشفت بورصة منير السقا اليوم أن سعر الفراخ البيضة يصل لسعر 28 جنيها للكيلو، وسعر الكتكوت الأبيض يصل إلى 8.75 جنيهًا، وسعر الفراخ الأمهات البيضة 18 جنيهًا.

اسعار الفراخ البيضه اليوم بورصة محمد عادل

أوضحت بورصة الإيمان للدواجن اليوم أن سعر الفراخ البيضة هو 28 جنيهًا أما الكتكوت الأبيض بسعر 9 جنيهات.

اسعار الفراخ البيضه اليوم بورصة المرشد للدواجن

أظهرت بورصة المرشد للدواجن اليوم أن سعر الفراخ البيضة هي 29 جنيهًا، بينما سعر الكتكوت الأبيض شركات 13.5 وسعر الكتكوت الأبيض قطعان هو 8.6، بينما يسجل لحم الفراخ الأمهات سعر 22 جنيهًا.

اسعار الدواجن البيضاء غدا

تعتبر متابعة بورصة الدواجن والفراخ في مصر وتوقعات أسعارها من الأمور التي تشغل اهتمامات كثير من الناس خاصة أصحاب المزارع ومربيين الدواجن، كما أنها تعد مصدر للبروتين في متناول الجميع مقارنة باللحوم الحمراء.

وأشارت التوقعات إلى ثبات أسعار الفراخ البيضة على نفس أسعارها، ومن المحتمل انخفاض سعر الفراخ البيضة في الأيام المقبلة نظرًا لطرح كميات من الدجاج المجمد بأسعار منافسة تصل لأقل من 6 جنيهات مما سوف يجعل المستهلك يتجه لشرائها لرخص سعرها.

فتختلف بورصة الفراخ بصفة دورية بناءً على طلب السوق والعرض، وهي التي تحدد أسعار الفراخ بمختلف أنواعها سواء في المزارع أو السوق.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق