الرياضة والرشاقة

أسرع وأنجح طرق للتخسيس في البيت

طرق للتخسيس في البيت

كثير من الأفراد يعانون من الوزن الزائد ويرغبون في الحصول على الوزن المثالي، فمنهم ليس لديه القدرة على الذهاب إلى الصالات الرياضية، التي تساعد على إنقاص الوزن، ولكن هل هناك طرق للتخسيس في البيت.

مجموعة من ضمن طرق للتخسيس في البيت

قومي بتنظيف الأواني وغسل الأطباق باستخدام الأيدي وليس باستخدام غسالة الأطباق، حيث أن غسيلك للأواني يجعلك تفقدين حوالي 122 سعر حراري، كما أنها تساعدك على أن تتخلصي من دهون الذراع، وتحميكي من ظهور السيلوليت.



من أهم طرق للتخسيس في البيت هو أن تقومي بطهي الطعام الذي يساعدك على إنقاص الوزن، كما أن أثبتت الدراسات أن عندما تقومين بطهي الطعام لمدة ساعة يساعد هذا على فقدان 120 سعر حراري.

حاولي عند طهي الطعام أن تستغني عن استخدام المعدات الحديثة، وقومي باستخدام المعدات القديمة التي تجعلك تقومين بتحريك كافة عضلاتك.

قومي بتغيير لون الغرفة فإن هذا العمل لا يجعلك تتخلصين من الاكتئاب والحالة المزاجية فقط، بل أن تغيير لون الغرفة ودهانات الحائط تجعلك تخسرين 344 سعر حراري خلال ساعة من الزمن.



حيث أن الجهد الذي تقومين ببذله خلال تغيير لون الغرفة يساوي الجهد المبذول في استخدامك للمشاية الكهربائية.

قومي بغسل وتنظيف السيارة فإن غسل السيارة لمدة 40دقيقة يساعدك على التخلص من 244 سعر حراري، كما يساعدك هذا على تقوية وبناء عضلات الأذرع، ويساعد أيضًا على حرق دهون البطن.

من ضمن طرق للتخسيس في البيت أيضًا إعادة ترتيب وتغيير الأثاث الموجود في الغرفة، فهو يعتبر من أكثر الأنشطة المنزلية التي تجعلك تفقدين حوالي 408 سعر حراري خلال 60دقيقة، مما يمنحك هذا الفعل أيضًا الشعور بالإيجابية والتجديد.

هل هناك أشياك أخرى ضمن طرق للتخسيس في البيت

ليس فقط أداء النشاطات المنزلية الذي يجعلك تفقدين وزنك الزائد، ولكن قد يكون هناك أهم طرف للمعادلة وهو استخدامك للغذاء الصحي والابتعاد عن الأغذية التي تحتوي على السكريات والابتعاد عن المشروبات الغازية التي تحتوي على العديد من السعرات الحرارية.

عليكِ أيضًا أن تقومي بتناول ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يومياً، كما احرصي أيضًا على تناول كوب من الشاي الأخضر مرة واحدة على الأقل في اليوم، واحرصي على تناول الكثير من الفواكه والخضروات.

قومي بتقليل المواد النشوية والدهون، وتجنبي تناول العصائر المصنعة والتي تحتوي على نسبة عالية من السكريات.

إقرأ أيضًا:

طرق للتخسيس بدون رجيم

طرق للتخسيس في البيت
طرق للتخسيس في البيت

عليكِ أن تقومي أولاً بتحديد أوقات وجباتك، وحاولي أن تتناولي الطعام ببطء لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة، لأنها تعتبر من أفضل العادات التي تساعدك على إنقاص الوزن، وقومي بمضغ الطعام جيدًا.

عدد ساعات النوم: عليكِ أن تنامي  عدد ساعات ساعات إضافية، لأن هناك بعض الأبحاث والدراسات التي تؤكد على أن النوم يعمل على تقليل السعرات الحرارية بنسبة 6%، وأن عدد ساعات النوم الكثيرة تعمل على قلة الشهية.

ضعي أمامك ملابسك القديمة باستمرار في كل مكان تجلسين فيه، أو قومي بشراء مقاس ترغبين الوصول إليه ذات يوم، حتى يكون هو مكافأتك.

قومي دائمًا بعمل شوربة حيث ينصح بتناولها قبل وجبة الغداء، فإن شوربة الخضار ذات الملح القليل تؤدي إلى فقدان الشهية بصورة سريعة.

تناول الشاي الأخضر: حيث أن هناك الكثير من الدراسات التي أثبتت مدى فاعليته في حرق الدهون، فهو يعتبر من المشروبات الجيدة التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة.

عليكِ أن تأكلي في المنزل، فإن الأكل في المنزل لمدة خمس أيام يساعدك أن تقللي كمية الأكل مقارنة بالوجبات السريعة.

إقرأ أيضًا: خلطة زيوت لتطويل الشعر وتكثيفه وتنعيمه

يقدم ليكي موقع محيط ضمن طرق للتخسيس في البيت الوصفات والتي تتضمن:

وصفة الخل والعسل الأبيض

المكونات

  1. ملعقة صغيرة من العسل الأبيض.
  2. القليل من خل التفاح.
  3. كوب ماء فاتر.

طريقة التحضير

  • نقوم بخلط جيدًا العسل الأبيض، وخل التفاح، مع الماء الفاتر.
  • نتناول الخليط قبل كل وجبة.

وصفة الماء والليمون

المكونات

  1. كوب من عصير الليمون.
  2. كوبين من الماء.

طريقة التحضير

  • نقوم بمزج الكوبين من الماء مع كوب عصير الليمون.
  • نقوم بشرب المشروب صباحًا على معدة خاوية.

وصفة النعناع والزنجبيل

المكونات

  1. زنجبيل مقطع إلى قطع صغيرة.
  2. ماء ساخن.
  3. كمية من النعناع حسب الرغبة.

طريقة التحضير

  • نقوم بتحضير وعاء ونضع الزنجبيل المقطع، ونضيف النعناع.
  • نقوم بغلي الخليط لمدة نصف ساعة، ثم نتركه يبرد ونقوم بتصفيته.
  • نشرب المشروب يومياً قبل تناول الوجبات.

أسرع طرق للتخسيس في البيت

هناك الكثير من الأفراد الذين يقومون بالأكل بطريقة غير واعية وذلك في فترة الاسترخاء مع العائلة أو أمام التلفزيون في المساء، وللتغلب على هذا إما أن تقوموا بغلق باب المطبخ في وقت معين، أو تحددوا لأنفسكم تناول وجبة معينة بحيث لا تتعدى سعراتها 100 سعر حراري.

من ضمن طرق التخسيس تناول عدة وجبات صغيرة على مدار اليوم، فقد وجد الكثير من الدراسات التي تفضل تناول 4 أو 5 وجبات صغيرة خلال اليوم أفضل من تناول 3 وجبات كبيرة، وعلى أن تكون آخر وجبة يتناولها الفرد في حدود الساعة 7 أو 8 مساءًا.

عليكم أن تجعلوا مطابخكم ممتلئة بالعديد من الأطعمة والأغذية الصحية، مثل الخضار، الطماطم المعلبة، الجبن قليل الدسم، البقوليات المعلبة.

إذا ذهبتوا إلى المطاعم فاطلبوا وجبات صغيرة أو وجبة عادية وتقاسموها مع أفراد آخرين، فهي إحدى وسائل تقليل السعرات الحرارية.

على الأفراد الذين يتبعون حمية أن يقوموا بقياس أنفسهم مرة واحدة في الأسبوع، وفي ساعة ثابتة وعلى نفس الميزان.

الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق