السياحة حول العالم

اين تذهب في ميونخ وأفضل معالمها الأثرية

اين تذهب في ميونخ تعرف على ذلك من خلال موقع مُحيط، حيث تعد مدينة ميونخ هي العاصمة لولاية بافاريا، كما أنها ثالث مدينة بدولة ألمانيا من حيث المساحة، وتقع ميونخ على نهر إيزار الذي يقع بجوار جبال الألب في بافاريا، تأسست سنة ألف ومائة وثمانية وخمسون ميلادياً، ومن الملحوظ بحث الكثير عن اين تذهب في ميونخ، وذلك لما تتميز به تلك المدينة وحدائقها الرائعة وكنائسها العتيقة والمعارض والمتاحف التي ستحتاج لرحلة خاصة لاكتشافها.

اين تذهب في ميونخ

الحديقة الإنجليزية:



تعتبر الحديقة الإنجليزية من أهم المعالم التي ستجدها بعد بحثك عن اين تذهب في ميونخ، حيث تقع تلك الحديقة على مساحة تصل لـ 3.7 كيلو متر.

بمعنى آخر ثلاثمائة وثلاثة وسبعون فدان، تعتبر من أهم الحدائق الشعبية بميونخ، فهي تحتوي على العديد من المعالم السياحية الهامة مثل المعبد الصيني والمعبد اليوناني ومقهى الشاي الياباني الذي يعشقه الكثير من السائحين.

قصر ريزيدينز الكبير



يعد هذا القصر من المزارات المهمة التي أنصحك بزيارتها إن كنت تبحث عن اين اذهب في ميونخ، فهو يعد من أرقى القصور أو المتاحف التي ستجدها في أوروبا.

تم افتتاحه سنة ألف وتسعمائة وعشرون ميلادياً، ولكن تم تدمير جزء كبير منه أثناء اندلاع الحرب العالمية الثانية، إلا أنه تم ترميم الأجزاء التي دمرت سنة ألف وتسعمائة وخمسة وأربعون ميلادياً.

قصر نيمفينيورج:

يقع هذا البرج في المنطقة الغربية من ميونخ، بالتحديد في منطقة نويهاوزننيمفينبورج، وهو من المعالم التي ينصح بزيارتها لكل من يبحث عن اين تذهب في ميونخ.

حيث يحاط بمساحات خضراء واسعة، كما يضم عدد من الأكشاك الملكية الصغيرة المميزة، ويعد من أكبر القصور التي ستجدها في القارة الأوروبية.

ميدان مارين بلاتس:

لقد ظلت تلك الساحة مركز لمدينة ميونخ بداية من سنة ألف ومائة وثمانية وخمسون ميلادياً، وذلك لأنها كانت مركز لإقامة البطولات والأسواق.

ويرجع تسميته لتدشين Mariensäule المارين زولي، وهو نصب تذكاري شيد في مركز الساحة عام ألف وستمائة وثمانية وثلاثون ميلادياً، وهذا للاحتفال بالخلاص من الاحتلال السويدي.

اقرأ أيضاً المزيد عن: افضل مدينة سياحية في المانيا لعام 2021

اين تذهب في ميونخ
اين تذهب في ميونخ

أهم المعالم السياحية بمدينة ميونخ

المتحف الألماني:

وإن كنت من المهتمين بالعلوم وتبحث عن اين تذهب في ميونخ، عليك أن تزور هذا المتحف، وذلك لأنه متحف خصص لتقنية العلوم، وأسس في فصل الصيف من سنة ألف وتسعمائة وثلاث ميلادياً.

يعد هذا المتحف أول متحففي تقنية العلوم في عصره، كما أنه من أكثر المتاحف زيارة وأكبر المتاحف في المساحة، فقد شيد على خمسون ألف متر.

يتميز المتحف أنه يعرض الكثير من النماذج بالحجم الطبيعي مثل المولدات الذرية والسفن والمطاحن الهوائية والطائرات والمحركات الضخمة وحتى المطاحن الهوائية.

الحديقة الأوليمبية:

لقد تأسست تلك الحديقة بشمال ميونخ سنة ألف وتسعمائة واثنان وسبعون ميلادياً، وشيد على مساحة تصل لثلاث كيلو متر، وذلك من أجل إقامة الألعاب الصيفية الأولمبية، يتميز الملعب الأوليمبي بها أنه مغطى متخذ شكل الخيمة الكبيرة والواسعة.

ويضم أيضاً برخ يعد من أحد معالم المدينة، حيث يصل ارتفاعه لمائتين وتسعون متر، كما يوجد به القاعة الأولمبية المميزة.

ملعب أليانز أرينا:

لجميع عاشقي كرة القدم والباحثين عن اين اذهب في ميونخ، عليك بزيارة هذا الملعب، حيث أنشأ هذا الملعب من أجل إقامة المباريات الخاصة بكأس العالم، وكان هذا عام ألفين وستة ميلادياً.

وافتتح في الواحد والثلاثون من شهر مايو لعام ألفين وخمسة، يتميز بقدرته على استيعاب عدد كبير جداً من الجماهير، كما أنه من أجمل الملاعب التي يقام بها مباريات كرة القدم، وسمي على اسم شركة التأمينات أليانز الألمانية، وسيستمر حامل لاسمها حتى ثلاثون عام.

متحف وعالم بي إم دبليو:

يعد المقر العالمي لجميع مدراء السيارات ببافاريا، كما أنه مقر لشركة بي إم دبليو بمدينة ميونخ، وهذا منذ ثلاثون عاماً، وقد تم تدشين مبناه التاريخي سنة ألف وتسعمائة وتسعة وتسعون ميلادياً، لذا إن كنت من المهتمين بالسيارات وتبحث عن اين تذهب في ميونج، فعليك ألا تفوت زيارة هذا المتحف.

ويعرض في المتحف كل ما تم إنتاجه من قبل شركة بي إم دبليو مثل سيارة Isetta الفقاعية التي انتجت قبل بداية الحرب وسيارة Dixieالديكسي السيارات المخصصة للسباقات.

بالإضافة لعدد كبير من الآلات والمحركات الهوائية والدرجات النارية، ويضم المتحف حوالي أكثر من أربعمائة تصميم ونوع.

قد يهمك الاطلاع على: السياحة في المانيا | اشهر 5 مدن في المانيا

اين تذهب في ميونخ
اين تذهب في ميونخ

أفضل الفنادق بمدينة ميونخ

فير يارستزايتن كمبينسكي:

يعد من الفنادق المميزة التي يفضله السائحين والباحثين عن اين تذهب في ميونخ، فهو يتميز أنه فندق ذو خمس نجوم، يوجد بالفندق سبا يتميز بإطلالته الرائعة البانورامية على المدينة، كما يحتل الفندق موقع مركزي بالمدينة.

دير اغليفينغأم فيكتوالينماركت

يعد من الفنادق الصديقة للبيئة، ويقع بالقرب من السوق التاريخي Viktualienmarkt، يضم الفندق أماكن مخصصة لجيم، كما يقدم للمقيمين بها خدمة الإنترنت مجاني.

بولمانميونيخ:

هو من الفَنادق ذو الأربع نجوم، يتميز بأسعاره التي تناسب الجميع مع الجودة العالية في الخدمات، ويوفر خدمة الوايفاي بشكل مجاني للمقيمين به.

اين تذهب في ميونخ
اين تذهب في ميونخ

أفضل مطاعم حلال في مدينة ميونخ

مطعم انغام:

يعد مطعم انغام من المطاعم الهندية التي تقدم الطعام الحلال للمسلمين، يتميز بقائمة من أشهى الأكلات الهندية، كما يتميز المطعم بتخصيص أماكن خاصة للعائلات.

مطعم الورود:

يعد من أفضل المطاعم التي يفضلها العرب، فهو مطعم لبناني عربي، يقدم أشهى الوجبات الشامية واللبنانية داخل أجواء شرقية.

مطعم برسبوليس:

وهو مطعم إيراني يقدم الأطعمة الحلال، ويتميز بتقديم الأطباق الفارسية المشهورة.

مطعم السكلر:

يعتبر من أهم المطاعم التي تقدم الأطعمة الحلال ولا يقدم المشروبات الكحولية، ويقع بمنطقة المارينا بلاتز، ويقدم قائمة للوجبات باللغة العربية التي تحتوي على أطباق ألمانيا.

يُمكنك إثراء معلوماتك والتعرف على: أجمل دول العالم ستخطف عقلك من شدة جمالها

أفضل أماكن التسوق بمدينة ميونخ

مجمع فونفههوفا:

هو أكثر المراكز المتخصصة لتسوق شهرة في مدينة ميونخ، حيث يضم عدد كبير من المحلات ذات العلامات التجارية العالمية، كما يوجد بالمركز الكثير من الممرات الواسعة التي تتوزع بين جنباتها المحلات التجارية.

وهو مركز متنوع فتجد فيه المقاهي والمطاعم ومحلات التي تبيع مستحضرات التجميل ومحلات الإكسسوار ومحلات للأزياء ومحلات لبيع المجوهرات.

شارع ماكسيميليان:

يطلق على هذا الشارع اسم شارع الماركات، فيوجد به الكثير من المحلات التي تشتهر ببيع أكثر الماركات العالمية شهرة، وذلك مثل ماركة شانيل وفي ساتشي ودولتشي وديور.

مولكارشتات:

يقع هذا المول بساحة مارينا بلاتز، التي تعد من أشهر الساحات في مدينة ميونخ، ويضم المول أكثر من ستة عشرة ماركة عالمية معروفة.

مجمع ريماركيدن:

يضم هذا المجمع حوالي مائة وعشرون متجر متنوع، ويوجد به مقاهي ومطاعم رائعة، ويتميز المجمع بشعبية واسعة بمنطقة الشرق من مدينة ميونخ.

تابع قراءة المزيد عبر: أفضل الدول للسياحة 2021 | اشهر المدن السياحية حول العالم

اين تذهب في ميونخ
اين تذهب في ميونخ

نصائح لاستئجار السيارات في مدينة ميونخ

  • ضرورة الانتباه لشروط وسياسات الإيجار الخاصة بالسيارات بالمدينة قبل الحجز.
  • إن كنت لا تملك رخصة دولية لقيادة السيارات، فيمكنك في هذه الحالة أن تستأجر سائق مع السيارة التي تستأجرها.
  • يفضل أن تحجز السيارة قبل سفرك بمدة، وذلك يجعلك تحصل على خصم جيد.
  • أختر الشركات المتخصصة في استئجار السيارات التي تقدم تأمين شامل، وذلك لتجنب دفع أي تكاليف عالية عند تلف أي جزء بالسيارة.
  • أفحص السيارة بشكل جيد قبل استلامها.
  • تأكد من أن السيارة التي يسلمك إياها الشركة هي نفس السيارة التي حجزتها بالفعل.

هنا نكون انتهينا من اين تذهب في ميونخ، المدينة التي لا ينتهي الحديث عنها، وذلك من روعة معالمها السياحية ومبانيها التاريخية، وهذا بجانب ساحاتها العريقة وحدائقها المشهورة على المستوى العالمي.

كما تتميز تلك المدينة بتنوع السياحة بها فستجد عند زيارتك لها أنها تضم معالم سياحية رياضية وثقافية وعلمية وتاريخية، فهي مدينة ترضي جميع الأذواق، وكل هذا ما جعلها تعد مصدر من مصادر رواج السياحة بالبلاد،

الوسوم

Sarah Rezk

اعمل كاتبة في بعض المواقع، أُجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والتركية، حاصلة على ليسانس آداب قسم لغة فرنسية، الكتابة بالنسبة لي عالمي الخاص هدفها إيصال المعلومة لدي القارئ بشكل بسيط ومفيد تَجعله في حالة من المُتعة أثناء القراءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق