السياحة في اسيا

اين تقع مدينة الثلج في ماليزيا وما هي أهم معالمها

اين تقع مدينة الثلج في ماليزيا

يتطرق إلى أسماعنا الحديث عن مدينة الثلج في ماليزيا، ولكن لا يعرف الكثير منا اين تقع مدينة الثلج في ماليزيا وسوف نتعرف على موقع مدينة الثلج، وما هي معالمها الجذابة.

ما هي أي سيتي أو مدينة الثلج

يسر قسم السياحة والسفر بموقع محيط لأن يقدم لحضراتكم بعض المعلومات عن مدينة الثلج، فهي مدينة من المدن الترفيهية، وتحظى تلك المدينة بشهرة واسعة النطاق ويكثر الحديث عن جمالها ومدى المرح واللعب الموجودين بداخلها، ولهذه الأسباب سوف نتعرف على اين تقع مدينة الثلج في ماليزيا، تقع مدينة الثلوج في مرتفعات جنتنغ هيلكو وقد يبلغ ارتفاعها إلى حوالي 2000 متر في كوالالمبور وهي عاصمة ماليزيا.



 

تمتاز مدينة الثلج تمتاز بجوها الترفيهي حيث وجود الأنوار التي تزينها بالكامل، وهي مدينة قطبية يكسوها الثلج، ويبحث عنها محبي المرح واللهو، الأجواء القطبية داخل تلك المدينة تقارب أجواء الشتاء داخل كوريا الجنوبية وأيضًا تشبه لندن عاصمة بريطانيا.

 



تُعرف أيضًا أي سيتي بمدينة الأضواء وهذا بسبب كم المصابيح التي تزين كل ركن في المدينة، كما يوجد بها الكثير من الأشجار المغطاة بالثلج، ويوجد بها مجسمات ثلجية، ويتوفر بها طرقات أيضًا، لذا فهي مدينة ترفيهية تناسب جميع أفراد الأسرة بمختلف مراحلهم العمرية.

اين تقع مدينة الثلج في ماليزيا

تقع أي سيتي أو مدينة الثلج كما تٌعرف على مقربة من منطقة شاه علم داخل ولاية سيلانجور وتلك الولاية تقع على بعد 30 دقيقة بالسيارة عن كوالالمبور عاصمة دولة ماليزيا التي تقع في قارة أوروبا.

 

قد تعرفنا على موقع أي سيتي ولكن اين تقع مدينة الثلج في ماليزيا تحديدًا، تقع مدينة الثلج في غرب شبه الجزيرة في كوالالمبور عاصمة دولة ماليزيا، وتقع مدينة الثلج بالتحديد في الريف الجبلي في نقطة التقاء منتصف طريق الساحل الغربي ونهري جومباك وكيلانج، لكن المدينة إقليمياً تتبع ولاية سيلانجور.

 

تُعتبر كوالالمبور من أكثر المدن تحضرًا في ماليزيا وتبلغ مساحتها حوالي 243 كيلو متر مربع، كما أنها تُعد المركز الثقافي والسياسي لماليزيا بالإضافة إلى ذلك فهي أيضًا المركز التجاري، ويسقط بها الأمطار بشكل سنوي حوالي 2500 مم، وتعاني كوالالمبور من الجفاف في شهر يونيو ويوليو.

أهم المعالم الجذابة في مدينة الثلج

أي سيتي تتميز بالكثير من الترفيه، لكن بعدما تعرفنا على اين تقع مدينة الثلج في ماليزيا وتطرقنا إلى موقعها فيجب الحفاظ على ارتداء ملابس تناسب هذا الطقس حيثُ أن درجة الحرارة بها تهبط إلى تحت الصفر، وهذا حتى تتمكن أفراد الأسرة الاستمتاع بالقدر الكافي لقضاء وقتًا ممتعًا مع الثلج.

إقرأ أيضًا:اجمل اماكن سياحة في تركيا

مميزات مدينة الثلج

  • تضم مدينة أي سيتي الكثير من المجسمات الثلجية مثل رجل الثلج الذي يعشقه الأطفال، كما أن يوجد مجسمات أخرى على هيئة حيوانات، كما يوجد الكثير من الأشجار المزينة بالأضواء.
  • يوجد في مدينة الثلج كابينة خشبية يحرص الكثير على الذهاب إليها، وتمتاز بالمباني المغطاة بالثلج فهي حقًا رائعة المظهر، كما تنتشر أشجار الكرز الصينية.
  • يوجد الكثير من طيور الطاووس ذو الألوان المبهجة وأيضًا الكثير من طائر البجع.
  • يوجد أيضًا في مدينة الثلج منتزه خاص للترفيه وهو يقع في مجمع تسويقي يسمى فيرست وورلد، يوجد بداخله مجموعة كبيرة ومتنوعة من ألعاب التسلية والمرح.
  • كما يوجد ما يقرب من 5 مناطق أخرى مخصصة للترفيه، وتم تسميتها على عدد من المدن الشهيرة في العالم مثل لندن و شانزليزيه وفينيسيا وغيرها من المناطق الترفيهية.
  • ولعشاق السينما فيوجد داخل مدينة الثلج مجمع كبير سينمائي، كما توجد منطقة مخصصة لألعاب الفيديو.
  • توجد حديقة مجانية يستمتع بها الكثير من زائري ماليزيا، كما يوجد بركة مزينة بمصابيح مذهلة الألوان.
  • كما يوجد قطار من خلاله يتم رؤية جميع أنحاء مدينة الثلج، ويوجد أيضًا في المدينة السيارة المعلقة وهي تتحرك إلكترونياً على ارتفاع حوالي 5 أمتار.
  • ويوجد في أي سيتي الدراجة الطائرة وهي أكثر ما يجذب للذهاب إلى المدينة، وأيضًا الأرجوحة المصنعة على شكل قارب وهي تعمل إلكترونياً وتسع حوالي 20 شخصًا.
  • يوجد الكثير من المطاعم التي تقدم وجبات ترضي جميع الأذواق لزوار المدينة من جميع أنحاء العالم.

السياحة داخل كوالالمبور في أي سيتي

اين تقع مدينة الثلج في ماليزيا
اين تقع مدينة الثلج في ماليزيا

كوالالمبور من أشهر مدن الجذب السياحي في ماليزيا، وتعتبر تلك المدينة الواجهة الثقافية والسياحية والسياسية وأيضًا التجارية لدولة ماليزيا، حيث يتوفر داخل هذه المدينة مجموعة متنوعة من المزارات السياحية الأكثر شهرة حول العالم، فهي يوجد بها الآتي:

  • مدينة الفضاء: وهي مدينة يتم بداخلها رؤية الشخصيات التي جسدت الكثير من الأفلام التي تتميز بالخيال العلمي.
  • متحف آي تريك: وهذا المتحف مخصص للفن ثنائي الأبعاد وأيضا يوجد به معروضات ثلاثية الأبعاد.
  • حديقة الأنوار: وهي عند غروب الشمس تظهر الأضوية ذات المظهر المبهج في جميع أرجاء الحديقة، وقد يتخطى عدد المصابيح في هذه الحديقة عدد المليون مصباح وهي متعددة الألوان.
  • حديقة سنووك: وهي من أكبر الحدائق المغطاة بالثلوج في ماليزيا، وتضم الحديقة الكثير من الأنفاق ويتم التحرك بداخلها على طرق جليدية تضم الكثير من المنحنيات التي توفر تجربة مذهلة.
  • متحف السجادة الحمراء: وهو من أشهر المتاحف ويجمع العديد من الشخصيات العالمية التي تم عمل لها تصميم من الشمع.
  • الحي الصيني: وهو من أهم المعالم السياحية حيث يتوفر فيه الأطباق الهندية والأوروبية، كما أنه يقدم الأطباق الصينية، وهذا يتيح للزائر فرصة اختيار ما يفضله من الطعام.

هذا فقد تعرفنا على اين تقع مدينة الثلج في ماليزيا وتعرفنا على أهم معالم الجذب السياحي في كوالالمبور عاصمة دولة ماليزيا.

الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.
إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق