السياحة في اسيا

 أين تذهب في قطر واهم معالمها السياحية

أين تذهب في قطر من أشهر الأسئلة الشائعة التي يتساءلها البعض عند رغبتهم في الذهاب إلى دولة قطر حيث تتمتع هذه الدولة ببعض الأماكن السياحية المشهورة حول العالم ويوجد بها بعض الأماكن الرياضية لمحبي التمارين الرياضية وأيضًا تضم بعض الأماكن السياحية الخاصة بالأطفال وأخرى خاصة بالعوائل.

أين تذهب في قطر

 أين تذهب في قطر
أين تذهب في قطر

توجد بعض الأماكن الخاصة والسياحية في دولة قطر الشقيقة التي يجب زيارتها عند الذهاب إلى هذه الدولة وأهم هذه الأماكن هي:



توجد بعض الأماكن الشهيرة التي يجب زيارتها عند الذهاب إلى دولة قطر ومنها كورنيش الدوحة حيث أنه يعتبر من أشهر الأماكن السياحية التي تطل على الواجهة البحرية،

كما أنها توجد بها أماكن خاصة بناطحات السحاب التي توجد في الجهة الشمالية من دولة قطر بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى.

جزيرة لؤلؤ تعتبر من أشهر الأماكن السياحية التي توجد في دولة قطر التي تتميز بمساحة كبيرة قد تصل إلى حوالي 4 ملايين متر مربع وتتميز أيضًا بانخفاض عدد السكان بها ويوجد بها العديد من المسطحات المائية المرتبة وأيضًا المسطحات الخضراء.



أماكن سياحية في قطر 2021

 أين تذهب في قطر
أين تذهب في قطر

توجد العديد من الأماكن السياحية والمشهورة في دولة قطر التي يجب زيارتها عند الذهاب إلى دولة قطر وأهم هذه الأماكن هي:

منتزه قطر المائي الذي يعد من أشهر الأماكن في دولة قطر الشقيقة حيث يحتوي على العديد من المرافق السياحية والأماكن الترفيهية الخاصة بالأطفال والصغار وأيضًا حمامات السباحة ذات المنظر الجذاب بالإضافة أيضًا إلى وجود بعض الأنشطة الرياضية الأخرى.

متحف الفن الإسلامي يعتبر من أشهر الأماكن السياحية التي يجب زيارتها في دولة قطر حيث أن هذا المتحف يحتوي على بعض الجزر الاصطناعية ذات المنظر الجذاب على كورنيش الدوحة.

بالإضافة إلى وجود ممشى سياحي في هذا المكان كما أنه يتميز أيضًا بقربه من ميناء قطر.

منتزه اسابير يعتبر من أفضل الأماكن السياحية في دولة قطر حيث أنه يضم العديد من المسطحات المائية والخضراء المرتبة بشكل جذاب.

بالإضافة إلى احتوائه على العديد من الأماكن الترفيهية الخاصة بالأطفال ووجود بعض الأماكن المخصصة لمحبي الرياضة وكمال الأجسام.

شاهد أيضًا: اين تذهب في ميونخ وأفضل معالمها الأثرية

أماكن سياحية في قطر للعوائل

توجد بعض الأماكن السياحية الخاصة بالعوائل وكبار السن وفيما يلي سوف نذكر أهم هذه الأماكن وهي:

يعتبر المتحف العربي للفن الحديث من أشهر الأماكن السياحية الخاصة بالعوائل في دولة قطر حيث أنه يضم أكبر المتاحف الفنية في الشرق الأوسط بالإضافة أيضًا إلى أنه يضم العديد من المسارح الفنية والمهرجانات والفعاليات الفنية.

جزيرة النخلة تعتبر من أشهر الأماكن السياحية في دولة قطر الشقيقة وهذا المكان خاص بالعوائل وذلك لأنه يوفر العديد من الأنشطة التي يحبها الكبار مثل السباحة في الجزر أو الاستماع إلى الموسيقى أو اللعب في بعض المنتزهات والحدائق وغيرها.

الأماكن السياحية في قطر المسافرون العرب

توجد بعض الأماكن السياحية الخاصة بالمسافرين العرب التي توجد في قطر وسوف نذكر منها أهمها وهي كالتالي:

يعتبر منتجع شاطئ سيلين من أفضل الأماكن السياحية في دولة قطر الخاصة بالمسافرين العرب وهي تتميز بأجوائها المعتدلة بالإضافة إلى أنه يقوم بتقديم أكبر عدد من الأنشطة الرياضية والسياحية.

سوق واقف يعتبر من أشهر المحلات التجارية التي توجد في دولة قصد ويقوم الزوار بزيارته بشكل كبير حيث أنه يضم العديد من المطاعم والمقاهي الراقية التي تقدم العديد من الخدمات والأطعمة المختلفة.

كما يمكن أيضًا شراء الهدايا والمصنوعات اليدوية الفخمة من هذا المكان.

تعرف على: اين تذهب في إسبانيا وأفضل معالمها السياحية

أماكن سياحية في قطر للأطفال

توجد بعض الأماكن السياحية المخصصة للأطفال في دولة قطر الشقيقة ومن أهم هذه الأماكن السياحية هي:

سيرك لاند يعتبر من أفضل الأماكن السياحية في قطر التي تخصص للأطفال الصغار وذلك لاحتوائها على بعض الأماكن الترفيهية المخصصة لهم.

بالإضافة إلى وجود العديد من الألعاب المختلفة والمسلية والخفيفة للأطفال كما أنه يضم أيضًا بعض المحلات التجارية التي تقدم الأطعمة المناسبة للأطفال.

اكوا بارك قطر وهذا المكان يعتبر من الأماكن السياحية الترفيهية الخاصة بالأطفال حيث تبلغ مساحتها حوالي خمسين ألف متر مربع

وضم العديد من الألعاب المسلية والخفيفة والمناسبة للأطفال كما أنها تضم أيضًا بعض الألعاب المائية والأنهار الهادئة والقرى السياحية.

أين تقع الجبيلات في قطر

تقع الجبيلات في دولة قطر في موقع مميز وفيما يلي سوف نذكر موقع الجبيلات بالتحديد داخل هذه الدولة حيث أنه يقع في:

الجبيلات هي عبارة عن حديقة واسعة داخل دولة قطر ويبلغ طولها حوالي 1000 متر مربع.

تقع حديقة الجبيلات داخل دولة قطر بالتحديد في منطقة الدوحة وهي عاصمة قطر كما يوجد مكان آخر يسمى الجبيلات في قطر وهو عبارة عن مكان به العديد من الجبال صغيرة

وكلمة جبيلات تصغير لكلمة جبل ويصنف من أفضل الأماكن السياحية بها حيث يقع أيضًا في الدوحة عاصمة قطر.

لا يفوتك معرفة: اين تذهب في برشلونة واهم الأماكن السياحية بها

أماكن للتنزه في قطر

توجد بعض الأماكن الفخمة الخاصة للتنزه والخروج في هذه الدولة وسوف نذكر فيما يلي أهم هذه الأماكن الخاصة بالتنزه ومنها ما يلي:

شاطئ البحر الداخلي يعتبر من أفضل الأماكن الخاصة بالتنزه في هذه الدولة وهذا الشاطئ يكون قريب أيضًا من شاطئ سيلين الخاص بالتنزه أيضًا.

بالإضافة إلى وجود بعض الأماكن الأخرى ومنها صحراء الدوحة التي تتميز بالكثبان الرملية والمسطحات الخضراء.

كورنيش الدوحة يعتبر من أفضل الأماكن الخاصة بالتنزه داخل دولة قطر حيث يضم هذا الكورنيش العديد من المعالم السياحية ويقع هذا الكورنيش على الواجهة البحرية ويصل طوله إلى حوالي سبعة كيلو متر ويصل إلى كورنيش الخليج الذي يوجد في العاصمة القطرية.

تكلفة السياحة في قطر

لكل مكان سياحي في دولة قطر أسعاره الخاصة والمميزة عن غيره من الأماكن وفيما يلي سوف نتحدث عن الأسعار في هذه الأماكن:

تتكلف أسعار السياحة في دولة قطر حوالي 221 ريال سعودي وهذا السعر شامل الإقامة فقط دون أن يدخل هذا السعر في الأطعمة الغذائية أو الطيران ذهاب وعودة ودون أن يدخل أسعار زيارة الأماكن السياحية في هذا السعر.

يبلغ تكلفة الطعام داخل دولة قطر الشقيقة في اليوم الواحد حوالي 17 ريال سعودي وهذا السعر كحد أدني كما يبلغ سعر الذهاب فقط حوالي 386 ريال سعودي ومثلهم في حالة العودة من هذه الدولة.

ننصحك بقراءة: اين تذهب في هونج كونج وموقعها الجغرافي

معلومات عن السياحة في قطر

توجد بعض المعلومات المميزة والخاصة بدولة قطر السياحية وفيما يلي سوف نتحدث عن الألعاب الرياضية والأماكن السياحية وأيضًا المطاعم التي توجد في هذه الدولة وهي:

تتميز دولة قطر بوجود العديد من الأماكن والمعالم السياحية والثقافية والعلمية والتاريخية بها حيث أنها تتميز أيضًا بأنها من أهم وأعلى المناطق التي تضم أشهر الأماكن.

كما تمتاز أيضًا بوجود المسارح الفنية والمهرجانات السنوية التي يتم إقامتها في هذا المكان.

توجد في دولة قطر العديد من الأماكن التجارية الضخمة والمصايف وحمامات السباحة التي تحتوي على نسبة عالية من المسطحات الخضراء والحدائق

وأيضًا المسطحات المائية بالإضافة إلى وجود بعض الأماكن الخاصة بممارسة الرياضة لكمال الأجسام وعشاق التمارين الرياضية.

توجد بعض الأنشطة الرياضية والسياحية التي تناسب جميع الأعمار في هذا المكان حيث توجد أنشطة خاصة بالعوائل وكبار السن كما توجد بعض الأماكن السياحية الخاصة بالأطفال لاحتوائها على العديد من الأماكن الترفيهية.

تتعدد أنواع السياحة في دولة قطر حيث توجد سياحة بحرية وسياحة صحراوية وأيضًا الثقافية والعلمية والتاريخية وسياحة المعارض وغيرها من العديد من المؤتمرات الرياضية كما أنها تضم أحدث وارقي الألعاب الرياضية مثل بطولة كأس العالم لكرة القدم.

قد يهمك أيضًا: اين تذهب في سويسرا | واشهر المدن بها

وفي النهاية قد علمنا أين تذهب في قطر وما هي أشهر وأفضل الأماكن السياحية التي توجد في هذه الدولة حيث تضم هذه الدولة أفضل وأشهر المعالم السياحية والأماكن الرياضية لممارسة بعض التمارين الرياضية.

بالإضافة إلى وجود بعض الأماكن السياحية الخاصة بالعوائل وأيضًا الخاصة بالأطفال والأطعمة والهدايا الخاصة بهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق