السياحة في اسيا

افضل اماكن السياحة في جدة | أفضل 4 مطاعم في جدة

افضل اماكن السياحة في جدة عبر مُحيط بالتفصيل، تمتلك مدينة جدة في المملكة العربية السعودية موقع متميز حيث تطل على البحر الأحمر وتعتبر هي من أكبر المدن الموجودة في غرب المملكة السعودية فتعتبر هي البوابة لدخول مكة المكرمة لذا يعبر منها الملايين لأداء مناسك الحج والعمرة، لذلك تتميز بالنشاط السياحي فضًلا على الشواطئ المتميزة التي تمتلكها ومنتجعات فريدة من نوعها تقدم خدمات مميزة للسياح لذلك يأتي إليها السياح من الداخل والخارج.

أشهر أماكن سياحية في جدة

افضل اماكن السياحة في جدة
افضل اماكن السياحة في جدة

تزخر جدة بالعديد من المعالم السياحية حيث يوجد بها العديد من المنتزهات والمتاحف التي تعرض التراث والفن بالإضافة إلى مساجد شهيرة وناطحات السحاب المتميزة لذلك بها أماكن ترفيهية للعوائل حتى يستمتع جميع أفراد العائلة وأهم هذه الأماكن ما يأتي:



  • جزيرة الشراع: تعد أحد الجزر الصناعية المتميزة في جدة وتقع على الكورنيش وتقدم العديد من الأنشطة خاصًة الأطفال التي يستمتع بها سواء في مجال الترفيه أو الثقافة، وتتميز بوجود عدد كبير من المظلات التي تتخذ شكل الشراع الضخم ويوجد بها العديد من المسابح والمنتزهات المائية بالإضافة إلى شاليهات خاصة بالعوائل ويستمتع بها الجميع.
  • المسجد العائم: يعرف هذا المسجد باسم مسجد الرحمة يتواجد على ساحل البحر الأحمر ويعتبر هو المسجد الأول المبنى على البحر لذلك عليه إقبال شديد من جميع السياح، فهو ذات تصميم مختلف ومميز وتكثر به القباب من الخارج فهو يعرض العمارة الإسلامية بأحدث طراز.
  • جانغل لاند: هي قرية سياحية متميزة في شمال جدة فهي تعد افضل اماكن السياحة في جدة حيث تحتوي على ملاهي وأنشطة ترفيهية لجميع العائلة بالإضافة إلى المطاعم التي تقدم مأكولات متميزة وتتخذ هذه القرية الشكل الأفريقي لذلك يقضي بها الجميع تجربة متميزة خصوصًا الأطفال.
  • بيت نصيف: يعد هذا البيت أحد المباني الأثرية الموجودة في المنطقة وذات شهرة كبيرة ويزوره العديد من السياح لمشاهدة عظمة التصميم في ذلك الوقت.

اماكن سياحية في جدة للشباب

افضل اماكن السياحة في جدة
افضل اماكن السياحة في جدة

تحتوي مدينة جدة على العديد من المعالم السياحية التي تناسب السياح الشباب وذلك حرصًا على توفير الاستمتاع والاستجمام لكل الأعمار، لذلك نعرض افضل اماكن السياحة في جدة للشباب كالآتي:

  • شاطئ المرجان: يعد شاطئ المرجان هو الشاطئ الأجمل على الإطلاق داخل جدة فهو يتميز بالنظافة والرقي والجمال ويتواجد به أشجار النخيل بكثرة، كما يتميز برمال ذهبية ويقدم العديد من الأنشطة أهمها السباحة بالإضافة إلى عدد كبير من الألعاب المائية، كما يوجد به المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية اللذيذة وتجربة الصيد في هذا الشاطئ جميلة وممتعة.
  • عطا الله هابي لاند بارك: تعتبر من أجمل مدن الملاهي في جدة حيث تحتوي على ألعاب مائية متعددة تناسب الشباب والأطفال ويوجد بها ألعاب المغامرة ويتاح بها ركوب الخيل وتعليم الأطفال الصغار لذا هي وجهة سياحية متميزة للجميع والاستمتاع بجمال الألعاب.
  • متحف الفنون المنزلية: يوفر هذا المتحف العديد من النماذج المصغرة لتصميمات المنازل من الداخل والخارج لذلك يساعد الشباب في اختيار تصميم مناسب لمنزله بكفه الأذواق المختلفة، كما يحتوي هذا المتحف على عدد كبير من النماذج الأثرية التي يستمتع بمشاهدتها جميع السياح.
  • شاطئ السيف: يعتبر هو من أكثر الشواطئ في الهدوء والاستجمام يقصده العديد من الشباب الذين يميلون الى الاستمتاع بجمال الطبيعة والاستجمام في مكان هادئ وهو مكان مناسب لقضاء عطلات شهر العسل نظرًا لجمال الطبيعة والهدوء في المكان.

ومن هنا يمكنكم الإطلاع على: افضل اماكن السياحة في المغرب للعائلات والشباب 201

اماكن سياحية في جدة للاطفال

افضل اماكن السياحة في جدة
افضل اماكن السياحة في جدة

سعادة الأطفال والترفيه عنهم هو هدف أساسي للعائلة لذلك يبحث الكثير من السياح عن افضل اماكن السياحة في جدة للأطفال حيث تتواجد العديد من الأماكن السياحية الخاصة بالأطفال في جدة التي تتنوع بين الحدائق والمنتزهات والملاهي حيث يعيش الطفل تجربة من المتعة فريدة من نوعها وأهم هذه الأماكن ما يأتي:



  • فقيه اكواريوم: تعد هذه الحديقة هي أجمل حديقة مائية داخل جدة حيث يعيش الأطفال تجربة ومغامرة شيقة من خلال التعرف على أنواع وفصائل الأسماك المختلفة المتواجدة داخل هذه الحديقة المائية بالإضافة إلى أحواض مليئة بأسماك متنوعة.
  • ملاهي الأمواج: تعد مدينة ملاهي الأمواج هي المدينة التي تقدم أفضل الأسعار للجميع سواء المقيمين أو السياح وبذلك سوف يحصل الطفل على رحلة ممتعة من خلال الاستمتاع بجميع الألعاب داخل مدينة الملاهي مقابل دفع تذكرة رسوم الدخول فقط، لذلك فهي تقدم تجربة مسلية للأطفال بالإضافة إلى أسعار قليلة.
  • فن تايم: هو مكان ترفيهي مميز لجميع الأطفال في سن صغير يتواجد في مول ريد سي داخل جدة لذلك سوف يستمتع الآباء بالتسوق والأطفال بالألعاب الإلكترونية مثل لعبة السيارات التي يركبها الأطفال والطبق الدوار، وبذلك سوف يستمتع الأطفال في هذه التجربة كما يوجد أماكن لبيع الوجبات السريعة مثل البيتزا فهي رحلة ترفيهية متكاملة.

لمزيد من المعلومات حول افضل اماكن السياحة في دبي يمكنك قراءة المقال التالي:  افضل اماكن السياحة في دبي | افضل 10 حدائق للتنزه في دبي

منتزهات جدة

تعتبر المنتزهات هي من افضل اماكن السياحة في جدة حيث يتوافد عليها السياح من جميع أنحاء العالم نظرًا لجمال الطبيعة بداخلها والأنشطة التي تقدمها هذه المنتزهات التي تتميز بطابع مختلف ويسعد بها جميع السياح سواء الأطفال أو الكبار لذلك نعرض أهم المنتزهات داخل جده كالآتي:

  • منتزه كورنيش جدة: يقع هذا الكورنيش على البحر الأحمر ويحتوي على العديد من الأنشطة الترفيهية ويكثر به أشجار النخيل في كل مكان والمساحات الخضراء تكسو المنتزه بالإضافة إلى أماكن للجلوس والعديد من الألعاب المائية التي يستمتع بها الأطفال.
  • حديقة أميرة الطرابلسي العامة: تعتبر هذه الحديقة هي الحديقة الخاصة بالنساء داخل جدة حيث يوجد بها مساحات خضراء ومناظر طبيعية خلابة ليستمتع النساء مع بعضهم البعض بالإضافة إلى أماكن مخصصة لإقامة الندوات والحفلات النسائية وأماكن خاصة بلعب الأطفال الصغار.
  • حديقة الغدير: يتواجد هذا المنتزه في حي البساتين داخل جدة وتغلب عليه المساحات الخضراء ويوجد أماكن مخصصة لممارسة رياضة المشي ويستمتع الأطفال بأماكن خاصة بالألعاب فضلًا عن وجود أماكن للجلوس في هذه المناظر الطبيعية المبهجة.

لمزيد من المعلومات حول تكلفة السياحة في السويد يمكنك الاطلاع على المقال التالي:  تكلفة السياحة في السويد 2021

افضل مطاعم جدة

لا تكتمل السياحة والاستمتاع بالرحلة بمجرد زيارة افضل اماكن السياحة في جدة ولابد من تجربة مطاعم جدة الشهيرة المتميزة التي تقدم أشهى الأكلات السعودية والأكلات العالمية مثل الهندية والإيطالية فهي تهتم بتقديم جميع الأكلات لترضي جميع أذواق السياح، ونذكر بعض المطاعم الآتية:

  • مطعم جينجر ليف: يتواجد داخل فندق الهيلتون كما يشتهر بتقديم الأطباق الهندية الشهيرة مثل البرياني بالإضافة إلى أطباق متنوعة تتميز بالنكهات والمذاق اللذيذ كما يتميز بديكورات عصرية حديثة يستمتع بها جميع الوافدين إلى المطعم.
  • مطعم خيال: يتخصص مطعم خيال في تقديم أنواع الأكلات التركية الشهيرة على مستوى العالم فهي لها محبين من جميع أنحاء العالم لذلك عليه إقبال شديد لتناول أشهى الفطائر التركية والمشاوي والكباب التركي.
  • مطعم لو سيال: يتميز هذا المطعم بتجربة وطابع مختلف ويفضل العديد الذهاب إليه نظر لأنه مطعم دوار حيث تعيش جولة أثناء تناول الطعام كما أنه يشتهر بتقديم الوجبات الفرنسية الشهيرة فهو أحد افضل اماكن السياحة في جدة.
  • مطعم ريحانة: يتميز هذا المطعم فخامة التصميم والديكورات الداخلية بحيث تشعرك بالجلوس في قصر ملكي وتقديم أشهر الأكلات الخليجية والعربية والأسيوية.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: السياحة الشتوية في مصر  | افضل 5 اماكن للسفر في الشتاء في مصر 

تعد جدة هي من أكبر المدن السياحية داخل المملكة العربية السعودية فهي تزخر بالعديد من المعالم القديمة والحديثة التي تجذب السياح الراغبون في زيارة افضل اماكن السياحة في جدة والاستمتاع بهذه التجربة الفريدة من نوعها وتترك طابع خاص بها لدى جميع السياح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق