اسعار الحيوانات والطيور

توقعات أسعار الدواجن للايام القادمة لعام 2020

توقعات أسعار الدواجن للايام القادمة

تعتبر أسعار الدواجن من أكثر الأمور التي تتم بها جميع ربات البيوت المصرية، كما أن مزارع الدواجن يهتمون أيضًا بهذه الأسعار في مصر، ودائمًا يتساءل عن توقعات أسعار الدواجن للايام القادمة، فعندما يرتفع سعر علف الدواجن يقوم مربى الدواجن بالحد من تكلفة إنتاج الدواجن.

أسعار الدواجن

في بداية شهر يوليو يلقي العديد من الأشخاص لتربية الدواجن وذلك لأن المناخ يكون معتدل نسبيًا والبعض الآخر يعتقد أن تربية الدواجن لا يمكن أن تبدأ في هذا الشهر، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة، ولكن هذا لا ينطبق على أصحاب المزارع لأنه يتوقع أن أسعار الدواجن خلال الأشهر القادمة ترتفع الأسهم قليلاً.



 

كما أن الكتاكيت ستنخفض أسعارها، وذلك سوف يكون في الأيام القليلة المقبلة وظلت تنخفض أسعار الدجاج الأبيض قليلاً، وقد تم التعرف على توقعات أسعار الدواجن للايام القادمة من خلال موقع محيط.

توقعات أسعار الفراخ والكتاكيت للايام القادمة

توقعات أسعار الدواجن للايام القادمة لعام 2020
توقعات أسعار الدواجن للايام القادمة

بعد أن قمنا بالتعرف على توقعات أسعار الدواجن للايام القادمة، فلابد أيضًا أن نتعرف على توقعات أسعار الفراخ والكتاكيت أيضا للأيام القادمة، حيث استقرت أسعار الدجاج من بداية شهر ديسمبر، حيث وصل إلى 22 للكيلو الواحد في أغلب المناطق.

 

ولكن من يوم 29 من شهر ديسمبر قد ترتفع الأسعار مرة أخرى، وفي فصول الصيف يزداد الطلب على الكتاكيت البيضاء، ولا يحدث ذلك في الشتاء بسبب الخوف من المناخ وتقلبات المناخ والبرد والهواء في فصل الشتاء مما يؤدي إلى تهديد حياة الكتاكيت وأيضًا زيادة احتمال إصابة الكتاكيت بالمرض أو الموت من البرد.

 

والكثير من مربى الدواجن يقلقون من فقدان المال، كما يفضلون الانتظار حتى يتم انتهاء هذه الأشهر الباردة، ثم يقوم بعد ذلك بتربية الدواجن، مما يعمل على التقليل من الطلب على الدجاج الأبيض، كما يتسبب ذلك في خفض الأسعار، وبعد أن يتم قطع الدجاج المستورد من الخارج فذلك تسبب في انخفاض أسعار الدجاج المحلي بصورة كبيرة.

توقعات أسعار أعلاف الدواجن للايام القادمة

بعد أن تعرفنا على توقعات أسعار الدواجن للايام القادمة، فلابد أن نتعرف على توقعات أسعار أعلاف الدواجن للأيام القادمة، فما زالت أسعار أعلاف الدواجن مستقرة باستقرار سعر الدولار في مصر، حيث أنه في الأيام الأخيرة قد استمرت أسعار أعلاف الدواجن في كل الشركات المعروفة مستقرة وخصوصًا الأعلاف الخام.

 

وذلك يكون بالنسبة لجميع الأنواع والتركيزات المختلفة وبالرغم من الزيادة التي تم توقعها في أسعار البنزين، فمن الممكن أن يتسبب ذلك في زيادة أسعار الأعلاف.

أسباب انخفاض أسعار الدواجن في مصر

توقعات أسعار الدواجن للايام القادمة لعام 2020
توقعات أسعار الدواجن للايام القادمة

بعد أن انتهينا من التعرف على توقعات أسعار الدواجن للايام القادمة، فلابد أيضًا أن نتعرف على أسباب تراجع أسعار الدواجن في مصر، فمن المتوقع أن تنخفض أسعار الدواجن للأيام القادمة في مصر انخفاضًا كبيرًا وذلك بسبب انخفاض الطلب عليها في نفس الوقت الذي زاد فيه إنتاج الدواجن، كما تفاوتت أسعار الدولار الأمريكي فهو يؤثر على أسعار الدواجن.

 

وذلك لأنه يتم شراء المنتجات الخاصة لتربية الدواجن والأعلاف وأعلاف الدواجن من الخارج، وذلك يكون بالعملة الصعبة، كما أن أي ارتفاع يحدث في الأسعار سوف يؤثر بصورة مباشرة على سعر الدواجن.

 

وأسعار الدواجن تخضع لقانون العرض والطلب حيث أنه كلما زاد الطلب على الدواجن فبالتالي تزداد الأسعار وخصوصًا في الأعياد الرسمية والمناسبات، كما أنه كلما زاد سعر الأعلاف في مصر زادت أيضًا أسعار الدواجن وخصوصًا بعد أن قامت الحكومة بفرض ضريبة القيمة المضافة، وأيضًا كلما انخفضت أسعار الأعلاف انخفضت أسعار الدواجن.

الاتحاد العام لمنتجي الدواجن

فقد أعلن الاتحاد لإنتاج الدواجن أنه يتوقع أن تنخفض أسعار الدواجن في الفترة المقبلة، والحكومة المصرية تقوم باستيراد أعداد كبيرة من الدواجن المجزأة وبعد أن يتم انتهاء صلاحيتها سوف يتم إدراجها بأقل من ستة جنيهات وذلك بالمقارنة مع أسعارها السابقة.

 

كما طلب الاتحاد العام لمنتجي الدواجن من الحكومة أن يتم وقف استيراد الدجاج والدواجن المجمدة ويتم استخدام الدواجن المحلية حتى يتم تشجيع منتجي الدواجن المحليين.

إقرأ أيضًا: اسعار الدواجن اليوم بورصة الدواجن

توقعات أسعار البيض للايام القادمة

توقعات أسعار الدواجن للايام القادمة لعام 2020
توقعات أسعار الدواجن للايام القادمة

بعد التعرف على توقعات أسعار الدواجن للايام القادمة تعرف على توقعات أسعار البيض، فمن المتوقع في أسعار البيض أنها سوف تستقر في الأيام القادمة، وسوف تظل أسعارها عند المعدلات الموجودة حاليًا بدون زيادة في البورصة وذلك سوف يكون مع استقرار الأسعار الدولار وينتج عن ذلك استقرار في أسعار أغذية الدواجن.

 

كما أن الأسعار سوف تؤدي إلى استقرار أسعار البيض لوقت قصير ويتوقع ارتفاع الطلب الكثير من المرات، كما أنه من الممكن أن يتسبب ذلك في ارتفاع الأسعار بشكل مفاجئ، ثم يتم الانخفاض مرة أخرى.

توقعات أسعار الدواجن للايام القادمة في مصر 2020

  • حيث يتراوح سعر الكيلو الواحد من الدواجن البيضاء من 28 جنيه إلى 29 جنيه.
  • كما يتراوح سعر الكتكوت الأبيض من 5 جنيه إلى 12.30 جنيه.
  • وسعر الكيلو الدواجن من اللحم الساسو يتراوح بين 33 جنيه إلى 35 جنيه.
  • سعر كيلو الدواجن من اللحم البلدي يتراوح بين 36 جنيه إلى 37 جنيه.
  • سعر الكتكوت البلدي من 2 جنيه إلى 50 جنيه.
  • سعر الكتكوت الساسو يتراوح بين 4 جنيه إلى 5 جنيه.

أسعار البط في مصر 2020

  • يبلغ سعر كيلو البط المسكوفي 11 جنيه إلى 50 جنيه.
  • يبلغ سعر البط البكيني 6 جنيه لعمر يوم واحد.
  • يبلغ سعر الدولار 14 جنيه لعمر يوم واحد.
  • يبلغ سعر كيلو البط المسكوفي بين 45 إلى 50 جنيه.

الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق