السياحة في اسيا

تكلفة السياحة في اندونيسيا

تكلفة السياحة في اندونيسيا

يعود أصل تسمية جمهورية إندونيسيا بهذا الاسم إلى كلمة ونيسوس وهذه الكلمة تعني الجزيرة في اللغتين اليونانية واللاتينية، ودائمًا ما يتساءل الكثيرون عن تكلفة السياحة في اندونيسيا.

جمهورية إندونيسيا

تعد جمهورية إندونيسيا من أكبر دول العالم في نسبة السكان حيث يبلغ عدد سكان إندونيسيا 251,160,124 نسمة وذلك حسب تقديرات عام 2013 ميلادي، وعاصمتها هي جاكرتا والتي تعد أكبر المدن في إندونيسيا.



كما يبلغ عدد سكانها 10,187,595 نسمة، والعملة الرسمية في إندونيسيا هي الروبية الإندونيسية، كما يتحدث سكانها بالعديد من اللغات مثل لغة البهاسا ولغة الملايو هي اللغة الرسمية في الدولة والأكثر شيوعًا مع اللغة الإنجليزية والهولندية واللغة الجاوية.

والديانة الرسمية بها هي الديانة الإسلامية، وتعد جمهورية إندونيسيا من أكبر الدول السياحية الممتازة، كما ينصح بزيارتها، ولكن البعض لا يعرف تكلفة السياحة في اندونيسيا.

تكلفة السياحة في اندونيسيا

تعتبر السياحة في إندونيسيا إحدى عناصر نمو الاقتصاد هناك، كما أنها مصدرًا مهمًا لإيرادات الدولة من العملات الأجنبية، حيث احتلت إندونيسيا المرتبة العشرون عالمياً في المجال السياحي، وذلك لأنها من أسرع القطاعات السياحية نموًا فقد احتلت المرتبة 9عالمياً والمرتبة 3 آسيوياً.



كما أنها احتلت المرتبة الأولى من بين جميع دول جنوب شرق آسيا، وقد صنفت جاكرتا وباتام من أسرع المدن نموًا في السياحة في العالم، كما تريد إندونيسيا أن تحقيق 8 % من الناتج المحلي من قطاع السياحة وذلك عن طريق جذب 20 مليون زائر.

موسم السياحة في إندونيسيا

من أفضل الفترات للتوجه للسياحة في إندونيسيا هي الفترة مابين يوليو وسبتمبر، لتجنب الأمطار والفيضانات ومياه البحر المرتفعة والطرق المغلقة وسائل النقل التقليدية المعطلة بسبب ذلك المطر.

لابد أن يتجنب المسافرون التوجه إلى بالي بسبب موسم نايبي، كما أن هذه العطلة تكون مقدسة بشكل خاص للباليين، وفي هذه الفترة تتوقف الجزيرة بأكملها.

كما يجب تجنب السفر أيضًا في شهر رمضان المبارك بالنسبة لباقي المدن في إندونيسيا بسبب إغلاق أغلب المطاعم في غرب إندونيسيا خلال هذا الشهر.

كما أنه لا بُد  أن يتم حساب تكلفة السياحة في اندونيسيا قبل الذهاب إليها، ولابد أيضًا أن يعرف أن قطاع السياحة يقع في المرتبة الرابعة ما بين قطاعات تصدير السلع والخدمات.

السياحية في إندونيسيا

توجد العديد من الوجهات السياحية في إندونيسيا التي تستحق كل الضجيج السياحي المنتشر حولها، وذلك بسبب الطبيعة الخلابة الساحرة والمدن الثقافية الرائعة والطقوس الجميلة الموجودة هُناك

كما يعد تحديد الأماكن الواجب زيارتها في إندونيسيا من الأمور الصعبة ولكنه ضروري، وذلك لأنها تمتلك الكثير من الأماكن الخلابة والرائعة التي تعمل على الجذب السياحي، كما تتواجد بها العديد من المفاجآت الرائعة في كل زاوية هناك.

فمن الأفضل أن يتم حساب تكلفة السياحة في اندونيسيا حتى يتم تجربة الكثير من الأماكن السياحية فيها والتي تشمل المشهد السياحي الذي يعشقه الكثيرون.

أبرز الأماكن السياحية في اندونيسيا

توجد الكثير من الأماكن السياحية في إندونيسيا مثل:

جزر رجا أمبات: تعتبر من أفضل الأماكن السياحية في إندونيسيا، حيث يتواجد بها واحدة من أكثر المشاهد الحيوية تحت الماء على كوكب الأرض.

كما أنها تعتبر الجنة الاستوائية المشهورة في العالم كما أنها يتواجد بها أكثر من 530 نوعًا من المرجان و700 نوعًا من الرخويات و1300 نوعًا من الأسماك، بالرغم من المناظر الخلابة والجذابة للكثير من الكائنات البحرية الغريبة بها، إلا أنها تعتبر من الأماكن الهادئة والقليلة الزيارة وذلك بسبب بعدها.

ولكنها تعتبر وجهةً للغواصين ومراقبي الطيور والمصورين والمغامرين والباحثون يقضون بها عطلة رائعة مع منظر رائع في الجزيرة، فلابد أن يتم حساب تكلفة السياحة في اندونيسيا لرحلة ممتعة وتخلو من المشكلات.

غابة بوكيت لاونج: هذه الغابة تقع في حديقة جونونج ليوسر الوطنية الواسعة، كما أنها تعد من افضل الغابات الاستوائية الجميلة والمزدهرة  هناك وذلك لأنها تعتبر هذه الغابة موطنًا ملاذًا لإنسان الغاب “قردة الأورانجوتان” الشهير.

كما أن هذه المنطقة تتمتع بالسحر الطبيعي كالأنهار والتلال والأشجار الشاهقة والكهوف، وبذلك أصبحت من افضل الأماكن للتنزه في أوقات اكتشاف الحياة البرية الرائعة والمزدهرة، كما توجد هناك أنشطةً شعبيّةً مثل التطوع لتعليم الأطفال المحليين وغيرها من الأنشطة.

حديقة كومودو الوطنية: يتواجد في منتزه كومودو التنين كومودو السحري والأعجوبة الذي يعد من أكثر المخلوقات الرائعة على وجه الأرض، كما أن هذه الجزر الرئيسة الموجودة بها تتمتع بسحر لا يمكن تفويته، كما يتواجد بكومودو الشاطئ الرملي الساحر المشهور والحياة البرية الطبيعة والخلابة.

تكلفة السياحة في اندونيسيا

دائمًا ما يفكر الكثيرون أن السفر إلى أرخبيل باهظ الثمن، بسبب تكلفة الرحلات الجوية والإقامة ونفقات النقل وغيرهم ولكن قضاء وقت ممتع في إندونيسيا لا يكلف الكثير كما يُتَوَقَع البعض، فتوجد هناك الكثير من الطرق لتقسيم الميزانية بطريقة جيدة.

كما توجد بعض الأشياء التي يتم حساب تكلفتها مثل:

حجز التذكرة: شراء التذاكر قبل السفر بأشهر يكون السعر افضل، كما توجد بعض خطوط الطيران التي يتواجد لديها عروض خاصة تتيح لك فرصة اختيار التاريخ المناسب، كما يمكن اختيار طريق أقل في التكلفة للوصول إلى إندونيسيا.

اختيار الموسم المناسب: لابد أن يختار المسافر الموسم الأقل تكلفة ويبتعد عن مواسم الذروة، وذلك يكون خلال العام الجديد وخلال العطلة المدرسية من يونيو إلى يوليو، في حالة إذا أراد تقليل التكاليف، كما توفر الأسواق التقليدية سلع محلية الصنع بأقل التكاليف بالمقارنة مع البضائع المستوردة والباهظة الثمن.

كما يوجد الكثير من الخيارات التي تناسب الأشخاص محدودي الميزانية حتى يقلل من تكلفة السياحة في إندونيسيا، حيث توجد العديد من الشواطئ في بالي ومناطق الجذب الطبيعية التي تتقاضى أقل من 0.4 دولار للدخول، كما يكلف دخول المعابد 4 دولارات فقط، وغيرها من الخيارات الأخرى التي تناسب محدودي الدخل.

الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق