السياحة في اسيا

اجمل المناطق السياحية في لبنان لعام 2021

اجمل المناطق السياحية في لبنان عبر محيط بالتفصيل، تتميز لبنان بالتنوع السياحي فيها حيث تحتوي على مظاهر الطبيعة الخلابة التي تسحر كل من ينظر إليها متمثلة في الجبال الخضراء والوديان وأشجار الأرز، بجانب الأماكن الثقافية والتاريخية لذا فهي البلاد السياحية التي تجذب إليها السياح من كل مكان للاستمتاع بطبيعتها الجميلة ومناخها المعتدل، ونتعرف على العديد من المناطق السياحية الشهيرة داخل لبنان التي يستمتع السياح بزيارتها.

اجمل المناطق السياحية في لبنان

اجمل المناطق السياحية في لبنان
اجمل المناطق السياحية في لبنان

يوجد العديد من المناطق السياحية داخل لبنان التي تتميز بشهرة كبيرة ونقدم بعض هذه المناطق فيما يلي حتى يستطيع السائح اختيار ما يناسبه لزيارته والاستمتاع به:



السور الفينيقي

  • يعتبر هذا السور من الأماكن السياحية التي تستحق زيارتها ومشاهدة عظمة هذا السور الذي يمتد على شاطئ الباترون فهو عبارة عن مجموعة من الرمال المتحجرة الضخمة.
  • يكون هذا السور منظر من الجمال الطبيعي المطل على شاطئ من أجمل شواطئ لبنان وأصبح طول هذا السور حوالي 225 والارتفاع يصل إلى 5 متر بفعل عوامل التعرية.

يرشح لك موقع محيط الإطلاع على: مقومات السياحة في مصر الطبيعية والبشرية

أرز لبنان



تشتهر لبنان بكثرة أشجار الأرز لذلك لابد من زيارتها والتعرف على جمال هذه المنطقة وهي جبال الأرز وهي من اجمل المناطق السياحية في لبنان، حيث تحتوي على عدد كبير وضخم من أشجار الأرز التي تتميز بجمال شكلها.

يستمتع السياح بالتنزه داخل غابات الأرز ويلتقطون الصور التذكارية في هذا المكان الجميل بجانب الاستكشاف ومعرفة القصص حول هذه المنطقة التي تشتهر بها لبنان.

شلالات باتار جورجي

  • تعد هذه الشلالات من أجمل المناطق السياحية في لبنان كما أنها واحدة من الشلالات الشهيرة حول العالم تستقبل عدد كبير من السياح بشكل سنوي للاستمتاع بها.
  • يسعد السياح بمشاهدة هذه المناظر الخلابة والاستمتاع بها بجانب التقاط صور نادرة وجميلة في هذا المكان ويمارسون العديد من الأنشطة الترفيهية في هذه الشلالات.
اجمل المناطق السياحية في لبنان
اجمل المناطق السياحية في لبنان

أماكن سياحية في شمال لبنان

تتميز منطقة شمال لبنان باحتوائها على عدد كبير وهائل من اجمل المناطق السياحية في لبنان ويكثر بها المعالم التاريخية بذلك لها محبين من أنحاء العالم ومن هذه الأماكن السياحية ما يأتي:

متحف جبران

  • يعتبر هذا المتحف هو المكان الذي دفن فيه الفيلسوف والفنان الشهير اللبناني جبران خليل جبران وهو من أكثر الأماكن التي يقبل على زيارتها محبي الفن والأدب والفلسفة.
  • تحتوي هذه المنطقة أيضًا على متحف يختص بعرض العديد من اللوحات الجميلة للرسام جبران خليل جبران ويتواجد هذا المتحف في تلة تتميز بإطلالات ساحرة.

مغارة قاديشا

  • تعتبر هذه المغارة من أشهر الكهوف الموجودة في شمال لبنان فهي تتواجد على عمق كبير داخل الجبل يصل إلى حوالي 500 متر.
  • يحتوي بالداخل على مجموعة عجيبة ومميزة من التكوينات الجيرية التي تكون بفعل أعوام من الطبيعة يستمتع السائح بمشاهدة الكهف من الداخل وجميع المناظر الرائعة الموجودة هناك.

الميناء

  • يعد ميناء طرابلس الموجود في شمال لبنان هو مكان متميز يجمع بين عوامل الجمال والسياحة الحديثة والقديمة ومن اجمل المناطق السياحية في لبنان، ويمارس السياح العديد من الأنشطة أهمها التنزه والسير على شاطئ طرابلس الممتع.
  • يمكن أيضًا السير داخل الشوارع الضيقة في هذه المنطقة التي يكثر بها وجود المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى المأكولات اللبنانية.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: أهمية السياحة في مصر وأشهر 6 مقومات للسياحة في مصر

اماكن سياحية في جبل لبنان

تعتبر محافظة جبل لبنان هي إحدى المحافظات في لبنان وأغلب سكانها من الديانة المسيحية وهناك القليل من المسلمين فيها تتميز هذه المحافظة بوجود أماكن سياحية جميلة يزورها الجميع ويستمتعون بها نذكر بعض منها كالآتي:

انطلياس

تعتبر هذه المنطقة الجبلية من أجمل وأروع المناطق التي تتواجد داخل لبنان بالكامل، كما أنها تعد أحد المعالم السياحية والتاريخية الشهيرة لما تحتويه من آثار تعود إلى الماضي.

يوجد في هذه المنطقة مجموعة من الكنائس التي تتميز بالتراث القديم يزورها عدد كبير من المسيحيين وأيضًا هناك الكهوف الجميلة التي تعود إلى آلاف السنين وأهم ما يميزها هو وجود سهل تكسوه الأماكن الخضراء وتجعله من أهم الأماكن الطبيعية.

بيت الدين

  • تعتبر هي واحدة من البلدان الموجودة في محافظة جبل لبنان لها تاريخ كبير وتحتوي على قصر بيت الدين التاريخي الذي يتميز ضخامته وجمال تصميمه الفريد من نوعه في هذه الفترة.
  • يحتوي القصر على العديد من الزخارف من الداخل ومحتويات يعود تاريخها إلى القرن الـ 19 لذلك هو من أشهر الأماكن الأثرية التي تستقبل عدد كبير من السياح.

اماكن سياحية في لبنان بيروت

تشتهر مدينة بيروت بأنها العاصمة الرئيسية للبنان فهي من المدن الجميلة على مستوى العالم تشتهر بالأناقة والجمال والموضة، ولقد عانت بيروت من أزمات كثيرة ولكنها تظل شامخة وتتميز بوجود أماكن سياحية هامة منها ما يأتي:

صخور الطيور

  • تتواجد هذه الصخور في منطقة الروشة داخل بيروت فهي من الأماكن الطبيعية الخلابة في لبنان وهي عبارة عن مجموعة من الصخور التي اتخذت أشكال معينة بفعل الطبيعة على مدار الزمان.
  • تتواجد هذه الصخور داخل بحر بيروت مما يزيد من جمالها بجانب مشاهدة أشعة الشمس الذهبية التي تحتضن هذه الصخور وأيضًا التقاط الصور الجميلة وتجربة تناول الطعام في هذا المنظر الجميل.

ومن هنا يمكنكم الإطلاع على: السياحة في مدينة انسي الفرنسية لعام 2021

مسجد محمد الأمين

  • يعد هو المسجد الكبير في لبنان بالكامل وهو من المعالم السياحية الإسلامية واحد من ضمن اجمل المناطق السياحية في لبنان يتميز المسجد بتصميم عثماني فريد من نوعه، ويحتوي على مجموعة من القباب التي تتخذ اللون الأزرق الجذاب بجانب 4 مآذن كبيرة.
  • يتميز المسجد من الداخل بوجود زخارف راقية متميزة من التصميم الملكي ويوجد مجموعة كبيرة من حبات الكريستال التي تزين السقف الداخلي للمسجد، كما يتميز بمساحة كبيرة وقدرته على استيعاب حوالي 5000 مصلي.

ولا يفوتك التعرف على ما ورد عبر موضوع: مقومات السياحة في المغرب لعام 2021

منطقة وسط بيروت

  • تعد هذه المنطقة هي أكثر مكان حيوي داخل بيروت بالكامل وتعتبر هي القلب النابض لبيروت تشتهر بوجود عدد كبير من المطاعم والمقاهي الضخمة وأيضًا متاحف متعددة يزورها السياح من كل مكان.
  • تتواجد في هذه المنطقة ساحة النجمة وهي مركز بيروت يمكنك الذهاب إلى أي منطقة من خلال هذه الساحة، ويكفي جمال التنزه في هذه المنطقة وفي شوارع بيروت الجميلة.

أماكن سياحية في جنوب لبنان

تشتهر جنوب لبنان بوجود أماكن سياحية جميلة ومتنوعة ما بين طبيعة خلابة مثل الغابات والجبال وأيضًا أسواق متعددة لذلك هي من الأماكن التي يزورها السياح بكثرة داخل لبنان ونقدم بعض هذه الأماكن كما يأتي:

القلعة البحرية

  • تتواجد هذه القلعة في منطقة صيدا ومن الأماكن التاريخية الشهيرة وتم تدمير هذه القرية من قبل ولكن تم ترميمها حتى تعود بشكلها الجميل وتعد أحد اجمل المناطق السياحية في لبنان.
  • تطل هذه القلعة على البحر المتوسط وتتميز بتصميم أثري قديم من الحجر ويستمتع السياح بزيارتها بسبب الإطلالة المتميزة على البحر ورؤية هذا التصميم العتيق.

شاطئ صور

  • يعتبر شاطئ صور من أجمل الأماكن السياحية التي تستقطب عدد كبير من السياح إلى جنوب لبنان فهذا المكان المتميز يسمح بممارسة العديد من الأنشطة المائية مثل التجديف والسباحة بجانب أنه يناسب العائلة والأطفال.
  • يمكن التنزه أيضًا على هذا الشاطئ والاستمتاع برماله وأشعة الشمس في فصل الشتاء وأيضًا توجد مجموعة من المطاعم القريبة من الشاطئ تقدم أشهى المأكولات البحرية واللبنانية.

ومن هنا سنتعرف على: السياحة في نيبال والأوراق المطلوبة للسفر للمصريين والسعوديين

تعرفنا من خلال هذا المقال على اجمل المناطق السياحية في لبنان فهي بلد سياحي من الطراز الأول تحتوي على أماكن سياحية تجذب الجميع سواء شمال لبنان أو جنوب لبنان.

وأيضًا تعرفنا على أهم المعالم الشهيرة في بيروت العاصمة اللبنانية وفي محافظة جبل لبنان بحيث يستطيع السائح معرفة أشهر هذه المعالم ويختار منها ما يناسب ذوقه الشخصي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق