الدول الأجنبية

اين تذهب في هونج كونج وموقعها الجغرافي

اين تذهب في هونج كونج، حيث تعتبر من الأماكن التابعة لدولة الصين، فهي صُنفت ضمن أهم الدول المتقدمة على مستوى العالم في جميع المجالات وخاصةً في مجال السياحة، والتي تشهد عدد هائل من السياح كل عام لما تحتويه من المعالم الأثرية والتراثية التي تشتهر بها، كما يسعى الكثير من الأشخاص لرؤيتها، فهي تمتاز أيضًا بأحياء كثيرة ومختلفة والتي يذهب السياح لاكتشافها ورؤيتها، ولكن يبقى السؤال اين تذهب في هونج كونج تعرف على الإجابة من خلال موقع مُحيط.

اين تذهب في هونج كونج

تشتهر المدينة بمعالمها السياحية والتراثية التي تعمل كمصدر جذب سياحي عظيم، ومن أشهر هذه المعالم:



لان كواي فونغ

يُعدْ من أشهر الشوارع الشعبية في مدينة هونج كونج، والذي استخدم أثناء الحرب العالمية الثانية كمكان مخصص للباعة المتجولين، كما ينتشر به الكثير من المطاعم والمقاهي مما أدى إلى زيادة الازدحام فيه.

قمة فيكتوريا



جبل يوجد غرب جزيرة هونج كونج ويطلق عليها اسم “جبل أوستن”، وتعتبر قوة جذب هامة جدا للسياح فهي تطل على مناظر طبيعية خلابة، حيث تطل على جزيرة لاما و  ميناء فيكتوريا ويزورها كل عام حوالي سبعة مليون سائح.

حي سوهو

يقع الحي في وسط البلد وأطلق عليه اسم “حي الترفيه” تقليدًا اسم حي في شوارع هوليوود الأميركية، كما أنه أول مكان نشأ فيه أول نادي كوميدي في قارة آسيا.

ويحتوي الحي أيضا على الكثير من المقاهي والمطاعم والنوادى والمعارض وعدد من المحلات القديمة.

ميناء فيكتوريا

يوجد في الأراضي الواقعة بين جزيرة كونج وكولون وجزيرة هونج كونج قرب بحر الصين الجنوبي، كما أن الميناء له منظر رائع وخاصة في وقت الليل وهو مركز لمشاهدة الألعاب النارية والحدائق والمنتزهات.

بعد الاطلاع على اين تذهب في هونج كونج قد يهمك قراءة المزيد حول: اين تقع هونج كونج والمعالم السياحية بها

مدينة ستانلي

تُعد أهم مدن العالم السياحية والتي توجد في شبه جزيرة هونج كونج ومن أشهر معالمها:

  • ستانلي بلازا: تم بناءه عام 2001 لذلك هو من أشهر المعالم الحديثة في المدينة، وهو مكان مخصص للتسوق ويتيح إقامة الحفلات والسهرات.
  • متحف الخدمات الإصلاحية: وهو متحف مكون من 9 صالات ويحتوي على 680 قطعة أثرية موزعة على جميع الصالات ويوجد المتحف عند مجمع التنمية المستدامة.
  • كما يمكن لأي شخص زيارة المتحف ورؤية القطع الأثرية به طوال الأيام ماعدا يوم الاثنين من كل أسبوع.
  • الشارع الرئيسي: يوجد غرب مدينة هونج كونج، كما يوجد به الكثير من مقرات شعبية مختلفة.
  • بيت مواري: تم بناؤه في عصر فكتوري وهو حي تجاري ومن أقدم معالم ستانلي.
  • شاطئ ستانلي: وينقسم إلى جزء شرقي يسمى شاطئ ستانلي وجزء غربي يسمى سانت ستيفن ويوجد كثير من أماكن الحفلات والسهرات.
اين تذهب في هونج كونج
اين تذهب في هونج كونج

أين توجد هونج كونج

تقع المدينة على ساحل جنوب الصين والتي تُعد ضمن دول شرق آسيا، فهي تبعد 60 كيلومتر من شرق مدينة ماكادو، ويحاوطها بحر الصين من عدة جهات وهي الجهة الجنوبية والشرقية والغربية.

كما أن مدينة هونج كونج تحتل المركز 179 على مستوى العالم من حيث المساحة، حيث قدرت مساحتها 1,104 كيلو متر مربع.

وتتكون المدينة من شبه جزيرة كولون وجزيرة هونج كونج وبها حوالي 200 جزيرة وتحتوي على عدة أراضي جديدة وأكبر جزيرة فيها هي جزيرة لانتاو وبها أكثر من 7 مليون نسمة.

يرجع اسم مدينة هونج كونج إلى نطوق كانتونية أي الميناء المعطر وقد لقبت أيضا بلؤلؤة الشرق، وبما أنها تحتوي على درجة من الاستقلالية.

فهي تتبع نظام سياسي معين في نظام الحكم حيث تقام مجلس انتخابي في المدينة مكونة من أكثر من 400 عضو ويتم اختيار الرئيس للبلاد.

بعد قراءة اين تذهب في هونج كونج يُمكنك إثراء معلوماتك والتعرف على ما يلي: أفضل الأماكن السياحية في الصين لعام 2021

موقع هونج كونج جغرافيًا

تضم المدينة حوالي 40% منتزهات من مجمل الأراضي بها، وتحتوي على كثير من الجبال والتلال، التي عرفت بأشكالها التضاريسية وبها الكثير من المنحدرات الشديدة.

تحتوي أيضًا على محميات طبيعية وغابات ثانوية في مدينة” ويهيمن”، وكان بها غابات أولية ولكن تم تدميرها أثناء الحرب العالمية الثانية، وذكر أيضًا أنه من أكثر الأماكن بها تقدمًا وحضارة هي منطقة إقليم “كولون”.

والتي تقع على شمال حافة هونج كونج وقد بلغت أعلى ارتفاع عن مستوى سطح البحر من نصيب إقليم “تاي مو شان”، ونتيجة لكافة تلك الأشياء بدأ بعض الأشخاص بطرح سؤال اين تذهب في هونج كونج.

اين تذهب في هونج كونج
اين تذهب في هونج كونج

أسباب السفر إلى هونج كونج

اختلفت أسباب السفر إلى مدينة هونج كونج ولكن هناك الكثير من دوافع السفر إليها والعمل أيضًا بها، ومن أهمها الآتي :

  • التعليم: تحتوي على الكثير من الجامعات وتتبع في نظام تعليمها النظام الإنجليزي.
  • الصحة: تحتوي على الكثير من المستشفيات العامة والخاصة وبها مدارس طبية في جامعة الصين وجامعة هونج كونج.
  • كما أنها تعمل دائمًا على توفير الرعاية الطبية اللازمة للمرضى، ذلك بالإضافة إلى استخدامها أحدث الأجهزة الطبية مما جعل في المدينة زيادة طول عمر النساء بها.
  • وسائل النقل: تعمل هونج كونج على توفير أحدث وسائل النقل وتوفير الراحة والامان للمسافرين فهي تستخدم خط النقل لديها في أكثر من 90% من الرحلات اليومية وهي أعلى نسبة على مستوى العالم.

كما أن شبكة النقل بها تعتمد على نظام الدفع الإلكتروني “البطاقة الذكية”، وذكر أن أساليب النقل بها هي “الترام، سيارات الأجرة ، الطائرات، السكة الحديد “.

على الرغم من ذلك إلى أن المدينة واجهت العديد من المشاكل، فقد أدرجت منظمة اليونسكو عام 2011 الوطنية الجيولوجية في هونج كونج باعتبارها جزء من الحدائق الجيولوجية العالمية.

وهي عبارة عن 8 مناطق تم توزيعها من خلال روك، ورغم أن مدينة هونج كونج من أكثر البلاد التي تشهد تقدمًا على مستوى العالم.

إلا أن بها بعض المشاكل التي يصعب مواجهتها، حيث مع تقدم التكنولوجيا يزداد التلوث البيئي وتزداد مساحة البيئة الخضراء، وقد بلغت نسبة التلوث حوالي 80% من العوادم المنتشرة وأكثر في منطقة نهر اللؤلؤ.

بعد معرفة اين تذهب في هونج كونج تابع قراءة المزيد حول الشاطئ الأحمر في الصين من خلال: الشاطئ الأحمر في الصين

تاريخ مدينة هونج كونج

تم العيش في مدينة هونج كونج في العصور الوسطى وكانت لا تزال قرية صغيرة بها عدد بسيط من السكان، وقد تمت السيطرة عليها من قبل بريطانيا بعد حرب الأفيون الأولى ليتم التوسع فيها.

وضمت عدد من الأقاليم والمناطق الجديدة وشبه جزيرة هونج كونج وأثناء منتصف القرن العشرين تعرضت مرة أخرى للاحتلال من قِبل اليابان وقت حرب المحيط الهادئ.

ولكن سرعان ما استعادتها بريطانيا بعد الحرب وبعد ذلك تم عودة أصولها إلى دولة الصين، وبالرغم من الاحتلال الذي تعرضت له إلا أنها كانت تحصل على درجة عالية من الحرية والاستقلال والتدخل الحكومي كان بشكل ضئيل جدًا.

وأصبحت هونج كونج مركز الثقافة العالمي ومن أكبر مدن الاقتصاد على مستوى العالم، فهي ذات اقتصاد رأسمالي كبير ميني على التجارة الحرة والضرائب البسيطة.

وأصبحت أيضًا مركز للمعمار الحديث حيث عملت على توسعات تحتية لاستيعاب أعداد السكان بها بسبب صغر مساحتها ومن ثم أصبحت أكثر مدن العالم تقدمًا.

بعد التعرف على اين تذهب في هونج كونج يُمكك الاطلاع على المزيد من المعلومات حول الآتي: أسعار السفر إلى موريتانيا وأشهر 8 مناطق سياحية بها

المناخ في هونج كونج

تتميز بالمناخ المعتدل صيفًا وشتاءًا، حيث أن مناخها شبه استوائي، فيكون في فصل الصيف رطب مصحوب ببعض الأمطار أما في فصل الشتاء بارد معتدل، وتقتصر مدة الشتاء من شهر ديسمبر إلى شهر فبراير وفصل الصيف من يونيو إلى سبتمبر.

بينما يقتصر فصل الربيع من شهر مارس إلى مايو والخريف من أكتوبر إلى نوفمبر ويكون نادر الأمطار، وقد بلغ متوسط سقوط المطر على مدار السنة حوالي 2,400 ملليمتر.

اين تذهب في هونج كونج
اين تذهب في هونج كونج

بالرغم من كثرة الاحتلالات التي تعرضت لها مدينة هونج كونج منذ بداية نشأتها، إلا أنها كانت تزداد تقدم وثقافة في كافة المجالات المختلفة.

وصارت من أهم وأكثر دول العالم تقدما والتي يتمتع زائرها بكافة وسائل الراحة والمتعة وهي قوة جذب سياحي كبيرة لما تحتويه من معالم ومتاحف عظيمة ينبهر بها العالم أجمع.

مما جعل الكثير من الأشخاص تقبل إليها وتتساءل اين تذهب في هونج كونج.

الوسوم

Sarah Rezk

اعمل كاتبة في بعض المواقع، أُجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والتركية، حاصلة على ليسانس آداب قسم لغة فرنسية، الكتابة بالنسبة لي عالمي الخاص هدفها إيصال المعلومة لدي القارئ بشكل بسيط ومفيد تَجعله في حالة من المُتعة أثناء القراءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق